1 | 2 |
3 | 4 |
5 | 6 |
7 | 8 |
9 | 10
11 | 12 |
13 | 14
سفر زكريا مقسم بالأصحاحات | سفر زكريا بالتشكيل | تفاسير سفر زكريا | البحث في الكتاب المقدس
1 :1 في الشهر الثامن في السنة الثانية لداريوس كانت كلمة الرب إلى زكريا بن برخيا بن عدو النبي قائلا
1 :2 قد غضب الرب غضبا على ابائكم
1 :3 فقل لهم هكذا قال رب الجنود ارجعوا إلي يقول رب الجنود فارجع اليكم يقول رب الجنود
1 :4 لا تكونوا كابائكم الذين ناداهم الانبياء الاولون قائلين هكذا قال رب الجنود ارجعوا عن طرقكم الشريرة و عن اعمالكم الشريرة فلم يسمعوا و لم يصغوا إلي يقول رب الجنود
1 :5 اباؤكم أين هم و الانبياء هل ابدا يحيون
1 :6 و لكن كلامي و فرائضي التي اوصيت بها عبيدي الانبياء افلم تدرك اباءكم فرجعوا و قالوا كما قصد رب الجنود ان يصنع بنا كطرقنا و كاعمالنا كذلك فعل بنا
1 :7 في اليوم الرابع و العشرين من الشهر الحادي عشر هو شهر شباط في السنة الثانية لداريوس كانت كلمة الرب إلى زكريا بن برخيا بن عدو النبي قائلا
1 :8 رايت في الليل و إذا برجل راكب على فرس احمر و هو واقف بين الاس الذي في الظل و خلفه خيل حمر و شقر و شهب
1 :9 فقلت يا سيدي ما هؤلاء فقال لي الملاك الذي كلمني أنا اريك ما هؤلاء
1 :10 فأجاب الرجل الواقف بين الاس و قال هؤلاء هم الذين ارسلهم الرب للجولان في الأرض
1 :11 فاجابوا ملاك الرب الواقف بيت الاس و قالوا قد جلنا في الأرض و إذا الأرض كلها مستريحة و ساكنة
1 :12 فأجاب ملاك الرب و قال يا رب الجنود إلى متى أنت لا ترحم أورشليم و مدن يهوذا التي غضبت عليها هذه السبعين سنة
1 :13 فأجاب الرب الملاك الذي كلمني بكلام طيب و كلام تعزية
1 :14 فقال لي الملاك الذي كلمني ناد قائلا هكذا قال رب الجنود غرت على أورشليم و على صهيون غيرة عظيمة
1 :15 و أنا مغضب بغضب عظيم على الامم المطمئنين لأني غضبت قليلا و هم اعانوا الشر
1 :16 لذلك هكذا قال الرب قد رجعت إلى أورشليم بالمراحم فبيتي يبنى فيها يقول رب الجنود و يمد المطمار على أورشليم
1 :17 ناد أيضا و قل هكذا قال رب الجنود ان مدني تفيض بعد خيرا و الرب يعزي صهيون بعد و يختار بعد أورشليم
1 :18 فرفعت عيني و نظرت و إذا باربعة قرون
1 :19 فقلت للملاك الذي كلمني ما هذه فقال لي هذه هي القرون التي بددت يهوذا و إسرائيل و أورشليم
1 :20 فاراني الرب اربعة صناع
1 :21 فقلت جاء هؤلاء ماذا يفعلون فتكلم قائلا هذه هي القرون التي بددت يهوذا حتى لم يرفع انسان رأسه و قد جاء هؤلاء ليرعبوهم و ليطردوا قرون الامم الرافعين قرنا على ارض يهوذا لتبديدها
2 :1 فرفعت عيني و نظرت و إذا رجل و بيده حبل قياس
2 :2 فقلت إلى أين أنت ذاهب فقال لي لاقيس أورشليم لارى كم عرضها و كم طولها
2 :3 و إذا بالملاك الذي كلمني قد خرج و خرج ملاك آخر للقائه
2 :4 فقال له اجر و كلم هذا الغلام قائلا كالاعراء تسكن أورشليم من كثرة الناس و البهائم فيها
2 :5 و أنا يقول الرب اكون لها سور نار من حولها و اكون مجدا في وسطها
2 :6 يا يا اهربوا من ارض الشمال يقول الرب فاني قد فرقتكم كرياح السماء الأربع يقول الرب
2 :7 تنجي يا صهيون الساكنة في بنت بابل
2 :8 لانه هكذا قال رب الجنود بعد المجد ارسلني إلى الامم الذين سلبوكم لانه من يمسكم يمس حدقة عينه
2 :9 لأني هانذا احرك يدي عليهم فيكونون سلبا لعبيدهم فتعلمون ان رب الجنود قد ارسلني
2 :10 ترنمي و افرحي يا بنت صهيون لأني هانذا اتي و اسكن في وسطك يقول الرب
2 :11 فيتصل امم كثيرة بالرب في ذلك اليوم و يكونون لي شعبا فاسكن في وسطك فتعلمين ان رب الجنود قد ارسلني إليك
2 :12 و الرب يرث يهوذا نصيبه في الأرض المقدسة و يختار أورشليم بعد
2 :13 اسكتوا يا كل البشر قدام الرب لانه قد استيقظ من مسكن قدسه
3 :1 و اراني يهوشع الكاهن العظيم قائما قدام ملاك الرب و الشيطان قائم عن يمينه ليقاومه
3 :2 فقال الرب للشيطان لينتهرك الرب يا شيطان لينتهرك الرب الذي اختار أورشليم افليس هذه شعلة منتشلة من النار
3 :3 و كان يهوشع لابسا ثيابا قذرة و واقفا قدام الملاك
3 :4 فأجاب و كلم الواقفين قدامه قائلا انزعوا عنه الثياب القذرة و قال له انظر قد اذهبت عنك اثمك و البسك ثيابا مزخرفة
3 :5 فقلت ليضعوا على رأسه عمامة طاهرة فوضعوا على رأسه العمامة الطاهرة و البسوه ثيابا و ملاك الرب واقف
3 :6 فاشهد ملاك الرب على يهوشع قائلا
3 :7 هكذا قال رب الجنود ان سلكت في طرقي و ان حفظت شعائري فانت أيضا تدين بيتي و تحافظ أيضا على دياري و اعطيك مسالك بين هؤلاء الواقفين
3 :8 فاسمع يا يهوشع الكاهن العظيم أنت و رفقاؤك الجالسون امامك لانهم رجال اية لأني هانذا اتي بعبدي الغصن
3 :9 فهوذا الحجر الذي وضعته قدام يهوشع على حجر واحد سبع اعين هانذا ناقش نقشه يقول رب الجنود و ازيل إثم تلك الأرض في يوم واحد
3 :10 في ذلك اليوم يقول رب الجنود ينادي كل انسان قريبه تحت الكرمة و تحت التينة
4 :1 فرجع الملاك الذي كلمني و ايقظني كرجل اوقظ من نومه
4 :2 و قال لي ماذا ترى فقلت قد نظرت و إذا بمنارة كلها ذهب و كوزها على راسها و سبعة سرج عليها و سبع انابيب للسرج التي على راسها
4 :3 و عندها زيتونتان احداهما عن يمين الكوز و الاخرى عن يساره
4 :4 فاجبت و قلت للملاك الذي كلمني قائلا ما هذه يا سيدي
4 :5 فأجاب الملاك الذي كلمني و قال لي اما تعلم ما هذه فقلت لا يا سيدي
4 :6 فأجاب و كلمني قائلا هذه كلمة الرب إلى زربابل قائلا لا بالقدرة و لا بالقوة بل بروحي قال رب الجنود
4 :7 من أنت ايها الجبل العظيم أمام زربابل تصير سهلا فيخرج حجر الزاوية بين الهاتفين كرامة كرامة له
4 :8 و كانت إلي كلمة الرب قائلا
4 :9 ان يدي زربابل قد اسستها هذا البيت فيداه تتممانه فتعلم ان رب الجنود ارسلني اليكم
4 :10 لانه من ازدرى بيوم الامور الصغيرة فتفرح اولئك السبع و يرون الزيج بيد زربابل إنما هي اعين الرب الجائلة في الأرض كلها
4 :11 فاجبت و قلت له ما هاتان الزيتونتان عن يمين المنارة و عن يسارها
4 :12 و اجبت ثانية و قلت له ما فرعا الزيتون اللذان بجانب الانابيب من ذهب المفرغان من انفسهما الذهبي
4 :13 فاجابني قائلا اما تعلم ما هاتان فقلت لا يا سيدي
4 :14 فقال هاتان هما ابنا الزيت الواقفان عند سيد الأرض كلها
5 :1 فعدت و رفعت عيني و نظرت و إذا بدرج طائر
5 :2 فقال لي ماذا ترى فقلت اني ارى درجا طائرا طوله عشرون ذراعا و عرضه عشر اذرع
5 :3 فقال لي هذه هي اللعنة الخارجة على وجه كل الأرض لان كل سارق يباد من هنا بحسبها و كل حالف يباد من هناك بحسبها
5 :4 اني اخرجها يقول رب الجنود فتدخل بيت السارق و بيت الحالف باسمي زورا و تبيت في وسط بيته و تفنيه مع خشبه و حجارته
5 :5 ثم خرج الملاك الذي كلمني و قال لي ارفع عينيك و انظر ما هذا الخارج
5 :6 فقلت ما هو فقال هذه هي الايفة الخارجة و قال هذه عينهم في كل الأرض
5 :7 و إذا بوزنة رصاص رفعت و كانت امراة جالسة في وسط الايفة
5 :8 فقال هذه هي الشر فطرحها إلى وسط الايفة و طرح ثقل الرصاص على فمها
5 :9 و رفعت عيني و نظرت و إذا بامراتين خرجتا و الريح في اجنحتهما و لهما اجنحة كاجنحة اللقلق فرفعتا الايفة بين الأرض و السماء
5 :10 فقلت للملاك الذي كلمني إلى أين هما ذاهبتان بالايفة
5 :11 فقال لي لتبنيا لها بيتا في ارض شنعار و إذا تهيا تقر هناك على قاعدتها
6 :1 فعدت و رفعت عيني و نظرت و إذا باربع مركبات خارجات من بين جبلين و الجبلان جبلا نحاس
6 :2 في المركبة الاولى خيل حمر و في المركبة الثانية خيل دهم
6 :3 و في المركبة الثالثة خيل شهب و في المركبة الرابعة خيل منمرة شقر
6 :4 فاجبت و قلت للملاك الذي كلمني ما هذه يا سيدي
6 :5 فأجاب الملاك و قال لي هذه هي ارواح السماء الأربع خارجة من الوقوف لدى سيد الأرض كلها
6 :6 التي فيها الخيل الدهم تخرج إلى ارض الشمال و الشهب خارجة وراءها و المنمرة تخرج نحو ارض الجنوب
6 :7 اما الشقر فخرجت و التمست ان تذهب لتتمشى في الأرض فقال اذهبي و تمشي في الأرض فتمشت في الأرض
6 :8 فصرخ علي و كلمني قائلا هوذا الخارجون إلى ارض الشمال قد سكنوا روحي في ارض الشمال
6 :9 و كان إلي كلام الرب قائلا
6 :10 خذ من اهل السبي من حلداي و من طوبيا و من يدعيا الذين جاءوا من بابل و تعال أنت في ذلك اليوم و ادخل إلى بيت يوشيا بن صفنيا
6 :11 ثم خذ فضة و ذهبا و اعمل تيجانا و ضعها على راس يهوشع بن يهوصادق الكاهن العظيم
6 :12 و كلمه قائلا هكذا قال رب الجنود قائلا هوذا الرجل الغصن اسمه و من مكانه ينبت و يبني هيكل الرب
6 :13 فهو يبني هيكل الرب و هو يحمل الجلال و يجلس و يتسلط على كرسيه و يكون كاهنا على كرسيه و تكون مشورة السلام بينهما كليهما
6 :14 و تكون التيجان لحالم و لطوبيا و ليدعيا و لحين بن صفنيا تذكارا في هيكل الرب
6 :15 و البعيدون ياتون و يبنون في هيكل الرب فتعلمون ان رب الجنود ارسلني اليكم و يكون إذا سمعتم سمعا صوت الرب الهكم
7 :1 و كان في السنة الرابعة لداريوس الملك ان كلام الرب صار إلى زكريا في الرابع من الشهر التاسع في كسلو
7 :2 لما أرسل اهل بيت ايل شراصر و رجم ملك و رجالهم ليصلوا قدام الرب
7 :3 و ليكلموا الكهنة الذين في بيت رب الجنود و الانبياء قائلين اابكي في الشهر الخامس منفصلا كما فعلت كم من السنين هذه
7 :4 ثم صار إلي كلام رب الجنود قائلا
7 :5 قل لجميع شعب و الأرض للكهنة قائلا لما صمتم و نحتم في الشهر الخامس و الشهر السابع و ذلك هذه السبعين سنة فهل صمتم صوما لي انا
7 :6 و لما اكلتم و لما شربتم افما كنتم انتم الاكلين و انتم الشاربين
7 :7 أليس هذا هو الكلام الذي نادى به الرب عن يد الانبياء الاولين حين كانت أورشليم معمورة و مستريحة و مدنها حولها و الجنوب و السهل معمورين
7 :8 و كان كلام الرب إلى زكريا قائلا
7 :9 هكذا قال رب الجنود قائلا اقضوا قضاء الحق و اعملوا احسانا و رحمة كل انسان مع اخيه
7 :10 و لا تظلموا الأرملة و لا اليتيم و لا الغريب و لا الفقير و لا يفكر احد منكم شرا على اخيه في قلبكم
7 :11 فابوا ان يصغوا و اعطوا كتفا معاندة و ثقلوا اذانهم عن السمع
7 :12 بل جعلوا قلبهم ماسا لئلا يسمعوا الشريعة و الكلام الذي ارسله رب الجنود بروحه عن يد الانبياء الاولين فجاء غضب عظيم من عند رب الجنود
7 :13 فكان كما نادى هو فلم يسمعوا كذلك ينادون هم فلا اسمع قال رب الجنود
7 :14 و اعصفهم إلى كل الامم الذين لم يعرفوهم فخربت الأرض وراءهم لا ذاهب و لا ائب فجعلوا الأرض البهجة خرابا
8 :1 و كان كلام رب الجنود قائلا
8 :2 هكذا قال رب الجنود غرت على صهيون غيرة عظيمة و بسخط عظيم غرت عليها
8 :3 هكذا قال الرب قد رجعت إلى صهيون و اسكن في وسط أورشليم فتدعى أورشليم مدينة الحق و جبل رب الجنود الجبل المقدس
8 :4 هكذا قال رب الجنود سيجلس بعد الشيوخ و الشيخات في اسواق أورشليم كل انسان منهم عصاه بيده من كثرة الأيام
8 :5 و تمتلئ اسواق المدينة من الصبيان و البنات لاعبين في اسواقها
8 :6 هكذا قال رب الجنود ان يكن ذلك عجيبا في اعين بقية هذا الشعب في هذه الأيام افيكون أيضا عجيبا في عيني يقول رب الجنود
8 :7 هكذا قال رب الجنود هانذا اخلص شعبي من ارض المشرق و من ارض مغرب الشمس
8 :8 و اتي بهم فيسكنون في وسط أورشليم و يكونون لي شعبا و أنا اكون لهم الها بالحق و البر
8 :9 هكذا قال رب الجنود لتتشدد ايديكم ايها السامعون في هذه الأيام هذا الكلام من افواه الانبياء الذي كان يوم اسس بيت رب الجنود لبناء الهيكل
8 :10 لانه قبل هذه الأيام لم تكن للانسان اجرة و لا للبهيمة اجرة و لا سلام لمن خرج أو دخل من قبل الضيق و اطلقت كل انسان الرجل على قريبه
8 :11 اما الآن فلا اكون أنا لبقية هذا الشعب كما في الأيام الاولى يقول رب الجنود
8 :12 بل زرع السلام الكرم يعطي ثمره و الأرض تعطي غلتها و السماوات تعطي نداها و املك بقية هذا الشعب هذه كلها
8 :13 و يكون كما انكم كنتم لعنة بين الامم يا بيت يهوذا و يا بيت إسرائيل كذلك اخلصكم فتكونون بركة فلا تخافوا لتتشدد ايديكم
8 :14 لانه هكذا قال رب الجنود كما اني فكرت في ان اسيء اليكم حين اغضبني اباؤكم قال رب الجنود و لم اندم
8 :15 هكذا عدت و فكرت في هذه الأيام في ان احسن إلى أورشليم و بيت يهوذا لا تخافوا
8 :16 هذه هي الامور التي تفعلونها ليكلم كل انسان قريبه بالحق اقضوا بالحق و قضاء السلام في ابوابكم
8 :17 و لا يفكرن احد في السوء على قريبه في قلوبكم و لا تحبوا يمين الزور لان هذه جميعها اكرهها يقول الرب
8 :18 و كان إلي كلام رب الجنود قائلا
8 :19 هكذا قال رب الجنود ان صوم الشهر الرابع و صوم الخامس و صوم السابع و صوم العاشر يكون لبيت يهوذا ابتهاجا و فرحا و اعيادا طيبة فاحبوا الحق و السلام
8 :20 هكذا قال رب الجنود سياتي شعوب بعد و سكان مدن كثيرة
8 :21 و سكان واحدة يسيرون إلى أخرى قائلين لنذهب ذهابا لنترضى وجه الرب و نطلب رب الجنود أنا أيضا اذهب
8 :22 فتاتي شعوب كثيرة و امم قوية ليطلبوا رب الجنود في أورشليم و ليترضوا وجه الرب
8 :23 هكذا قال رب الجنود في تلك الأيام يمسك عشرة رجال من جميع السنة الامم يتمسكون بذيل رجل يهودي قائلين نذهب معكم لاننا سمعنا ان الله معكم
9 :1 وحي كلمة الرب في ارض حدراخ و دمشق محلة لان للرب عين الانسان و كل اسباط إسرائيل
9 :2 و حماة أيضا تتاخمها و صور و صيدون و ان تكن حكيمة جدا
9 :3 و قد بنت صور حصنا لنفسها و كومت الفضة كالتراب و الذهب كطين الاسواق
9 :4 هوذا السيد يمتلكها و يضرب في البحر قوتها و هي توكل بالنار
9 :5 ترى اشقلون فتخاف و غزة فتتوجع جدا و عقرون لانه يخزيها انتظارها و الملك يبيد من غزة و اشقلون لا تسكن
9 :6 و يسكن في اشدود زنيم و اقطع كبرياء الفلسطينيين
9 :7 و انزع دماءه من فمه و رجسه من بين أسنانه فيبقى هو أيضا لالهنا و يكون كامير في يهوذا و عقرون كيبوسي
9 :8 و احل حول بيتي بسبب الجيش الذاهب و الائب فلا يعبر عليهم بعد جابي الجزية فاني الآن رايت بعيني
9 :9 ابتهجي جدا يا ابنة صهيون اهتفي يا بنت أورشليم هوذا ملكك يأتي إليك هو عادل و منصور وديع و راكب على حمار و على جحش ابن اتان
9 :10 و اقطع المركبة من افرايم و الفرس من أورشليم و تقطع قوس الحرب و يتكلم بالسلام للامم و سلطانه من البحر إلى البحر و من النهر إلى اقاصي الأرض
9 :11 و أنت أيضا فاني بدم عهدك قد اطلقت اسراك من الجب الذي ليس فيه ماء
9 :12 ارجعوا إلى الحصن يا اسرى الرجاء اليوم أيضا اصرح اني ارد عليك ضعفين
9 :13 لأني اوترت يهوذا لنفسي و ملات القوس افرايم و انهضت ابناءك يا صهيون على بنيك يا ياوان و جعلتك كسيف جبار
9 :14 و يرى الرب فوقهم و سهمه يخرج كالبرق و السيد الرب ينفخ في البوق و يسير في زوابع الجنوب
9 :15 رب الجنود يحامي عنهم فياكلون و يدوسون حجارة المقلاع و يشربون و يضجون كما من الخمر و يمتلئون كالمنضح و كزوايا المذبح
9 :16 و يخلصهم الرب الههم في ذلك اليوم كقطيع شعبه بل كحجارة التاج مرفوعة على ارضه
9 :17 ما اجوده و ما اجمله الحنطة تنمي الفتيان و المسطار العذارى
10 :1 اطلبوا من الرب المطر في اوان المطر المتأخر فيصنع الرب بروقا و يعطيهم مطر الوبل لكل انسان عشبا في الحقل
10 :2 لان الترافيم قد تكلموا بالباطل و العرافون راوا الكذب و اخبروا باحلام كذب يعزون بالباطل لذلك رحلوا كغنم ذلوا إذ ليس راع
10 :3 على الرعاة اشتعل غضبي فعاقبت الاعتدة لان رب الجنود قد تعهد قطيعه بيت يهوذا و جعلهم كفرس جلاله في القتال
10 :4 منه الزاوية منه الوتد منه قوس القتال منه يخرج كل ظالم جميعا
10 :5 و يكونون كالجبابرة الدائسين طين الاسواق في القتال و يحاربون لان الرب معهم و الراكبون الخيل يخزون
10 :6 و اقوي بيت يهوذا و اخلص بيت يوسف و ارجعهم لأني قد رحمتهم و يكونون كاني لم ارفضهم لأني أنا الرب الههم فاجيبهم
10 :7 و يكون افرايم كجبار و يفرح قلبهم كانه بالخمر و ينظر بنوهم فيفرحون و يبتهج قلبهم بالرب
10 :8 اصفر لهم و اجمعهم لأني قد فديتهم و يكثرون كما كثروا
10 :9 و ازرعهم بين الشعوب فيذكرونني في الاراضي البعيدة و يحيون مع بنيهم و يرجعون
10 :10 و ارجعهم من ارض مصر و اجمعهم من اشور و اتي بهم إلى ارض جلعاد و لبنان و لا يوجد لهم مكان
10 :11 و يعبر في بحر الضيق و يضرب اللجج في البحر و تجف كل اعماق النهر و تخفض كبرياء اشور و يزول قضيب مصر
10 :12 و اقويهم بالرب فيسلكون باسمه يقول الرب
11 :1 افتح ابوابك يا لبنان فتاكل النار ارزك
11 :2 ولول يا سرو لان الارز سقط لان الاعزاء قد خربوا ولول يا بلوط باشان لان الوعر المنيع قد هبط
11 :3 صوت ولولة الرعاة لان فخرهم خرب صوت زمجرة الاشبال لان كبرياء الأردن خربت
11 :4 هكذا قال الرب الهي ارع غنم الذبح
11 :5 الذين يذبحهم مالكوهم و لا ياثمون و بائعوهم يقولون مبارك الرب قد استغنيت و رعاتهم لا يشفقون عليهم
11 :6 لأني لا اشفق بعد على سكان الأرض يقول الرب بل هانذا مسلم الانسان كل رجل ليد قريبه و ليد ملكه فيضربون الأرض و لا انقذ من يدهم
11 :7 فرعيت غنم الذبح لكنهم اذل الغنم و اخذت لنفسي عصوين فسميت الواحدة نعمة و سميت الاخرى حبالا و رعيت الغنم
11 :8 و ابدت الرعاة الثلاثة في شهر واحد و ضاقت نفسي بهم و كرهتني أيضا نفسهم
11 :9 فقلت لا ارعاكم من يمت فليمت و من يبد فليبد و البقية فلياكل بعضها لحم بعض
11 :10 فاخذت عصاي نعمة و قصفتها لانقض عهدي الذي قطعته مع كل الاسباط
11 :11 فنقض في ذلك اليوم و هكذا علم اذل الغنم المنتظرون لي انها كلمة الرب
11 :12 فقلت لهم ان حسن في اعينكم فاعطوني اجرتي و الا فامتنعوا فوزنوا اجرتي ثلاثين من الفضة
11 :13 فقال لي الرب القها إلى الفخاري الثمن الكريم الذي ثمنوني به فاخذت الثلاثين من الفضة و القيتها إلى الفخاري في بيت الرب
11 :14 ثم قصفت عصاي الاخرى حبالا لانقض الاخاء بين يهوذا و إسرائيل
11 :15 فقال لي الرب خذ لنفسك بعد ادوات راع احمق
11 :16 لأني هانذا مقيم راعيا في الأرض لا يفتقد المنقطعين و لا يطلب المنساق و لا يجبر المنكسر و لا يربي القائم و لكن يأكل لحم السمان و ينزع اظلافها
11 :17 ويل للراعي الباطل التارك الغنم السيف على ذراعه و على عينه اليمنى ذراعه تيبس يبسا و عينه اليمنى تكل كلولا
12 :1 وحي كلام الرب على إسرائيل يقول الرب باسط السماوات و مؤسس الأرض و جابل روح الانسان في داخله
12 :2 هانذا اجعل أورشليم كاس ترنح لجميع الشعوب حولها و أيضا على يهوذا تكون في حصار أورشليم
12 :3 و يكون في ذلك اليوم اني اجعل أورشليم حجرا مشوالا لجميع الشعوب و كل الذين يشيلونه ينشقون شقا و يجتمع عليها كل امم الارض
12 :4 في ذلك اليوم يقول الرب اضرب كل فرس بالحيرة و راكبه بالجنون و افتح عيني على بيت يهوذا و اضرب كل خيل الشعوب بالعمى
12 :5 فتقول امراء يهوذا في قلبهم ان سكان أورشليم قوة لي برب الجنود الههم
12 :6 في ذلك اليوم اجعل امراء يهوذا كمصباح نار بين الحطب و كمشعل نار بين الحزم فياكلون كل الشعوب حولهم عن اليمين و عن اليسار فتثبت أورشليم أيضا في مكانها بأورشليم
12 :7 و يخلص الرب خيام يهوذا اولا لكيلا يتعاظم افتخار بيت داود و افتخار سكان أورشليم على يهوذا
12 :8 في ذلك اليوم يستر الرب سكان أورشليم فيكون العاثر منهم في ذلك اليوم مثل داود و بيت داود مثل الله مثل ملاك الرب امامهم
12 :9 و يكون في ذلك اليوم اني التمس هلاك كل الامم الاتين على أورشليم
12 :10 و افيض على بيت داود و على سكان أورشليم روح النعمة و التضرعات فينظرون إلي الذي طعنوه و ينوحون عليه كنائح على وحيد له و يكونون في مرارة عليه كمن هو في مرارة على بكره
12 :11 في ذلك اليوم يعظم النوح في أورشليم كنوح هدد رمون في بقعة مجدون
12 :12 و تنوح الأرض عشائر عشائر على حدتها عشيرة بيت داود على حدتها و نساؤهم على حدتهن عشيرة بيت ناثان على حدتها و نساؤهم على حدتهن
12 :13 عشيرة بيت لاوي على حدتها و نساؤهم على حدتهن عشيرة شمعي على حدتها و نساؤهم على حدتهن
12 :14 كل العشائر الباقية عشيرة عشيرة على حدتها و نساؤهم على حدتهن
13 :1 في ذلك اليوم يكون ينبوع مفتوحا لبيت داود و لسكان أورشليم للخطية و للنجاسة
13 :2 و يكون في ذلك اليوم يقول رب الجنود اني اقطع اسماء الاصنام من الأرض فلا تذكر بعد و ازيل الانبياء أيضا و الروح النجس من الأرض
13 :3 و يكون إذا تنبا احد بعد ان اباه و امه والديه يقولان له لا تعيش لانك تكلمت بالكذب باسم الرب فيطعنه ابوه و امه والداه عندما يتنبا
13 :4 و يكون في ذلك اليوم ان الانبياء يخزون كل واحد من رؤياه إذا تنبا و لا يلبسون ثوب شعر لاجل الغش
13 :5 بل يقول لست أنا نبيا أنا انسان فالح الأرض لان انسانا اقتناني من صباي
13 :6 فيقول له ما هذه الجروح في يديك فيقول هي التي جرحت بها في بيت احبائي
13 :7 استيقظ يا سيف على راعي و على رجل رفقتي يقول رب الجنود اضرب الراعي فتتشتت الغنم و ارد يدي على الصغار
13 :8 و يكون في كل الأرض يقول الرب ان ثلثين منها يقطعان و يموتان و الثلث يبقى فيها
13 :9 و ادخل الثلث في النار و امحصهم كمحص الفضة و امتحنهم امتحان الذهب هو يدعو باسمي و أنا اجيبه أقول هو شعبي و هو يقول الرب الهي
14 :1 هوذا يوم للرب يأتي فيقسم سلبك في وسطك
14 :2 و اجمع كل الامم على أورشليم للمحاربة فتؤخذ المدينة و تنهب البيوت و تفضح النساء و يخرج نصف المدينة إلى السبي و بقية الشعب لا تقطع من المدينة
14 :3 فيخرج الرب و يحارب تلك الامم كما في يوم حربه يوم القتال
14 :4 و تقف قدماه في ذلك اليوم على جبل الزيتون الذي قدام أورشليم من الشرق فينشق جبل الزيتون من وسطه نحو الشرق و نحو الغرب واديا عظيما جدا و ينتقل نصف الجبل نحو الشمال و نصفه نحو الجنوب
14 :5 و تهربون في جواء جبالي لان جواء الجبال يصل إلى اصل و تهربون كما هربتم من الزلزلة في أيام عزيا ملك يهوذا و يأتي الرب الهي و جميع القديسين معك
14 :6 و يكون في ذلك اليوم انه لا يكون نور الدراري تنقبض
14 :7 و يكون يوم واحد معروف للرب لا نهار و لا ليل بل يحدث انه في وقت المساء يكون نور
14 :8 و يكون في ذلك اليوم ان مياها حية تخرج من أورشليم نصفها إلى البحر الشرقي و نصفها إلى البحر الغربي في الصيف و في الخريف تكون
14 :9 و يكون الرب ملكا على كل الأرض في ذلك اليوم يكون الرب وحده و اسمه وحده
14 :10 و تتحول الأرض كلها كالعربة من جبع إلى رمون جنوب أورشليم و ترتفع و تعمر في مكانها من باب بنيامين إلى مكان الباب الاول إلى باب الزوايا و من برج حننئيل إلى معاصر الملك
14 :11 فيسكنون فيها و لا يكون بعد لعن فتعمر أورشليم بالامن
14 :12 و هذه تكون الضربة التي يضرب بها الرب كل الشعوب الذين تجندوا على أورشليم لحمهم يذوب و هم واقفون على اقدامهم و عيونهم تذوب في اوقابها و لسانهم يذوب في فمهم
14 :13 و يكون في ذلك اليوم ان اضطرابا عظيما من الرب يحدث فيهم فيمسك الرجل بيد قريبه و تعلو يده على يد قريبه
14 :14 و يهوذا أيضا تحارب أورشليم و تجمع ثروة كل الامم من حولها ذهب و فضة و ملابس كثيرة جدا
14 :15 و كذا تكون ضربة الخيل و البغال و الجمال و الحمير و كل البهائم التي تكون في هذه المحال كهذه الضربة
14 :16 و يكون ان كل الباقي من جميع الامم الذين جاءوا على أورشليم يصعدون من سنة إلى سنة ليسجدوا للملك رب الجنود و ليعيدوا عيد المظال
14 :17 و يكون ان كل من لا يصعد من قبائل الأرض إلى أورشليم ليسجد للملك رب الجنود لا يكون عليهم مطر
14 :18 و ان لا تصعد و لا تات قبيلة مصر و لا مطر عليها تكن عليها الضربة التي يضرب بها الرب الامم الذين لا يصعدون ليعيدوا عيد المظال
14 :19 هذا يكون قصاص مصر و قصاص كل الامم الذين لا يصعدون ليعيدوا عيد المظال
14 :20 في ذلك اليوم يكون على اجراس الخيل قدس للرب و القدور في بيت الرب تكون كالمناضح أمام المذبح
14 :21 و كل قدر في أورشليم و في يهوذا تكون قدسا لرب الجنود و كل الذابحين ياتون و ياخذون منها و يطبخون فيها و في ذلك اليوم لا يكون بعد كنعاني في بيت رب الجنود
أصحاحات سفر زكريا بدون تشكيل | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | ||
نص أصحاحات كتاب زكريا بالتشكيل | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | ||
تفاسير أصحاحات سفر زكريا النبي | مقدمة | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | ||
روابط أخرى | زكريا كامل بدون تشكيل - زكريا (زك) كامل بالتشكيل - البحث في الكتاب المقدس |
التكوين - الخروج - اللاويين - العدد - التثنيه - يشوع - القضاه - راعوث - صموئيل الاول - صموئيل الثانى - الملوك الأول - الملوك الثاني - اخبار الأيام الآول - أخبار الأيام الثاني - عزرا - نحميا - طوبيا - يهوديت - استير + التتمة - ايوب - المزامير + مز 151 - الامثال - الجامعه - نشيد الاناشيد - الحكمه - يشوع بن سيراخ - إشعياء - ارميا - مراثى أرميا - باروخ - حزقيال - دانيال + التتمه - هوشع - يوئيل - عاموس - عوبديا - يونان - ميخا - ناحوم - حبقوق - صفنيا - حجى - زكريا - ملاخى - المكابيين الاول - المكابيين الثانى
*
قسم سنوات مع إي ميلات الناس - أسئلة وأجوبة عن الكتاب المقدس
*
قاموس الكتاب المقدس الكامل
* صور من الكتاب المقدس
* تحميل النص
الكامل للكتاب المقدس من صفحة تحميل البرامج
*
صور السيد المسيح
الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع
https://st-takla.org/pub_oldtest/38_zacha.html
تقصير الرابط:
tak.la/735ayww