رسالة بولس إلى العبرانيين مقسمة بالأصحاحات | رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين بالتشكيل | تفاسير الرسالة إلى العبرانيون | البحث في الكتاب المقدس
1 :1 الله بعدما كلم الاباء بالانبياء قديما بانواع و طرق كثيرة
1 :2 كلمنا في هذه الأيام الاخيرة في ابنه الذي جعله وارثا لكل شيء الذي به أيضا عمل العالمين
1 :3 الذي و هو بهاء مجده و رسم جوهره و حامل كل الاشياء بكلمة قدرته بعدما صنع بنفسه تطهيرا لخطايانا جلس في يمين العظمة في الاعالي
1 :4 صائرا أعظم من الملائكة بمقدار ما ورث اسما افضل منهم
1 :5 لانه لمن من الملائكة قال قط أنت ابني أنا اليوم ولدتك و أيضا أنا اكون له ابا و هو يكون لي ابنا
1 :6 و أيضا متى ادخل البكر إلى العالم يقول و لتسجد له كل ملائكة الله
1 :7 و عن الملائكة يقول الصانع ملائكته رياحا و خدامه لهيب نار
1 :8 و اما عن الابن كرسيك يا الله إلى دهر الدهور قضيب استقامة قضيب ملكك
1 :9 احببت البر و ابغضت الإثم من اجل ذلك مسحك الله الهك بزيت الابتهاج أكثر من شركائك
1 :10 و أنت يا رب في البدء اسست الأرض و السماوات هي عمل يديك
1 :11 هي تبيد و لكن أنت تبقى و كلها كثوب تبلى
1 :12 و كرداء تطويها فتتغير و لكن أنت انت و سنوك لن تفنى
1 :13 ثم لمن من الملائكة قال قط اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك
1 :14 أليس جميعهم ارواحا خادمة مرسلة للخدمة لاجل العتيدين ان يرثوا الخلاص
2 :1 لذلك يجب ان نتنبه أكثر إلى ما سمعنا لئلا نفوته
2 :2 لانه ان كانت الكلمة التي تكلم بها ملائكة قد صارت ثابتة و كل تعد و معصية نال مجازاة عادلة
2 :3 فكيف ننجو نحن ان اهملنا خلاصا هذا مقداره قد ابتدا الرب بالتكلم به ثم تثبت لنا من الذين سمعوا
2 :4 شاهدا الله معهم بايات و عجائب و قوات متنوعة و مواهب الروح القدس حسب ارادته
2 :5 فانه لملائكة لم يخضع العالم العتيد الذي نتكلم عنه
2 :6 لكن شهد واحد في موضع قائلا ما هو الانسان حتى تذكره أو ابن الانسان حتى تفتقده
2 :7 وضعته قليلا عن الملائكة بمجد و كرامة كللته و اقمته على أعمال يديك
2 :8 اخضعت كل شيء تحت قدميه لانه إذ اخضع الكل له لم يترك شيئا غير خاضع له على اننا الآن لسنا نرى الكل بعد مخضعا له
2 :9 و لكن الذي وضع قليلا عن الملائكة يسوع نراه مكللا بالمجد و الكرامة من اجل ألم الموت لكي يذوق بنعمة الله الموت لاجل كل واحد
2 :10 لانه لاق بذاك الذي من اجله الكل و به الكل و هو ات بابناء كثيرين إلى المجد ان يكمل رئيس خلاصهم بالالام
2 :11 لان المقدس و المقدسين جميعهم من واحد فلهذا السبب لا يستحي ان يدعوهم اخوة
2 :12 قائلا اخبر باسمك اخوتي و في وسط الكنيسة اسبحك
2 :13 و أيضا أنا اكون متوكلا عليه و أيضا ها أنا و الاولاد الذين اعطانيهم الله
2 :14 فاذ قد تشارك الاولاد في اللحم و الدم اشترك هو أيضا كذلك فيهما لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت اي ابليس
2 :15 و يعتق اولئك الذين خوفا من الموت كانوا جميعا كل حياتهم تحت العبودية
2 :16 لانه حقا ليس يمسك الملائكة بل يمسك نسل إبراهيم
2 :17 من ثم كان ينبغي ان يشبه اخوته في كل شيء لكي يكون رحيما و رئيس كهنة امينا في ما لله حتى يكفر خطايا الشعب
2 :18 لانه في ما هو قد تالم مجربا يقدر ان يعين المجربين
3 :1 من ثم ايها الاخوة القديسون شركاء الدعوة السماوية لاحظوا رسول اعترافنا و رئيس كهنته المسيح يسوع
3 :2 حال كونه امينا للذي اقامه كما كان موسى أيضا في كل بيته
3 :3 فان هذا قد حسب اهلا لمجد أكثر من موسى بمقدار ما لباني البيت من كرامة أكثر من البيت
3 :4 لان كل بيت يبنيه انسان ما و لكن باني الكل هو الله
3 :5 و موسى كان امينا في كل بيته كخادم شهادة للعتيد ان يتكلم به
3 :6 و اما المسيح فكابن على بيته و بيته نحن ان تمسكنا بثقة الرجاء و افتخاره ثابتة إلى النهاية
3 :7 لذلك كما يقول الروح القدس اليوم ان سمعتم صوته
3 :8 فلا تقسوا قلوبكم كما في الاسخاط يوم التجربة في القفر
3 :9 حيث جربني اباؤكم اختبروني و ابصروا اعمالي اربعين سنة
3 :10 لذلك مقت ذلك الجيل و قلت انهم دائما يضلون في قلوبهم و لكنهم لم يعرفوا سبلي
3 :11 حتى اقسمت في غضبي لن يدخلوا راحتي
3 :12 انظروا ايها الاخوة ان لا يكون في احدكم قلب شرير بعدم ايمان في الارتداد عن الله الحي
3 :13 بل عظوا انفسكم كل يوم ما دام الوقت يدعى اليوم لكي لا يقسى احد منكم بغرور الخطية
3 :14 لاننا قد صرنا شركاء المسيح ان تمسكنا ببداءة الثقة ثابتة إلى النهاية
3 :15 إذ قيل اليوم ان سمعتم صوته فلا تقسوا قلوبكم كما في الاسخاط
3 :16 فمن هم الذين إذ سمعوا اسخطوا أليس جميع الذين خرجوا من مصر بواسطة موسى
3 :17 و من مقت اربعين سنة أليس الذين اخطاوا الذين جثثهم سقطت في القفر
3 :18 و لمن اقسم لن يدخلوا راحته الا للذين لم يطيعوا
3 :19 فنرى انهم لم يقدروا ان يدخلوا لعدم الايمان
4 :1 فلنخف انه مع بقاء وعد بالدخول إلى راحته يرى احد منكم انه قد خاب منه
4 :2 لاننا نحن أيضا قد بشرنا كما اولئك لكن لم تنفع كلمة الخبر اولئك إذ لم تكن ممتزجة بالايمان في الذين سمعوا
4 :3 لاننا نحن المؤمنين ندخل الراحة كما قال حتى اقسمت في غضبي لن يدخلوا راحتي مع كون الاعمال قد اكملت منذ تاسيس العالم
4 :4 لانه قال في موضع عن السابع هكذا و استراح الله في اليوم السابع من جميع اعماله
4 :5 و في هذا أيضا لن يدخلوا راحتي
4 :6 فاذ بقي ان قوما يدخلونها و الذين بشروا اولا لم يدخلوا لسبب العصيان
4 :7 يعين أيضا يوما قائلا في داود اليوم بعد زمان هذا مقداره كما قيل اليوم ان سمعتم صوته فلا تقسوا قلوبكم
4 :8 لانه لو كان يشوع قد اراحهم لما تكلم بعد ذلك عن يوم آخر
4 :9 إذا بقيت راحة لشعب الله
4 :10 لان الذي دخل راحته استراح هو أيضا من اعماله كما الله من اعماله
4 :11 فلنجتهد ان ندخل تلك الراحة لئلا يسقط احد في عبرة العصيان هذه عينها
4 :12 لان كلمة الله حية و فعالة و امضى من كل سيف ذي حدين و خارقة إلى مفرق النفس و الروح و المفاصل و المخاخ و مميزة افكار القلب و نياته
4 :13 و ليس خليقة غير ظاهرة قدامه بل كل شيء عريان و مكشوف لعيني ذلك الذي معه امرنا
4 :14 فاذ لنا رئيس كهنة عظيم قد اجتاز السماوات يسوع ابن الله فلنتمسك بالاقرار
4 :15 لان ليس لنا رئيس كهنة غير قادر ان يرثي لضعفاتنا بل مجرب في كل شيء مثلنا بلا خطية
4 :16 فلنتقدم بثقة إلى عرش النعمة لكي ننال رحمة و نجد نعمة عونا في حينه
5 :1 لان كل رئيس كهنة ماخوذ من الناس يقام لاجل الناس في ما لله لكي يقدم قرابين و ذبائح عن الخطايا
5 :2 قادرا ان يترفق بالجهال و الضالين إذ هو أيضا محاط بالضعف
5 :3 و لهذا الضعف يلتزم انه كما يقدم عن الخطايا لاجل الشعب هكذا أيضا لاجل نفسه
5 :4 و لا ياخذ احد هذه الوظيفة بنفسه بل المدعو من الله كما هرون أيضا
5 :5 كذلك المسيح أيضا لم يمجد نفسه ليصير رئيس كهنة بل الذي قال له أنت ابني أنا اليوم ولدتك
5 :6 كما يقول أيضا في موضع آخر أنت كاهن إلى الابد على رتبة ملكي صادق
5 :7 الذي في أيام جسده إذ قدم بصراخ شديد و دموع طلبات و تضرعات للقادر ان يخلصه من الموت و سمع له من اجل تقواه
5 :8 مع كونه ابنا تعلم الطاعة مما تالم به
5 :9 و إذ كمل صار لجميع الذين يطيعونه سبب خلاص ابدي
5 :10 مدعوا من الله رئيس كهنة على رتبة ملكي صادق
5 :11 الذي من جهته الكلام كثير عندنا و عسر التفسير لننطق به إذ قد صرتم متباطئي المسامع
5 :12 لانكم إذ كان ينبغي ان تكونوا معلمين لسبب طول الزمان تحتاجون ان يعلمكم احد ما هي اركان بداءة اقوال الله و صرتم محتاجين إلى اللبن لا إلى طعام قوي
5 :13 لان كل من يتناول اللبن هو عديم الخبرة في كلام البر لانه طفل
5 :14 و اما الطعام القوي فللبالغين الذين بسبب التمرن قد صارت لهم الحواس مدربة على التمييز بين الخير و الشر
6 :1 لذلك و نحن تاركون كلام بداءة المسيح لنتقدم إلى الكمال غير واضعين أيضا اساس التوبة من الاعمال الميتة و الايمان بالله
6 :2 تعليم المعموديات و وضع الايادي قيامة الاموات و الدينونة الابدية
6 :3 و هذا سنفعله ان اذن الله
6 :4 لان الذين استنيروا مرة و ذاقوا الموهبة السماوية و صاروا شركاء الروح القدس
6 :5 و ذاقوا كلمة الله الصالحة و قوات الدهر الاتي
6 :6 و سقطوا لا يمكن تجديدهم أيضا للتوبة إذ هم يصلبون لانفسهم ابن الله ثانية و يشهرونه
6 :7 لان ارضا قد شربت المطر الاتي عليها مرارا كثيرة و انتجت عشبا صالحا للذين فلحت من اجلهم تنال بركة من الله
6 :8 و لكن ان اخرجت شوكا و حسكا فهي مرفوضة و قريبة من اللعنة التي نهايتها للحريق
6 :9 و لكننا قد تيقنا من جهتكم ايها الاحباء امورا افضل و مختصة بالخلاص و ان كنا نتكلم هكذا
6 :10 لان الله ليس بظالم حتى ينسى عملكم و تعب المحبة التي اظهرتموها نحو اسمه إذ قد خدمتم القديسين و تخدمونهم
6 :11 و لكننا نشتهي ان كل واحد منكم يظهر هذا الاجتهاد عينه ليقين الرجاء إلى النهاية
6 :12 لكي لا تكونوا متباطئين بل متمثلين بالذين بالايمان و الاناة يرثون المواعيد
6 :13 فانه لما وعد الله إبراهيم إذ لم يكن له أعظم يقسم به اقسم بنفسه
6 :14 قائلا اني لاباركنك بركة و اكثرنك تكثيرا
6 :15 و هكذا إذ تانى نال الموعد
6 :16 فان الناس يقسمون بالاعظم و نهاية كل مشاجرة عندهم لاجل التثبيت هي القسم
6 :17 فلذلك إذ اراد الله ان يظهر أكثر كثيرا لورثة الموعد عدم تغير قضائه توسط بقسم
6 :18 حتى بامرين عديمي التغير لا يمكن ان الله يكذب فيهما تكون لنا تعزية قوية نحن الذين التجانا لنمسك بالرجاء الموضوع امامنا
6 :19 الذي هو لنا كمرساة للنفس مؤتمنة و ثابتة تدخل إلى ما داخل الحجاب
6 :20 حيث دخل يسوع كسابق لاجلنا صائرا على رتبة ملكي صادق رئيس كهنة إلى الابد
7 :1 لان ملكي صادق هذا ملك ساليم كاهن الله العلي الذي استقبل إبراهيم راجعا من كسرة الملوك و باركه
7 :2 الذي قسم له إبراهيم عشرا من كل شيء المترجم اولا ملك البر ثم أيضا ملك ساليم اي ملك السلام
7 :3 بلا اب بلا ام بلا نسب لا بداءة أيام له و لا نهاية حياة بل هو مشبه بابن الله هذا يبقى كاهنا إلى الابد
7 :4 ثم انظروا ما أعظم هذا الذي اعطاه إبراهيم رئيس الاباء عشرا أيضا من راس الغنائم
7 :5 و اما الذين هم من بني لاوي الذي ياخذون الكهنوت فلهم وصية ان يعشروا الشعب بمقتضى الناموس اي اخوتهم مع انهم قد خرجوا من صلب إبراهيم
7 :6 و لكن الذي ليس له نسب منهم قد عشر إبراهيم و بارك الذي له المواعيد
7 :7 و بدون كل مشاجرة الاصغر يبارك من الأكبر
7 :8 و هنا اناس مائتون ياخذون عشرا و اما هناك فالمشهود له بانه حي
7 :9 حتى أقول كلمة ان لاوي أيضا الاخذ الاعشار قد عشر بإبراهيم
7 :10 لانه كان بعد في صلب ابيه حين استقبله ملكي صادق
7 :11 فلو كان بالكهنوت اللاوي كمال إذ الشعب اخذ الناموس عليه ماذا كانت الحاجة بعد إلى ان يقوم كاهن آخر على رتبة ملكي صادق و لا يقال على رتبة هرون
7 :12 لانه ان تغير الكهنوت فبالضرورة يصير تغير للناموس أيضا
7 :13 لان الذي يقال عنه هذا كان شريكا في سبط آخر لم يلازم احد منه المذبح
7 :14 فانه واضح ان ربنا قد طلع من سبط يهوذا الذي لم يتكلم عنه موسى شيئا من جهة الكهنوت
7 :15 و ذلك أكثر وضوحا أيضا ان كان على شبه ملكي صادق يقوم كاهن اخر
7 :16 قد صار ليس بحسب ناموس وصية جسدية بل بحسب قوة حياة لا تزول
7 :17 لانه يشهد انك كاهن إلى الابد على رتبة ملكي صادق
7 :18 فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها و عدم نفعها
7 :19 إذ الناموس لم يكمل شيئا و لكن يصير ادخال رجاء افضل به نقترب إلى الله
7 :20 و على قدر ما انه ليس بدون قسم
7 :21 لان اولئك بدون قسم قد صاروا كهنة و اما هذا فبقسم من القائل له اقسم الرب و لن يندم أنت كاهن إلى الابد على رتبة ملكي صادق
7 :22 على قدر ذلك قد صار يسوع ضامنا لعهد افضل
7 :23 و اولئك قد صاروا كهنة كثيرين من اجل منعهم بالموت عن البقاء
7 :24 و اما هذا فمن اجل انه يبقى إلى الابد له كهنوت لا يزول
7 :25 فمن ثم يقدر ان يخلص أيضا إلى التمام الذين يتقدمون به إلى الله إذ هو حي في كل حين ليشفع فيهم
7 :26 لانه كان يليق بنا رئيس كهنة مثل هذا قدوس بلا شر و لا دنس قد انفصل عن الخطاة و صار اعلى من السماوات
7 :27 الذي ليس له اضطرار كل يوم مثل رؤساء الكهنة ان يقدم ذبائح اولا عن خطايا نفسه ثم عن خطايا الشعب لانه فعل هذا مرة واحدة إذ قدم نفسه
7 :28 فان الناموس يقيم اناسا بهم ضعف رؤساء كهنة و اما كلمة القسم التي بعد الناموس فتقيم ابنا مكملا إلى الابد
8 :1 و اما راس الكلام فهو ان لنا رئيس كهنة مثل هذا قد جلس في يمين عرش العظمة في السماوات
8 :2 خادما للاقداس و المسكن الحقيقي الذي نصبه الرب لا انسان
8 :3 لان كل رئيس كهنة يقام لكي يقدم قرابين و ذبائح فمن ثم يلزم ان يكون لهذا أيضا شيء يقدمه
8 :4 فانه لو كان على الأرض لما كان كاهنا إذ يوجد الكهنة الذين يقدمون قرابين حسب الناموس
8 :5 الذين يخدمون شبه السماويات و ظلها كما اوحي إلى موسى و هو مزمع ان يصنع المسكن لانه قال انظر ان تصنع كل شيء حسب المثال الذي اظهر لك في الجبل
8 :6 و لكنه الآن قد حصل على خدمة افضل بمقدار ما هو وسيط أيضا لعهد أعظم قد تثبت على مواعيد افضل
8 :7 فانه لو كان ذلك الاول بلا عيب لما طلب موضع لثان
8 :8 لانه يقول لهم لائما هوذا أيام تأتي يقول الرب حين اكمل مع بيت إسرائيل و مع بيت يهوذا عهدا جديدا
8 :9 لا كالعهد الذي عملته مع ابائهم يوم امسكت بيدهم لاخرجهم من ارض مصر لانهم لم يثبتوا في عهدي و أنا اهملتهم يقول الرب
8 :10 لان هذا هو العهد الذي اعهده مع بيت إسرائيل بعد تلك الأيام يقول الرب اجعل نواميسي في اذهانهم و اكتبها على قلوبهم و أنا اكون لهم الها و هم يكونون لي شعبا
8 :11 و لا يعلمون كل واحد قريبه و كل واحد اخاه قائلا اعرف الرب لان الجميع سيعرفونني من صغيرهم إلى كبيرهم
8 :12 لأني اكون صفوحا عن اثامهم و لا اذكر خطاياهم و تعدياتهم في ما بعد
8 :13 فاذ قال جديدا عتق الاول و اما ما عتق و شاخ فهو قريب من الاضمحلال
9 :1 ثم العهد الاول كان له فرائض خدمة و القدس العالمي
9 :2 لانه نصب المسكن الاول الذي يقال له القدس الذي كان فيه المنارة و المائدة و خبز التقدمة
9 :3 و وراء الحجاب الثاني المسكن الذي يقال له قدس الاقداس
9 :4 فيه مبخرة من ذهب و تابوت العهد مغشى من كل جهة بالذهب الذي فيه قسط من ذهب فيه المن و عصا هرون التي افرخت و لوحا العهد
9 :5 و فوقه كروبا المجد مظللين الغطاء اشياء ليس لنا الآن ان نتكلم عنها بالتفصيل
9 :6 ثم إذ صارت هذه مهياة هكذا يدخل الكهنة إلى المسكن الاول كل حين صانعين الخدمة
9 :7 و اما إلى الثاني فرئيس الكهنة فقط مرة في السنة ليس بلا دم يقدمه عن نفسه و عن جهالات الشعب
9 :8 معلنا الروح القدس بهذا ان طريق الاقداس لم يظهر بعد ما دام المسكن الاول له اقامة
9 :9 الذي هو رمز للوقت الحاضر الذي فيه تقدم قرابين و ذبائح لا يمكن من جهة الضمير ان تكمل الذي يخدم
9 :10 و هي قائمة باطعمة و اشربة و غسلات مختلفة و فرائض جسدية فقط موضوعة إلى وقت الاصلاح
9 :11 و اما المسيح و هو قد جاء رئيس كهنة للخيرات العتيدة فبالمسكن الاعظم و الاكمل غير المصنوع بيد اي الذي ليس من هذه الخليقة
9 :12 و ليس بدم تيوس و عجول بل بدم نفسه دخل مرة واحدة إلى الاقداس فوجد فداء ابديا
9 :13 لانه ان كان دم ثيران و تيوس و رماد عجلة مرشوش على المنجسين يقدس إلى طهارة الجسد
9 :14 فكم بالحري يكون دم المسيح الذي بروح ازلي قدم نفسه لله بلا عيب يطهر ضمائركم من أعمال ميتة لتخدموا الله الحي
9 :15 و لاجل هذا هو وسيط عهد جديد لكي يكون المدعوون إذ صار موت لفداء التعديات التي في العهد الاول ينالون وعد الميراث الابدي
9 :16 لانه حيث توجد وصية يلزم بيان موت الموصي
9 :17 لان الوصية ثابتة على الموتى إذ لا قوة لها البتة ما دام الموصي حيا
9 :18 فمن ثم الاول أيضا لم يكرس بلا دم
9 :19 لان موسى بعدما كلم جميع الشعب بكل وصية بحسب الناموس اخذ دم العجول و التيوس مع ماء و صوفا قرمزيا و زوفا و رش الكتاب نفسه و جميع الشعب
9 :20 قائلا هذا هو دم العهد الذي اوصاكم الله به
9 :21 و المسكن أيضا و جميع انية الخدمة رشها كذلك بالدم
9 :22 و كل شيء تقريبا يتطهر حسب الناموس بالدم و بدون سفك دم لا تحصل مغفرة
9 :23 فكان يلزم ان امثلة الاشياء التي في السماوات تطهر بهذه و اما السماويات عينها فبذبائح افضل من هذه
9 :24 لان المسيح لم يدخل إلى اقداس مصنوعة بيد اشباه الحقيقية بل إلى السماء عينها ليظهر الآن أمام وجه الله لاجلنا
9 :25 و لا ليقدم نفسه مرارا كثيرة كما يدخل رئيس الكهنة إلى الاقداس كل سنة بدم آخر
9 :26 فاذ ذاك كان يجب ان يتالم مرارا كثيرة منذ تاسيس العالم و لكنه الآن قد اظهر مرة عند انقضاء الدهور ليبطل الخطية بذبيحة نفسه
9 :27 و كما وضع للناس ان يموتوا مرة ثم بعد ذلك الدينونة
9 :28 هكذا المسيح أيضا بعدما قدم مرة لكي يحمل خطايا كثيرين سيظهر ثانية بلا خطية للخلاص للذين ينتظرونه
10 :1 لان الناموس إذ له ظل الخيرات العتيدة لا نفس صورة الاشياء لا يقدر ابدا بنفس الذبائح كل سنة التي يقدمونها على الدوام ان يكمل الذين يتقدمون
10 :2 و الا افما زالت تقدم من اجل ان الخادمين و هم مطهرون مرة لا يكون لهم أيضا ضمير خطايا
10 :3 لكن فيها كل سنة ذكر خطايا
10 :4 لانه لا يمكن ان دم ثيران و تيوس يرفع خطايا
10 :5 لذلك عند دخوله إلى العالم يقول ذبيحة و قربانا لم ترد و لكن هيات لي جسدا
10 :6 بمحرقات و ذبائح للخطية لم تسر
10 :7 ثم قلت هانذا اجيء في درج الكتاب مكتوب عني لافعل مشيئتك يا الله
10 :8 إذ يقول انفا انك ذبيحة و قربانا و محرقات و ذبائح للخطية لم ترد و لا سررت بها التي تقدم حسب الناموس
10 :9 ثم قال هانذا اجيء لافعل مشيئتك يا الله ينزع الاول لكي يثبت الثاني
10 :10 فبهذه المشيئة نحن مقدسون بتقديم جسد يسوع المسيح مرة واحدة
10 :11 و كل كاهن يقوم كل يوم يخدم و يقدم مرارا كثيرة تلك الذبائح عينها التي لا تستطيع البتة ان تنزع الخطية
10 :12 و اما هذا فبعدما قدم عن الخطايا ذبيحة واحدة جلس إلى الابد عن يمين الله
10 :13 منتظرا بعد ذلك حتى توضع اعداؤه موطئا لقدميه
10 :14 لانه بقربان واحد قد اكمل إلى الابد المقدسين
10 :15 و يشهد لنا الروح القدس أيضا لانه بعدما قال سابقا
10 :16 هذا هو العهد الذي اعهده معهم بعد تلك الأيام يقول الرب اجعل نواميسي في قلوبهم و اكتبها في اذهانهم
10 :17 و لن اذكر خطاياهم و تعدياتهم في ما بعد
10 :18 و إنما حيث تكون مغفرة لهذه لا يكون بعد قربان عن الخطية
10 :19 فاذ لنا ايها الاخوة ثقة بالدخول إلى الاقداس بدم يسوع
10 :20 طريقا كرسه لنا حديثا حيا بالحجاب اي جسده
10 :21 و كاهن عظيم على بيت الله
10 :22 لنتقدم بقلب صادق في يقين الايمان مرشوشة قلوبنا من ضمير شرير و مغتسلة اجسادنا بماء نقي
10 :23 لنتمسك باقرار الرجاء راسخا لان الذي وعد هو امين
10 :24 و لنلاحظ بعضنا بعضا للتحريض على المحبة و الاعمال الحسنة
10 :25 غير تاركين اجتماعنا كما لقوم عادة بل واعظين بعضنا بعضا و بالاكثر على قدر ما ترون اليوم يقرب
10 :26 فانه ان اخطانا باختيارنا بعدما اخذنا معرفة الحق لا تبقى بعد ذبيحة عن الخطايا
10 :27 بل قبول دينونة مخيف و غيرة نار عتيدة ان تاكل المضادين
10 :28 من خالف ناموس موسى فعلى شاهدين أو ثلاثة شهود يموت بدون رأفة
10 :29 فكم عقابا اشر تظنون انه يحسب مستحقا من داس ابن الله و حسب دم العهد الذي قدس به دنسا و ازدرى بروح النعمة
10 :30 فاننا نعرف الذي قال لي الانتقام أنا اجازي يقول الرب و أيضا الرب يدين شعبه
10 :31 مخيف هو الوقوع في يدي الله الحي
10 :32 و لكن تذكروا الأيام السالفة التي فيها بعدما انرتم صبرتم على مجاهدة الام كثيرة
10 :33 من جهة مشهورين بتعييرات و ضيقات و من جهة صائرين شركاء الذين تصرف فيهم هكذا
10 :34 لانكم رثيتم لقيودي أيضا و قبلتم سلب اموالكم بفرح عالمين في انفسكم ان لكم مالا افضل في السماوات و باقيا
10 :35 فلا تطرحوا ثقتكم التي لها مجازاة عظيمة
10 :36 لانكم تحتاجون إلى الصبر حتى إذا صنعتم مشيئة الله تنالون الموعد
10 :37 لانه بعد قليل جدا سياتي الاتي و لا يبطئ
10 :38 و اما البار فبالايمان يحيا و ان ارتد لا تسر به نفسي
10 :39 و اما نحن فلسنا من الارتداد للهلاك بل من الايمان لاقتناء النفس
11 :1 و اما الايمان فهو الثقة بما يرجى و الايقان بامور لا ترى
11 :2 فانه في هذه شهد للقدماء
11 :3 بالايمان نفهم ان العالمين اتقنت بكلمة الله حتى لم يتكون ما يرى مما هو ظاهر
11 :4 بالايمان قدم هابيل لله ذبيحة افضل من قايين فيه شهد له انه بار إذ شهد الله لقرابينه و به و ان مات يتكلم بعد
11 :5 بالايمان نقل اخنوخ لكي لا يرى الموت و لم يوجد لان الله نقله إذ قبل نقله شهد له بانه قد ارضى الله
11 :6 و لكن بدون ايمان لا يمكن ارضاؤه لانه يجب ان الذي يأتي إلى الله يؤمن بانه موجود و انه يجازي الذين يطلبونه
11 :7 بالايمان نوح لما اوحي إليه عن امور لم تر بعد خاف فبنى فلكا لخلاص بيته فبه دان العالم و صار وارثا للبر الذي حسب الايمان
11 :8 بالايمان إبراهيم لما دعي اطاع ان يخرج إلى المكان الذي كان عتيدا ان ياخذه ميراثا فخرج و هو لا يعلم إلى أين يأتي
11 :9 بالايمان تغرب في ارض الموعد كانها غريبة ساكنا في خيام مع اسحق و يعقوب الوارثين معه لهذا الموعد عينه
11 :10 لانه كان ينتظر المدينة التي لها الاساسات التي صانعها و بارئها الله
11 :11 بالايمان سارة نفسها أيضا اخذت قدرة على انشاء نسل و بعد وقت السن ولدت إذ حسبت الذي وعد صادقا
11 :12 لذلك ولد أيضا من واحد و ذلك من ممات مثل نجوم السماء في الكثرة و كالرمل الذي على شاطئ البحر الذي لا يعد
11 :13 في الايمان مات هؤلاء اجمعون و هم لم ينالوا المواعيد بل من بعيد نظروها و صدقوها و حيوها و اقروا بانهم غرباء و نزلاء على الأرض
11 :14 فان الذين يقولون مثل هذا يظهرون انهم يطلبون وطنا
11 :15 فلو ذكروا ذلك الذي خرجوا منه لكان لهم فرصة للرجوع
11 :16 و لكن الآن يبتغون وطنا افضل اي سماويا لذلك لا يستحي بهم الله ان يدعى الههم لانه اعد لهم مدينة
11 :17 بالايمان قدم إبراهيم اسحق و هو مجرب قدم الذي قبل المواعيد وحيده
11 :18 الذي قيل له انه باسحق يدعى لك نسل
11 :19 إذ حسب ان الله قادر على الاقامة من الاموات أيضا الذين منهم اخذه أيضا في مثال
11 :20 بالايمان اسحق بارك يعقوب و عيسو من جهة امور عتيدة
11 :21 بالايمان يعقوب عند موته بارك كل واحد من ابني يوسف و سجد على راس عصاه
11 :22 بالايمان يوسف عند موته ذكر خروج بني إسرائيل و اوصى من جهة عظامه
11 :23 بالايمان موسى بعدما ولد اخفاه ابواه ثلاثة اشهر لانهما رايا الصبي جميلا و لم يخشيا امر الملك
11 :24 بالايمان موسى لما كبر ابى ان يدعى ابن ابنة فرعون
11 :25 مفضلا بالاحرى ان يذل مع شعب الله على ان يكون له تمتع وقتي بالخطية
11 :26 حاسبا عار المسيح غنى أعظم من خزائن مصر لانه كان ينظر إلى المجازاة
11 :27 بالايمان ترك مصر غير خائف من غضب الملك لانه تشدد كانه يرى من لا يرى
11 :28 بالايمان صنع الفصح و رش الدم لئلا يمسهم الذي اهلك الابكار
11 :29 بالايمان اجتازوا في البحر الاحمر كما في اليابسة الامر الذي لما شرع فيه المصريون غرقوا
11 :30 بالايمان سقطت اسوار اريحا بعدما طيف حولها سبعة ايام
11 :31 بالايمان راحاب الزانية لم تهلك مع العصاة إذ قبلت الجاسوسين بسلام
11 :32 و ماذا أقول أيضا لانه يعوزني الوقت ان اخبرت عن جدعون و باراق و شمشون و يفتاح و داود و صموئيل و الانبياء
11 :33 الذين بالايمان قهروا ممالك صنعوا برا نالوا مواعيد سدوا افواه اسود
11 :34 اطفاوا قوة النار نجو من حد السيف تقووا من ضعف صاروا اشداء في الحرب هزموا جيوش غرباء
11 :35 اخذت نساء امواتهن بقيامة و اخرون عذبوا و لم يقبلوا النجاة لكي ينالوا قيامة افضل
11 :36 و اخرون تجربوا في هزء و جلد ثم في قيود أيضا و حبس
11 :37 رجموا نشروا جربوا ماتوا قتلا بالسيف طافوا في جلود غنم و جلود معزى معتازين مكروبين مذلين
11 :38 و هم لم يكن العالم مستحقا لهم تائهين في براري و جبال و مغاير و شقوق الأرض
11 :39 فهؤلاء كلهم مشهودا لهم بالايمان لم ينالوا الموعد
11 :40 إذ سبق الله فنظر لنا شيئا افضل لكي لا يكملوا بدوننا
12 :1 لذلك نحن أيضا إذ لنا سحابة من الشهود مقدار هذه محيطة بنا لنطرح كل ثقل و الخطية المحيطة بنا بسهولة و لنحاضر بالصبر في الجهاد الموضوع امامنا
12 :2 ناظرين إلى رئيس الايمان و مكمله يسوع الذي من اجل السرور الموضوع امامه احتمل الصليب مستهينا بالخزي فجلس في يمين عرش الله
12 :3 فتفكروا في الذي احتمل من الخطاة مقاومة لنفسه مثل هذه لئلا تكلوا و تخوروا في نفوسكم
12 :4 لم تقاوموا بعد حتى الدم مجاهدين ضد الخطية
12 :5 و قد نسيتم الوعظ الذي يخاطبكم كبنين يا ابني لا تحتقر تاديب الرب و لا تخر إذا وبخك
12 :6 لان الذي يحبه الرب يؤدبه و يجلد كل ابن يقبله
12 :7 ان كنتم تحتملون التاديب يعاملكم الله كالبنين فاي ابن لا يؤدبه ابوه
12 :8 و لكن ان كنتم بلا تاديب قد صار الجميع شركاء فيه فانتم نغول لا بنون
12 :9 ثم قد كان لنا اباء اجسادنا مؤدبين و كنا نهابهم افلا نخضع بالاولى جدا لابي الارواح فنحيا
12 :10 لان اولئك ادبونا أياما قليلة حسب استحسانهم و اما هذا فلاجل المنفعة لكي نشترك في قداسته
12 :11 و لكن كل تاديب في الحاضر لا يرى انه للفرح بل للحزن و اما أخيرا فيعطي الذين يتدربون به ثمر بر للسلام
12 :12 لذلك قوموا الايادي المسترخية و الركب المخلعة
12 :13 و اصنعوا لارجلكم مسالك مستقيمة لكي لا يعتسف الاعرج بل بالحري يشفى
12 :14 اتبعوا السلام مع الجميع و القداسة التي بدونها لن يرى احد الرب
12 :15 ملاحظين لئلا يخيب احد من نعمة الله لئلا يطلع اصل مرارة و يصنع انزعاجا فيتنجس به كثيرون
12 :16 لئلا يكون احد زانيا أو مستبيحا كعيسو الذي لاجل اكلة واحدة باع بكوريته
12 :17 فانكم تعلمون انه أيضا بعد ذلك لما اراد ان يرث البركة رفض إذ لم يجد للتوبة مكانا مع انه طلبها بدموع
12 :18 لانكم لم تاتوا إلى جبل ملموس مضطرم بالنار و إلى ضباب و ظلام و زوبعة
12 :19 و هتاف بوق و صوت كلمات استعفى الذين سمعوه من ان تزداد لهم كلمة
12 :20 لانهم لم يحتملوا ما امر به و ان مست الجبل بهيمة ترجم أو ترمى بسهم
12 :21 و كان المنظر هكذا مخيفا حتى قال موسى أنا مرتعب و مرتعد
12 :22 بل قد اتيتم إلى جبل صهيون و إلى مدينة الله الحي أورشليم السماوية و إلى ربوات هم محفل ملائكة
12 :23 و كنيسة ابكار مكتوبين في السماوات و إلى الله ديان الجميع و إلى ارواح ابرار مكملين
12 :24 و إلى وسيط العهد الجديد يسوع و إلى دم رش يتكلم افضل من هابيل
12 :25 انظروا ان لا تستعفوا من المتكلم لانه ان كان اولئك لم ينجوا إذ استعفوا من المتكلم على الأرض فبالاولى جدا لا ننجو نحن المرتدين عن الذي من السماء
12 :26 الذي صوته زعزع الأرض حينئذ و اما الآن فقد وعد قائلا اني مرة أيضا ازلزل لا الأرض فقط بل السماء أيضا
12 :27 فقوله مرة أيضا يدل على تغير الاشياء المتزعزعة كمصنوعة لكي تبقى التي لا تتزعزع
12 :28 لذلك و نحن قابلون ملكوتا لا يتزعزع ليكن عندنا شكر به نخدم الله خدمة مرضية بخشوع و تقوى
12 :29 لان الهنا نار اكلة
13 :1 لتثبت المحبة الاخوية
13 :2 لا تنسوا اضافة الغرباء لان بها اضاف اناس ملائكة و هم لا يدرون
13 :3 اذكروا المقيدين كانكم مقيدون معهم و المذلين كانكم انتم أيضا في الجسد
13 :4 ليكن الزواج مكرما عند كل واحد و المضجع غير نجس و اما العاهرون و الزناة فسيدينهم الله
13 :5 لتكن سيرتكم خالية من محبة المال كونوا مكتفين بما عندكم لانه قال لا اهملك و لا اتركك
13 :6 حتى اننا نقول واثقين الرب معين لي فلا اخاف ماذا يصنع بي انسان
13 :7 اذكروا مرشديكم الذين كلموكم بكلمة الله انظروا إلى نهاية سيرتهم فتمثلوا بايمانهم
13 :8 يسوع المسيح هو هو امسا و اليوم و إلى الابد
13 :9 لا تساقوا بتعاليم متنوعة و غريبة لانه حسن ان يثبت القلب بالنعمة لا باطعمة لم ينتفع بها الذين تعاطوها
13 :10 لنا مذبح لا سلطان للذين يخدمون المسكن ان ياكلوا منه
13 :11 فان الحيوانات التي يدخل بدمها عن الخطية إلى الاقداس بيد رئيس الكهنة تحرق اجسامها خارج المحلة
13 :12 لذلك يسوع أيضا لكي يقدس الشعب بدم نفسه تالم خارج الباب
13 :13 فلنخرج إذا إليه خارج المحلة حاملين عاره
13 :14 لان ليس لنا هنا مدينة باقية لكننا نطلب العتيدة
13 :15 فلنقدم به في كل حين لله ذبيحة التسبيح اي ثمر شفاه معترفة باسمه
13 :16 و لكن لا تنسوا فعل الخير و التوزيع لانه بذبائح مثل هذه يسر الله
13 :17 اطيعوا مرشديكم و اخضعوا لانهم يسهرون لاجل نفوسكم كانهم سوف يعطون حسابا لكي يفعلوا ذلك بفرح لا انين لان هذا غير نافع لكم
13 :18 صلوا لاجلنا لاننا نثق ان لنا ضميرا صالحا راغبين ان نتصرف حسنا في كل شيء
13 :19 و لكن اطلب أكثر ان تفعلوا هذا لكي ارد اليكم باكثر سرعة
13 :20 و اله السلام الذي اقام من الاموات راعي الخراف العظيم ربنا يسوع بدم العهد الابدي
13 :21 ليكملكم في كل عمل صالح لتصنعوا مشيئته عاملا فيكم ما يرضي امامه بيسوع المسيح الذي له المجد إلى ابد الابدين امين
13 :22 و اطلب اليكم ايها الاخوة ان تحتملوا كلمة الوعظ لأني بكلمات قليلة كتبت اليكم
13 :23 اعلموا انه قد اطلق الاخ تيموثاوس الذي معه سوف اراكم ان اتى سريعا
13 :24 سلموا على جميع مرشديكم و جميع القديسين يسلم عليكم الذين من ايطاليا
13 :25 النعمة مع جميعكم امين إلى العبرانيين كتبت من ايطاليا على يد تيموثاوس
أصحاحات الرسالة إلى العبرانيين بدون تشكيل | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | ||
نص أصحاحات الرسالة إلى عبرانيين بالتشكيل | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | ||
تفاسير أصحاحات عبرانيين | مقدمة | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | ||
روابط أخرى | عبرانيين كاملة بدون تشكيل - (عب) كاملة بالتشكيل - البحث في الكتاب المقدس |
أنجيل متى - إنجيل مرقس - انجيل لوقا - آنجيل يوحنا - اعمال الرسل - رساله بولس الرسول إلى اهل روميه - رسالة كورنثوس الاولى - رسالة كورنثوس الثانيه - رسالة غلاطيه - رسالة أفسس - رسالةفيلبى - رسالة كولوسى - رسالة تسالونيكى الأولي - رسالة تسالونيكي الثانية - رسالة تيموثاوس الأولي - رسالة تيموثاؤس ألثانية - رسالة تيطس - رسالة فيلمون - الرسالة إلى العبرانيين - رسالة يعقوب - رسالة بطرس الأولى - رسالة بطرس الثانية - رسالة يوحنا الأولى - رسالة يوحنا الثانية - رسالة يوحنا الثالثة - رسالة يهوذا - سفر الرؤيا
*
قسم سنوات مع إي ميلات الناس - أسئلة وأجوبة عن الكتاب المقدس
*
قاموس الكتاب المقدس الكامل
* صور من الكتاب المقدس
* تحميل النص
الكامل للكتاب المقدس من صفحة تحميل البرامج
*
صور السيد المسيح
الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع
https://st-takla.org/pub_newtest/58_heb.html
تقصير الرابط:
tak.la/9rg4ks4