رسالة بولس الأولى إلى قورنثية مقسمة بالأصحاحات | رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس بالتشكيل | تفاسير الرسالة الأولى إلى الكورنثيين | البحث في الكتاب المقدس
1 :1 بولس المدعو رسولا ليسوع المسيح بمشيئة الله و سوستانيس الاخ
1 :2 إلى كنيسة الله التي في كورنثوس المقدسين في المسيح يسوع المدعوين قديسين مع جميع الذين يدعون باسم ربنا يسوع المسيح في كل مكان لهم و لنا
1 :3 نعمة لكم و سلام من الله ابينا و الرب يسوع المسيح
1 :4 اشكر الهي في كل حين من جهتكم على نعمة الله المعطاة لكم في يسوع المسيح
1 :5 انكم في كل شيء استغنيتم فيه في كل كلمة و كل علم
1 :6 كما ثبتت فيكم شهادة المسيح
1 :7 حتى انكم لستم ناقصين في موهبة ما و انتم متوقعون استعلان ربنا يسوع المسيح
1 :8 الذي سيثبتكم أيضا إلى النهاية بلا لوم في يوم ربنا يسوع المسيح
1 :9 امين هو الله الذي به دعيتم إلى شركة ابنه يسوع المسيح ربنا
1 :10 و لكنني اطلب اليكم ايها الاخوة باسم ربنا يسوع المسيح ان تقولوا جميعكم قولا واحدا و لا يكون بينكم انشقاقات بل كونوا كاملين في فكر واحد و راي واحد
1 :11 لأني اخبرت عنكم يا اخوتي من اهل خلوي ان بينكم خصومات
1 :12 فانا اعني هذا ان كل واحد منكم يقول أنا لبولس و أنا لابلوس و أنا لصفا و أنا للمسيح
1 :13 هل انقسم المسيح العل بولس صلب لاجلكم ام باسم بولس اعتمدتم
1 :14 اشكر الله اني لم اعمد احدا منكم الا كريسبس و غايس
1 :15 حتى لا يقول احد اني عمدت باسمي
1 :16 و عمدت أيضا بيت استفانوس عدا ذلك لست اعلم هل عمدت احدا اخر
1 :17 لان المسيح لم يرسلني لاعمد بل لابشر لا بحكمة كلام لئلا يتعطل صليب المسيح
1 :18 فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله
1 :19 لانه مكتوب سابيد حكمة الحكماء و ارفض فهم الفهماء
1 :20 أين الحكيم أين الكاتب أين مباحث هذا الدهر ألم يجهل الله حكمة هذا العالم
1 :21 لانه إذ كان العالم في حكمة الله لم يعرف الله بالحكمة استحسن الله ان يخلص المؤمنين بجهالة الكرازة
1 :22 لان اليهود يسالون اية و اليونانيين يطلبون حكمة
1 :23 و لكننا نحن نكرز بالمسيح مصلوبا لليهود عثرة و لليونانيين جهالة
1 :24 و اما للمدعوين يهودا و يونانيين فبالمسيح قوة الله و حكمة الله
1 :25 لان جهالة الله احكم من الناس و ضعف الله اقوى من الناس
1 :26 فانظروا دعوتكم ايها الاخوة ان ليس كثيرون حكماء حسب الجسد ليس كثيرون اقوياء ليس كثيرون شرفاء
1 :27 بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء و اختار الله ضعفاء العالم ليخزي الاقوياء
1 :28 و اختار الله ادنياء العالم و المزدرى و غير الموجود ليبطل الموجود
1 :29 لكي لا يفتخر كل ذي جسد امامه
1 :30 و منه انتم بالمسيح يسوع الذي صار لنا حكمة من الله و برا و قداسة و فداء
1 :31 حتى كما هو مكتوب من افتخر فليفتخر بالرب
2 :1 و أنا لما اتيت اليكم ايها الاخوة اتيت ليس بسمو الكلام أو الحكمة مناديا لكم بشهادة الله
2 :2 لأني لم اعزم ان اعرف شيئا بينكم الا يسوع المسيح و اياه مصلوبا
2 :3 و أنا كنت عندكم في ضعف و خوف و رعدة كثيرة
2 :4 و كلامي و كرازتي لم يكونا بكلام الحكمة الانسانية المقنع بل ببرهان الروح و القوة
2 :5 لكي لا يكون ايمانكم بحكمة الناس بل بقوة الله
2 :6 لكننا نتكلم بحكمة بين الكاملين و لكن بحكمة ليست من هذا الدهر و لا من عظماء هذا الدهر الذين يبطلون
2 :7 بل نتكلم بحكمة الله في سر الحكمة المكتومة التي سبق الله فعينها قبل الدهور لمجدنا
2 :8 التي لم يعلمها احد من عظماء هذا الدهر لان لو عرفوا لما صلبوا رب المجد
2 :9 بل كما هو مكتوب ما لم تر عين و لم تسمع اذن و لم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه
2 :10 فاعلنه الله لنا نحن بروحه لان الروح يفحص كل شيء حتى اعماق الله
2 :11 لان من من الناس يعرف امور الانسان الا روح الانسان الذي فيه هكذا أيضا امور الله لا يعرفها احد الا روح الله
2 :12 و نحن لم ناخذ روح العالم بل الروح الذي من الله لنعرف الاشياء الموهوبة لنا من الله
2 :13 التي نتكلم بها أيضا لا باقوال تعلمها حكمة انسانية بل بما يعلمه الروح القدس قارنين الروحيات بالروحيات
2 :14 و لكن الانسان الطبيعي لا يقبل ما لروح الله لانه عنده جهالة و لا يقدر ان يعرفه لانه إنما يحكم فيه روحيا
2 :15 و اما الروحي فيحكم في كل شيء و هو لا يحكم فيه من احد
2 :16 لانه من عرف فكر الرب فيعلمه و اما نحن فلنا فكر المسيح
3 :1 و أنا ايها الاخوة لم استطع ان اكلمكم كروحيين بل كجسديين كاطفال في المسيح
3 :2 سقيتكم لبنا لا طعاما لانكم لم تكونوا بعد تستطيعون بل الآن أيضا لا تستطيعون
3 :3 لانكم بعد جسديون فانه إذ فيكم حسد و خصام و انشقاق الستم جسديين و تسلكون بحسب البشر
3 :4 لانه متى قال واحد أنا لبولس و آخر أنا لابلوس افلستم جسديين
3 :5 فمن هو بولس و من هو ابلوس بل خادمان امنتم بواسطتهما و كما اعطى الرب لكل واحد
3 :6 أنا غرست و ابلوس سقى لكن الله كان ينمي
3 :7 إذا ليس الغارس شيئا و لا الساقي بل الله الذي ينمي
3 :8 و الغارس و الساقي هما واحد و لكن كل واحد سياخذ اجرته بحسب تعبه
3 :9 فاننا نحن عاملان مع الله و انتم فلاحة الله بناء الله
3 :10 حسب نعمة الله المعطاة لي كبناء حكيم قد وضعت اساسا و آخر يبني عليه و لكن فلينظر كل واحد كيف يبني عليه
3 :11 فانه لا يستطيع احد ان يضع اساسا آخر غير الذي وضع الذي هو يسوع المسيح
3 :12 و لكن ان كان احد يبني على هذا الاساس ذهبا فضة حجارة كريمة خشبا عشبا قشا
3 :13 فعمل كل واحد سيصير ظاهرا لان اليوم سيبينه لانه بنار يستعلن و ستمتحن النار عمل كل واحد ما هو
3 :14 ان بقي عمل احد قد بناه عليه فسياخذ اجرة
3 :15 ان احترق عمل احد فسيخسر و اما هو فسيخلص و لكن كما بنار
3 :16 اما تعلمون انكم هيكل الله و روح الله يسكن فيكم
3 :17 ان كان احد يفسد هيكل الله فسيفسده الله لان هيكل الله مقدس الذي انتم هو
3 :18 لا يخدعن احد نفسه ان كان احد يظن انه حكيم بينكم في هذا الدهر فليصر جاهلا لكي يصير حكيما
3 :19 لان حكمة هذا العالم هي جهالة عند الله لانه مكتوب الاخذ الحكماء بمكرهم
3 :20 و أيضا الرب يعلم افكار الحكماء انها باطلة
3 :21 إذا لا يفتخرن احد بالناس فان كل شيء لكم
3 :22 ابولس ام ابلوس ام صفا ام العالم ام الحياة ام الموت ام الاشياء الحاضرة ام المستقبلة كل شيء لكم
3 :23 و اما انتم فللمسيح و المسيح لله
4 :1 هكذا فليحسبنا الانسان كخدام المسيح و وكلاء سرائر الله
4 :2 ثم يسال في الوكلاء لكي يوجد الانسان امينا
4 :3 و اما أنا فاقل شيء عندي ان يحكم في منكم أو من يوم بشر بل لست احكم في نفسي أيضا
4 :4 فاني لست اشعر بشيء في ذاتي لكنني لست بذلك مبررا و لكن الذي يحكم في هو الرب
4 :5 إذا لا تحكموا في شيء قبل الوقت حتى يأتي الرب الذي سينير خفايا الظلام و يظهر اراء القلوب و حينئذ يكون المدح لكل واحد من الله
4 :6 فهذا ايها الاخوة حولته تشبيها إلى نفسي و إلى ابلوس من اجلكم لكي تتعلموا فينا ان لا تفتكروا فوق ما هو مكتوب كي لا ينتفخ احد لاجل الواحد على الاخر
4 :7 لانه من يميزك و اي شيء لك لم تاخذه و ان كنت قد اخذت فلماذا تفتخر كانك لم تاخذ
4 :8 انكم قد شبعتم قد استغنيتم ملكتم بدوننا و ليتكم ملكتم لنملك نحن أيضا معكم
4 :9 فاني ارى ان الله ابرزنا نحن الرسل اخرين كاننا محكوم علينا بالموت لاننا صرنا منظرا للعالم للملائكة و الناس
4 :10 نحن جهال من اجل المسيح و اما انتم فحكماء في المسيح نحن ضعفاء و اما انتم فاقوياء انتم مكرمون و اما نحن فبلا كرامة
4 :11 إلى هذه الساعة نجوع و نعطش و نعرى و نلكم و ليس لنا اقامة
4 :12 و نتعب عاملين بايدينا نشتم فنبارك نضطهد فنحتمل
4 :13 يفترى علينا فنعظ صرنا كاقذار العالم و وسخ كل شيء إلى الان
4 :14 ليس لكي اخجلكم اكتب بهذا بل كاولادي الاحباء انذركم
4 :15 لانه و ان كان لكم ربوات من المرشدين في المسيح لكن ليس اباء كثيرون لأني أنا ولدتكم في المسيح يسوع بالانجيل
4 :16 فاطلب اليكم ان تكونوا متمثلين بي
4 :17 لذلك ارسلت اليكم تيموثاوس الذي هو ابني الحبيب و الامين في الرب الذي يذكركم بطرقي في المسيح كما اعلم في كل مكان في كل كنيسة
4 :18 فانتفخ قوم كاني لست اتيا اليكم
4 :19 و لكني ساتي اليكم سريعا ان شاء الرب فساعرف ليس كلام الذين انتفخوا بل قوتهم
4 :20 لان ملكوت الله ليس بكلام بل بقوة
4 :21 ماذا تريدون ابعصا اتي اليكم ام بالمحبة و روح الوداعة
5 :1 يسمع مطلقا ان بينكم زنى و زنى هكذا لا يسمى بين الامم حتى ان تكون للانسان امراة ابيه
5 :2 افانتم منتفخون و بالحري لم تنوحوا حتى يرفع من وسطكم الذي فعل هذا الفعل
5 :3 فاني أنا كاني غائب بالجسد و لكن حاضر بالروح قد حكمت كاني حاضر في الذي فعل هذا هكذا
5 :4 باسم ربنا يسوع المسيح إذ انتم و روحي مجتمعون مع قوة ربنا يسوع المسيح
5 :5 ان يسلم مثل هذا للشيطان لهلاك الجسد لكي تخلص الروح في يوم الرب يسوع
5 :6 ليس افتخاركم حسنا الستم تعلمون ان خميرة صغيرة تخمر العجين كله
5 :7 إذا نقوا منكم الخميرة العتيقة لكي تكونوا عجينا جديدا كما انتم فطير لان فصحنا أيضا المسيح قد ذبح لاجلنا
5 :8 إذا لنعيد ليس بخميرة عتيقة و لا بخميرة الشر و الخبث بل بفطير الاخلاص و الحق
5 :9 كتبت اليكم في الرسالة ان لا تخالطوا الزناة
5 :10 و ليس مطلقا زناة هذا العالم أو الطماعين أو الخاطفين أو عبدة الاوثان و الا فيلزمكم ان تخرجوا من العالم
5 :11 و اما الآن فكتبت اليكم ان كان احد مدعو أخا زانيا أو طماعا أو عابد وثن أو شتاما أو سكيرا أو خاطفا ان لا تخالطوا و لا تؤاكلوا مثل هذا
5 :12 لانه ماذا لي ان ادين الذين من خارج الستم انتم تدينون الذين من داخل
5 :13 اما الذين من خارج فالله يدينهم فاعزلوا الخبيث من بينكم
6 :1 ايتجاسر منكم احد له دعوى على آخر ان يحاكم عند الظالمين و ليس عند القديسين
6 :2 الستم تعلمون ان القديسين سيدينون العالم فان كان العالم يدان بكم افانتم غير مستاهلين للمحاكم الصغرى
6 :3 الستم تعلمون اننا سندين ملائكة فبالاولى امور هذه الحياة
6 :4 فان كان لكم محاكم في امور هذه الحياة فاجلسوا المحتقرين في الكنيسة قضاة
6 :5 لتخجيلكم أقول اهكذا ليس بينكم حكيم و لا واحد يقدر ان يقضي بين اخوته
6 :6 لكن الاخ يحاكم الاخ و ذلك عند غير المؤمنين
6 :7 فالآن فيكم عيب مطلقا لان عندكم محاكمات بعضكم مع بعض لماذا لا تظلمون بالحري لماذا لا تسلبون بالحري
6 :8 لكن انتم تظلمون و تسلبون و ذلك للاخوة
6 :9 ام لستم تعلمون ان الظالمين لا يرثون ملكوت الله لا تضلوا لا زناة و لا عبدة اوثان و لا فاسقون و لا مابونون و لا مضاجعو ذكور
6 :10 و لا سارقون و لا طماعون و لا سكيرون و لا شتامون و لا خاطفون يرثون ملكوت الله
6 :11 و هكذا كان اناس منكم لكن اغتسلتم بل تقدستم بل تبررتم باسم الرب يسوع و بروح الهنا
6 :12 كل الاشياء تحل لي لكن ليس كل الاشياء توافق كل الاشياء تحل لي لكن لا يتسلط علي شيء
6 :13 الاطعمة للجوف و الجوف للاطعمة و الله سيبيد هذا و تلك و لكن الجسد ليس للزنا بل للرب و الرب للجسد
6 :14 و الله قد اقام الرب و سيقيمنا نحن أيضا بقوته
6 :15 الستم تعلمون ان اجسادكم هي اعضاء المسيح افاخذ اعضاء المسيح و اجعلها اعضاء زانية حاشا
6 :16 ام لستم تعلمون ان من التصق بزانية هو جسد واحد لانه يقول يكون الاثنان جسدا واحدا
6 :17 و اما من التصق بالرب فهو روح واحد
6 :18 اهربوا من الزنى كل خطية يفعلها الانسان هي خارجة عن الجسد لكن الذي يزني يخطئ إلى جسده
6 :19 ام لستم تعلمون ان جسدكم هو هيكل للروح القدس الذي فيكم الذي لكم من الله و انكم لستم لانفسكم
6 :20 لانكم قد اشتريتم بثمن فمجدوا الله في اجسادكم و في ارواحكم التي هي لله
7 :1 و اما من جهة الامور التي كتبتم لي عنها فحسن للرجل ان لا يمس امراة
7 :2 و لكن لسبب الزنى ليكن لكل واحد امراته و ليكن لكل واحدة رجلها
7 :3 ليوف الرجل المراة حقها الواجب و كذلك المراة أيضا الرجل
7 :4 ليس للمراة تسلط على جسدها بل للرجل و كذلك الرجل أيضا ليس له تسلط على جسده بل للمراة
7 :5 لا يسلب احدكم الاخر الا ان يكون على موافقة إلى حين لكي تتفرغوا للصوم و الصلاة ثم تجتمعوا أيضا معا لكي لا يجربكم الشيطان لسبب عدم نزاهتكم
7 :6 و لكن أقول هذا على سبيل الاذن لا على سبيل الامر
7 :7 لأني اريد ان يكون جميع الناس كما أنا لكن كل واحد له موهبته الخاصة من الله الواحد هكذا و الاخر هكذا
7 :8 و لكن أقول لغير المتزوجين و للارامل انه حسن لهم إذا لبثوا كما أنا
7 :9 و لكن ان لم يضبطوا انفسهم فليتزوجوا لان التزوج اصلح من التحرق
7 :10 و اما المتزوجون فاوصيهم لا أنا بل الرب ان لا تفارق المراة رجلها
7 :11 و ان فارقته فلتلبث غير متزوجة أو لتصالح رجلها و لا يترك الرجل امراته
7 :12 و اما الباقون فاقول لهم أنا لا الرب ان كان اخ له امراة غير مؤمنة و هي ترتضي ان تسكن معه فلا يتركها
7 :13 و المراة التي لها رجل غير مؤمن و هو يرتضي ان يسكن معها فلا تتركه
7 :14 لان الرجل غير المؤمن مقدس في المراة و المراة غير المؤمنة مقدسة في الرجل و الا فاولادكم نجسون و اما الآن فهم مقدسون
7 :15 و لكن ان فارق غير المؤمن فليفارق ليس الاخ أو الاخت مستعبدا في مثل هذه الاحوال و لكن الله قد دعانا في السلام
7 :16 لانه كيف تعلمين ايتها المراة هل تخلصين الرجل أو كيف تعلم ايها الرجل هل تخلص المراة
7 :17 غير انه كما قسم الله لكل واحد كما دعا الرب كل واحد هكذا ليسلك و هكذا أنا امر في جميع الكنائس
7 :18 دعي احد و هو مختون فلا يصر اغلف دعي احد في الغرلة فلا يختتن
7 :19 ليس الختان شيئا و ليست الغرلة شيئا بل حفظ وصايا الله
7 :20 الدعوة التي دعي فيها كل واحد فليلبث فيها
7 :21 دعيت و أنت عبد فلا يهمك بل و ان استطعت ان تصير حرا فاستعملها بالحري
7 :22 لان من دعي في الرب و هو عبد فهو عتيق الرب كذلك أيضا الحر المدعو هو عبد للمسيح
7 :23 قد اشتريتم بثمن فلا تصيروا عبيدا للناس
7 :24 ما دعي كل واحد فيه ايها الاخوة فليلبث في ذلك مع الله
7 :25 و اما العذارى فليس عندي امر من الرب فيهن و لكنني اعطي رايا كمن رحمه الرب ان يكون امينا
7 :26 فاظن ان هذا حسن لسبب الضيق الحاضر انه حسن للانسان ان يكون هكذا
7 :27 أنت مرتبط بامراة فلا تطلب الانفصال أنت منفصل عن امراة فلا تطلب امراة
7 :28 لكنك و ان تزوجت لم تخطئ و ان تزوجت العذراء لم تخطئ و لكن مثل هؤلاء يكون لهم ضيق في الجسد و اما أنا فاني اشفق عليكم
7 :29 فاقول هذا ايها الاخوة الوقت منذ الآن مقصر لكي يكون الذين لهم نساء كان ليس لهم
7 :30 و الذين يبكون كانهم لا يبكون و الذين يفرحون كانهم لا يفرحون و الذين يشترون كانهم لا يملكون
7 :31 و الذين يستعملون هذا العالم كانهم لا يستعملونه لان هيئة هذا العالم تزول
7 :32 فاريد ان تكونوا بلا هم غير المتزوج يهتم في ما للرب كيف يرضي الرب
7 :33 و اما المتزوج فيهتم في ما للعالم كيف يرضي امراته
7 :34 ان بين الزوجة و العذراء فرقا غير المتزوجة تهتم في ما للرب لتكون مقدسة جسدا و روحا و اما المتزوجة فتهتم في ما للعالم كيف ترضي رجلها
7 :35 هذا اقوله لخيركم ليس لكي القي عليكم وهقا بل لاجل اللياقة و المثابرة للرب من دون ارتباك
7 :36 و لكن ان كان احد يظن انه يعمل بدون لياقة نحو عذرائه إذا تجاوزت الوقت و هكذا لزم ان يصير فليفعل ما يريد انه لا يخطئ فليتزوجا
7 :37 و اما من اقام راسخا في قلبه و ليس له اضطرار بل له سلطان على ارادته و قد عزم على هذا في قلبه ان يحفظ عذراءه فحسنا يفعل
7 :38 إذا من زوج فحسنا يفعل و من لا يزوج يفعل احسن
7 :39 المراة مرتبطة بالناموس ما دام رجلها حيا و لكن ان مات رجلها فهي حرة لكي تتزوج بمن تريد في الرب فقط
7 :40 و لكنها أكثر غبطة ان لبثت هكذا بحسب رايي و اظن اني أنا أيضا عندي روح الله
8 :1 و اما من جهة ما ذبح للاوثان فنعلم ان لجميعنا علما العلم ينفخ و لكن المحبة تبني
8 :2 فان كان احد يظن انه يعرف شيئا فانه لم يعرف شيئا بعد كما يجب ان يعرف
8 :3 و لكن ان كان احد يحب الله فهذا معروف عنده
8 :4 فمن جهة اكل ما ذبح للاوثان نعلم ان ليس وثن في العالم و ان ليس اله آخر الا واحدا
8 :5 لانه و ان وجد ما يسمى الهة سواء كان في السماء أو على الأرض كما يوجد الهة كثيرون و ارباب كثيرون
8 :6 لكن لنا اله واحد الاب الذي منه جميع الاشياء و نحن له و رب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء و نحن به
8 :7 و لكن ليس العلم في الجميع بل اناس بالضمير نحو الوثن إلى الآن ياكلون كانه مما ذبح لوثن فضميرهم إذ هو ضعيف يتنجس
8 :8 و لكن الطعام لا يقدمنا إلى الله لاننا ان اكلنا لا نزيد و ان لم ناكل لا ننقص
8 :9 و لكن انظروا لئلا يصير سلطانكم هذا معثرة للضعفاء
8 :10 لانه ان راك احد يا من له علم متكئا في هيكل وثن افلا يتقوى ضميره إذ هو ضعيف حتى يأكل ما ذبح للاوثان
8 :11 فيهلك بسبب علمك الاخ الضعيف الذي مات المسيح من اجله
8 :12 و هكذا إذ تخطئون إلى الاخوة و تجرحون ضميرهم الضعيف تخطئون إلى المسيح
8 :13 لذلك ان كان طعام يعثر اخي فلن اكل لحما إلى الابد لئلا اعثر اخي
9 :1 الست أنا رسولا الست أنا حرا اما رايت يسوع المسيح ربنا الستم انتم عملي في الرب
9 :2 ان كنت لست رسولا إلى اخرين فانما أنا اليكم رسول لانكم انتم ختم رسالتي في الرب
9 :3 هذا هو احتجاجي عند الذين يفحصونني
9 :4 العلنا ليس لنا سلطان ان ناكل و نشرب
9 :5 العلنا ليس لنا سلطان ان نجول باخت زوجة كباقي الرسل و اخوة الرب و صفا
9 :6 ام أنا و برنابا وحدنا ليس لنا سلطان ان لا نشتغل
9 :7 من تجند قط بنفقة نفسه و من يغرس كرما و من ثمره لا يأكل أو من يرعى رعية و من لبن الرعية لا يأكل
9 :8 العلي اتكلم بهذا كانسان ام ليس الناموس أيضا يقول هذا
9 :9 فانه مكتوب في ناموس موسى لا تكم ثورا دارسا العل الله تهمه الثيران
9 :10 ام يقول مطلقا من اجلنا انه من اجلنا مكتوب لانه ينبغي للحراث ان يحرث على رجاء و للدارس على الرجاء ان يكون شريكا في رجائه
9 :11 ان كنا نحن قد زرعنا لكم الروحيات افعظيم ان حصدنا منكم الجسديات
9 :12 ان كان اخرون شركاء في السلطان عليكم افلسنا نحن بالاولى لكننا لم نستعمل هذا السلطان بل نتحمل كل شيء لئلا نجعل عائقا لانجيل المسيح
9 :13 الستم تعلمون ان الذين يعملون في الاشياء المقدسة من الهيكل ياكلون الذين يلازمون المذبح يشاركون المذبح
9 :14 هكذا أيضا امر الرب ان الذين ينادون بالانجيل من الانجيل يعيشون
9 :15 اما أنا فلم استعمل شيئا من هذا و لا كتبت هذا لكي يصير في هكذا لانه خير لي ان اموت من ان يعطل احد فخري
9 :16 لانه ان كنت ابشر فليس لي فخر إذ الضرورة موضوعة علي فويل لي ان كنت لا ابشر
9 :17 فانه ان كنت افعل هذا طوعا فلي اجر و لكن ان كان كرها فقد استؤمنت على وكالة
9 :18 فما هو اجري إذ و أنا ابشر اجعل انجيل المسيح بلا نفقة حتى لم استعمل سلطاني في الانجيل
9 :19 فاني إذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لاربح الاكثرين
9 :20 فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود و للذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس
9 :21 و للذين بلا ناموس كاني بلا ناموس مع اني لست بلا ناموس لله بل تحت ناموس للمسيح لاربح الذين بلا ناموس
9 :22 صرت للضعفاء كضعيف لاربح الضعفاء صرت للكل كل شيء لاخلص على كل حال قوما
9 :23 و هذا أنا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه
9 :24 الستم تعلمون ان الذين يركضون في الميدان جميعهم يركضون و لكن واحدا ياخذ الجعالة هكذا اركضوا لكي تنالوا
9 :25 و كل من يجاهد يضبط نفسه في كل شيء اما اولئك فلكي ياخذوا اكليلا يفنى و اما نحن فاكليلا لا يفنى
9 :26 إذا أنا اركض هكذا كانه ليس عن غير يقين هكذا اضارب كاني لا اضرب الهواء
9 :27 بل اقمع جسدي و استعبده حتى بعدما كرزت للاخرين لا اصير أنا نفسي مرفوضا
10 :1 فاني لست اريد ايها الاخوة ان تجهلوا ان اباءنا جميعهم كانوا تحت السحابة و جميعهم اجتازوا في البحر
10 :2 و جميعهم اعتمدوا لموسى في السحابة و في البحر
10 :3 و جميعهم اكلوا طعاما واحدا روحيا
10 :4 و جميعهم شربوا شرابا واحدا روحيا لانهم كانوا يشربون من صخرة روحية تابعتهم و الصخرة كانت المسيح
10 :5 لكن باكثرهم لم يسر الله لانهم طرحوا في القفر
10 :6 و هذه الامور حدثت مثالا لنا حتى لا نكون نحن مشتهين شرورا كما اشتهى اولئك
10 :7 فلا تكونوا عبدة اوثان كما كان اناس منهم كما هو مكتوب جلس الشعب للاكل و الشرب ثم قاموا للعب
10 :8 و لا نزن كما زنى اناس منهم فسقط في يوم واحد ثلاثة و عشرون الفا
10 :9 و لا نجرب المسيح كما جرب أيضا اناس منهم فاهلكتهم الحيات
10 :10 و لا تتذمروا كما تذمر أيضا اناس منهم فاهلكهم المهلك
10 :11 فهذه الامور جميعها اصابتهم مثالا و كتبت لانذارنا نحن الذين انتهت الينا اواخر الدهور
10 :12 إذا من يظن انه قائم فلينظر ان لا يسقط
10 :13 لم تصبكم تجربة الا بشرية و لكن الله امين الذي لا يدعكم تجربون فوق ما تستطيعون بل سيجعل مع التجربة أيضا المنفذ لتستطيعوا ان تحتملوا
10 :14 لذلك يا احبائي اهربوا من عبادة الاوثان
10 :15 أقول كما للحكماء احكموا انتم في ما أقول
10 :16 كاس البركة التي نباركها اليست هي شركة دم المسيح الخبز الذي نكسره أليس هو شركة جسد المسيح
10 :17 فاننا نحن الكثيرين خبز واحد جسد واحد لاننا جميعنا نشترك في الخبز الواحد
10 :18 انظروا إسرائيل حسب الجسد أليس الذين ياكلون الذبائح هم شركاء المذبح
10 :19 فماذا أقول اان الوثن شيء أو ان ما ذبح للوثن شيء
10 :20 بل ان ما يذبحه الامم فانما يذبحونه للشياطين لا لله فلست اريد ان تكونوا انتم شركاء الشياطين
10 :21 لا تقدرون ان تشربوا كاس الرب و كاس شياطين لا تقدرون ان تشتركوا في مائدة الرب و في مائدة شياطين
10 :22 ام نغير الرب العلنا اقوى منه
10 :23 كل الاشياء تحل لي لكن ليس كل الاشياء توافق كل الاشياء تحل لي و لكن ليس كل الاشياء تبني
10 :24 لا يطلب احد ما هو لنفسه بل كل واحد ما هو للاخر
10 :25 كل ما يباع في الملحمة كلوه غير فاحصين عن شيء من اجل الضمير
10 :26 لان للرب الأرض و ملاها
10 :27 و ان كان احد من غير المؤمنين يدعوكم و تريدون ان تذهبوا فكل ما يقدم لكم كلوا منه غير فاحصين من اجل الضمير
10 :28 و لكن ان قال لكم احد هذا مذبوح لوثن فلا تاكلوا من اجل ذاك الذي اعلمكم و الضمير لان للرب الأرض و ملاها
10 :29 أقول الضمير ليس ضميرك أنت بل ضمير الاخر لانه لماذا يحكم في حريتي من ضمير آخر
10 :30 فان كنت أنا اتناول بشكر فلماذا يفترى علي لاجل ما اشكر عليه
10 :31 فاذا كنتم تاكلون أو تشربون أو تفعلون شيئا فافعلوا كل شيء لمجد الله
10 :32 كونوا بلا عثرة لليهود و لليونانيين و لكنيسة الله
10 :33 كما أنا أيضا ارضي الجميع في كل شيء غير طالب ما يوافق نفسي بل الكثيرين لكي يخلصوا
11 :1 كونوا متمثلين بي كما أنا أيضا بالمسيح
11 :2 فامدحكم ايها الاخوة على انكم تذكرونني في كل شيء و تحفظون التعاليم كما سلمتها اليكم
11 :3 و لكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح و اما راس المراة فهو الرجل و راس المسيح هو الله
11 :4 كل رجل يصلي أو يتنبا و له على رأسه شيء يشين رأسه
11 :5 و اما كل امراة تصلي أو تتنبا و راسها غير مغطى فتشين راسها لانها و المحلوقة شيء واحد بعينه
11 :6 إذ المراة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها و ان كان قبيحا بالمراة ان تقص أو تحلق فلتتغط
11 :7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي رأسه لكونه صورة الله و مجده و اما المراة فهي مجد الرجل
11 :8 لان الرجل ليس من المراة بل المراة من الرجل
11 :9 و لان الرجل لم يخلق من اجل المراة بل المراة من اجل الرجل
11 :10 لهذا ينبغي للمراة ان يكون لها سلطان على راسها من اجل الملائكة
11 :11 غير ان الرجل ليس من دون المراة و لا المراة من دون الرجل في الرب
11 :12 لانه كما ان المراة هي من الرجل هكذا الرجل أيضا هو بالمراة و لكن جميع الاشياء هي من الله
11 :13 احكموا في انفسكم هل يليق بالمراة ان تصلي إلى الله و هي غير مغطاة
11 :14 ام ليست الطبيعة نفسها تعلمكم ان الرجل ان كان يرخي شعره فهو عيب له
11 :15 و اما المراة ان كانت ترخي شعرها فهو مجد لها لان الشعر قد اعطي لها عوض برقع
11 :16 و لكن ان كان احد يظهر انه يحب الخصام فليس لنا نحن عادة مثل هذه و لا لكنائس الله
11 :17 و لكنني إذ اوصي بهذا لست امدح كونكم تجتمعون ليس للافضل بل للاردا
11 :18 لأني اولا حين تجتمعون في الكنيسة اسمع ان بينكم انشقاقات و اصدق بعض التصديق
11 :19 لانه لا بد ان يكون بينكم بدع أيضا ليكون المزكون ظاهرين بينكم
11 :20 فحين تجتمعون معا ليس هو لاكل عشاء الرب
11 :21 لان كل واحد يسبق فياخذ عشاء نفسه في الاكل فالواحد يجوع و الاخر يسكر
11 :22 افليس لكم بيوت لتاكلوا فيها و تشربوا ام تستهينون بكنيسة الله و تخجلون الذين ليس لهم ماذا أقول لكم اامدحكم على هذا لست امدحكم
11 :23 لانني تسلمت من الرب ما سلمتكم أيضا ان الرب يسوع في الليلة التي اسلم فيها اخذ خبزا
11 :24 و شكر فكسر و قال خذوا كلوا هذا هو جسدي المكسور لاجلكم اصنعوا هذا لذكري
11 :25 كذلك الكاس أيضا بعدما تعشوا قائلا هذه الكاس هي العهد الجديد بدمي اصنعوا هذا كلما شربتم لذكري
11 :26 فانكم كلما اكلتم هذا الخبز و شربتم هذه الكاس تخبرون بموت الرب إلى ان يجيء
11 :27 إذا اي من اكل هذا الخبز أو شرب كاس الرب بدون استحقاق يكون مجرما في جسد الرب و دمه
11 :28 و لكن ليمتحن الانسان نفسه و هكذا يأكل من الخبز و يشرب من الكاس
11 :29 لان الذي يأكل و يشرب بدون استحقاق يأكل و يشرب دينونة لنفسه غير مميز جسد الرب
11 :30 من اجل هذا فيكم كثيرون ضعفاء و مرضى و كثيرون يرقدون
11 :31 لاننا لو كنا حكمنا على انفسنا لما حكم علينا
11 :32 و لكن إذ قد حكم علينا نؤدب من الرب لكي لا ندان مع العالم
11 :33 إذا يا اخوتي حين تجتمعون للاكل انتظروا بعضكم بعضا
11 :34 ان كان احد يجوع فلياكل في البيت كي لا تجتمعوا للدينونة و اما الامور الباقية فعندما اجيء ارتبها
12 :1 و اما من جهة المواهب الروحية ايها الاخوة فلست اريد ان تجهلوا
12 :2 انتم تعلمون انكم كنتم امما منقادين إلى الاوثان البكم كما كنتم تساقون
12 :3 لذلك اعرفكم ان ليس احد و هو يتكلم بروح الله يقول يسوع اناثيما و ليس احد يقدر ان يقول يسوع رب الا بالروح القدس
12 :4 فانواع مواهب موجودة و لكن الروح واحد
12 :5 و انواع خدم موجودة و لكن الرب واحد
12 :6 و انواع أعمال موجودة و لكن الله واحد الذي يعمل الكل في الكل
12 :7 و لكنه لكل واحد يعطى اظهار الروح للمنفعة
12 :8 فانه لواحد يعطى بالروح كلام حكمة و لاخر كلام علم بحسب الروح الواحد
12 :9 و لاخر ايمان بالروح الواحد و لاخر مواهب شفاء بالروح الواحد
12 :10 و لاخر عمل قوات و لاخر نبوة و لاخر تمييز الارواح و لاخر انواع السنة و لاخر ترجمة السنة
12 :11 و لكن هذه كلها يعملها الروح الواحد بعينه قاسما لكل واحد بمفرده كما يشاء
12 :12 لانه كما ان الجسد هو واحد و له اعضاء كثيرة و كل اعضاء الجسد الواحد إذا كانت كثيرة هي جسد واحد كذلك المسيح أيضا
12 :13 لاننا جميعنا بروح واحد أيضا اعتمدنا إلى جسد واحد يهودا كنا ام يونانيين عبيدا ام احرارا و جميعنا سقينا روحا واحدا
12 :14 فان الجسد أيضا ليس عضوا واحدا بل اعضاء كثيرة
12 :15 ان قالت الرجل لأني لست يدا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد
12 :16 و ان قالت الاذن لأني لست عينا لست من الجسد افلم تكن لذلك من الجسد
12 :17 لو كان كل الجسد عينا فاين السمع لو كان الكل سمعا فاين الشم
12 :18 و اما الآن فقد وضع الله الاعضاء كل واحد منها في الجسد كما اراد
12 :19 و لكن لو كان جميعها عضوا واحدا أين الجسد
12 :20 فالآن اعضاء كثيرة و لكن جسد واحد
12 :21 لا تقدر العين ان تقول لليد لا حاجة لي إليك أو الراس أيضا للرجلين لا حاجة لي اليكما
12 :22 بل بالاولى اعضاء الجسد التي تظهر اضعف هي ضرورية
12 :23 و اعضاء الجسد التي نحسب انها بلا كرامة نعطيها كرامة افضل و الاعضاء القبيحة فينا لها جمال افضل
12 :24 و اما الجميلة فينا فليس لها احتياج لكن الله مزج الجسد معطيا الناقص كرامة افضل
12 :25 لكي لا يكون انشقاق في الجسد بل تهتم الاعضاء اهتماما واحدا بعضها لبعض
12 :26 فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه
12 :27 و اما انتم فجسد المسيح و اعضاؤه افرادا
12 :28 فوضع الله اناسا في الكنيسة اولا رسلا ثانيا انبياء ثالثا معلمين ثم قوات و بعد ذلك مواهب شفاء اعوانا تدابير و انواع السنة
12 :29 العل الجميع رسل العل الجميع انبياء العل الجميع معلمون العل الجميع اصحاب قوات
12 :30 العل للجميع مواهب شفاء العل الجميع يتكلمون بالسنة العل الجميع يترجمون
12 :31 و لكن جدوا للمواهب الحسنى و أيضا اريكم طريقا افضل
13 :1 ان كنت اتكلم بالسنة الناس و الملائكة و لكن ليس لي محبة فقد صرت نحاسا يطن أو صنجا يرن
13 :2 و ان كانت لي نبوة و اعلم جميع الاسرار و كل علم و ان كان لي كل الايمان حتى انقل الجبال و لكن ليس لي محبة فلست شيئا
13 :3 و ان اطعمت كل اموالي و ان سلمت جسدي حتى احترق و لكن ليس لي محبة فلا انتفع شيئا
13 :4 المحبة تتانى و ترفق المحبة لا تحسد المحبة لا تتفاخر و لا تنتفخ
13 :5 و لا تقبح و لا تطلب ما لنفسها و لا تحتد و لا تظن السوء
13 :6 و لا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق
13 :7 و تحتمل كل شيء و تصدق كل شيء و ترجو كل شيء و تصبر على كل شيء
13 :8 المحبة لا تسقط ابدا و اما النبوات فستبطل و الالسنة فستنتهي و العلم فسيبطل
13 :9 لاننا نعلم بعض العلم و نتنبا بعض التنبوء
13 :10 و لكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض
13 :11 لما كنت طفلا كطفل كنت اتكلم و كطفل كنت افطن و كطفل كنت افتكر و لكن لما صرت رجلا ابطلت ما للطفل
13 :12 فاننا ننظر الآن في مراة في لغز لكن حينئذ وجها لوجه الآن اعرف بعض المعرفة لكن حينئذ ساعرف كما عرفت
13 :13 اما الآن فيثبت الايمان و الرجاء و المحبة هذه الثلاثة و لكن اعظمهن المحبة
14 :1 اتبعوا المحبة و لكن جدوا للمواهب الروحية و بالاولى ان تتنباوا
14 :2 لان من يتكلم بلسان لا يكلم الناس بل الله لان ليس احد يسمع و لكنه بالروح يتكلم باسرار
14 :3 و اما من يتنبا فيكلم الناس ببنيان و وعظ و تسلية
14 :4 من يتكلم بلسان يبني نفسه و اما من يتنبا فيبني الكنيسة
14 :5 اني اريد ان جميعكم تتكلمون بالسنة و لكن بالاولى ان تتنباوا لان من يتنبا أعظم ممن يتكلم بالسنة الا إذا ترجم حتى تنال الكنيسة بنيانا
14 :6 فالآن ايها الاخوة ان جئت اليكم متكلما بالسنة فماذا انفعكم ان لم اكلمكم اما باعلان أو بعلم أو بنبوة أو بتعليم
14 :7 الاشياء العادمة النفوس التي تعطي صوتا مزمار أو قيثارة مع ذلك ان لم تعط فرقا للنغمات فكيف يعرف ما زمر أو ما عزف به
14 :8 فانه ان اعطى البوق أيضا صوتا غير واضح فمن يتهيا للقتال
14 :9 هكذا انتم أيضا ان لم تعطوا باللسان كلاما يفهم فكيف يعرف ما تكلم به فانكم تكونون تتكلمون في الهواء
14 :10 ربما تكون انواع لغات هذا عددها في العالم و ليس شيء منها بلا معنى
14 :11 فان كنت لا اعرف قوة اللغة اكون عند المتكلم اعجميا و المتكلم اعجميا عندي
14 :12 هكذا انتم أيضا إذ انكم غيورون للمواهب الروحية اطلبوا لاجل بنيان الكنيسة ان تزدادوا
14 :13 لذلك من يتكلم بلسان فليصل لكي يترجم
14 :14 لانه ان كنت أصلي بلسان فروحي تصلي و اما ذهني فهو بلا ثمر
14 :15 فما هو إذا أصلي بالروح و أصلي بالذهن أيضا ارتل بالروح و ارتل بالذهن أيضا
14 :16 و الا فان باركت بالروح فالذي يشغل مكان العامي كيف يقول امين عند شكرك لانه لا يعرف ماذا تقول
14 :17 فانك أنت تشكر حسنا و لكن الاخر لا يبنى
14 :18 اشكر الهي اني اتكلم بالسنة أكثر من جميعكم
14 :19 و لكن في كنيسة اريد ان اتكلم خمس كلمات بذهني لكي اعلم اخرين أيضا أكثر من عشرة الاف كلمة بلسان
14 :20 ايها الاخوة لا تكونوا اولادا في اذهانكم بل كونوا اولادا في الشر و اما في الاذهان فكونوا كاملين
14 :21 مكتوب في الناموس اني بذوي السنة أخرى و بشفاه أخرى ساكلم هذا الشعب و لا هكذا يسمعون لي يقول الرب
14 :22 إذا الالسنة اية لا للمؤمنين بل لغير المؤمنين اما النبوة فليست لغير المؤمنين بل للمؤمنين
14 :23 فان اجتمعت الكنيسة كلها في مكان واحد و كان الجميع يتكلمون بالسنة فدخل عاميون أو غير مؤمنين افلا يقولون انكم تهذون
14 :24 و لكن ان كان الجميع يتنباون فدخل احد غير مؤمن أو عامي فانه يوبخ من الجميع يحكم عليه من الجميع
14 :25 و هكذا تصير خفايا قلبه ظاهرة و هكذا يخر على وجهه و يسجد لله مناديا ان الله بالحقيقة فيكم
14 :26 فما هو إذا ايها الاخوة متى اجتمعتم فكل واحد منكم له مزمور له تعليم له لسان له اعلان له ترجمة فليكن كل شيء للبنيان
14 :27 ان كان احد يتكلم بلسان فاثنين اثنين أو على الاكثر ثلاثة ثلاثة و بترتيب و ليترجم واحد
14 :28 و لكن ان لم يكن مترجم فليصمت في الكنيسة و ليكلم نفسه و الله
14 :29 اما الانبياء فليتكلم اثنان أو ثلاثة و ليحكم الاخرون
14 :30 و لكن ان اعلن لاخر جالس فليسكت الاول
14 :31 لانكم تقدرون جميعكم ان تتنباوا واحدا واحدا ليتعلم الجميع و يتعزى الجميع
14 :32 و ارواح الانبياء خاضعة للانبياء
14 :33 لان الله ليس اله تشويش بل اله سلام كما في جميع كنائس القديسين
14 :34 لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس ماذونا لهن ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا
14 :35 و لكن ان كن يردن ان يتعلمن شيئا فليسالن رجالهن في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة
14 :36 ام منكم خرجت كلمة الله ام اليكم وحدكم انتهت
14 :37 ان كان احد يحسب نفسه نبيا أو روحيا فليعلم ما اكتبه اليكم انه وصايا الرب
14 :38 و لكن ان يجهل احد فليجهل
14 :39 إذا ايها الاخوة جدوا للتنبوء و لا تمنعوا التكلم بالسنة
14 :40 و ليكن كل شيء بلياقة و بحسب ترتيب
15 :1 و اعرفكم ايها الاخوة بالانجيل الذي بشرتكم به و قبلتموه و تقومون فيه
15 :2 و به أيضا تخلصون ان كنتم تذكرون اي كلام بشرتكم به الا إذا كنتم قد امنتم عبثا
15 :3 فانني سلمت اليكم في الاول ما قبلته أنا أيضا ان المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب
15 :4 و انه دفن و انه قام في اليوم الثالث حسب الكتب
15 :5 و انه ظهر لصفا ثم للاثني عشر
15 :6 و بعد ذلك ظهر دفعة واحدة لاكثر من خمس مئة اخ اكثرهم باق إلى الآن و لكن بعضهم قد رقدوا
15 :7 و بعد ذلك ظهر ليعقوب ثم للرسل اجمعين
15 :8 و آخر الكل كانه للسقط ظهر لي أنا
15 :9 لأني اصغر الرسل أنا الذي لست اهلا لان ادعى رسولا لأني اضطهدت كنيسة الله
15 :10 و لكن بنعمة الله أنا ما أنا و نعمته المعطاة لي لم تكن باطلة بل أنا تعبت أكثر منهم جميعهم و لكن لا أنا بل نعمة الله التي معي
15 :11 فسواء أنا ام اولئك هكذا نكرز و هكذا امنتم
15 :12 و لكن ان كان المسيح يكرز به انه قام من الاموات فكيف يقول قوم بينكم ان ليس قيامة اموات
15 :13 فان لم تكن قيامة اموات فلا يكون المسيح قد قام
15 :14 و ان لم يكن المسيح قد قام فباطلة كرازتنا و باطل أيضا ايمانكم
15 :15 و نوجد نحن أيضا شهود زور لله لاننا شهدنا من جهة الله انه اقام المسيح و هو لم يقمه ان كان الموتى لا يقومون
15 :16 لانه ان كان الموتى لا يقومون فلا يكون المسيح قد قام
15 :17 و ان لم يكن المسيح قد قام فباطل ايمانكم انتم بعد في خطاياكم
15 :18 إذا الذين رقدوا في المسيح أيضا هلكوا
15 :19 ان كان لنا في هذه الحياة فقط رجاء في المسيح فاننا اشقى جميع الناس
15 :20 و لكن الآن قد قام المسيح من الاموات و صار باكورة الراقدين
15 :21 فانه إذ الموت بانسان بانسان أيضا قيامة الاموات
15 :22 لانه كما في ادم يموت الجميع هكذا في المسيح سيحيا الجميع
15 :23 و لكن كل واحد في رتبته المسيح باكورة ثم الذين للمسيح في مجيئه
15 :24 و بعد ذلك النهاية متى سلم الملك لله الاب متى ابطل كل رياسة و كل سلطان و كل قوة
15 :25 لانه يجب ان يملك حتى يضع جميع الاعداء تحت قدميه
15 :26 آخر عدو يبطل هو الموت
15 :27 لانه اخضع كل شيء تحت قدميه و لكن حينما يقول ان كل شيء قد اخضع فواضح انه غير الذي اخضع له الكل
15 :28 و متى اخضع له الكل فحينئذ الابن نفسه أيضا سيخضع للذي اخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل
15 :29 و الا فماذا يصنع الذين يعتمدون من اجل الاموات ان كان الاموات لا يقومون البتة فلماذا يعتمدون من اجل الاموات
15 :30 و لماذا نخاطر نحن كل ساعة
15 :31 اني بافتخاركم الذي لي في يسوع المسيح ربنا اموت كل يوم
15 :32 ان كنت كانسان قد حاربت وحوشا في افسس فما المنفعة لي ان كان الاموات لا يقومون فلناكل و نشرب لاننا غدا نموت
15 :33 لا تضلوا فان المعاشرات الردية تفسد الاخلاق الجيدة
15 :34 اصحوا للبر و لا تخطئوا لان قوما ليست لهم معرفة بالله أقول ذلك لتخجيلكم
15 :35 لكن يقول قائل كيف يقام الاموات و باي جسم ياتون
15 :36 يا غبي الذي تزرعه لا يحيا ان لم يمت
15 :37 و الذي تزرعه لست تزرع الجسم الذي سوف يصير بل حبة مجردة ربما من حنطة أو احد البواقي
15 :38 و لكن الله يعطيها جسما كما اراد و لكل واحد من البزور جسمه
15 :39 ليس كل جسد جسدا واحدا بل للناس جسد واحد و للبهائم جسد آخر و للسمك آخر و للطير آخر
15 :40 و اجسام سماوية و اجسام ارضية لكن مجد السماويات شيء و مجد الارضيات آخر
15 :41 مجد الشمس شيء و مجد القمر آخر و مجد النجوم آخر لان نجما يمتاز عن نجم في المجد
15 :42 هكذا أيضا قيامة الاموات يزرع في فساد و يقام في عدم فساد
15 :43 يزرع في هوان و يقام في مجد يزرع في ضعف و يقام في قوة
15 :44 يزرع جسما حيوانيا و يقام جسما روحانيا يوجد جسم حيواني و يوجد جسم روحاني
15 :45 هكذا مكتوب أيضا صار ادم الانسان الاول نفسا حية و ادم الاخير روحا محييا
15 :46 لكن ليس الروحاني اولا بل الحيواني و بعد ذلك الروحاني
15 :47 الانسان الاول من الأرض ترابي الانسان الثاني الرب من السماء
15 :48 كما هو الترابي هكذا الترابيون أيضا و كما هو السماوي هكذا السماويون أيضا
15 :49 و كما لبسنا صورة الترابي سنلبس أيضا صورة السماوي
15 :50 فاقول هذا ايها الاخوة ان لحما و دما لا يقدران ان يرثا ملكوت الله و لا يرث الفساد عدم الفساد
15 :51 هوذا سر اقوله لكم لا نرقد كلنا و لكننا كلنا نتغير
15 :52 في لحظة في طرفة عين عند البوق الاخير فانه سيبوق فيقام الاموات عديمي فساد و نحن نتغير
15 :53 لان هذا الفاسد لا بد ان يلبس عدم فساد و هذا المائت يلبس عدم موت
15 :54 و متى لبس هذا الفاسد عدم فساد و لبس هذا المائت عدم موت فحينئذ تصير الكلمة المكتوبة ابتلع الموت إلى غلبة
15 :55 أين شوكتك يا موت أين غلبتك يا هاوية
15 :56 اما شوكة الموت فهي الخطية و قوة الخطية هي الناموس
15 :57 و لكن شكرا لله الذي يعطينا الغلبة بربنا يسوع المسيح
15 :58 إذا يا اخوتي الاحباء كونوا راسخين غير متزعزعين مكثرين في عمل الرب كل حين عالمين ان تعبكم ليس باطلا في الرب
16 :1 و اما من جهة الجمع لاجل القديسين فكما اوصيت كنائس غلاطية هكذا افعلوا انتم أيضا
16 :2 في كل اول اسبوع ليضع كل واحد منكم عنده خازنا ما تيسر حتى إذا جئت لا يكون جمع حينئذ
16 :3 و متى حضرت فالذين تستحسنونهم ارسلهم برسائل ليحملوا احسانكم إلى أورشليم
16 :4 و ان كان يستحق ان اذهب أنا أيضا فسيذهبون معي
16 :5 و ساجيء اليكم متى اجتزت بمكدونية لأني اجتاز بمكدونية
16 :6 و ربما امكث عندكم أو اشتي أيضا لكي تشيعوني إلى حيثما اذهب
16 :7 لأني لست اريد الآن ان اراكم في العبور لأني ارجو ان امكث عندكم زمانا ان اذن الرب
16 :8 و لكنني امكث في افسس إلى يوم الخمسين
16 :9 لانه قد انفتح لي باب عظيم فعال و يوجد معاندون كثيرون
16 :10 ثم ان اتى تيموثاوس فانظروا ان يكون عندكم بلا خوف لانه يعمل عمل الرب كما أنا أيضا
16 :11 فلا يحتقره احد بل شيعوه بسلام لياتي إلي لأني انتظره مع الاخوة
16 :12 و اما من جهة ابلوس الاخ فطلبت إليه كثيرا ان يأتي اليكم مع الاخوة و لم تكن له ارادة البتة ان يأتي الآن و لكنه سياتي متى توفق الوقت
16 :13 اسهروا اثبتوا في الايمان كونوا رجالا تقووا
16 :14 لتصر كل اموركم في محبة
16 :15 و اطلب اليكم ايها الاخوة انتم تعرفون بيت استفاناس انهم باكورة اخائية و قد رتبوا انفسهم لخدمة القديسين
16 :16 كي تخضعوا انتم أيضا لمثل هؤلاء و كل من يعمل معهم و يتعب
16 :17 ثم اني افرح بمجيء استفاناس و فرتوناتوس و اخائيكوس لان نقصانكم هؤلاء قد جبروه
16 :18 إذ اراحوا روحي و روحكم فاعرفوا مثل هؤلاء
16 :19 تسلم عليكم كنائس اسيا يسلم عليكم في الرب كثيرا اكيلا و بريسكلا مع الكنيسة التي في بيتهما
16 :20 يسلم عليكم الاخوة اجمعون سلموا بعضكم على بعض بقبلة مقدسة
16 :21 السلام بيدي أنا بولس
16 :22 ان كان احد لا يحب الرب يسوع المسيح فليكن اناثيما ماران اثا
16 :23 نعمة الرب يسوع المسيح معكم
16 :24 محبتي مع جميعكم في المسيح يسوع امين
أصحاحات الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس بدون تشكيل | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | ||
نص أصحاحات الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس بالتشكيل | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | ||
تفاسير أصحاحات كورنتوس الأولى (1 قورنتوس) | مقدمة | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | ||
روابط أخرى | رسالة كورنثوس الأولى كاملة بدون تشكيل - (1كو) كاملة بالتشكيل - البحث في الكتاب المقدس |
أنجيل متى - إنجيل مرقس - انجيل لوقا - آنجيل يوحنا - اعمال الرسل - رساله بولس الرسول إلى اهل روميه - رسالة كورنثوس الاولى - رسالة كورنثوس الثانيه - رسالة غلاطيه - رسالة أفسس - رسالةفيلبى - رسالة كولوسى - رسالة تسالونيكى الأولي - رسالة تسالونيكي الثانية - رسالة تيموثاوس الأولي - رسالة تيموثاؤس ألثانية - رسالة تيطس - رسالة فيلمون - الرسالة إلى العبرانيين - رسالة يعقوب - رسالة بطرس الأولى - رسالة بطرس الثانية - رسالة يوحنا الأولى - رسالة يوحنا الثانية - رسالة يوحنا الثالثة - رسالة يهوذا - سفر الرؤيا
*
قسم سنوات مع إي ميلات الناس - أسئلة وأجوبة عن الكتاب المقدس
*
قاموس الكتاب المقدس الكامل
* صور من الكتاب المقدس
* تحميل النص
الكامل للكتاب المقدس من صفحة تحميل البرامج
*
صور السيد المسيح
الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع
https://st-takla.org/pub_newtest/46_kor1.html
تقصير الرابط:
tak.la/xqq9wb8