St-Takla.org  >   pub_newtest
 

الكتاب المقدس - العهد الجديد
رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية

 

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6

رسالة بولس إلى غلاطية مقسمة بالأصحاحات | رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية بالتشكيل | تفاسير الرسالة إلى الغلاطيين | البحث في الكتاب المقدس

St-Takla.org                     Divider     فاصل موقع الكنيسة المسيحية القبطية الأرثوذكسية: الأنبا تكلا هيمانوت

الإصحاح الأول

1 :1 بولس رسول لا من الناس و لا بانسان بل بيسوع المسيح و الله الاب الذي اقامه من الاموات

1 :2 و جميع الاخوة الذين معي إلى كنائس غلاطية

1 :3 نعمة لكم و سلام من الله الاب و من ربنا يسوع المسيح

1 :4 الذي بذل نفسه لاجل خطايانا لينقذنا من العالم الحاضر الشرير حسب ارادة الله و ابينا

1 :5 الذي له المجد إلى ابد الابدين امين

1 :6 اني اتعجب انكم تنتقلون هكذا سريعا عن الذي دعاكم بنعمة المسيح إلى انجيل آخر

1 :7 ليس هو آخر غير انه يوجد قوم يزعجونكم و يريدون ان يحولوا انجيل المسيح

1 :8 و لكن ان بشرناكم نحن أو ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن اناثيما

1 :9 كما سبقنا فقلنا أقول الآن أيضا ان كان احد يبشركم في غير ما قبلتم فليكن اناثيما

1 :10 افاستعطف الآن الناس ام الله ام اطلب ان ارضي الناس فلو كنت بعد ارضي الناس لم اكن عبدا للمسيح

1 :11 و اعرفكم ايها الاخوة الانجيل الذي بشرت به انه ليس بحسب انسان

1 :12 لأني لم اقبله من عند انسان و لا علمته بل باعلان يسوع المسيح

1 :13 فانكم سمعتم بسيرتي قبلا في الديانة اليهودية اني كنت اضطهد كنيسة الله بافراط و اتلفها

1 :14 و كنت اتقدم في الديانة اليهودية على كثيرين من اترابي في جنسي إذ كنت اوفر غيرة في تقليدات ابائي

1 :15 و لكن لما سر الله الذي افرزني من بطن أمي و دعاني بنعمته

1 :16 ان يعلن ابنه في لابشر به بين الامم للوقت لم استشر لحما و دما

1 :17 و لا صعدت إلى أورشليم إلى الرسل الذين قبلي بل انطلقت إلى العربية ثم رجعت أيضا إلى دمشق

1 :18 ثم بعد ثلاث سنين صعدت إلى أورشليم لاتعرف ببطرس فمكثت عنده خمسة عشر يوما

1 :19 و لكنني لم ار غيره من الرسل الا يعقوب أخا الرب

1 :20 و الذي اكتب به اليكم هوذا قدام الله اني لست اكذب فيه

1 :21 و بعد ذلك جئت إلى اقاليم سورية و كيليكية

1 :22 و لكنني كنت غير معروف بالوجه عند كنائس اليهودية التي في المسيح

1 :23 غير انهم كانوا يسمعون ان الذي كان يضطهدنا قبلا يبشر الآن بالايمان الذي كان قبلا يتلفه

1 :24 فكانوا يمجدون الله في

روابط تفسير وشرح الأصحاح..

St-Takla.org                     Divider     فاصل موقع الكنيسة المسيحية القبطية الأرثوذكسية: الأنبا تكلا هيمانوت

الإصحاح الثاني

2 :1 ثم بعد اربع عشرة سنة صعدت أيضا إلى أورشليم مع برنابا اخذا معي تيطس أيضا

2 :2 و إنما صعدت بموجب اعلان و عرضت عليهم الانجيل الذي اكرز به بين الامم و لكن بالانفراد على المعتبرين لئلا اكون اسعى أو قد سعيت باطلا

2 :3 لكن لم يضطر و لا تيطس الذي كان معي و هو يوناني ان يختتن

2 :4 و لكن بسبب الاخوة الكذبة المدخلين خفية الذين دخلوا اختلاسا ليتجسسوا حريتنا التي لنا في المسيح كي يستعبدونا

2 :5 الذين لم نذعن لهم بالخضوع و لا ساعة ليبقى عندكم حق الانجيل

2 :6 و اما المعتبرون انهم شيء مهما كانوا لا فرق عندي الله لا ياخذ بوجه انسان فان هؤلاء المعتبرين لم يشيروا علي بشيء

2 :7 بل بالعكس إذ راوا اني اؤتمنت على انجيل الغرلة كما بطرس على انجيل الختان

2 :8 فان الذي عمل في بطرس لرسالة الختان عمل في أيضا للامم

2 :9 فاذ علم بالنعمة المعطاة لي يعقوب و صفا و يوحنا المعتبرون انهم اعمدة اعطوني و برنابا يمين الشركة لنكون نحن للامم و اما هم فللختان

2 :10 غير ان نذكر الفقراء و هذا عينه كنت اعتنيت ان افعله

2 :11 و لكن لما اتى بطرس إلى انطاكية قاومته مواجهة لانه كان ملوما

2 :12 لانه قبلما اتى قوم من عند يعقوب كان يأكل مع الامم و لكن لما اتوا كان يؤخر و يفرز نفسه خائفا من الذين هم من الختان

2 :13 و راءى معه باقي اليهود أيضا حتى ان برنابا أيضا انقاد إلى ريائهم

2 :14 لكن لما رايت انهم لا يسلكون باستقامة حسب حق الانجيل قلت لبطرس قدام الجميع ان كنت و أنت يهودي تعيش امميا لا يهوديا فلماذا تلزم الامم ان يتهودوا

2 :15 نحن بالطبيعة يهود و لسنا من الامم خطاة

2 :16 إذ نعلم ان الانسان لا يتبرر باعمال الناموس بل بايمان يسوع المسيح امنا نحن أيضا بيسوع المسيح لنتبرر بايمان يسوع لا باعمال الناموس لانه باعمال الناموس لا يتبرر جسد ما

2 :17 فان كنا و نحن طالبون ان نتبرر في المسيح نوجد نحن انفسنا أيضا خطاة افالمسيح خادم للخطية حاشا

2 :18 فاني ان كنت ابني أيضا هذا الذي قد هدمته فاني اظهر نفسي متعديا

2 :19 لأني مت بالناموس للناموس لاحيا لله

2 :20 مع المسيح صلبت فاحيا لا أنا بل المسيح يحيا في فما احياه الآن في الجسد فانما احياه في الايمان ايمان ابن الله الذي احبني و اسلم نفسه لاجلي

2 :21 لست ابطل نعمة الله لانه ان كان بالناموس بر فالمسيح إذا مات بلا سبب

روابط تفسير وشرح الأصحاح..

St-Takla.org                     Divider     فاصل موقع الكنيسة المسيحية القبطية الأرثوذكسية: الأنبا تكلا هيمانوت

الإصحاح الثالث

3 :1 ايها الغلاطيون الاغبياء من رقاكم حتى لا تذعنوا للحق انتم الذين أمام عيونكم قد رسم يسوع المسيح بينكم مصلوبا

3 :2 اريد ان اتعلم منكم هذا فقط اباعمال الناموس اخذتم الروح ام بخبر الايمان

3 :3 اهكذا انتم اغبياء ابعدما ابتداتم بالروح تكملون الآن بالجسد

3 :4 اهذا المقدار احتملتم عبثا ان كان عبثا

3 :5 فالذي يمنحكم الروح و يعمل قوات فيكم اباعمال الناموس ام بخبر الايمان

3 :6 كما امن إبراهيم بالله فحسب له برا

3 :7 اعلموا إذا ان الذين هم من الايمان اولئك هم بنو إبراهيم

3 :8 و الكتاب إذ سبق فرأى ان الله بالايمان يبرر الامم سبق فبشر إبراهيم ان فيك تتبارك جميع الامم

3 :9 إذا الذين هم من الايمان يتباركون مع إبراهيم المؤمن

3 :10 لان جميع الذين هم من أعمال الناموس هم تحت لعنة لانه مكتوب ملعون كل من لا يثبت في جميع ما هو مكتوب في كتاب الناموس ليعمل به

3 :11 و لكن ان ليس احد يتبرر بالناموس عند الله فظاهر لان البار بالايمان يحيا

3 :12 و لكن الناموس ليس من الايمان بل الانسان الذي يفعلها سيحيا بها

3 :13 المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة

3 :14 لتصير بركة إبراهيم للامم في المسيح يسوع لننال بالايمان موعد الروح

3 :15 ايها الاخوة بحسب الانسان أقول ليس احد يبطل عهدا قد تمكن و لو من انسان أو يزيد عليه

3 :16 و اما المواعيد فقيلت في إبراهيم و في نسله لا يقول و في الانسال كانه عن كثيرين بل كانه عن واحد و في نسلك الذي هو المسيح

3 :17 و إنما أقول هذا ان الناموس الذي صار بعد اربع مئة و ثلاثين سنة لا ينسخ عهدا قد سبق فتمكن من الله نحو المسيح حتى يبطل الموعد

3 :18 لانه ان كانت الوراثة من الناموس فلم تكن أيضا من موعد و لكن الله وهبها لإبراهيم بموعد

3 :19 فلماذا الناموس قد زيد بسبب التعديات إلى ان يأتي النسل الذي قد وعد له مرتبا بملائكة في يد وسيط

3 :20 و اما الوسيط فلا يكون لواحد و لكن الله واحد

3 :21 فهل الناموس ضد مواعيد الله حاشا لانه لو اعطي ناموس قادر ان يحيي لكان بالحقيقة البر بالناموس

3 :22 لكن الكتاب اغلق على الكل تحت الخطية ليعطي الموعد من ايمان يسوع المسيح للذين يؤمنون

3 :23 و لكن قبلما جاء الايمان كنا محروسين تحت الناموس مغلقا علينا إلى الايمان العتيد ان يعلن

3 :24 إذا قد كان الناموس مؤدبنا إلى المسيح لكي نتبرر بالايمان

3 :25 و لكن بعدما جاء الايمان لسنا بعد تحت مؤدب

3 :26 لانكم جميعا ابناء الله بالايمان بالمسيح يسوع

3 :27 لان كلكم الذين اعتمدتم بالمسيح قد لبستم المسيح

3 :28 ليس يهودي و لا يوناني ليس عبد و لا حر ليس ذكر و انثى لانكم جميعا واحد في المسيح يسوع

3 :29 فان كنتم للمسيح فانتم إذا نسل إبراهيم و حسب الموعد ورثة

روابط تفسير وشرح الأصحاح..

St-Takla.org                     Divider     فاصل موقع الكنيسة المسيحية القبطية الأرثوذكسية: الأنبا تكلا هيمانوت

الإصحاح الرابع

4 :1 و إنما أقول ما دام الوارث قاصرا لا يفرق شيئا عن العبد مع كونه صاحب الجميع

4 :2 بل هو تحت اوصياء و وكلاء إلى الوقت المؤجل من ابيه

4 :3 هكذا نحن أيضا لما كنا قاصرين كنا مستعبدين تحت اركان العالم

4 :4 و لكن لما جاء ملء الزمان أرسل الله ابنه مولودا من امراة مولودا تحت الناموس

4 :5 ليفتدي الذين تحت الناموس لننال التبني

4 :6 ثم بما انكم ابناء أرسل الله روح ابنه إلى قلوبكم صارخا يا ابا الاب

4 :7 إذا لست بعد عبدا بل ابنا و ان كنت ابنا فوارث لله بالمسيح

4 :8 لكن حينئذ إذ كنتم لا تعرفون الله استعبدتم للذين ليسوا بالطبيعة الهة

4 :9 و اما الآن إذ عرفتم الله بل بالحري عرفتم من الله فكيف ترجعون أيضا إلى الاركان الضعيفة الفقيرة التي تريدون ان تستعبدوا لها من جديد

4 :10 اتحفظون أياما و شهورا و اوقاتا و سنين

4 :11 اخاف عليكم ان اكون قد تعبت فيكم عبثا

4 :12 اتضرع اليكم ايها الاخوة كونوا كما أنا لأني أنا أيضا كما انتم لم تظلموني شيئا

4 :13 و لكنكم تعلمون اني بضعف الجسد بشرتكم في الاول

4 :14 و تجربتي التي في جسدي لم تزدروا بها و لا كرهتموها بل كملاك من الله قبلتموني كالمسيح يسوع

4 :15 فماذا كان إذا تطويبكم لأني اشهد لكم انه لو امكن لقلعتم عيونكم و اعطيتموني

4 :16 افقد صرت إذا عدوا لكم لأني اصدق لكم

4 :17 يغارون لكم ليس حسنا بل يريدون ان يصدوكم لكي تغاروا لهم

4 :18 حسنة هي الغيرة في الحسنى كل حين و ليس حين حضوري عندكم فقط

4 :19 يا اولادي الذين اتمخض بكم أيضا إلى ان يتصور المسيح فيكم

4 :20 و لكني كنت اريد ان اكون حاضرا عندكم الآن و اغير صوتي لأني متحير فيكم

4 :21 قولوا لي انتم الذين تريدون ان تكونوا تحت الناموس الستم تسمعون الناموس

4 :22 فانه مكتوب انه كان لإبراهيم ابنان واحد من الجارية و الاخر من الحرة

4 :23 لكن الذي من الجارية ولد حسب الجسد و اما الذي من الحرة فبالموعد

4 :24 و كل ذلك رمز لان هاتين هما العهدان احدهما من جبل سيناء الوالد للعبودية الذي هو هاجر

4 :25 لان هاجر جبل سيناء في العربية و لكنه يقابل أورشليم الحاضرة فانها مستعبدة مع بنيها

4 :26 و اما أورشليم العليا التي هي امنا جميعا فهي حرة

4 :27 لانه مكتوب افرحي ايتها العاقر التي لم تلد اهتفي و اصرخي ايتها التي لم تتمخض فان أولاد الموحشة أكثر من التي لها زوج

4 :28 و اما نحن ايها الاخوة فنظير اسحق أولاد الموعد

4 :29 و لكن كما كان حينئذ الذي ولد حسب الجسد يضطهد الذي حسب الروح هكذا الآن أيضا

4 :30 لكن ماذا يقول الكتاب اطرد الجارية و ابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة

4 :31 إذا ايها الاخوة لسنا أولاد جارية بل أولاد الحرة

روابط تفسير وشرح الأصحاح..

St-Takla.org                     Divider     فاصل موقع الكنيسة المسيحية القبطية الأرثوذكسية: الأنبا تكلا هيمانوت

الإصحاح الخامس

5 :1 فاثبتوا إذا في الحرية التي قد حررنا المسيح بها و لا ترتبكوا أيضا بنير عبودية

5 :2 ها أنا بولس أقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا

5 :3 لكن اشهد أيضا لكل انسان مختتن انه ملتزم ان يعمل بكل الناموس

5 :4 قد تبطلتم عن المسيح ايها الذين تتبررون بالناموس سقطتم من النعمة

5 :5 فاننا بالروح من الايمان نتوقع رجاء بر

5 :6 لانه في المسيح يسوع لا الختان ينفع شيئا و لا الغرلة بل الايمان العامل بالمحبة

5 :7 كنتم تسعون حسنا فمن صدكم حتى لا تطاوعوا للحق

5 :8 هذه المطاوعة ليست من الذي دعاكم

5 :9 خميرة صغيرة تخمر العجين كله

5 :10 و لكنني اثق بكم في الرب انكم لا تفتكرون شيئا آخر و لكن الذي يزعجكم سيحمل الدينونة اي من كان

5 :11 و اما أنا ايها الاخوة فان كنت بعد اكرز بالختان فلماذا اضطهد بعد إذا عثرة الصليب قد بطلت

5 :12 يا ليت الذين يقلقونكم يقطعون أيضا

5 :13 فانكم إنما دعيتم للحرية ايها الاخوة غير انه لا تصيروا الحرية فرصة للجسد بل بالمحبة اخدموا بعضكم بعضا

5 :14 لان كل الناموس في كلمة واحدة يكمل تحب قريبك كنفسك

5 :15 فاذا كنتم تنهشون و تاكلون بعضكم بعضا فانظروا لئلا تفنوا بعضكم بعضا

5 :16 و إنما أقول اسلكوا بالروح فلا تكملوا شهوة الجسد

5 :17 لان الجسد يشتهي ضد الروح و الروح ضد الجسد و هذان يقاوم احدهما الاخر حتى تفعلون ما لا تريدون

5 :18 و لكن إذا انقدتم بالروح فلستم تحت الناموس

5 :19 و أعمال الجسد ظاهرة التي هي زنى عهارة نجاسة دعارة

5 :20 عبادة الاوثان سحر عداوة خصام غيرة سخط تحزب شقاق بدعة

5 :21 حسد قتل سكر بطر و امثال هذه التي اسبق فاقول لكم عنها كما سبقت فقلت أيضا ان الذين يفعلون مثل هذه لا يرثون ملكوت الله

5 :22 و اما ثمر الروح فهو محبة فرح سلام طول اناة لطف صلاح ايمان

5 :23 وداعة تعفف ضد امثال هذه ليس ناموس

5 :24 و لكن الذين هم للمسيح قد صلبوا الجسد مع الاهواء و الشهوات

5 :25 ان كنا نعيش بالروح فلنسلك أيضا بحسب الروح

5 :26 لا نكن معجبين نغاضب بعضنا بعضا و نحسد بعضنا بعضا

روابط تفسير وشرح الأصحاح..

St-Takla.org                     Divider     فاصل موقع الكنيسة المسيحية القبطية الأرثوذكسية: الأنبا تكلا هيمانوت

الإصحاح السادس

6 :1 ايها الاخوة ان انسبق انسان فاخذ في زلة ما فاصلحوا انتم الروحانيين مثل هذا بروح الوداعة ناظرا إلى نفسك لئلا تجرب أنت أيضا

6 :2 احملوا بعضكم اثقال بعض و هكذا تمموا ناموس المسيح

6 :3 لانه ان ظن احد انه شيء و هو ليس شيئا فانه يغش نفسه

6 :4 و لكن ليمتحن كل واحد عمله و حينئذ يكون له الفخر من جهة نفسه فقط لا من جهة غيره

6 :5 لان كل واحد سيحمل حمل نفسه

6 :6 و لكن ليشارك الذي يتعلم الكلمة المعلم في جميع الخيرات

6 :7 لا تضلوا الله لا يشمخ عليه فان الذي يزرعه الانسان اياه يحصد أيضا

6 :8 لان من يزرع لجسده فمن الجسد يحصد فسادا و من يزرع للروح فمن الروح يحصد حياة ابدية

6 :9 فلا نفشل في عمل الخير لاننا سنحصد في وقته ان كنا لا نكل

6 :10 فاذا حسبما لنا فرصة فلنعمل الخير للجميع و لا سيما لاهل الايمان

6 :11 انظروا ما أكبر الاحرف التي كتبتها اليكم بيدي

6 :12 جميع الذين يريدون ان يعملوا منظرا حسنا في الجسد هؤلاء يلزمونكم ان تختتنوا لئلا يضطهدوا لاجل صليب المسيح فقط

6 :13 لان الذين يختتنون هم لا يحفظون الناموس بل يريدون ان تختتنوا انتم لكي يفتخروا في جسدكم

6 :14 و اما من جهتي فحاشا لي ان افتخر الا بصليب ربنا يسوع المسيح الذي به قد صلب العالم لي و أنا للعالم

6 :15 لانه في المسيح يسوع ليس الختان ينفع شيئا و لا الغرلة بل الخليقة الجديدة

6 :16 فكل الذين يسلكون بحسب هذا القانون عليهم سلام و رحمة و على إسرائيل الله

6 :17 في ما بعد لا يجلب احد علي اتعابا لأني حامل في جسدي سمات الرب يسوع

6 :18 نعمة ربنا يسوع المسيح مع روحكم ايها الاخوة امين

روابط تفسير وشرح الأصحاح..

St-Takla.org Divider

أصحاحات الرسالة إلى أهل غلاطية بدون تشكيل   1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6
نص أصحاحات الرسالة إلى أهل غلاطيه بالتشكيل     1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6
تفاسير أصحاحات غلاطية     مقدمة | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6
روابط أخرى     غلاطية كاملة بدون تشكيل - (غل) كاملة بالتشكيل - البحث في الكتاب المقدس

أنجيل متى - إنجيل مرقس - انجيل لوقا - آنجيل يوحنا -  اعمال الرسل -  رساله بولس الرسول إلى اهل روميه - رسالة كورنثوس الاولى - رسالة كورنثوس الثانيه - رسالة غلاطيه - رسالة أفسس -  رسالةفيلبى - رسالة كولوسى - رسالة تسالونيكى الأولي - رسالة تسالونيكي الثانية - رسالة تيموثاوس الأولي - رسالة تيموثاؤس ألثانية - رسالة تيطس - رسالة فيلمون - الرسالة إلى العبرانيين -  رسالة يعقوب - رسالة بطرس الأولى - رسالة بطرس الثانية - رسالة يوحنا الأولى - رسالة يوحنا الثانية - رسالة يوحنا الثالثة - رسالة يهوذا -  سفر الرؤيا

صفحات ذات علاقة بنفس الموضوع

* قسم سنوات مع إي ميلات الناس - أسئلة وأجوبة عن الكتاب المقدس
* قاموس الكتاب المقدس الكامل

* صور من الكتاب المقدس
* تحميل النص الكامل للكتاب المقدس من صفحة تحميل البرامج
* صور السيد المسيح

* إستمع للعديد من مزامير داود النبي من صلاة الاجبيه
* جاليري آية وصورة
* أطلس الكتاب المقدس (خرائط الانجيل)
* قسم العظات وبه تفسير لعشرات من أسفار الكتاب المقدس
* قسم سنوات مع إي ميلات الناس - أسئلة وأجوبة عن العقيدة والإيمان


الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع

https://st-takla.org/pub_newtest/48_galat.html

تقصير الرابط:
tak.la/njg7hw6