رسالة يعقوب مقسمة بالأصحاحات | رسالة يعقوب بالتشكيل | تفاسير الرسالة من يعقوب | البحث في الكتاب المقدس
1 :1 يعقوب عبد الله و الرب يسوع المسيح يهدي السلام إلى الاثني عشر سبطا الذين في الشتات
1 :2 احسبوه كل فرح يا اخوتي حينما تقعون في تجارب متنوعة
1 :3 عالمين ان امتحان ايمانكم ينشئ صبرا
1 :4 و اما الصبر فليكن له عمل تام لكي تكونوا تامين و كاملين غير ناقصين في شيء
1 :5 و إنما ان كان احدكم تعوزه حكمة فليطلب من الله الذي يعطي الجميع بسخاء و لا يعير فسيعطى له
1 :6 و لكن ليطلب بايمان غير مرتاب البتة لان المرتاب يشبه موجا من البحر تخبطه الريح و تدفعه
1 :7 فلا يظن ذلك الانسان انه ينال شيئا من عند الرب
1 :8 رجل ذو رايين هو متقلقل في جميع طرقه
1 :9 و ليفتخر الاخ المتضع بارتفاعه
1 :10 و اما الغني فباتضاعه لانه كزهر العشب يزول
1 :11 لان الشمس اشرقت بالحر فيبست العشب فسقط زهره و فني جمال منظره هكذا يذبل الغني أيضا في طرقه
1 :12 طوبى للرجل الذي يحتمل التجربة لانه إذا تزكى ينال اكليل الحياة الذي وعد به الرب للذين يحبونه
1 :13 لا يقل احد إذا جرب اني اجرب من قبل الله لان الله غير مجرب بالشرور و هو لا يجرب احدا
1 :14 و لكن كل واحد يجرب إذا انجذب و انخدع من شهوته
1 :15 ثم الشهوة إذا حبلت تلد خطية و الخطية إذا كملت تنتج موتا
1 :16 لا تضلوا يا اخوتي الاحباء
1 :17 كل عطية صالحة و كل موهبة تامة هي من فوق نازلة من عند ابي الانوار الذي ليس عنده تغيير و لا ظل دوران
1 :18 شاء فولدنا بكلمة الحق لكي نكون باكورة من خلائقه
1 :19 إذا يا اخوتي الاحباء ليكن كل انسان مسرعا في الاستماع مبطئا في التكلم مبطئا في الغضب
1 :20 لان غضب الانسان لا يصنع بر الله
1 :21 لذلك اطرحوا كل نجاسة و كثرة شر فاقبلوا بوداعة الكلمة المغروسة القادرة ان تخلص نفوسكم
1 :22 و لكن كونوا عاملين بالكلمة لا سامعين فقط خادعين نفوسكم
1 :23 لانه ان كان احد سامعا للكلمة و ليس عاملا فذاك يشبه رجلا ناظرا وجه خلقته في مراة
1 :24 فانه نظر ذاته و مضى و للوقت نسي ما هو
1 :25 و لكن من اطلع على الناموس الكامل ناموس الحرية و ثبت و صار ليس سامعا ناسيا بل عاملا بالكلمة فهذا يكون مغبوطا في عمله
1 :26 ان كان احد فيكم يظن انه دين و ليس يلجم لسانه بل يخدع قلبه فديانة هذا باطلة
1 :27 الديانة الطاهرة النقية عند الله الاب هي هذه افتقاد اليتامى و الارامل في ضيقتهم و حفظ الانسان نفسه بلا دنس من العالم
2 :1 يا اخوتي لا يكن لكم ايمان ربنا يسوع المسيح رب المجد في المحاباة
2 :2 فانه ان دخل إلى مجمعكم رجل بخواتم ذهب في لباس بهي و دخل أيضا فقير بلباس وسخ
2 :3 فنظرتم إلى اللابس اللباس البهي و قلتم له اجلس أنت هنا حسنا و قلتم للفقير قف أنت هناك أو اجلس هنا تحت موطئ قدمي
2 :4 فهل لا ترتابون في انفسكم و تصيرون قضاة افكار شريرة
2 :5 اسمعوا يا اخوتي الاحباء اما اختار الله فقراء هذا العالم اغنياء في الايمان و ورثة الملكوت الذي وعد به الذين يحبونه
2 :6 و اما انتم فاهنتم الفقير أليس الاغنياء يتسلطون عليكم و هم يجرونكم إلى المحاكم
2 :7 اما هم يجدفون على الاسم الحسن الذي دعي به عليكم
2 :8 فان كنتم تكملون الناموس الملوكي حسب الكتاب تحب قريبك كنفسك فحسنا تفعلون
2 :9 و لكن ان كنتم تحابون تفعلون خطية موبخين من الناموس كمتعدين
2 :10 لان من حفظ كل الناموس و إنما عثر في واحدة فقد صار مجرما في الكل
2 :11 لان الذي قال لا تزن قال أيضا لا تقتل فان لم تزن و لكن قتلت فقد صرت متعديا الناموس
2 :12 هكذا تكلموا و هكذا افعلوا كعتيدين ان تحاكموا بناموس الحرية
2 :13 لان الحكم هو بلا رحمة لمن لم يعمل رحمة و الرحمة تفتخر على الحكم
2 :14 ما المنفعة يا اخوتي ان قال احد ان له ايمانا و لكن ليس له أعمال هل يقدر الايمان ان يخلصه
2 :15 ان كان اخ و اخت عريانين و معتازين للقوت اليومي
2 :16 فقال لهما احدكم امضيا بسلام استدفئا و اشبعا و لكن لم تعطوهما حاجات الجسد فما المنفعة
2 :17 هكذا الايمان أيضا ان لم يكن له أعمال ميت في ذاته
2 :18 لكن يقول قائل أنت لك ايمان و أنا لي أعمال ارني ايمانك بدون اعمالك و أنا اريك باعمالي ايماني
2 :19 أنت تؤمن ان الله واحد حسنا تفعل و الشياطين يؤمنون و يقشعرون
2 :20 و لكن هل تريد ان تعلم ايها الانسان الباطل ان الايمان بدون أعمال ميت
2 :21 ألم يتبرر إبراهيم ابونا بالاعمال إذ قدم اسحاق ابنه على المذبح
2 :22 فترى ان الايمان عمل مع اعماله و بالاعمال اكمل الايمان
2 :23 و تم الكتاب القائل فامن إبراهيم بالله فحسب له برا و دعي خليل الله
2 :24 ترون إذا انه بالاعمال يتبرر الانسان لا بالايمان وحده
2 :25 كذلك راحاب الزانية أيضا اما تبررت بالاعمال إذ قبلت الرسل و اخرجتهم في طريق آخر
2 :26 لانه كما ان الجسد بدون روح ميت هكذا الايمان أيضا بدون أعمال ميت
3 :1 لا تكونوا معلمين كثيرين يا اخوتي عالمين اننا ناخذ دينونة اعظم
3 :2 لاننا في اشياء كثيرة نعثر جميعنا ان كان احد لا يعثر في الكلام فذاك رجل كامل قادر ان يلجم كل الجسد أيضا
3 :3 هوذا الخيل نضع اللجم في افواهها لكي تطاوعنا فندير جسمها كله
3 :4 هوذا السفن أيضا و هي عظيمة بهذا المقدار و تسوقها رياح عاصفة تديرها دفة صغيرة جدا إلى حيثما شاء قصد المدير
3 :5 هكذا اللسان أيضا هو عضو صغير و يفتخر متعظما هوذا نار قليلة اي وقود تحرق
3 :6 فاللسان نار عالم الإثم هكذا جعل في اعضائنا اللسان الذي يدنس الجسم كله و يضرم دائرة الكون و يضرم من جهنم
3 :7 لان كل طبع للوحوش و الطيور و الزحافات و البحريات يذلل و قد تذلل للطبع البشري
3 :8 و اما اللسان فلا يستطيع احد من الناس ان يذللـه هو شر لا يضبط مملو سما مميتا
3 :9 به نبارك الله الاب و به نلعن الناس الذين قد تكونوا على شبه الله
3 :10 من الفم الواحد تخرج بركة و لعنة لا يصلح يا اخوتي ان تكون هذه الامور هكذا
3 :11 العل ينبوعا ينبع من نفس عين واحدة العذب و المر
3 :12 هل تقدر يا اخوتي تينة ان تصنع زيتونا أو كرمة تينا و لا كذلك ينبوع يصنع ماء مالحا و عذبا
3 :13 من هو حكيم و عالم بينكم فلير اعماله بالتصرف الحسن في وداعة الحكمة
3 :14 و لكن ان كان لكم غيرة مرة و تحزب في قلوبكم فلا تفتخروا و تكذبوا على الحق
3 :15 ليست هذه الحكمة نازلة من فوق بل هي ارضية نفسانية شيطانية
3 :16 لانه حيث الغيرة و التحزب هناك التشويش و كل امر رديء
3 :17 و اما الحكمة التي من فوق فهي اولا طاهرة ثم مسالمة مترفقة مذعنة مملوة رحمة و اثمارا صالحة عديمة الريب و الرياء
3 :18 و ثمر البر يزرع في السلام من الذين يفعلون السلام
4 :1 من أين الحروب و الخصومات بينكم اليست من هنا من لذاتكم المحاربة في اعضائكم
4 :2 تشتهون و لستم تمتلكون تقتلون و تحسدون و لستم تقدرون ان تنالوا تخاصمون و تحاربون و لستم تمتلكون لانكم لا تطلبون
4 :3 تطلبون و لستم تاخذون لانكم تطلبون رديا لكي تنفقوا في لذاتكم
4 :4 ايها الزناة و الزواني اما تعلمون ان محبة العالم عداوة لله فمن اراد ان يكون محبا للعالم فقد صار عدوا لله
4 :5 ام تظنون ان الكتاب يقول باطلا الروح الذي حل فينا يشتاق إلى الحسد
4 :6 و لكنه يعطي نعمة أعظم لذلك يقول يقاوم الله المستكبرين و اما المتواضعون فيعطيهم نعمة
4 :7 فاخضعوا لله قاوموا ابليس فيهرب منكم
4 :8 اقتربوا إلى الله فيقترب اليكم نقوا ايديكم ايها الخطاة و طهروا قلوبكم يا ذوي الرايين
4 :9 اكتئبوا و نوحوا و ابكوا ليتحول ضحككم إلى نوح و فرحكم إلى غم
4 :10 اتضعوا قدام الرب فيرفعكم
4 :11 لا يذم بعضكم بعضا ايها الاخوة الذي يذم اخاه و يدين اخاه يذم الناموس و يدين الناموس و ان كنت تدين الناموس فلست عاملا بالناموس بل ديانا له
4 :12 واحد هو واضع الناموس القادر ان يخلص و يهلك فمن أنت يا من تدين غيرك
4 :13 هلم الآن ايها القائلون نذهب اليوم أو غدا إلى هذه المدينة أو تلك و هناك نصرف سنة واحدة و نتجر و نربح
4 :14 انتم الذين لا تعرفون امر الغد لانه ما هي حياتكم انها بخار يظهر قليلا ثم يضمحل
4 :15 عوض ان تقولوا ان شاء الرب و عشنا نفعل هذا أو ذاك
4 :16 و اما الآن فانكم تفتخرون في تعظمكم كل افتخار مثل هذا رديء
4 :17 فمن يعرف ان يعمل حسنا و لا يعمل فذلك خطية له
5 :1 هلم الآن ايها الاغنياء ابكوا مولولين على شقاوتكم القادمة
5 :2 غناكم قد تهرا و ثيابكم قد اكلها العث
5 :3 ذهبكم و فضتكم قد صدئا و صداهما يكون شهادة عليكم و يأكل لحومكم كنار قد كنزتم في الأيام الاخيرة
5 :4 هوذا اجرة الفعلة الذين حصدوا حقولكم المبخوسة منكم تصرخ و صياح الحصادين قد دخل إلى اذني رب الجنود
5 :5 قد ترفهتم على الأرض و تنعمتم و ربيتم قلوبكم كما في يوم الذبح
5 :6 حكمتم على البار قتلتموه لا يقاومكم
5 :7 فتانوا ايها الاخوة إلى مجيء الرب هوذا الفلاح ينتظر ثمر الأرض الثمين متانيا عليه حتى ينال المطر المبكر و المتأخر
5 :8 فتانوا انتم و ثبتوا قلوبكم لان مجيء الرب قد اقترب
5 :9 لا يئن بعضكم على بعض ايها الاخوة لئلا تدانوا هوذا الديان واقف قدام الباب
5 :10 خذوا يا اخوتي مثالا لاحتمال المشقات و الاناة الانبياء الذين تكلموا باسم الرب
5 :11 ها نحن نطوب الصابرين قد سمعتم بصبر أيوب و رايتم عاقبة الرب لان الرب كثير الرحمة و رؤوف
5 :12 و لكن قبل كل شيء يا اخوتي لا تحلفوا لا بالسماء و لا بالارض و لا بقسم آخر بل لتكن نعمكم نعم و لاكم لا لئلا تقعوا تحت دينونة
5 :13 اعلى احد بينكم مشقات فليصل امسرور احد فليرتل
5 :14 امريض احد بينكم فليدع شيوخ الكنيسة فيصلوا عليه و يدهنوه بزيت باسم الرب
5 :15 و صلاة الايمان تشفي المريض و الرب يقيمه و ان كان قد فعل خطية تغفر له
5 :16 اعترفوا بعضكم لبعض بالزلات و صلوا بعضكم لاجل بعض لكي تشفوا طلبة البار تقتدر كثيرا في فعلها
5 :17 كان ايليا انسانا تحت الالام مثلنا و صلى صلاة ان لا تمطر فلم تمطر على الأرض ثلاث سنين و ستة اشهر
5 :18 ثم صلى أيضا فاعطت السماء مطرا و اخرجت الأرض ثمرها
5 :19 ايها الاخوة ان ضل احد بينكم عن الحق فرده احد
5 :20 فليعلم ان من رد خاطئا عن ضلال طريقه يخلص نفسا من الموت و يستر كثرة من الخطايا
أصحاحات رسالة يعقوب الرسول بدون تشكيل | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
نص أصحاحات رسالة يعقوب الرسول بالتشكيل | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
تفاسير أصحاحات يعقوب | مقدمة | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
روابط أخرى | يعقوب كاملة بدون تشكيل - (يع) كاملة بالتشكيل - البحث في الكتاب المقدس |
أنجيل متى - إنجيل مرقس - انجيل لوقا - آنجيل يوحنا - اعمال الرسل - رساله بولس الرسول إلى اهل روميه - رسالة كورنثوس الاولى - رسالة كورنثوس الثانيه - رسالة غلاطيه - رسالة أفسس - رسالةفيلبى - رسالة كولوسى - رسالة تسالونيكى الأولي - رسالة تسالونيكي الثانية - رسالة تيموثاوس الأولي - رسالة تيموثاؤس ألثانية - رسالة تيطس - رسالة فيلمون - الرسالة إلى العبرانيين - رسالة يعقوب - رسالة بطرس الأولى - رسالة بطرس الثانية - رسالة يوحنا الأولى - رسالة يوحنا الثانية - رسالة يوحنا الثالثة - رسالة يهوذا - سفر الرؤيا
*
قسم سنوات مع إي ميلات الناس - أسئلة وأجوبة عن الكتاب المقدس
*
قاموس الكتاب المقدس الكامل
* صور من الكتاب المقدس
* تحميل النص
الكامل للكتاب المقدس من صفحة تحميل البرامج
*
صور السيد المسيح
الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع
https://st-takla.org/pub_newtest/59_jacob.html
تقصير الرابط:
tak.la/75y8w3r