St-Takla.org  >   FAQ-Questions-VS-Answers  >   03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda
 

سنوات مع إيميلات الناس!
أسئلة اللاهوت والإيمان والعقيدة

وحدانية الله بين القرآن والمسيحية | شفاعة يوم الدين

سؤال: بسم الله الرحمن الرحيم، ضمن اسماء الله الحسنى الرحمن الرحيم، من صفات الله سبحانه وتعالى الوحدانية - القيام بذاته، فالله سبحانه وتعالى ارسال الينا الرسل والانبيا لنعلم ان الله واحد ولا نعبادة غير الله فقط ولا نشرك به شى ( ﷽ قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ). ومعنى هذه السورة ان الله واحدلا شريكة له ومعنى الصمد انه الملجاء الوحيد لنا لا نتوسل لاحد غير الله ولم يلد ولم يولد ولم يكن له اى حد ) مع العلم بان القران الكريم كتاب واحد ولا يقبل لاى تحريف او كل ما واحد يخطر بباله حاجة يعمل كتاب غير ويعدله ( وان الله سبحانه وتعالى حفظ القران الى يوم الدين. فنحن نؤمن بجميع الانبياء من سيدنا ابراهيم حتى سيدنا محمد ﷺ "صلى الله عليه وسلم" تسليماكثير شفيع المسلمين يوم الدين. الا تعلم انه الشفيع يوم القيمه يوم يقل كل نبى ان الله غضب غضباكبيرا ولن يتشفع لنا الا سيدنا محمد فسوف يقول امتى امتى عليك الصلات والسلام يا حبيب الله. وسيدنا عيسى عليه السلام ماهو الا نبى ورسولا من الله كسائر الرسل وما هو صلب ولا قتل بل شبه لهم. ويقل الحق سبحانه وتعالى في صورة ال عمران ان المسيح بن مريم مثله كمثل ادم خلقه من حين. وليس كما انتم تزعمون ( سيدنا عيسى عليه السلام خلق بدون اب وسيدنا ادم خلق بدون اب ولا ام كان من الاول ان سيدنا قدم يكون روح الله مثلا ). والسلام عليكم تحية الاسلام

 

الإجابة:

شكرًا على اهتمامك..  ولكن يبدو أنك تعرف القليل عن المسيحية، أو تأخذ معلوماتك عن المسيحية من القرآن!  وهذا لا يصح..  المسيحية لا تنادي سوى بإله واحد فقط لا غير..  للمزيد عن وحدانية الله في المسيحية الله، اضغط على الرابط السابق هنا في موقع الأنبا تكلا(*).

أما قولك "لا نشرك به أحد"، فكيف تقول هذا إن كانت الشهادة بالله في الإسلام "أشهد أن لا إله إلا الله"، مشروط وتعتبر منقوصة بالنسبة للإسلام إن لم تقم بإضافة الشهادة بإنسان آخر عليها وهي "وأشهد أن محمد رسول الله وألقابه"!!

St-Takla.org           Image: A beautiful artwork from the 4th Dubai Arabic Calligraphy art showing the Islamic Shahada "There is no god but Allah, and Muhammad is the messenger of Allah" - Calligrapher: Dawoud Baktash, Photography: Hussein Al Raml - we see that Islamic faith isn't full without recognition of Muhammed the messenger of Islam صورة: لوحة فنية جميلة من معرض دبي الدولي الرابع لفن الخط العربي مكتوب عليها الشهادة الإسلامية "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، الفنان الخطاط داوود بكتاش - تصوير: حسين الرمل - ونرى فيها أن الشهادة بالله تعتبر منقوصة في الإسلام إن خلت من الشهادة بمحمد نبي الإسلام! و الشهادتان هم أول أركان الإسلام ولا يصح الإسلام إلا بها.

Image: A beautiful artwork from the 4th Dubai Arabic Calligraphy art showing the Islamic Shahada "There is no god but Allah, and Muhammad is the messenger of Allah" - Calligrapher: Dawoud Baktash, Photography: Hussein Al Raml - we see that Islamic faith isn't full without recognition of Muhammed the messenger of Islam

صورة: لوحة فنية جميلة من معرض دبي الدولي الرابع لفن الخط العربي مكتوب عليها الشهادة الإسلامية "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، الفنان الخطاط داوود بكتاش - تصوير: حسين الرمل - ونرى فيها أن الشهادة بالله تعتبر منقوصة في الإسلام إن خلت من الشهادة بمحمد نبي الإسلام! و الشهادتان هم أول أركان الإسلام ولا يصح الإسلام إلا بها.

تقول أيضًا أن القرآن كتاب واحد ولا يقبل أي تحريف، فلك أن تبحث عن هذه النقطة في جوجل أو غيره من محركات البحث لترى بنفسك حول تلك النقطة..  فليس لنا علاقة بها، ولكن ابحث أنت بنفسك حول هذا الموضوع، وستجد الكثير مما قد يفيدك..

تسألني: "ألا تعلم أنه الشفيع"، لا أعلم..  فكتاب الله لا يقول هذا!  بل يقول: "لَنَا شَفِيعٌ عِنْدَ الآبِ، يَسُوعُ الْمَسِيحُ الْبَارُّ" (رسالة يوحنا الرسول الأولى 2: 1).  وتقول: "لم يصلب وبل شبه لهم"، حاشا لله!  فهذا اتهام لله بالظلم بأنه يضع شبهًا على أحد ليُعاقَب بدلًا من آخر!  وهذا أيضًا ضد كتاب الله الذي تحدث عن الصلب بالتفصيل..  ولكن القرآن هو الذي أتى بعد ستة قرون بكلام آخر، سواء في نقطة الشفاعة أو نقطة الصلب أو غيره..  فموت المسيح بالصلب حقيقة مؤكدة، وحقيقة تاريخية..  ومن غير المنطقي أن يأتي أحدًا بعد قرون من حدث تاريخي وينادي بأن هذا الحدث لم يحدث!

وعن الآية التي ذكرتها، للأمانة نضع نصها الذي يختلف عما كتبت، وهو: "إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ" (سورة آل عمران 59) لئلا يتهمنا البعض بتغيير كلمات القرآن، ولكننا نضع فقط نص الرسائل من الأصدقاء الأعزاء بدون أي تعديل.  ولكن ما تقول أيضًا به مغالطة، فالمسيح مولود، ولكن آدم مخلوق..  وهناك فرقًا!

أخيرًا، فلماذا لا تتقبل الاختلاف؟!  هذا إيمانك وهذا إيماني..  ما المشكلة؟!  خلق الله الجميع، وهو وحده الديان.

_____

الحواشي والمراجع لهذه الصفحة هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت:

(*) المصدر: من مقالات وأبحاث موقع الأنبا تكلاهيمانوت www.st-takla.org.


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/106-One-God-Mohamid.html