St-Takla.org  >   Full-Free-Coptic-Books  >   FreeCopticBooks-013-His-Grace-Bishop-Metaos  >   002-Rohaneyat-Al-Sala-Bel-Agbeya
 

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب روحانية الصلاة بالأجبية لنيافة الحبر الجليل الأنبا متاؤس الأسقف العام

51- العذراء في قطع الخدمة الأولى من صلاة نصف الليل

 

9. قطع صلاة نصف الليل

(أ) الخدمة الأولى:

أنت هي سور خلاصنا يا والدة الإله العذراء الحصن المنيع غير المنثلم:

صلوات العذراء والدة الإله تشبه سورا حصينا منيعا غير منثلم ولا متهدم تحمينا من كل هجمات الشيطان وجنوده الأردياء، وتخلصنا من كل حيله المهلكة ومؤامراته المدمرة.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

أبطلي مشورة المعاندين:

المعاندون يمكن أن يكونوا من الشياطين أو من الناس الأردياء الأشرار الذين هم آلات شر في أيدي الشياطين يستخدمونهم لإيذاء الناس. نطلب من العذراء مريم أن تتشفع لنا عند أبنها الحبيب لكي يبطل مشوراتهم الشريرة كما نصلي في أوشية الاجتماعات قائلين: "الشيطان وكل قواته الشريرة أسحقهم وأذلهم تحت أقدامنا سريعًا.. أبطل حسدهم وجنونهم وشرهم ومكائدهم التي يصنعونها فينا. يا رب أجعلهم كلهم كلا شيء وبدد مشورتهم يا الله الذي بدد مشورة أخيتوفل".

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

St-Takla.org Image: Repent and Pray, by Sister Sawsan صورة في موقع الأنبا تكلا: توبة و صلاة، رسم تاسوني سوسن

St-Takla.org Image: Praying in repentance, Repent and Pray: A Coptic woman/girl praying and crying, with her hands up, along with a candle, by Sister Sawsan.

صورة في موقع الأنبا تكلا: الصلاة بانسحاق، توبة و صلاة: امرأة/فتاة قبطية تصلي وتبكي، ويداها مرفوعتان، وخلفها شمعة، رسم تاسوني سوسن.

حزن عبيدك رديه إلى فرح:

حينما ننتصر على الشياطين وعلى محارباتهم الردية، وننتصر في جهادنا ضد الشر والخطية بشفاعة وصلوات سيدتنا كلنا وفخر جنسنا القديسة الطاهرة مريم نفرح فرح الانتصار والغلبة ونقدم الحمد والشكر لله الذي سترنا وأعاننا حتى النصرة كما نقدم التمجيد والتطويب اللائق للعذراء التي تؤازرنا بصلواتها المقبولة.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

حصني مدينتنا (ديرنا) وعن ملوكنا حاربي، وتشفعي عن سلام العالم:

نطلب من أمنا العذراء مريم أن تجعل صلواتها كطوق حول مدننا وبلادنا يقيها شر الأعداء المتربصين بها. والصلاة من أجل البلاد التي نعيش فيها لكي يحميها الله من كل شر ويشملها بسلامه الإلهي شيء عظيم وواجب على كل مؤمن حسب وصية أرميا النبي "واطلبوا سلام المدينة التي تسكنون فيها وصلوا لأجلها إلى الرب لأنه بسلامها يكون لكم سلام" (أر7:29).

نطلب إلى العذراء مريم أيضا أن تتشفع من أجل ملوكنا ورؤسائنا حتى يحميهم الله من كل مكروه، وأن تحارب عنهم وتقاوم عنهم مؤامرات الناس الأشرار الذين يريدون أذيتهم حتى يظلوا سالمين مدبرين البلاد تدبيرًا حسنا وحتى تظل البلاد في سلام وأمان بدون قلاقل ولا اضطرابات، وحتى نقضي نحن حياة مطمئنة هادئة في كل تقوى ووقار لأن هذا حسن ومقبول لدى مخلصنا الله (1تي 1:2- 3).

نطلب أيضا شفاعة العذراء مريم من أجل سلام العالم المملوء بالاضطرابات والحروب والقلاقل حتى يستريح الناس في ظل السلام ويفكرون ويعملون من أجل حياة أفضل حسب مشيئة الله القائل "أتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل" (يو10:10) كما يفكرون في أبديتهم بالتوبة والتقوى والعمل الصالح. (انظر المزيد عن مثل هذه الموضوعات هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات و الكتب الأخرى). وحياة السلام تساعد الإنسان على كل هذه الأمور. يا ملك السلام أعطنا سلامك. قرر لنا سلامك وأغفر لنا خطايانا.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

لأنك أنت هي رجاؤنا يا والدة الإله:

الله هو رجاؤنا الأعظم والأكبر، ولكننا نترجى أيضًا شفاعة العذراء من أجلنا ومن أجل بلادنا ورؤسائنا وسلام العالم أجمع.

ورجاؤنا في شفاعة العذراء لا يتعارض مع رجائنا الكلي في الله كلي المحبة والرحمة. ونحن في معاملاتنا اليومية نقول لأي شخص لنا عنده حاجة "أرجوك أن تعمل لي كذا وكذا" أو "لنا رجاء في الله وفي محبتك أن تقضي لنا مصلحتنا" وهذه لغة مهذبة يرضاها الله ويقرها، ولا يعتبرها إنقاصا لكرامته كإله نضع فيه رجاءنا. فإذا استعملنا هذه اللغة المهذبة مع الإنسان العادي فكم بالحري مع العذراء.


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا







External ads إعلانات خارجية



https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-013-His-Grace-Bishop-Metaos/002-Rohaneyat-Al-Sala-Bel-Agbeya/Spirituality-of-Agbia-Prayer__51-St-Mary-Nos-El-Leil-1.html