الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعاً - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب الأرواح بين الدين وعلماء الروح - البابا شنوده الثالث

4- الأرواح: الدين وعلماء الأرواح [2]

 

الأرواح:

الدين وعلماء الأرواح [2]

 

ليت علماء الأرواح عاشوا في دائرتهم فقط، ولم يتدخلوا في شئون الدين.. ولكنهم للآسف يتعرضون للدين بطريقة غير مقبول إطلاقًا..

ونضرب لذلك مثلا بكتاب "المسيح قادم" للدكتور "علي عبد الجليل راضى ".

* ففي هذا الكتاب في باب "أرواح الحواريين تتكلم".. ذكر أنه أمكن استحضار روح القديس يوحنا، وروح القديس بولس، وأنه أذيعت لهما أصوات مباشرة باللغة البرتغالية، من محطات إذاعة برتغالية!! (ص 197).

* وتعرض لصحة الإنجيل الرابع " إنجيل يوحنا " وأنه ساعده فيه صديقه وزميله الشاب القسيس يوحنا!! وان نبوءات سفر الرؤيا ألهمها دانيال النبي!! (ص 199) إلى غير ذلك من الخرافات التي نسب قولها إلى القديس يوحنا الإنجيلي.. وهي مهاجمة للدين باسم علم الأرواح..

* بل نسب إلى القديس يوحنا أنه قال المسيحية في هذا العصر تبدو لي كنوع مبهم من السحر أو الوثنية.. هي اقرب إلى آراء بولس أكثر من قربها إلى تعاليم عيسى وروحه.. وبولس منذ انتقل إلى هنا أصبح يوافقني على رأيي هذا!! (ص 200).

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

ولا يُعقل إطلاقًا أن يقول القديس يوحنا مثل هذا الكلام!! لعل شيطانًا ظهر للذين يحضرون الأرواح وقال أنه يوحنا الإنجيلي..

St-Takla.org Image: Saint John the Apostle (Youhanna), by Sadek Farag, Coptic icon - from St. Reweiss Church, Abbassia, Cairo, Egypt - October 2011 - Photograph by Michael Ghaly for St-Takla.org صورة في موقع الأنبا تكلا: أيقونة يوحنا الرسول، رسم الفنان صادق فرج - فن قبطي - من صور كنيسة الأنبا رويس، بالكاتدرائية بالعباسية، القاهرة، مصر - أكتوبر 2011 - تصوير مايكل غالي لـ: موقع الأنبا تكلا هيمانوت

St-Takla.org Image: Saint John the Apostle (Youhanna), by Sadek Farag, Coptic icon - from St. Reweiss Church, Abbassia, Cairo, Egypt - October 2011 - Photograph by Michael Ghaly for St-Takla.org

صورة في موقع الأنبا تكلا: أيقونة يوحنا الرسول، رسم الفنان صادق فرج - فن قبطي - من صور كنيسة الأنبا رويس، بالكاتدرائية بالعباسية، القاهرة، مصر - أكتوبر 2011 - تصوير مايكل غالي لـ: موقع الأنبا تكلا هيمانوت

فالقديس يوحنا الإنجيلي لم يتكلم باللغة البرتغالية.. ولا يمكن أن يهاجم القديس بولس الرسول.. ولا أن يصف المسيحية بالسحر والوثنية.. بينما أهم تعاليم المسيحية مأخوذة من إنجيل القديس يوحنا.. ويوجد فيها اتفاق تام مع كتابات القديس بولس الرسول.. ولا يعقل أن القديس بولس يغير تعليمه اللاهوتي بعد ذهابه إلى العالم الآخر!!

* وهناك مهاجمة لبعض العقائد المسيحية (ص 201 - 205) منسوبة إلى الأرواح التي قيل أنهم حضروها، ولا ندرى نحن حقيقتها..

* وفي (ص 204) يقول على لسان " ذلك الروح الذي أسموه القديس يوحنا "إن سفر الرؤيا المنسوب إلى، ما هو إلا مجموعة عملها كاتب أو أكثر من الذين وهبوا بعض المعرفة عن التعاليم المسيحية والخيالات الشرقية غير العادية..

وطبعا هذا مناقض لما ورد (ص 199) أن سفر الرؤيا ألهمها دانيال..

* ثم يذكر كلاما منسوبًا إلى القديس لوقا الإنجيلي كله مهاجمة للعقائد المسيحية (ص 205 - 207) ويذكر كتابته للإنجيل الحالي ويهاجمه..!!

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

* وبنفس الأسلوب ينسب حديثًا للقديس متى (ص 207).

* وحديثا آخر منسوبًا للقديس بطرس (ص 208).

* وحديثا منسوبًا للقديس بولس (ص 208 - 209) يقول فيه "وولادة عيسى ولادة طبيعية إذا أضفنا إليها طاقة مقدسة سماوية تسمى الروح القدس"!!

* ويقول: قول "وقال بولس أن عيسى بعد ذلك ألهم يوحنا ليكتب للكنائس السبع".

* وطبعًا هذا ضد ما قيل أنه ألهمها دانيال (ص 199). وأنها عملها كاتب أو أكثر من الذين وهبوا بعض المعرفة والخيالات الشرقية غير العادية (ص 204).

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

* فيبدو أن تلك الأرواح المحضرة بينها ألوان من التناقض..

* وبعد ذلك يذكر وصول رسائل من أنبياء بنى إسرائيل من موسى النبي، ومن النبي صموئيل والنبي إيلياس (ص 210 - 212) وكلها مهاجمة للمسيحية.

وكل هذا يجعلنا بأن استحضار الأرواح اسْتُخْدِم استخدامًا مذهبيًّا.. وان الأرواح التي ظهرت أو تكلمت لا يمكن أن تكون أرواح رسل أو أنبياء!!

لأنه ما قدرة أولئك الوسطاء أن يحضروا روح نبي أو رسول؟!

أهكذا تكون أرواح الأنبياء والرسل ألعوبة في أيدي أولئك الوسطاء الذين ذكرهم المؤلف مثل "جميس بيبلز" أو غيره.

وكيف نُصدق ما يقوله أولئك الغربيون، وما أكثر الانحرافات في محيطهم!! وكيف نقول عما يصدرونه في كتبهم أنه علم؟!

ونحقق هذا الأمر: هل هو خدعة أم هو علم..؟ وكيف يمكن الوصول إلى أماكن أرواح الأبرار، واستحضارها ثم صرفها!!

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب الأرواح بين الدين وعلماء الروح

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: https://st-takla.org / اتصل بنا على:

https://st-takla.org/books/pope-sheounda-iii/spirits-and-religion/scientists.html