St-Takla.org  >   Lyrics-Spiritual-Songs  >   Words-of-Coptic-Alhan-Tasbeha-Kodas  >   Arabic-Coptic-Liturgy-Lyrics  >   5-Al-Kesam-Prayers
 

كتاب الخولاجي في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية (كلمات القداس الإلهي)

صلوات القسم المقدسة في القداس الإلهي
11- قسمة للإبن تُقال في عيد القيامة المجيد

 

O Christ our God, the High Priest of the good things to come, King of the ages, the Immortal, the Everlasting, the Logos of the Father who are above all, Pi`,rictoc Pennou]@ Piar,y`ereuc `nte ni`aga;on e;naswpi@ `Pouro `nte ni`ewn@ Pia;mou Pisa`eneh@ Pilogoc `nte `Vnou] et hijen pi`e`ptyrf. أيها المسيح إلهنا رئيس كهنة الخيرات العتيدة، ملك الدهور، الغير المائت، الأبدي، كلمة الله الذي على الكل.
who granted us this great Mystery which is His holy Body and His precious Blood for the forgiveness of our sins. Vy`etafer`hmot nan `mpainis] `mmuctyrion@ `ete Pefcwma e;ouab nem Pef`cnof ettaiyout@ `e`p,w `ebol `nte nennobi. الذي أنعم لنا بهذا السر العظيم، الذي هو جسده المقدس ودمه الكريم لغفران خطايانا.
This is the Body which He took from our Lady, the Lady of us all, Saint Mary, and made one with His divinity. Vai pe Picwma `etaf[itf `ebol qen ten[oic `nnyb tyren ]`agia Maria@ ouoh afaif `nouai nem tefme;nou]. هذا هو الجسد الذي أخده من سيدتنا وملكتنا كلنا القديسة مريم، وجعله واحداً مع لاهوته.
This is He who descended into Hades, abolished the power of death, led captivity captive, and gave honors to men. Vai pe vy`etafsenaf `epecyt `e`Amen]@ afkwrf `m`p`amahi `m`vmou@ afere,malwteuin `noue,malwcia af] `nhantaio `nnirwmi. هذا هو الذي نزل إلى الجحيم، وأبطل عِز الموت، وسبى سبياً، وأعطى الناس كرامات.
He lifted His saints up with Him and gave them as a gift to His Father. Through His tasting of death for us, He saved those who are alive and reposed those who have died. Nye;ouab `ntaf af`olou `e`p[ici nemaf@ aftyitou `nhandwron `ePefiwt@ hiten pefjem]pi `m`vmou qaron afnohem `nnyetonq ouoh af]`mton `nny`etaumou. رفعة قديسيه إلى العلي معه، أعطاهم قرباناً لأبيه، بذوقه الموت عنا خلص الأحياء، وأعطي النياح للذين رقدوا.
And we too, who were sitting in darkness for a season, He granted us the light of His Resurrection through His holy Incarnation. `Anon de hwn qa nyethemci qen `p,aki `noucyou@ afer`hmot nan `m`vouwini `nTef`anactacic@ `ebol hiten pefjin[icarx e;ouab. ونحن أيضاً الجلوس في الظلمة زمناً، أنعم لنا بنور قيامته من قِبَل تجسده الطاهر.
May the light of Your true knowledge shine upon us, that we may shine with Your living image Mareferouwini `eron `nje `vouwini `nte pek`emi `mmyi@ e;ren]mou`e qen pek`cmot `nwnq. فليضئ علينا نور معرفتك الحقيقية لنضئ بشكلك المحيي.
and may dare with boldness, without fear, to cry to Your Father who is in the heavens, and say, “Our Father....” Ouoh `ntenertolman qen ouparrycia `naterho]@ `ews oube Pekiwt et qen nivyou`i@ ouoh `ejoc@ je Peniwt.... ونجسر بداله بغير خوف أن نصرخ نحو أبيك الذي في السموات، ونقول: "يا أبانا..."

كلمات النص بتنسيق مختلف من موقع الأنبا تكلا

أيها المسيح إلهنا رئيس كهنة الخيرات العتيدة ملك الدهور غير المائت الأبدي كلمة الله الذي على الكل الذي أنعم علينا بهذا السر العظيم الذي هو جسده المقدس ودمه الكريم لغفران خطايانا هذا هو الجسد الذي أخذه من سيدتنا وملكتنا كلنا القديسة مريم وجعله واحدًا مع لاهوته هذا هو الذي نزل إلى الجحيم وأبطل عز الموت وسبى سبيًا وأعطي الناس كرامات رفع قديسيه إلى العلا معه وأعطاهم قربانًا لأبيه بذوقه الموت عنا خلص الأحياء وأعطي النياح للذين ماتوا ونحن أيضًا الجلوس في الظلمة زمانًا أنعم علينا بنور قيامته من قبل تجسده الطاهر فليضئ علينا نور معرفتك الحقيقية لنضيء بشكلك المحيي ونجسر بدالة بغير خوف أن نصرخ نحو أبيك الذي في السموات ونقول يا أبانا الذي في السموات.. إلخ

القسمة بتنسيق مختلف

أيها المسيح الهنا رئيس كهنة الخيرات العتيدة ملك الدهور, الغير المائت الأبدى, كلمة الله الذي على الكل. الذي أنعم علينا بهذا السر العظيم الذي هو جسدة المقدس ودمة الكريم لغفران خطايانا. هذا هو الجسد الذي أخذة من سيدتنا وملكتنا كلنا القديسة مريم وجعلتة واحدا مع لاهوتة. هذا هو الذي نزل إلى الجحيم وأبطل عز الموت, وسبى سبيا وأعطى الناس كرامات. رفع قديسية إلى العلى معه, أعطاهم قربانا لأبية, بذوقه الموت عنا خلص الأحياء وأعطى النياح للذين ماتوا. ونحن أيضا الجلوس في الظلمة زمانا, أنعم علينا بنور قيامتة من قبل تجسدة الطاهر. فليضىء علينا نور معرفتك الحقيقيه لنضىء بشكلك المحيى. ونجسر بدالة بغير خوف أن نصرخ نحو أبيك الذي في السموات ونقول: أبانا الذي في السموات......


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/Lyrics-Spiritual-Songs/Words-of-Coptic-Alhan-Tasbeha-Kodas/Arabic-Coptic-Liturgy-Lyrics/5-Al-Kesam-Prayers/11-Kesmat-3id-Al-Keyama.html