St-Takla.org  >   Full-Free-Coptic-Books  >   FreeCopticBooks-020-Father-Tadros-Yaacoub-Malaty  >   007-Short-Stories
 

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب قصص قصيرة (مع مجموعة من القصص الطويلة) - القمص تادرس يعقوب ملطي

 459- قصة: ضفدعتان في إناء لبن كامل الدسم

 

لاحظ مارك أن ابنته سعاد لم تعد تجلس قط لتستذكر دروسها.

سألها عن سبب ذلك فقالت له: "بقي على الامتحانات عشرة أيام، وأنا أشعر أنني لن أستطيع أن أنجح في أية مادة. لقد قررت ألا أدخل الامتحانات هذا العام".

St-Takla.org Image: Two frogs - National Botanic Gardens, Dublin, Ireland - Photograph by Michael Ghaly for St-Takla.org, June 15, 17 and July 5, 6, 2017. صورة في موقع الأنبا تكلا: ضفدعتان - من صور الحدائق النباتية القومية، دبلن، أيرلندا - تصوير مايكل غالي لموقع الأنبا تكلاهيمانوت، 15 و17 يونيو و5 و6 يوليو 2017.

St-Takla.org Image: Two frogs - National Botanic Gardens, Dublin, Ireland - Photograph by Michael Ghaly for St-Takla.org, June 15, 17 and July 5, 6, 2017.

صورة في موقع الأنبا تكلا: ضفدعتان - من صور الحدائق النباتية القومية، دبلن، أيرلندا - تصوير مايكل غالي لموقع الأنبا تكلاهيمانوت، 15 و17 يونيو و5 و6 يوليو 2017.

علّق مارك على كلماتها قائلًا:

"الإنسان المسيحي لا يعرف اليأس مطلقًا.

لنعمل ما في وسعنا فنكون أمناء، بغض النظر عن النتيجة".

سألته سعاد: "وما الفائدة من التعب وأنا أعلم إنني لن أنجح".

قال مارك: "لا يا ابنتي. لنعمل بروح الرجاء. أما تعرفين المثل القائل: ليس أردأ من أن يعجز الإنسان عن أن يمخض اللبن الكامل الدسم ويجعل منه زبدة!"

سألته ابنته: "ماذا تعني يا والدي؟"

أجابها والدها:

تسللت ضفدعتان إلى مخزن في حقلٍ واشتمتا رائحة لبن كامل الدسم في إناء خزفي. بدأت الضفدعتان تلحسان منه، ومن حبهما في اللبن سقطتا في الإناء الخزفي. حاولتا الخروج فلم تستطيعا لأن الإناء مرتفع والجدار ناعم جدًا. صارتا تسبحان في اللبن لمدة طويلة بلا نتيجة.

شعرت الضفدعة الأولى بخيبة أمل، وحلّ بها اليأس. بدأت تجلس في وسط اللبن وهي محطمة تمامًا.

أما الضفدعة الثانية فلم تعرف اليأس. بدأت تضرب اللبن بقدميها بكل قوة، فتحول جزء كبير منه إلى قطعة من الزبدة. قفزت عليها، وبسهولة استطاعت أن تقفز من الإناء، فخلصت من الموت.

ترجمة القصة بالإنجليزية هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت: Two Frogs in a Fatty Milk Pot.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

أنت الذي أخرجت من القبر حياة!

لم تعطنا روح الفشل، بل روح القوة والنصرة والنجاح.

بك نحيا بروح الرجاء.

بك يتحول كل ما هو ضعف إلى قوة!

أستطيع كل شيء في المسيح يسوع الذي يقويني.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

"لأن اللَّه لم يُعطنا روح الفشل، بل روح القوة والمحبة والنصح"

 (2 تيموثاوس 7:1).


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-020-Father-Tadros-Yaacoub-Malaty/007-Short-Stories/Short-Stories-0459-Milk.html