St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   liturgy  >   holy-pascha
 
St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   liturgy  >   holy-pascha

نصوص الصلوات الطقسية والألحان والمدائح والترانيم

دلال أسبوع الآلام: طقس البصخة المقدسة حسب ترتيب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - The Guide to the Holy Pascha - Pjwm `nte pipacxa
(عربي، قبطي، إنجليزي: Arabic, Coptic, English)

 491- تسابيح ليلة سبت الفرح (الأبوغلمسيس) 14: صلاة الملك سليمان: 1 مل8: 22-30: ووقف سليمان

 

Prayer of King Solomon

1 Kings 8:22-30

ملوك الأول ٨: ٢٢ – ٣٠

And Solomon stood up in front of the altar before all the congregation of Israel; and he spread out his hands toward heaven: and he said, Lord God of Israel, there is no God like thee in heaven above and on the earth beneath, keeping covenant and mercy with thy servant who walks before thee with all his heart; which thou hast kept toward thy servant David my father: for thou hast spoken by thy mouth and thou hast fulfilled it with thine hands, as at this day. And now, O Lord God of Israel, keep for thy servant David my father, the promises which thou hast spoken to him, saying, There shall not be taken from thee a man sitting before me on the throne of Israel, provided only thy children shall take heed to their ways, to walk before me as thou hast walked before me. And now, O Lord God of Israel, let, I pray thee, thy word to David my father be confirmed.

ووقف سليمان أمام مذبح الرب تجاه كل جماعة إسرائيل وبسط يديه إلى السماء وقال: أيها الرب إله إسرائيل. ليس إله مثلك في السماء من فوق ولا على الأرض من أسفل. حافظ العهد والرحمة لعبيدك السائرين أمامك بكل قلوبهم الذي قد حفظت لعبدك داود أبى ما كلمت به فتكلمت بفمك أكملت بيدك هذا اليوم، والآن ايها الرب إله إسرائيل إحفظ لعبدك داود أبي ما كلمته به قائلا لا يعدم لك اما رجل يجلس على كرسي إسرائيل، والان يا إله إسرائيل فليتحقق كلامك الذي كلمت به عبدك داود أبي لأنه هل يسكن الله حقا على الأرض.

But will God indeed dwell with men upon the earth? if the heaven and heaven of heavens will not suffice thee, how much less even this house which I have built to thy name? Yet, O Lord God of Israel, thou shalt look upon my petition, to hear the prayer which thy servant prays to thee in thy presence this day, that thine eyes may be open toward this house day and night, even toward the place which thou saidst, My name shall be there, to hear the prayer which thy servant prays at this place day and night. And thou shalt hearken to the prayer of thy servant, and of thy people Israel, which they shall pray toward this place; and thou shalt hear in thy dwelling-place in heaven, and thou shalt do and be gracious.

هوذا السموات وسما السموات لا تسعك فكم بالأقل هذا البيت الذي بنيته. فإلتفت إلى صلاة عبدك وإلى تضرعه أيها الرب إلهى وإسمع الصراخ والصلاة التي يصليها عبدك أمامك اليوم لتكن عيناك مفتوحتين على هذا البيت ليلاً ونهاراً على الموضع الذي قلت أن إسمى يكون فيه لتسمع الصلوة التي يصليها عبدك في هذا الموضع وإسمع تضرع عبدك وشعبك إسرائيل الذين يصلون في هذا الموضع واسمع أنت في موضع سكناك فيالسماء وإذا سمعت فإغفر.

Praises be to God forever. Amen.

والسبح لله دائماً. آمين.

كلمات النص بتنسيق مختلف من موقع الأنبا تكلا

(صلاة الملك سليمان 1مل ص 8 : 22 –30)
ووقف سليمان أمام مذبح الرب تجاه كل جماعة إسرائيل وبسط يديه إلى السماء وقال: أيها الرب إله إسرائيل. ليس إله مثلك في السماء من فوق ولا على الأرض من أسفل. حافظ العهد والرحمة لعبيدك السائرين أمامك لكل قلوبهم الذي قد حفظت لعبدك داود أبي ما كلمته به فتكلمت بفمك وأكملت بيدك هذا اليوم. والآن أيها الرب إله إسرائيل احفظ لعبدك داود أبي ما كلمته به قائلاً لا يعدم لك أمامي رجل يجلس على كرسي اسرائيل إن كان بنوك يحفظون طرقهم حتى يسيروا أمامي كما سرت أنت أمامي. والآن يا إله إسرائيل فليتحقق كلامك الذي كلمت به عبدك داود ابي لأنه هل يسكن الله حقاً على الأرض. هوذا السموات وسما السموات لا تسعك فكم بالأقل هذا البيت الذي بنيته. فالتفت إلى صلاة عبدك وإلى تضرعه ايها الرب إلهي. واسمع الصراخ والصلوة التي يصليها عبدك أمامك اليوم. لتكن عيناك مفتوحتين علي هذا البيت ليلاً ونهاراً على الموضع الذي قلت أن اسمي يكون فيه لتسمع الصلوة التي يصليها عبدك في هذا الموضع واسمع تضرع عبدك وشعبك إسرائيل الذين يصلون في هذا الموضع واسمع أنت في موضع سكناك في السماء وإذا سمعت فأغفر والسبح لله دائماً. آمين.


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/lyrics/ar/liturgy/holy-pascha/491.html