St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   liturgy  >   holy-pascha
 
St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   liturgy  >   holy-pascha

نصوص الصلوات الطقسية والألحان والمدائح والترانيم

دلال أسبوع الآلام: طقس البصخة المقدسة حسب ترتيب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - The Guide to the Holy Pascha - Pjwm `nte pipacxa
(عربي، قبطي، إنجليزي: Arabic, Coptic, English)

 278- طرح الساعة التاسعة من يوم الأربعاء من البصخة المقدسة: سر تأنسك أخفيته

 

Exposition

The priest and the congregation say

In the name of the Trinity, one in essence, the Father and the Son, and the Holy Spirit

"en `vran `n;`triac> `noumooucioc> ~Viwt nem ~P]hri> nem Pipneuma `eqouab.

بإسم الثالوث المساوى. الآب والإبن والروح القدس.

O true light, which enlightens, every man, that cometh into the world.

Piouwini `nta`vmhi> vheterouwini> erwmi niben> eqnhou `epikocmoc.

أيها النور الحقيقى الذى يضئ لكل إنسان آتى إلى العالم.

Priest

The exposition of the ninth hour of Wednesday of the Holy Pascha week, may its blessings be with us. Amen.

طرح الساعة التاسعة من يوم الأربعاء من البصخة المقدسة بركاتها علينا. آمين.

Reader

The mystery of your incarnation you have concealed in our body, O Christ our God. For Abraham the great patriarch the father of all nations fathomed in great faith that God the Word shall be incarnated from his seed. When he saw that his days on earth were decreasing and that God had blessed him, he summoned his honest and loyal head servant and said to him: Put your hand under my thigh because I will ask you to swear by the Lord of heavens that you will not betrath for my son Isaac a wife from this land on which I dwell. But go to the land of my fathers and take for him a wife from there, from my tribe and from my father’s race. Take the matter very seriously. The servant asked prudently: Master what if the woman refused to come with me to this land? Would you rather see me come back with your son Isaac and serve him until I can bring her back? Abraham said: BE careful not to do that. If she doesn’t not come with you then you are innocent. The servant put his hand and swore to him to keep his promise. At the fullness of time God fulfilled this covenant that he pledged to our father Abraham; and Christ by whom all nations are blessed came from his descendants.

سر تأنسك أخفيته مع جسدنا أيها المسيح إلهنا. من زرع إبراهيم الأب العظيم أب جميع الشعوب، الذى لما علم بإيمان أن الإله الكلمة لابد أن يتجسد من نسله، وبالأكثر عندما رأى أيامه نقصت وأن الله بارك فى أعماله، فدعى عبده الكبير فى بيته الوكيل الأمين وخاطبه قائلا : ضع يدك على صلبى لأحلفك بإله السماء أنك لا تأخذ إمراة لأبنى اسحق من هذه الأرض التى أنا أسكنها، با أمضى إلى أرض آبائى وخذ له امرأة من ذلك المكان من قبيلتى من جنس آبائى خذ له العربون بغير تهاون. فأجابه العبد بعقل هكذا قائلاً : أسمع يا سيدى أن أبت المرأة أن تأتى معى إلى هذه الأرض أفتريد أن أرد أبنك إسحق وآخذه معى إلى أن آتى به إلى هنا ؟ فقال له : أحذر أن ترد أبنى، فأن لم تجئ فأنت برئ. فوضع العبد يده وحلف له على ثبات هذا القول. وفى آخر الزمان أكمل الله هذا الوعد الذى وعد به أبانا إبراهيم وظهر المسيح من صلبه الذى تتبارك به سائر الأمم.

The priest and the congregation say

Christ our Savior, has come and has borne suffering, that through His passion, He may save us.

Pi`xrictoc pencwthr> af`i af]ep`mka\> \ina 'en nef `mkau\> `ntefcw; `mmon.

المسيح مخلصنا جاء وتألم عنا لكى بآلامه يخلصنا.

Let us glorify Him, and exalt His Name, for He has done us mercy, according to His great mercy.

Maren;`wou naf> tensici `mpefran> je aferounai neman> kata pekni]; `nnai.

فلنمجده ونرفع إسمه لأنه صنع معنا رحمةً كعظيم رحمته.

كلمات النص بتنسيق مختلف من موقع الأنبا تكلا

طرح إبصالى

بلحن آدام

سر تأنسك أخفيته مع جسدنا أيها المسيح إلهنا. من زرع إبراهيم الأب العظيم أب جميع الشعوب، الذي لما علم بإيمان أن الإله الكلمة لابد أن يتجسد من نسله، وبالأكثر عندما رأى أيامه نقصت وأن الله بارك في أعماله، فدعى عبده الكبير في بيته الوكيل الأمين وخاطبه قائلا: ضع يدك على صلبى لأحلفك بإله السماء أنك لا تأخذ إمراة لأبنى اسحق من هذه الأرض التي أنا أسكنها، با أمضى إلى أرض آبائى وخذ له امرأة من ذلك المكان من قبيلتى من جنس آبائى خذ له العربون بغير تهاون. فأجابه العبد بعقل هكذا قائلًا: أسمع يا سيدى أن أبت المرأة أن تأتى معى إلى هذه الأرض أفتريد أن أرد أبنك إسحق وآخذه معى إلى أن آتى به إلى هنا؟ فقال له: أحذر أن ترد أبنى، فأن لم تجئ فأنت برئ. فوضع العبد يده وحلف له على ثبات هذا القول. وفى آخر الزمان أكمل الله هذا الوعد الذي وعد به أبانا إبراهيم وظهر المسيح من صلبه الذي تتبارك به سائر الأمم.

مرد بحرى: المسيح مخلصنا جاء وتألم عنا لكي بآلامه يخلصنا.

مرد قبلى: فلنمجده ونرفع أسمه لأنه صنع معنا رحمة كعظيم رحمته.


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/lyrics/ar/liturgy/holy-pascha/278.html