St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   liturgy  >   holy-pascha
 
St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   liturgy  >   holy-pascha

نصوص الصلوات الطقسية والألحان والمدائح والترانيم

دلال أسبوع الآلام: طقس البصخة المقدسة حسب ترتيب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - The Guide to the Holy Pascha - Pjwm `nte pipacxa
(عربي، قبطي، إنجليزي: Arabic, Coptic, English)

 172- طرح الساعة الحادية عشر من يوم الاثنين من البصخة المقدسة: أيها النور الحقيقي

 

Exposition

The priest and the congregation say

In the name of the Trinity, one in essence, the Father and the Son, and the Holy Spirit

"en `vran `n;`triac> `noumooucioc> ~Viwt nem ~P]hri> nem Pipneuma `eqouab.

بإسم الثالوث المساوى. الآب والإبن والروح القدس.

O true light, which enlightens, every man, that cometh into the world.

Piouwini `nta`vmhi> vheterouwini> erwmi niben> eqnhou `epikocmoc.

أيها النور الحقيقى الذى يضئ لكل إنسان آتى إلى العالم.

Priest

The exposition of the eleventh hour of Monday of the Holy Pascha week, may its blessings be with us. Amen.

طرح الساعة الحادية عشر من يوم الإثنين من البصخة المقدسة بركاتها علينا. آمين.

Reader

O shinning True Light that fills the earth, I mean Jesus the true light that shines for all nations - except the Jews for they stayed away from him and did not look at him. When he revealed himeslef to them and told them that those who believe in him shall live forever.

?

أيها النور الحقيقى الذى يضئ المالئ كل مكان فى المسكونة أعنى يسوع النور الحقيقى الذى يضئ لجميع الأمم ما خلا اليهود فأنهم لم يقتربوا من هذا النور ليتاملوه. وأظهر فيهم سره قائلاً أن من يؤمن به لن يموت إلى الأبد.

Observe how the ignorant and breakers of the law accuse Him saying: "It is that with a satan he exorcieses satans. Abraham died and the porphets there replied. If I glorify myself then my glory is nil. There are those who glorifies me. You think you are greater than our Patriarch Abraham and his descendants who all died? You are not even fifty years old. Have you seen Abraham that would believe you?" The Saviour said said: verily before Abraham was I am. We God's new nations believe in him and observe his commandments and confess by word and in the depth of our hearts the True Word the Omnipotent Righteous is Esternal with the Comforting Holy Spirit. Despite all what he did to teach them, the contrary inequitable ignorants rejected this great blessings and the many miracles He demonstrated among them. Thy did not realize that he was their Saviour of the prophecies. They renounced him, rejeced him and strayed away from God.

أسمعوا كيف أن الجهال ومخالفى الناموس قالوا أن معه شيطان يخرج الشياطين، إبراهيم مات والأنبياء أيضاً فكيف لا يموت الذى يؤمن بك، إن أنا مجدت نفسى فليس مجدى شيئاً. لى من يمجدنى. ألعلك أعظم من أبينا إبراهيم ومن نسله الذين ذاقوه الموت. لم يكن لك خمسون سنة من الزمان فهل رأيت إبراهيم من يصدقك ؟ قال المخلص الحق أنه كائن من قبل أن يكون إبراهيم. فنحن أيضاً نؤمن معشر الشعوب الجديدة ونواظب على وصاياه فى أفواهنا ونعترف من عمق قلوبنا بالكلمة الحقيقى الذى لضابط الكل أن الصالح كائن منذ البدء مع الروح القدس المعزى. لم يزل يخبر الجهال المملوئين أثماً المخالفين الأبناء المرذولين، فجحدوا ولم يقبلوه ورفضوه وصاروا بغير إله.

كلمات النص بتنسيق مختلف من موقع الأنبا تكلا

طرح

أيها النور الحقيقى الذي يضئ المالئ كل مكان في المسكونة أعنى يسوع النور الحقيقى الذي يضئ لجميع الأمم ما خلا اليهود فأنهم لم يقتربوا من هذا النور ليتاملوه. وأظهر فيهم سره قائلًا أن من يؤمن به لن يموت إلى الأبد.

أسمعوا كيف أن الجهال ومخالفى الناموس قالوا أن معه شيطان يخرج الشياطين، إبراهيم مات والأنبياء أيضًا فكيف لا يموت الذي يؤمن بك، إن أنا مجدت نفسى فليس مجدى شيئًا. لى من يمجدنى. ألعلك أعظم من أبينا إبراهيم ومن نسله الذين ذاقوه الموت. لم يكن لك خمسون سنة من الزمان فهل رأيت إبراهيم من يصدقك؟

قال المخلص الحق أنه كائن من قبل أن يكون إبراهيم. فنحن أيضًا نؤمن معشر الشعوب الجديدة ونواظب على وصاياه في أفواهنا ونعترف من عمق قلوبنا بالكلمة الحقيقى الذي لضابط الكل أن الصالح كائن منذ البدء مع الروح القدس المعزى. لم يزل يخبر الجهال المملوئين أثمًا المخالفين الأبناء المرذولين، فجحدوا ولم يقبلوه ورفضوه وصاروا بغير إله.

(مرد بحرى) المسيح مخلصنا جاء وتألم لكي بآلامه يخلصنا.
(مرد قبلى) فلنمجده ونرفع أسمه أنه صنع معنا رحمة كعظيم رحمته.


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/lyrics/ar/liturgy/holy-pascha/172.html