St-Takla.org  >   Lyrics-Spiritual-Songs  >   Words-of-Coptic-Alhan-Tasbeha-Kodas  >   Arabic-Coptic-Liturgy-Lyrics  >   5-Al-Kesam-Prayers
 

كتاب الخولاجي في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية (كلمات القداس الإلهي)

صلوات القسم المقدسة في القداس الإلهي
23- قسمه تُقال في عيد الغطاس وعيد الشهيد يوحنا المعمدان وفي كل وقت

 

O God, who granted Zacharias a son in old age and Elizabeth in old age and childlessness.(Luke 1:7) `Vnou] vy`etafer`hmot `nZa,ariac `nousyri menenca ]metqello@ ouoh `n`Elicabet menenca ]metqellw nem ]metat[ryn. يا الله الذي أنعم على زكريا من بعد الكبر وعلى أليصابات من بعد الشيخوخة والعُقم.
His tongue spoke after being speechless; and he spoke in hymns and doxologies and of great things. (Luke 1:64) Afcaji `nje peflac menenca pi,arwf ouoh afcaji qen hanhwc nem handoxologia nem hanmetnis]. فنطق لسانه من بعد البُكم وتكلم بتسابيح وتماجيد وعظائم.
Elizabeth rejoiced saying, "Blessed be the Lord God, who has taken away my reproach among men."(Luke 1:25) Ouoh `Elicabet ac;elyl ecjw `mmoc je@ `f`cmarwout `nje `P[oic `Vnou] vy`etaf`wli `mpasws `ebol qen nirwmi. وتهللت أليصابات قائلة: "مُبارك الرب الإله الذي نزع عاري من بين الناس."
This is he—among those born of women none is greater than him. He bore witness to Him, and his witness was true, saying, (Luke 1:28) Vy`ete qen `pjinmici `nte nihiomi `mmon `hli `enaaf@ vy`etaferme;re e;bytf ouoh tefmetme;re oumyi te. يا الذي ليس في مواليد النساء أعظم منه. الذي شهد عنه وشهادته حق هي.
"I am not the awaited Messiah; He who comes after me is greater than I." (John 1:15) Je `anok an pe Maciac vyetjoust `erof@ vye;nyou menencwi ounis] `eroi pe. إني لست بماسيا المنتظر. الذي يأتي بعدي هو أعظم مني.
He received grace upon grace, (John 1:16) when the Master of all came to him and was baptized by him in the river Jordan. (Matthew 3:13) Vy`etau] naf `nou`hmot `n`tsebiw `nou`hmot@ af`i harof `nje `Vnyb `nte ouon niben `ntef[iwmc qen Piiordanyc `niaro. الذي أعطى نعمة بَدَل نعمة. إذ اتاه سيد الكل مُعتمداً منه في نهر الأردن.
He saw the heavens open and the Holy Spirit descending in the likeness of a dove. (Matthew 3:16) Ouoh afnau `enivyou`i euouyn ouoh Pi`pneuma E;ouab efnyou `epecyt `m`vry] `nou[rompi. فرأى السموات مفتوحة والروح القدس نازلاً مثل حمامة.
And lo, a voice came from the heavens, saying, "This is My beloved Son, in whom I am well pleased." (Matthew 3:17) Ouoh ic ou`cmy acswpi `ebol qen nivyou`i ecjw `mmoc@ je vai pe Pasyri Pamenrit `etai]ma] `nqytf. وإذا صوت قد حدث من السموات قائلاً: "هذا هو إبني الحبيب الذي به سررت."
This is he, whose garment was of camel's hair, with a leather girdle around his loins; and whose food was locusts and wild honey. (Matthew 3:4) Vy`ete ne tefhebcw ou`ebolqen hanfwi `njamoul te@ ouoh nafmyr `noumojq `nsar `ejen tef]pi@ tef`qre de ne ou`sje te nem ou`ebiw `nte `tkoi. الذي كان لباسه من وَبَر الإبل، وعلى حقويه مِنطَقَة من جلد، وكان طعامه جراداً وعسلاً برياً.
O John, son of good tidings, intercede on our behalf concerning our sins and our transgressions, that we may cry to Him in thanksgiving, saying, "Our Father...." Iwannyc `psyri `n]`epaggelia@ `ari`precbeuin `e`hryi `ejwn e;be nennobi nem nenparaptwma je hina `ntenmou] `erof qen ousep`hmot@ je Peniwt... يا يوحنا يا إبن الموعد شفاعة من أجل خطايانا وذنوبنا لكي ندعوه بشكر قائلين: "أبانا الذي..."

كلمات النص بتنسيق مختلف من موقع الأنبا تكلا

يا الله الذي أنعم على زكريا من بعد الكبر وعلى إليصابات من بعد الشيخوخة والعقم (لو 1:7) فنطق لسانه بعد البكم. وتكلم بتسابيح وتماجيد وعظائم وتهللت إليصابات قائلة مبارك الرب الإله الذي نزع عاري من بين الناس الذي ليس أحد في مواليد النساء أعظم منه الذي شهد عنه وشهادته حق هي. إني لست بالمسيا المنتظر الذي يأتي بعدي هو أعظم مني الذي أعطي نعمة بدل نعمة إذ أتاه سيد الكل معتمدًا منه في نهر الأردن. فرأي السموات مفتوحة والروح القدس نازلًا مثل حمامة وإذا صوت قد حدث من السموات قائلًا: هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت. الذي كان لباسه من وبر الأبل وعلي حقوية منطقة من جلد وكان طعامه جرادًا وعسلًا بريًا يا يوحنا يا ابن الموعد شفاعة من أجل خطايانا وذنوبنا لكي ندعوه بشكر قائلين: أبانا الذي في السموات.. إلخ.

القسمة بترجمة أخرى

يا الله الذي أنعم على زكريا بابن من بعد الكبر وعلى أليصابات من بعد الشيخوخه والعقم. ونطق لسانة من بعد البكم , وتكلم بتسابيح وتماجيد وبارك الله. وتهللت أليصابات , وباركت الله قائله: مبارك هو الرب الإله الذي رفع عارى من بين الناس. هذا الذي ليس في مواليد النساء أعظم منه , إذ جاءة سيد الكل في الأردن معتمدا منه , وصوت من السماء يقول لة: هذا هو ابنى الحبيب الذي به سررت. فلهذا نسألك يا سيدنا أن تنعم علينا بغفران خطايانا وآثامنا وذلاتنا. لكي بشكر نجسر بداله بغير خوف أن نصرخ إليك يا الله الآب القدوس الذي في السموات ونقول: أبانا الذي في السموات.......


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/Lyrics-Spiritual-Songs/Words-of-Coptic-Alhan-Tasbeha-Kodas/Arabic-Coptic-Liturgy-Lyrics/5-Al-Kesam-Prayers/23-Kismat-3eed-A_l-Ghitas.html