St-Takla.org  >   Full-Free-Coptic-Books  >   His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online  >   68-Horoub-Al-Shayateen
 

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب حروب الشياطين لقداسة البابا شنودة الثالث

76- النصرة على الشيطان

 

إن الله أعطانا سلطانًا على الشيطان، نقول له اذهب فيذهب.

ولكننا في أحيان كثيرة لا نشاء أن نقول له: اذهب.

أحيانًا نتراخى في حربه، ونعطيه فرصة فينا ومجالًا. وأحيانًا نرضخ ونتراخى ونؤجل طرده. وأحيانًا نفاوضه ونهادنه ولا نكون حازمين معه. بل أحيانًا نستسلم له، أو نتعاون معه... ولا نشاء مطلقًا أن نقول له: اذهب...

St-Takla.org Image: Artemis Goddess of the hunt (in Greek mythology), or Diana the huntress (in Roman mythology) with a deer, bronze replica statue (from Diana of Versailles) - The Louvre Museum (Musée du Louvre), Paris, France - Photograph by Michael Ghaly for St-Takla.org, October 11-12, 2014 صورة في موقع الأنبا تكلا: الإلهة ديانا إلهة الصيد (في الميثولوجيا الرومانية) أو أرتميس (في الميثولوجيا اليونانية) مع غزال، تمثال طبخ الأصل من تمثال ديانا من فيرساي - صور متحف اللوفر (اللوڤر)، باريس، فرنسا - تصوير مايكل غالي لموقع الأنبا تكلاهيمانوت، 11-12 أكتوبر 2014

St-Takla.org Image: Artemis Goddess of the hunt (in Greek mythology), or Diana the huntress (in Roman mythology) with a deer, bronze replica statue (from Diana of Versailles) - The Louvre Museum (Musée du Louvre), Paris, France - Photograph by Michael Ghaly for St-Takla.org, October 11-12, 2014

صورة في موقع الأنبا تكلا: الإلهة ديانا إلهة الصيد (في الميثولوجيا الرومانية) أو أرتميس (في الميثولوجيا اليونانية) مع غزال، تمثال طبخ الأصل من تمثال ديانا من فيرساي - صور متحف اللوفر (اللوڤر)، باريس، فرنسا - تصوير مايكل غالي لموقع الأنبا تكلاهيمانوت، 11-12 أكتوبر 2014

بل أخشى أن البعض يفتح له قلبه وحواسه، ويرحب به!

كثيرون لا يستطيعون أن يطردوا الشيطان بكلمة اذهب يا شيطان. لأن بينهم وبين الشيطان صداقات ومحبة وعشرة. وهناك قيود تربطهم به وتخضعهم لإرادته. بل لو انتهره الرب وذهب عنهم، قد يسعون هم إليه، ويتوسلون إليه قائلين: أرجع إلينا وأعنا...! هم لا يريدون أن يبتعد الشيطان عنهم! إن القلب النقي هو الذي ينتهر الشيطان ويقول له: اذهب. ويفرح بانتهار الرب له. ولكن البعض له حاجة عند الشيطان يستبقيه من أجلها، بل ويدافع عنه! تمامًا مثلما فعل أهل أفسس في دفاعها عن آلهتهم أرطاميس وتمثالها (أع19: 28). لذلك فإن الرب كان أحيانًا -قبل أن يشفي إنسانًا- يسأله أولًا: أتريد أن تبرأ (يو5: 6).

فإن شاء الرب أن يطرد الشيطان عنك، استجب له...

فلتتحد إرادتك مع إرادة الله في طرد الشيطان من حياتك، مهما كان ذلك سيكلفك، ومهما (أتعبك) ذهاب الشيطان بعيدًا عنك. لأن الكتاب يقول "أمينة هي جراح المحب. وغاشة هي قبلات العدو" (أم27: 6). فقد يقبلك الشيطان متظاهرًا بالحب، موهمًا إياك أنه يسعدك ويحقق شهواتك ورغباتك، لكي لا تطرده من حياتك، بينما هو يعد لك فخاخًا لهلاكك! فلا تصدقه.

أدخل إلى أعماق قلبك وفكرك، وقل: اذهب يا شيطان.

وحينما ينتهر الرب هذا الشيطان، انتهره معه بكل صدق وبكل حزم وحسم، مع إلغاء كل ما سبق من علاقات بينك وبينه. ولا تحاول أن تجمع بين الله والشيطان في حياتك. لأنه "لا شركة بين النور والظلمة" (2كو6: 14).

لا تصادق عدوًا لله، ولا تشترك معه في أي عمل. واطرد كل متعلقاته في حياتك وفي بيتك وفي مكتبتك، وستجد المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت في أقسام المقالات والكتب الأخرى. كل صوره، وكل كتبه ومجلاته، وكل ملاهيه وأغانيه وقصصه، وكل أجهزته، وكل أعوانه. قل له: اذهب يا شيطان، ومعك كل ما ينتمي إليك. واقفل أمامه جميع الأبواب حتى لا يعود إليك.

وليكن طردًا، بكل جدية، طردًا نهائيًا، بتصميم...

لا طردًا متذبذبًا، مترددًا، قلقًا... كما يقول المثل العامي "عين في الجنة، وعين في النار"! وتأكد تمامًا أن بقاء الشيطان بكل حيلة خسارة لك. واحترس من أن تقبل ريحًا عن طريقه - لأن هذا (الربح) يكون ثمنًا لحياتك وأبديتك...

ومن الوسائل التي تساعدك في طرد الشيطان:


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا







External ads إعلانات خارجية



https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/68-Horoub-Al-Shayateen/Diabolic-Wars-76-Win.html