St-Takla.org  >   Full-Free-Coptic-Books  >   His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online  >   31-Lahout-Mokaran-1
 

كتب قبطية

كتاب اللاهوت المقارن (1) لقداسة البابا شنودة الثالث

81- الولادة من الله

 

St-Takla.org Image: Icon of God the geometer - the compass in the 13th century was one of the symbols of God's work in creation صورة في موقع الأنبا تكلا: لقد كان المنقل في القرن الثالث عشر رمزًا لعمل الله في الخلق.. وهذه الأيقونة من أحد المخطوطات تحمل عنوان: الله المهندس

St-Takla.org Image: Icon of God the geometer - the goniometer in the 13th century was one of the symbols of God's work in creation.

صورة في موقع الأنبا تكلا: لقد كان المنقل في القرن الثالث عشر رمزًا لعمل الله في الخلق.. وهذه الأيقونة من أحد المخطوطات تحمل عنوان: الله المهندس.

إذن الكنيسة تلد الناس بالإيمان والمعمودية.

تلدهم بالروح القدس (من الماء والروح) (يو5:3). تلدهم لله، فيصرون أبناء الله.. وفي هذا المعنى يقول القديس بولس الرسول في رسالته إلى فليمون (أطلب إليك من أجل ابني أنسيموس، الذي ولدته في قيودي) (فل10). وبولس الرسول كان بتولًا وهو هنا يقصد الولادة الروحية لأنسيموس. وبالمثل يقول لأهل كورنثوس: (وإن كان لكم ربوات من المرشدين، لكن ليس آباء كثيرون. لأني أنا ولدتكم في المسيح يسوع بالإنجيل) (1كو15:4).

للكنيسة عمل آخر غير ولادة أبناء الله، وهو:

منح الروح القدس.


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/31-Lahout-Mokaran-1/Comparative-Theology-81-CH10-Church-04-Born-From-God.html