St-Takla.org  >   Full-Free-Coptic-Books  >   His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online  >   25-Al-Rouh-El-Kodos-Wa-3amalo-Feena
 

كتب قبطية

كتاب الروح القدس وعمله فينا لقداسة البابا شنودة الثالث

65- التعريج بين الفرقتين يُطفئ حرارة الروح

 

St-Takla.org Image: Two roads, choose one! صورة في موقع الأنبا تكلا: طريقان ينبغي أن تختار بينهما

St-Takla.org Image: Two roads, choose one!

صورة في موقع الأنبا تكلا: طريقان ينبغي أن تختار بينهما

مما يطفئ حرارة الروح في قلبك أيضًا: التعريج بين الفرقتين.

الأمر الذي حذر منه إيليا النبي (1مل18: 21). ففي التعريج بين الأمور، لا يكون لك خط روحي ثابت تسير عليه. لك اشتياقات روحية، ولك أيضًا طموحات عالمية . وأنت في الكنيسة عابد، وفي خارجها تسلك كالأمم. تصوم الصوم في نسلك. وفي العيد وفي الإفطار تسلك غي تسيب، تفقد فيه كل ما ربحته نفسك أثناء الصوم.

لك شخصيته مزدوجة، لاهي روحية خالصة، ولاهي عالمية خالصة.

فما يشعلك اليوم، يمكن أن ينطفئ غدًا، أو في نفس اليوم، بعد حين. تعيش كالمراجيح. كما يقول المثل العامي "يوم في العالي، ويوم في الواطي"!! تعلو وتهبط. تشرق وتغرب. تسقط وتقوم. ثم تسقط...

وهكذا بغير ثبات... كل يوم بحال. وكل يوم في طريق مختلف. يومًا في أورشليم، يومًا في غزة، كما كان يفعل شمشون. حدد منهجك في الحياة، لتحفظ بحرارتك.


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا







External ads إعلانات خارجية



https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/25-Al-Rouh-El-Kodos-Wa-3amalo-Feena/The-Holy-Spirit-and-His-Work-In-Us__65-Two-Roads.html