St-Takla.org  >   Full-Free-Coptic-Books  >   FreeCopticBooks-021-Sts-Church-Sidi-Beshr  >   003-3ebadat-Al-Shaitan
 

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب عبادات الشيطان وسلطان القديسين - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر - الإسكندرية

20- الماسونية

 

س6 – كيف نشأت الماسونية وما هي معتقداتهم؟

ولماذا تعتبر عبادة خاطئة رغم أنها ترتكز على الحب الأخوي؟

وما عقوبة الماسوني الذي يفشى سر الجماعة؟ وما هو طقس الانضمام للجماعة؟

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

ح- نشأة الجماعة الماسونية:

تكونت جماعة الماسونية بواسطة مجموعة من البنائين الأحرار Free Masons الذين تخصصوا في بناء الكاتدرائيات فكانوا يسافرون من بلد إلى أخرى لهذا العمل... وعندما بدأ بناء الكاتدرائيات يقل حذفوا من لقبهم كلمة الأحرار "free"، وأبقوا على لقب البناءون "Masons" ولكي يُزاد عددهم وتكون لهم مكانة أفضل في المجتمع بدءوا يقبلون أعضاء شرف فزاد عددهم، وبدءوا يمارسون بعض طقوس الديانات القديمة.. تم إنشاء أول محفل ماسوني في إنجلترا 1917 م ثم أنشئ محفل أخرى في باريس 1925 م.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

* مُعتقدات الماسونيين:

من معتقدات الماسونية ما يلي:

1- قبول الأعضاء من جميع الأديان.

2- الإيمان بالكتب المقدسة الخاصة بالهندوس.

St-Takla.org         Image: The Masonic Square and Compasses, (found with or without the letter G) صورة: رمز أو شعار الماسونية - المربع والفرجار، ويظهر بحرف جي أو بدونه

St-Takla.org Image: The Masonic Square and Compasses, (found with or without the letter G)

صورة في موقع الأنبا تكلا: رمز أو شعار الماسونية - المربع والفرجار، ويظهر بحرف جي أو بدونه

3- الإيمان بتعدد الآلهة، فالسيد المسيح ليس هو المخلص الوحيد للعالم، وليس هو الله.

4- السرية التامة بين أفراد الجماعة حتى أن العضو الذي يفشى سرا من أسرارهم يتعرض للطرد من المحفل أو قطع لسانه أو رقبته أو دفنه في الرمال حيا.

5- ينادون بأن لا أحد يستطيع أن يفهم روح الماسونية إلا إذا دخل الجماعة حتى لمن قرأ الكتب الخاصة بالماسونية فلا يدرك هذه الروح... تعتبر الماسونية مثل نقابات العمال الهدف منها تبادل الفائدة بين الأعضاء، لذلك يهتمون جدا بمبادئ "الحب الأخوي" و"المعونة الأخوية" و"الحق الأخوي".

وأعضاء الماسونية يعرفون بعضهم البعض عن طريق الصافحة الخاصة بهم.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

طقس الانضمام للماسونية:

1- يخلع الشخص الذي يريد الانضمام للجماعة الجاكت الذي يرتديه ورباط العنق، ويترك كل ما معه من نقود علامة على دخوله للجماعة فقيرا.... ثم يخلع فردة حذاءه اليمين ويلبس بدلا منها فردة شبشب، ويطوى رجل بنطلونه الشمال حتى الركبة ويفتح قميصه كاشفا عن صدره ناحية اليسار.... يتم تعصيب عينيه دلالة على أنه كان يعيش في الظلام، ويوضع حول رقبته سلك لكي يجر منه علامة الطاعة العمياء.

2- يجر هذا الشخص إلى قاعة المحفل الماسونى، ويشهر الحارس خنجرا مدببا نحو قلبه علامة على قبوله الموت من أجل مبادئ الجماعة.

3- يقاد الشخص إلى رئيس المحفل فيركع أمامه، ويجيب على أسئلته الطقسية، ثم يتلو القسم الخاص بالحفاظ على سرية الجماعة.

4- ترفع العصابة عن عيني العضو، وينزع السلك من حول رقبته فقد أصبح عضوا في الماسونية.

5- يمنحون العضو شريط قياس طوله 24 بوصة رمز إلى الأربعة والعشرون ساعة في اليوم، ومطرقة علامة قوة الضمير، وأزميل دلالة على فوائد التعليم.

أما عن فرق الماسونية المختلفة فقد ورد في مجلة الشباب عدد 237 إبريل 1997 م ما يلي:

"تقسم الماسونية من حيث التنظيم إلى ثلاث فرق الأولى الماسونية الرمزية العامة وهى ذات 33 درجة بمعنى أن العضو يبدأ بالدرجة الأولى ويحوز لقب "الأخ" ويظل يترقى حتى الدرجة الثالثة والثلاثين فيحصل على لقب "الأستاذ الأعظم" وقد سميت هذه الرقة الرمزية لاستخدام الرموز في جميع طقوسها، وسميت بالعامة لأنها مفتوحة للجميع على اختلاف شعوبهم ودياناتهم. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والكتب الأخرى). أما الفرقة الثانية فهي "الماسونية الملوكية" أو "العقد الملكي" وهى مرتبة أعلى من عضوية المنظمة تقتصر على الخاصة (وفى رواية أنهم جميعًا من اليهود) من الحائزين على درجة 33 الرمزية من قبل وأدوا خدمات جليلة، وهؤلاء يحملون لقب "رفيق" لهذا قيل أن هناك صلة بين الماسونية والشيوعية في أول عهدها. والفرقة الثالثة هي "الماسونية الكونية" وهى مرتبة غارقة في الإبهام والغموض حتى لا يعرف لمباشرة نشاطها مقر ولا لنظامها تقاليد معروفة، وأعضاؤها يمثلون رؤساء المحافل في الماسونية الملوكية".


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا







External ads إعلانات خارجية



https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-021-Sts-Church-Sidi-Beshr/003-3ebadat-Al-Shaitan/Satanism-020-Masonic.html