الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

كتب قبطية

كتاب لماذا القيامة؟
البابا شنوده الثالث

 

هذا الكتاب عن القيامة بصفة عامة، أو عن القيامة العامة لجميع الناس في اليوم الأخير..  وليس قيامة السيد المسيح من بين الأموات.

لماذا القيامة؟ وما هي أعماقها الروحية، والدروس التي توحيها القيامة لنا؟ وكيف القيامة ضرورية ولازمة، والأسباب التي تدعو إلى ذلك..

St-Takla.org         Image: Jesus, the second advent, resurrection of the dead صورة: المسيح في المجيء الثاني، قيامة الأموات

St-Takla.org Image: Jesus, the second advent, resurrection of the dead

صورة في موقع الأنبا تكلا: المسيح في المجيء الثاني، قيامة الأموات

وأيضا القيامة ممكنة، تعتمد في ذلك على قوة الله القادر على كل شيء، الذي استطاع القيامة أن يخلق الإنسان من العدم، وهو قادر أن يقيمه بعد الموت، وهو يريد ذلك..

ويتحدث الكتاب عما هو بعد القيامة: عن الدينونة والحساب، ومجازاة كل إنسان حسب أعماله..

وأنه لابد من القيامة، لكي يمكن محاسبة الإنسان كله: روحًا وجسدًا. لأن الروح والجسد قد اشتركا معا في الخطية أو البر، فيجب أن تكون المجازة أو المكافأة لهما معًا.. بعد القيامة.

كما يتحدث في ذلك أيضًا عن السماء، وعن النعيم الأبدي، وحياة الدهر الآتي..

كما يتحدث عن الحياة والخلود، وكيف أن القيامة هي قيامة الجسد فقط. أما الروح فهي حية بطبيعتها، لم تمت حتى تقوم. وما القيامة بالنسبة إليها، إلا عودة هذه الروح إلى الجسد الذي كانت تسكنه من قبل.

ويتحدث أيضًا عن الاستعداد للقيامة...

وهي تأملات تصلح لأي قارئ.. يمكن أن يقرأها المسلم، كما يقرأها المسيحي.

وأن يقرأها غير المتدين أيضًا. ففيها الفكر الخالص الذي يناسب الكل، دون أن تكون قاصرة على العقيدة المسيحية وحدها..

 

لاحظ: كما هو الحال هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت في الصفحات المتتابعة، فبإمكانك التنقل بين الصفحات التالية والسابقة عن طريق أزرار الأسهم: السهم اليمين → والسهم اليسار ← على لوحة المفاتيح keyboard.  كذلك هناك إمكانية البحث داخل كتب ومقالات وصفحات موقع الكنيسة هذا عن أي كلمة أو مجموعة كلمات بسهولة، عن طريق تعليم واختيار الكلمة/الكلمات بالفأرة mouse، والضغط على علامة الاستفهام البحث في موقع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: سانت تكلاهيمانوت Search the Church's website: St-Takla.org التي ستظهر.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

1 1) القيامة معجزة ضرورية، تدل على قدرة الله اللانهائية
2   إمكانية القيامة
3   ضرورة القيامة
 
4 2) القيامة هي قيامة الجسد وحده، أما الروح فهي دائمة الحياة
5   أنواع الأرواح
6   الأرواح الكبيرة
7   ضباب الجسد
8   الأرواح الضعيفة
9   الأرواح القوية
10   تقوية الروح
 
11 3) لماذا يهتم الله بالأجساد، ويمنحها القيامة من الموت؟
12   اهتمام الله بالجسد البشري
13   لماذا يقام الجسد؟
 
14 4) القيامة هي الباب الموصل للسماء
15   عدد السماوات
16   السماء هي عرش الله
17   نرفع أنظارنا إلى السماء | مذاقة الملكوت
18   تداريب الروح في المحبة
19   التعرف على الملائكة والقديسين في السماء
20   نوال إكليل البر في السماء
21   ليكن لنا فكرا سماويا خالصا
22   كنز كنوز للسماء
23   وجود الله في السماء
 
24 5) القيامة هي لقاء عجيب
25   القيامة هي انتقال عجيب
26   القيامة معجزة متعددة الجوانب
27   القيامة هي باب الأبدية
 
28 6) القيامة تعزية ورمز
29   القيامة كرمز
30   قم مثلما قام المسيح
 
31 7) القيامة تعلن أنه قد مات الموت وانفتح الطريق إلى الأبدية بأفراحها
 
32 8) القيامة تتبعها الدينونة و ساعة الحساب و الثواب و العقاب
33   حاسب نفسك، فالله رحيم ولكنه عادل أيضًا
 
34 9) تأملات في أهمية القيامة: الحياة والخلود
35   الجسد والروح معًا
36   كرامة الإنسان
37   فوائد أخرى للقيامة
38   الاستعداد
 
39 10) نؤمن بقيامة الأموات، وحياة الدهر الآتي
 

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب لماذا القيامة؟ - البابا شنودة الثالث

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/14-Lematha-Al-Keyama/Why-Resurrection_00-index.html