St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   praise-hymns
 
St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   praise-hymns

خدمة الشماس

سلام أبينا القديس أنبا بيشوي

 

السلام لك يا أبي القديس أنبا بيشوي الرجل الكامل لله. السلام لك يا أبي القديس أنبا بيشوي صاحب الشيبة الطاهرة والأعمال الباهرة. السلام لكوكب الرب وأب جميع الرهبان. السلام للذي أحبه الرب أكثر من أخوته كلهم. السلام لك يا من مسحه الله ليكون خادماً له. السلام لك يا من صار أباً للمجمع الثالث الذي أختاره الرب في البرية وذاع أسمه على الأرض. السلام لمقدم المجمع المقدس. السلام للسراج المنير أمام سيده. السلام للبطل الشجاع في القديسين. السلام لك يا مَنْ حمل صليبه بعزيمة صالحة وأمانة مستقيمة وتبع السيد المسيح.

أكسيوس (3) آفا بيشوي نيم آفا بافلي

A[ioc (3) Abba Pi]wi nem Abba Paule

السلام لك يا مَنْ أحب الورع والسكن في البرية، مثل شبل الليث المقيم في شقوق الأرض. السلام لك يا من أستحق أن تأتي الى نفسه الملائكة الأطهار والقديسين الأبرار ليحملوها الى العلا. السلام لك يا من تقدمته القوات حتى سجد للمخلص الذي أحبته نفسه. السلام للكوكب المنير الذي أشرق على المسكونة. السلام لك يا مَنْ دعاه الرب الى النياح السمائي، واستحققت وليمة الألف سنة. السلام لك يا من جاهد الجهاد الحسن. السلام للذي أرتفع بنفسه وعقله وقلبه الى السماء ونظر الخيرات المعدة للأبرار. السلام لك يا مَنْ تضاعف الروح القدس عليه: السلام للذي صاح على الجبل فهربت منه الشياطين: السلام لك يا من ظهر له مخلصنا يسوع في المغارة وغسل رجليه وشرب ماءهما ووعده الرب أن جسده يكون حياً الى الأبد.

أكسيوس (3) آفا بيشوي نيم آفا بافلي

A[ioc (3) Abba Pi]wi nem Abba Paule

طوباك يا أبی القديس الأنبا بيشوي لان دموعك صارت مثل سحابة تغسل دنس خطاياك : طوباك لانك تحررت من العبودية المرة التي للمضاد، طوباك لانك يا من اقتنيت الوحدة والضيقة والطلبة الى الله بفهم مستقیم وعدم الاهتمام بهذا الدهر الباطل، طوباك لانك جعلت في قلبك تذكار اليوم المرهوب الذي للحاكم العادل، ووجدت دالة قدام سیدنا يسوع المسيح : طوباك لانك صرت ارضاً طيبة تثمر کلام سیدنا يسوع المسيح : طوباك لانك قد وجدت في الزرع الذي بذره ابن الله في حقله من اجل ایمانك المستقيم. طوباك لانك قد وجدت الجوهرة الكريمة فرفضت كل شيء واقتنيتها : طوباك لانك قد سعيت جيداً في الميدان حتی نلت جائزة الدعوة المقدسة : طوباك لانك صرت کاملاً بكل كمال المفتخرين بالرب: طوباك لانك رفضت هذا العالم واخذت من المسيح ما لا يفسد .

أكسيوس (3) آفا بيشوي نيم آفا بافلي

A[ioc (3) Abba Pi]wi nem Abba Paule

السلام لك لانك رفضت الخطيئة بالكمال : ودمت مع الله الذي يرفع خطايانا برحمته: السلام لك يا رجل الله لانك صرت مساوياً الملائكة وانت على الأرض . السلام لك لانك داومت في التعبدات والاصوام الكثيرة . السلام لك لانك دمت في الفضيلة من اجل رجاء السموات الذي بلا نهاية . السلام للذي من اجل طهارتك أنعم عليك الرب بغذاء روحانی حتی غلبت الجوع والعطش .

أكسيوس (3) آفا بيشوي نيم آفا بافلي

A[ioc (3) Abba Pi]wi nem Abba Paule

السلام لك يا من ملآك الرب من القوة وكان معك . السلام للشجرة المثمرة التي بستريح تحت اغصانها جميع القديسين . السلام للعمود المنير في قصر سيده اكثر من الشمس سبعة أضعاف . طوباك يا من انتخبه الله من بطن امه مثل ارمیاء النبی . ارمیاء کان یبکی علی شعبه وهم في السبي وانت یا أبی کنت تبکی علی الخطاة وتخلصهم من الجحيم، طوباك يا من طرد الشياطين من مسكنه مثل ایلیا الذي اهلك البعل واباد ذكره، طوباك يا من امتلات من الروح القدس منذ صغرك مثل داود النبي وصرت خلیل المسيح مثل ابراهیم اب الاباء . السلام للوديع مثل اسحق : طوباك لانك حفظت ناموس ابيك مثل يعقوب اسرائیل . طوباك يا من اخرجت الشياطين وخلصت المأسورين مثل الرسل، طوباك يا من هو كائن في اورشليم السمائية . طوباك يا من استحق بطهارته وضياء نفسه أن يرفع نفسه وجسده من الأوجاع النفسانية والجسدانية حتى صار هيكلاً طاهراً بلا عيب . طوباك با من استحق أن تصير الملائكة حافظة لك منذ صغرك .

أكسيوس (3) آفا بيشوي نيم آفا بافلي

A[ioc (3) Abba Pi]wi nem Abba Paule

ماذا اقول وقد ينصرني الرب : فان قلت انك مرسل فانك كذلك لانك رددت الطاغي حيث عملت لقفتك ثلاث اذان وكرزت بالثالوث المقدس : وان قلت انك شهيد فقد صرت شهیداً بتعبك مرارا كثيرة، وان قلت انك سائح فانه بحق كذلك : لأنك اذا كنت ترفع عينيك الى السماء تنظر العرش : واذا نظرت الى الأرض تنظر العمق السفلي.

أكسيوس (3) آفا بيشوي نيم آفا بافلي

A[ioc (3) Abba Pi]wi nem Abba Paule

ولكن اسألك بحق الذي قواك وأعانك في جهادك واعطاك الدالة حتى غسلت أقدامه وشربت ماءهما أن تساله غفران خطایاي لانها كثيرة جداً وهي اكثر من رمل البحر واثقل من الجبال . اسالك بحق تعبك وصومك وصلاتك الطاهرة كما خلصت اسحق تلميذك وشفعت فيه اشفع في انا الخاطئ وكما صنعت معه اصنع معی. وكما تحننت على تلميذ السائح وخلصته هكذا اشفع في انا الخاطئ . بحق اسم سيدنا يسوع المسيح: الاسم الحلو في افواه قديسيه لا تنسانی قدام منبره المرهوب لأجد رحمة بشفاعتك بين يديه : هذا الذي له المجد والعز والاكرام والسجود الان وكل اوان والی دهر الدهور. امین.


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/lyrics/ar/praise-hymns/bishoy.html