St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   liturgy  >   holy-pascha
 
St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   liturgy  >   holy-pascha

نصوص الصلوات الطقسية والألحان والمدائح والترانيم

دلال أسبوع الآلام: طقس البصخة المقدسة حسب ترتيب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - The Guide to the Holy Pascha - Pjwm `nte pipacxa
(عربي، قبطي، إنجليزي: Arabic, Coptic, English)

 155- طرح الساعة الثالثة من يوم الاثنين من البصخة المقدسة: في عشية يوم الشعانين

 

Exposition

The priest and the congregation say

In the name of the Trinity, one in essence, the Father and the Son, and the Holy Spirit

"en `vran `n;`triac> `noumooucioc> ~Viwt nem ~P]hri> nem Pipneuma `eqouab.

بإسم الثالوث المساوى. الآب والإبن والروح القدس.

O true light, which enlightens, every man, that cometh into the world.

Piouwini `nta`vmhi> vheterouwini> erwmi niben> eqnhou `epikocmoc.

أيها النور الحقيقى الذى يضئ لكل إنسان آتى إلى العالم.

Priest

The exposition of the third hour of Monday of the Holy Pascha week, may its blessings be with us. Amen.

طرح الساعة الثالثة من يوم الإثنين من البصخة المقدسة بركاتها علينا. آمين.

Reader

On the evening of Palm Sunday our Lord and Savior Jesus Christ went with his disciples outside the city. He felt hungary and said I want something to eat. He saw a fig tree afar and went to it seeking some of its fruits. He found it fruitless. He condemned the tree and it dried from its roots. The disciples were taken by the incident and said to the Lord: the fig tree withered. Keep faith in your hearts and you shall be granted your requests. Do not be surprised that by one signle word, the fig tree dried from its roots up. Because, if you have faith in your hearts you can transfer the mountain from its location. Come all you ignorant and see what happened to the fig tree and present the Lord with good fruits to save yourselves from the evil. Repent all you indolent so that you may receive forgiveness. Clean your faces with many tears because tears wipe out sins. Light your lamps with virtues so that their light may shine upon you in the day of judgement. Share the suffering with your brother and remember how the Lord suffered for our salvation.

في عشية يوم الشعانين أتى خارج المدينة مع تلآميذه. أعني المسيح إلهنا يسوع المخلص فجاع وقال أطلب طعاماً. فرأى شجرة تين من بعيد فأتي إليها يطلب ثمراً فيها فوجد ورقاً بغير ثمر فلعنها فيبست من أصلها. فتعجب جميع تلاميذه وقالوا للرب: أن شجرة التين يبست. ضعوا الإيمان في قلوبكم وكل شئ يسمع منكم ولا تتعجبوا من شجرة التين هذه أنها بكلمة واحدة يبست من أصلها. فإذا كان في قلوبكم أيمان لنقلتم هذا الجبل من مكانه. تعالوا وأنظروا أيها الناس الجهال ما كان من شجرة التين هذه، وأصنعوا ثمره صالحة للرب لكي تخلصوا من الشرير، وأصنعوا توبة أيها الكسالى لكى تنالوا الغفران، وأغسلوا وجوهكم بدموع غزيره فإن الدموع تمحى الآثام، وأوقدوا مصابيحكم بالفضائل لتضئ عليكم في الحكم. تالم مع أخيك وأنظر الرب كيف تألم عنا حتى خلصنا.

The priest and the congregation say

Christ our Savior, has come and has borne suffering, that through His passion, He may save us.

Pi`xrictoc pencwthr> af`i af]ep`mka\> \ina 'en nef `mkau\> `ntefcw; `mmon.

المسيح مخلصنا جاء وتألم عنا لكى بآلامه يخلصنا.

Let us glorify Him, and exalt His Name, for He has done us mercy, according to His great mercy.

Maren;`wou naf> tensici `mpefran> je aferounai neman> kata pekni]; `nnai.

فلنمجده ونرفع إسمه لأنه صنع معنا رحمةً كعظيم رحمته.

كلمات النص بتنسيق مختلف من موقع الأنبا تكلا

طرح

في عشية يوم الشعانين أتى خارج المدينة مع تلآميذه. أعنى المسيح إلهنا يسوع المخلص فجاع وقال أطلب طعامًا. فرأى شجرة تين من بعيد فأتى إليها يطلب ثمرًا فيها فوجد ورقًا بغير ثمر فلعنها فيبست من أصلها. فتعجب جميع تلاميذه وقالوا للرب: أن شجرة التين يبست. ضعوا الإيمان في قلوبكم وكل شيء يسمع منكم ولا تتعجبوا من شجرة التين هذه أنها بكلمة واحدة يبست من أصلها. فإذا كان في قلوبكم أيمان لنقلتم هذا الجبل من مكانه. تعالوا وأنظروا أيها الناس الجهال ما كان من شجرة التين هذه، وأصنعوا ثمره صالحة للرب لكي تخلصوا من الشرير، وأصنعوا توبة أيها الكسالى لكي تنالوا الغفران، وأغسلوا وجوهكم بدموع غزيره فإن الدموع تمحى الآثام، وأوقدوا مصابيحكم بالفضائل لتضئ عليكم في الحكم. تالم مع أخيك وأنظر الرب كيف تألم عنا حتى خلصنا.

(مرد بحرى) المسيح مخلصنا جاء وتألم لكي بألامه يخلصنا.

(مرد قبلى) فلنمجده ونرفع أسمه لأنه صنع معنا رحمة كعظيم رحمته


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/lyrics/ar/liturgy/holy-pascha/155.html