St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   liturgy  >   holy-pascha
 
St-Takla.org  >   lyrics  >   ar  >   liturgy  >   holy-pascha

نصوص الصلوات الطقسية والألحان والمدائح والترانيم

دلال أسبوع الآلام: طقس البصخة المقدسة حسب ترتيب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - The Guide to the Holy Pascha - Pjwm `nte pipacxa
(عربي، قبطي، إنجليزي: Arabic, Coptic, English)

105- الإنجيل الرابع من قداس أحد الشعانين

 

Fourth Gospel (John 12:12-19)

On the next day much people that were come to the feast, when they heard that Jesus was coming to Jerusalem, took branches of palm trees, and went forth to meet him, and cried, Hosanna: Blessed is the King of Israel that cometh in the name of the Lord. And Jesus, when he had found a young ass, sat thereon; as it is written, Fear not, daughter of Sion: behold, thy King cometh, sitting on an ass's colt. These things understood not his disciples at the first: but when Jesus was glorified, then remembered they that these things were written of him, and that they had done these things unto him. The people therefore that was with him when he called Lazarus out of his grave, and raised him from the dead, bare record.

Pefrac; de pimh] eto] etaui ep]ai etaucwtem je Ih/c/ nhou e\rhi eIl/h/m/> AusI n\anbai ebol'en \anbeni ouo\ aui ebol e\raf ouo\ nauw] ebol eujw mmoc je wcanna fcmarwout nje vheqnhou 'envran mPo/c/ pouro m pIc/l/> Ih/c/ de etafjimi nouew afalhi erof katavrh; etc'hout. Je mperer\o; t]eri nciwn \hppe ic peouro efnhou ne eftalhout eouchj p]hri nouew Naide mpe nefmaqhthc emi erwou n]orp> alla \ote etafsiwou nje Ihc tote auervmeui je nai ne nhetc'hout 'arof ouo\nai ne nhetau aitou naf Nafermeqre oun pe nje pimh] enaf nemaf> je afmou; elazaroc ebol 'en pim\au ouo\ aftounocf ebol 'en nheqmwout.

وفى الغد سمع الجمع الكثير الذى جاء إلى العيد أن يسوع آت إلى أورشليم. فاخذوا سعف النخل و خرجوا للقائه و كانوا يصرخون قائلين أوصنا مبارك الآتى باسم الرب ملك أسرائيل. ووجد يسوع جحشاً فركبة كما هو مكتوب. لا تخافى يا أبنة صهيون هوذا ملكك يأتى راكبا على جحش أبن أتان. و هذه الأمور لم يفهمها تلاميذه أولاً. و لكن لما تمجد يسوع حينئذ تذكروا أن هذه أنما كتبت من أجله وضعت له. و كان الجمع الذي معه يشهد أنه دعا لعازر من القبر و أقامه من الأموات. وفي الغد سمع الجمع الكثير الذي جاء إلى العيد أن يسوع آت إلى أورشليم، فأخذوا سعف النخل وخرجوا للقائه. وكانوا يصرخون قائلين: أوصنا مبارك الآتي باسمِ الرب ملك إسرائيل. ووجد يسوع جحشا فركبه كما هو مكتوب: لا تخافي يا ابنة صهيون، هوذا ملكك يأتي راكبا على جحش ابن أتان. وهذه الأمور لم يفهمها تلاميذه أولاً، ولكن لما تمجد يسوع، حينئذ تذكروا أن هذه إنما كتبت من أجله وصنعت له. وكان الجمع الذي معه يشهد أنه دعا لعازر من القبر وأقامه من الأموات.

For this cause the people also met him, for that they heard that he had done this miracle. The Pharisees therefore said among themselves, Perceive ye how ye prevail nothing? behold, the world is gone after him.

Eqbe vai naunhou ebol e\raf pe nje pimh] je aucwtem je afer pai mhini> Peje nivariceoc oun nnou erhou je tetennau je teten najem\hou n\li an> ic pikocmoc thrf af]enaf camen\htf.

ومن أجل هذا خرج الجمع للقائه لأنهم سمعوا أنه صنع هذه الأية. فقال الفريسيون بعضهم لبعض أنظروا أنكم لا تنفعون شيئاً هوذا العالم كله قد ذهب وراءه. ومن أجل هذا خرج الجمع للقائه لأنهم سمعوا أنه كان قد صنع هذه الآية. فقال الفريسيون بعضهم لبعضٍ: انظروا. إنكم لا تنفعون شيئا. هوذا العالم كله قد ذهب وراءه.

Glory be to God forever. Amen.

والمجد لله دائماً.

كلمات النص بتنسيق مختلف من موقع الأنبا تكلا

الإنجيل من يوحنا ص 12: 12 - 19


وفى الغد سمع الجمع الكثير الذي جاء إلى العيد أن يسوع آت إلى أورشليم. فاخذوا سعف النخل وخرجوا للقائه وكانوا يصرخون قائلين أوصنا مبارك الآتى باسم الرب ملك أسرائيل. ووجد يسوع جحشًا فركبة كما هو مكتوب.


لا تخافى يا أبنة صهيون هوذا ملكك يأتى راكبا على جحش أبن أتان. وهذه الأمور لم يفهمها تلاميذه أولًا. ولكن لما تمجد يسوع حينئذ تذكروا أن هذه أنما كتبت من أجله وضعت له. وكان الجمع الذي معه يشهد أنه دعا لعازر من القبر وأقامه من الأموات.


ومن أجل هذا خرج الجمع للقائه لأنهم سمعوا أنه صنع هذه الأية. فقال الفريسيون بعضهم لبعض أنظروا أنكم لا تنفعون شيئًا هوذا العالم كله قد ذهب وراءه.


(والمجد لله)
 


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/lyrics/ar/liturgy/holy-pascha/105.html