(تنبيه) بعض الأبصلموديات الكيهكي تذكر عنوان القطع الرومي هكذا – (الموشح بالرومي) ومعناه الملبس أو المطعم أو المحشي او الملخبط قبطية بيونانية
كملت القطع الرومي والبحيري والمعقب والمصري والصعيدي والعربي التي تقال في عشية شهر كيهك وبعدها تقال الشارات الأولي والثانية فقط بدون ابصاليات ولا طروحات وهي توجد مطبوعة بعده بمحلها في تذاكية يوم السبت كما سيجي
ثم يقول العريف الطرح بالطريقة وهو لابس الشملة وبعد تقال
المكتوبة بعد الشارات بتمامها كيهك – ثم يبتدئ الكاهن برفع البخور كالعادة بقوله الخ كما هو في ترتيب الخولاجي: والشمامسة ترتل
بالناقوس وبعده يقول الكاهن
إلى عند أعطاء البخور تقال المدائح الآتية – اللازمة لرفع بخور عشية وباكر – وهي توجد هنا مطبوعة بعد الطرح الرابع للأحد الرابع الآتي
وأما بعض الذكصولوجيات الخاصة بشهر كيهك أى التي تقال هنا بعد كل ذلك فتجدها بالإبصلموية السنوى تعلقنا:
(فالأولي) وهي للعذراء وأولها
إلخ تجدها بوجه 483 من الإبصلمودية السنوى المذكورة.
(والثانية) وهي للملاك غبريال وأولها
إلخ وتجدها بوجه 493 من الإبصلمودية السنوى المذكورة
(والثالثة) وهي بشارة الملاك لزكريا الكاهن وأولها
الخ تجدها بوجه 490 من الأبصلمودية السنوى المذكورة وهكذا إلى باقي الذكصولوجيات كالعادة الخ
الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع
تقصير الرابط:
tak.la/22ms98m