تصنيف موضوع الترتيلة: (إظهار/إخفاء) |
1- نَرى في كَلاَمِ اْلإِلهِ اْلصَّمَدْ أَساسًا لإِيماننَا كَاَلجَبّلْ
وَلَيْسَ مَزِيدٌ عَلَى ما وَعَدْ (لِمَنْ يَلْجَأُونَ لِذَاكَ اْلحَمَلْ)2
2- يَقُولُ أطْمَئِنَّ فإِنَّي مَعَكْ وإنِّي إلهُكَ وَالعَوْنُ بي
وَإِنِّي أُقوّيك كَيْ أَرْفَعَكْ (وَأَسْنُدُ ضُعْفَكَ مِثْلَ الآبِ)2
3-إِذَا خُضْتَ لُجَّ المِيَاهِ العَمِيقْ فَلاَ تَقْدِرَنَّ عَلَيْكَ اللُّجَجْ
أَنَا لَكَ فِي الضِّيقِ نِعْمَ الرَّفِيقْ (وضيقُكَ أُبْدِلُهُ بِالفَرَجْ)2
4-إِذَا مَا دَهَاكَ البَلاَ وَالخَطَرْ فَيَكْفِيكَ مِنْ نِعْمَتي مَا انسَكَبْ
وَلاَ تُوقِعَ النَّارُ فِيكَ الضَّرَرْ (فَإِنِّي أُنَقِّيكَ مِثْلَ الذَّهَبْ)2
5-وَدَادِي رَفِيعُ الذُّرَىلاَ يَحُولْ وَيَدْرِيهِ شَعْبِي لِوَقْتِ الهَرَمْ
إِذا زَيَّنَ الشَّيْبُ صُدْغَ الكُهُولْ (فَحِضْنِي حِمَاهُم كَرَاعِي الغَنَمْ)2
6-فَمَا نالَ كَيْدُ العدُوِّ الخَصِيمْ وَلاَ خَابَ مَنْ لِيَسُوعَ اسْتَندْ
وَإِنْ قَامَ يَغْزُوهُ جُنْدُ الجَحِيمْ (فَلَسْتُ بِتَارِكِهِ لِلأَبَدْ)2
نَرَى فِي كَلاَمِ اُلإْلهِ اُلصَّمَدُ وَلَيْسَ مزِيدٌ عَلَي مَا وَعَدْ يَقٌولُ اُطْمَئنَّ فَإنَّي مَعَكْ وَإنيَّ أَقَوَّيكَ كَيْ أَرْفَعَكْ إِذَا خُضْتَ لُجَّ اُلْمِيَاهِ اُلْعَمِيقْ أَنَا لَكَ فِي اُلضَّيقِ نِعْمِ اُلَّرفِيْق إِذَا مَا دَهَاكَ اُلَبلاَ وَاُلْخُطَ وَلاَ تُوقِع اُلَّنارُ فِيكَ اُلضَّرَرْ فَمَا نَالَ كَيْدُ اُلْعَدُوَّ اُلَخْصِيمْ وَإِنْ قَامَ يَغْزُوهُ بَابُ اُلْجُحَيمْ |
1
2
3
4
5
|
أَسَاسًا لإِيْمَانِنَا كَاُلجَبلْ لِمَنْ يَلْجَأَونَ لِذَاكَ اُلْحَملْ وَإنيَّ إِلهُكَ وَاُلْعَوْنُ بِي وَأَسْنُدُ ضَعْفَكَ مِثْلَ اُلأْبِ فَلاَ تَقْدِرَونَّ عَلَيكَ اُلُّلَجَجْ وَضِيقُكَ أَبْدِلُهُ بِالُفَرَجْ فَيَكْفِيكَ مِنْ نِعْمَتِي مَا أُنْسَكَب فَإِنيَّ أُنَقَّيكَ مِثْل اُلَّذهَبْ وَلاَ خَابَ مَنْ لِيَسُوعَ أُسْتَنَدْ فَلَسْتُ بِتَاِرِكِه لِلأْبَدْ |
1
نرى في كلام الاله الصمد اساسا لايماننا كالجبل
وليس مزيد على ما وعد ( لمن يلجاون لذاك الحمل ) 2
2
يقول اطمئن فاني معك واني الهك والعون بي
واني اقويك كي ارفعك (واسند ضعفك مثل الاب ) 2
3
اذا خضت لج المياه العميق فلا تقدرن عليك اللجج
انا لك في الضيق نعم الرفيق ( وضيقك ابدله بالفرج ) 2
4
اذا ما دهاك البلا والخطر فيكفيك من نعمتي ما انسكب
ولا توقع النار فيك الضرر ( فاني انقيك مثل الذهب ) 2
5
ودادي رفيع الذرى لا يحول ويدريه شعبي لوقت الهرم
اذا زين الشيب صدغ الكهول ( فحضني حماهم كراعي الغنم ) 2
6
فما نال كيد العدو الخصيم ولا خاب من ليسوع استند
وان قام يغزوه جند الجحيم ( فلست بتاركه للابد ) 2
1
نرى في كلام الاله الصمد
اساسا لايماننا كالجبل
وليس مزيد على ما وعد
( لمن يلجاون لذاك الحمل ) 2
2
يقول اطمئن فاني معك
واني الهك والعون بي
واني اقويك كي ارفعك
( واسند ضعفك مثل الاب ) 2
3
اذا خضت لج المياه العميق
فلا تقدرن عليك اللجج
انا لك في الضيق نعم الرفيق
( وضيقك ابدله بالفرج ) 2
4
اذا ما دهاك البلا والخطر
فيكفيك من نعمتي ما انسكب
ولا توقع النار فيك الضرر
( فاني انقيك مثل الذهب ) 2
5
ودادي رفيع الذرى لا يحول
ويدريه شعبي لوقت الهرم
اذا زين الشيب صدغ الكهول
( فحضني حماهم كراعي الغنم ) 2
6
فما نال كيد العدو الخصيم
ولا خاب من ليسوع استند
وان قام يغزوه جند الجحيم
( فلست بتاركه للابد ) 2
1- نرى في كلام الإله الصمد أساساً لإيماننا كالجبل
وليس مزيد على ما وعد لمن يلجأون لذاك الحمل
2- يقول اطمئن فإِني معك وإني إلهك والعون بي
وإني أقويك كي أرفعك وأسند ضعفك مثل الأب
3- إذا خضت لج المياه العميق فلا تقدرن عليك اللجج
أنا لك في الضيق نعم الرفيق وضيقك أبدله بالفرج
4- إذا ما دهاك البلا والخطر فيكفيك من نعمتي ما انسكب
ولا توقع النار فيك الضرر فإني أنقيك مثل الذهب
5- فما نال كيد العدو الخصيم ولا خاب من ليسوع استند
وإن قام يغزوه باب الجحيم فلست بتاركه للأبد
1 - نرى في كلامِ الإلهِ الصَّمدْ
أساساً لإيمانِنا كالجبلْ
وليس مزيدٌ على ما وَعدْ
لمن يلجأون لذاك الحملْ
2 - يقولُ اطمَئنَّ فإني معكْ
وإني إلهُك والعونُ بي
وإني أُقَويك كي أرفعَكْ
وأسنُدُ ضعفَك مثلَ الأبِ
3 - إذا خُضتَ لُجَّ المياهِ العميقْ
فلا تقدِرَنَّ عليك اللُّججْ
أنا لك في الضيقِ نِعمَ الرفيقْ
وضيقُك أُبدِلُه بالفَرجْ
4 - إذا ما دهاك البلا والخطرْ
فيكفيك مِن نِعمتي ما انسكبْ
ولا توقِعُ النارُ فيك الضررْ
فإني أُنَقّيك مثلَ الذهبْ
5 - وَدادي رفيعُ الذُّرى لا يحولْ
ويدريه شعبي لوقتِ الهَرَمْ
إذا زيَّنَ الشيبُ صدغَ الكهولْ
فحضني حِماهُمْ كراعي الغنمْ
6 - فما نال كيدُ العدوِّ الخصيمْ
ولا خاب مَن ليسوعَ استندْ
وإن قام يغزوهُ بابُ الجحيمْ
فلستُ بتارِكِهِ للأبدْ
____________________
* ترجمة: ناصيف اليازجي - ألحان: جون فرنسيس وايد.
* بعض الترانيم يُكتب بها أول بيت: "لنا في كلام الإله الصمد"، وليس "نرى"
* شرح كلمات: بيت 5: "رفيع الذرى" = سامي القدر - "لا يَحُول" = لا يتغيَّر -
"الكهول" = الشيخوخة.
الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع
تقصير الرابط:
tak.la/tf3hq54