St-Takla.org  >   Learn_Languages  >   03_Learn-English-Lessons-Taaleim-engelizy-Free  >   000-Free-English-Lessons-3-Articles-Arabic-Translation
 

دروس في اللغه الإنكليزية
English Language Tutorials

English Articles with Arabic Translation
مقالات إنجليزية مترجمة إلى اللغة العربية

مقدمة: هذا القسم الجديد هدفه أن تعرف كيف تقرأ الجمل وتفهم صيغتها والمعنى المقصود منها، قبل البحث عن الترجمة الحرفية للكلمات..  ومن خلاله سنقوم بإضافة مقالات في جميع المجالات: الفن art، الموسيقى music، التمويل finance، العمل business، القانون law..  إلخ..  حتى تتعلم كلمات جديدة من آن لآخر..  من المفيد أيضاً أن تتصفح صفحات أخرى ذات صلة لقراءة مقالات أو عناوين غير مترجمة هن نفس الموضوع، وترى هل ستستطيع أن تفهم المعنى العام منها أم ماذا..  ثم تعود لهذه الصفحة، وتتصل بنا وتخبرنا بالكلمات التي لم تفهم معناها وسنقوم بترجمتها وإرسالها لك على الإيميل.

MP3 - a worldwide mania إم بي ثري..  جنون عالمي

 

Who is the one who had never downloaded a song from the Internet? Although companies try to prohibit or simply prevent people from downloading, MP3 download is a reality: MP3 is there, at anyone's disposal. All that people need is a computer and a connection.

من الذي لم يقم بتنزيل أغنية من على الإنترنت؟!  فعلى الرغم من أن بعض الشركات تحاول تحريم أو منع الأفراد من التحميل، فتحميل ملفات الإم بي ثري هو حقيقة: فملفات الـ mp3 موجودة تحت تصرف أي أحد.  فكل ما يحتاجه الأشخاص هو جهاز حاسب آلي و طريقة إتصال بالإنترنت.

All this concern about this type of download has to do - of course - of how much money the music industries are not earning. Besides, there is risk of piracy. Studies suggest that piracy - the practice of building CDs or DVDs with no permission of the owner's - has increased a lot in the past few years. Music companies and artists blame the possibility to download their songs or videos from Internet.

فالاهتمام حول هذا النوع من التحميل سببه -بالطبع- هو ما لا يكسبه صناع الموسيقى من جراء هذا.  بالإضافة إلى ذلك، فهناك مخاطرة القرصنة.  فتشير الدراسات إلى أن قرصنة الكمبيوتر -وهي عمل أقراص ممغنطة سواء أكانت CD أو DVD بدون إذن المالك- قد زادت بكثرة في الأعوام القليلة السابقة.  فشركات الموسيقى و الفنانين يلومون إمكانية تحميل أغانيهم أو الفيديو كليب الخاص بهم من على الإنترنت.

 

The possibility of downloading the most different types of music from the farthest parts of the world is not like a one-way street. Although some companies have fought to forbid the MP3 free download - alleging that this type of procedure reduces their profits - there is the other hand of the process. If those free downloads reduce music industries' profits, it also makes their songs famous. And they cannot complain at that.

إن إمكانية تنزيل جميع الأنواع المختلفة من الموسيقى من مختلف أنحاء العالم ليس أمر سيء على كل الأحوال.  فعلى الرغم من أن بعض الشركات قد حاربت لتحريم تحميل ملفات ام بى ثرى مجاناً من على الانترنت، بادعاء أن هذا الأمر يؤدي إلى تخفيض أرباحهم، فهناك جانب آخر لهذه العملية.  فإذا كانت التحميلات المجانية تقلل من أرباح صناع الموسيقى، فهي على الجانب الآخر تساهم في شهرة أغانيهم.  وهم لا يستطيعون أن يشكوا من هذا!

There are already some laws that protect the copyrights of the composer's or music band's. These laws usually keep their eyes on websites and software that guarantee free MP3 download. As these websites and software are the most probable to be breaking the law.

هناك بالفعل بعض القوانين التي تحمي حقوق النشر للملحنين والفرق الموسيقية.  وهذه القوانين تضع أعينها دائماً على المواقع و البرامج التي تتيح تحميل مجاني للأغاني.  لأن هذه المواقع أو البرامج هي في الأغلب التي تقوم بكسر القانون.

 

However, it is not that websites that charge people a fee in order to download their songs are not breaking the law. They also may be breaking the law. Nevertheless, they are less probable to be doing so.

على الرغم من ذلك، فالمواقع التي تحصل المال في مقابل تحميل الأغاني قد تكون تقوم بعمل ضد القانون كذلك.  ولكن، فهذا غير وارد كثيراً.

The laws and the companies of the music business requires that a website or software must have a previous authorization from the company in order to put MP3 music formats available for download.

فالقوانين وشركات الأعمال الموسيقية تطلب من الموقع أو البرنامج أن يحصل على تصريح مسبق من الشركة في مقابل وضع الاغاني للتنزيل.

So, are you going to think twice before downloading?! I don't think so!

فهل ستفكر مرتين قبل التحميل؟!  لا أظن ذلك!


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا







External ads إعلانات خارجية



https://st-takla.org/Learn_Languages/03_Learn-English-Lessons-Taaleim-engelizy-Free/000-Free-English-Lessons-3-Articles-Arabic-Translation/Translated-Article-MP3-Download-a-Worldwide-Mania.html