St-Takla.org  >   Full-Free-Coptic-Books  >   His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online  >   03-Experiences-in-Life
 

كتب قبطية

كتاب خبرات في الحياة للبابا شنودة الثالث

310- صديق جاهل

 

St-Takla.org Image: Car crash, two men after a car accident. صورة في موقع الأنبا تكلا: اصطدام عربة، رجلان أمام حادثة سيارة.

St-Takla.org Image: Car crash, two men after a car accident.

صورة في موقع الأنبا تكلا: اصطدام عربة، رجلان أمام حادثة سيارة.

كانوا يدافعون عنه في كل أخطائه، ويتطاولون علي الكنيسة بسببه!! فلا يشعر هو بفداحة إثمه، ولا يتوب. بل يستمر فيما هو فيه، اعتماد علي هؤلاء المدافعين، الذين يشجعونه، ويمنحونه من تأييدهم، وينفقون عليه من أموالهم.

وكلما انحدر، يظلون مدافعين عنه، وكأنها عبادة أشخاص..! فيستمر في الانحدار، وهم يشجعونه..!

إلي أن أضاعوه تمامًا..!! ووقفوا يَتَحَسَّرُون..

وانطبق عليهم المثل القائل "عدوّ عاقل خيرٌ من صديق جاهل".

بل انطبق عليهم قول الكتاب: "مُبَرِّئ المذنب، ومذنب البريء، وكلاهما مكرهة للرب" ( أم 17: 19).


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/03-Experiences-in-Life/310-Sadeek-Gahel.html