St-Takla.org  >   Full-Free-Coptic-Books  >   FreeCopticBooks-008-Anba-Metropolitan-Bishoy  >   002-Tabseet-El-Iman
 

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب سلسلة محاضرات تبسيط الإيمان - الأنبا بيشوي مطران دمياط

56- إنك منذ الطفولية تعرف الكتب المقدسة

 

St-Takla.org         Image: Icon of Saint Timothy the Bishop صورة: أيقونة القديس تيموثاوس الأسقف

St-Takla.org Image: Icon of Saint Timothy the Bishop

صورة في موقع الأنبا تكلا: أيقونة القديس تيموثاوس الأسقف

يجب أن نعلم أطفالنا ونحفّظهم الكتاب المقدس، فقد قال بولس الرسول لتلميذه تيموثاوس Τιμόθεος "وإنك منذ الطفولية تعرف الكتب المقدسة القادرة أن تحكّمك للخلاص بالإيمان الذي في المسيح يسوع" (2تى3: 15).

مقصود بعبارة "الكتب المقدسة" هنا العهد القديم لأنه في وقت طفولية القديس تيموثاوس لم تكن أناجيل العهد الجديد والرسائل قد كُتبت بعد.. فلابد أن نُحفِّظ أطفالنا أكبر كمية ممكنة من الكتب المقدسة وهذه مسئولية خطيرة جدًا لأن المثل الشائع يقول إن }التعليم في الصغر مثل النقش على الحجر{. وإذا قصّرنا في ذلك فإننا نُقصّر في حفظ الوديعة.

ففي العصر المسيحي الأول؛ كان المؤمنون يحفظون الأسفار المقدسة.. فكانت تُكتب وتُحفظ في قلوب وعقول المؤمنين في آنٍ واحد. وإنه لشيء جميل جدًا أن كلام الله يكون على الورق مكتوبًا، و في القلب محفوظًا.

فالكتاب المقدس ليس هو فقط مخطوطات تنسخ ولكنه قديسين يحيوْن بكلام الله. لذلك قال السيد المسيح "الكلام الذي أكلمكم به هو روح وحياة" (يو6: 63).


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا

https://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-008-Anba-Metropolitan-Bishoy/002-Tabseet-El-Iman/Simplifying-the-Faith__056-Bible_18-Childhood.html