St-Takla.org  >   Coptic-History  >   CopticHistory_02-History-of-the-Coptic-Church-Councils-n-Christian-Heresies  >   Al-Magame3-Al-Maskooneya  >   Malahek-Magma3-Afasos
 

تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

المجامع المسكونية والهرطقات - الأنبا بيشوي

رسالة القديس كيرلس رقم 70 للإكليروس والكاهن لامبون

 

كيرلس([1]) إلى الإكليروس ولامبون الكاهن. ([2])

St-Takla.org Image: Saint Cyril the Great of Alexandria, Coptic pope, modern Coptic icon

صورة في موقع الأنبا تكلا: أيقونة قبطية حديثة تصور القديس البابا كيرلس الكبير بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

1- حينما كنت في مدينة أورشليم، أحضر لي رجل شريف يعمل في الجندية في القصر، خطابًا في سطور كثيرة ومختوم. وقال أنه قد تلقاه من الأرثوذكس في أنطاكية. فإن التوقيعات التي على الخطاب كانت لكثير من الإكليروس والرهبان والعلمانين. يتهمون أساقفة الشرق، بأنه بالرغم من التزامهم بالصمت عن ذكر اسم نسطور طبعًا، وتظاهرهم بمقته بشدة، إلا أنهم كانوا يثبون إلى كتب ثيئودور بخصوص التجسد، والتي تكمن فيها تجاديفًا أكثر خطورة من التي لنسطور. فقد كان هو أبو تعاليم نسطور الشريرة. ولأنه جاهر بتعاليم نسطور فهذا الغير التقى هو في الصحبة التي هو فيها الآن. أنا أكتب للجزيل الورع أسقف أنطاكية أنه يجب إلا يعلِّم أحد في الكنيسة بالتعاليم غير الورعة التي لثيئودور.

 2- حينما حضر، الشماس الجزيل الورع رئيس المتوحدين مكسيموس للإسكندرية، فقد شجبهم كثيرًا قائلًا أنه ليس مكان للأرثوذكسية هناك (في القسطنطينية) وليس هناك حرية للتكلم عن عقيدة الإيمان الصحيح. وقال أنهم يزعمون الاعتراف بالقانون الذي صاغه آباء نيقية لكنهم يسيئون تفسيره. وقد حثّني على أن أفسر بوضوح البيان التام للآباء بنيقية حتى لا يُحمل بعض الناس بالقوة بتفسيرهم للأمور بطريقة بدل أخرى. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والكتب الأخرى). وقد فعلت ذلك. وعلى ذلك فهو يُحضر الوثائق الرسمية حتى يعرضها على الإمبراطورة جزيلة الورع أوذكسيا زوجة الإمبراطور، وبلشاريا أخته. والورع جدًا محب المسيح الإمبراطور (ثيئودوسيوس الثاني 408-345) لأن الكتاب كان مكتوبًا على رقائق لدىّ. يمكنك تقديمه في الوقت المناسب وبمساعدة رأيه كما تراه مناسبًا للامتلاك.

 3- يجب علينا أن نحارب في كل مكان في سبيل الإيمان الصحيح وأن نحاول قدر المستطاع أن نزيل من وسطنا عدم التقوى القائمة ضد المسيح.


[1]  The Fathers of the Church – St. Cyril of Alexandria, Letters, Vol. 76, translated by J. McEnerney, the Catholic University of America Press, Washington, D.C. 1987, pp. 68-69.

[2] For the critical text of this letter see Schwartz, Codex vaticanus gr. 1431, pp. 16-17. Geerard numbers this letter 5370 in CPG.


© st-takla.org موقع الأنبا تكلا هيمانوت: بوابة عامة عن عقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مصر / إيميل:

الكتاب المقدس: بحث، تفاسير | القراءات اليومية | الأجبية | أسئلة | طقس | عقيدة | تاريخ | كتب | شخصيات | كنائس | أديرة | كلمات ترانيم | ميديا | صور | مواقع | اتصل بنا







External ads إعلانات خارجية



https://st-takla.org/Coptic-History/CopticHistory_02-History-of-the-Coptic-Church-Councils-n-Christian-Heresies/Al-Magame3-Al-Maskooneya/Malahek-Magma3-Afasos/Letter-No-70-Pope-Ceryl-to-Clergy-n-Fr-Lampoon.html