الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

كتب قبطية

كتاب مقالات روحية نُشِرَت في جريدة الجمهورية
في سنتي 1971، 1972

 

هذا هو نص كتاب "مقالات روحية نُشِرَت في جريدة الجمهورية في سنتي 1971، 1972"، لقداسة البابا المعظم الأنبا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وقد نُشِرَ لأول مرة في نوفمبر 1985.

وبدأ الأمر في نوفمبر سنة 1971، بعد حفلة تجلس البابا شنودة على كرسي مار مرقس.. فقد زاره الأستاذ مصطفى بهجت بدوي رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية، ومعه الأستاذ أحمد حمروش عضو مجلس الإدارة المنتدب، وطلبا من قداسته تحرير مقال أسبوعي ينشر في الجريدة صباح كل أحد.. وقد كان. ونُشِرَت المقالات تباعًا، في الصفحة الثالثة..  وطبعت الجريدة مائة ألف نسخة زيادة لتغطى حاجة الجماهير.  وقد لاقت المقالات إقبالا شديدًا من القراء، مسلمين ومسيحيين. وكانت كلها عن الفضيلة، لا تتعرض للعقائد إطلاقًا. وتوالت زيادة ما يطبع من أعداد.وكان آخر مقال نشر في هذه المجموعة في يوليو 1972، واعتذر قداسة البابا بعد ذلك عن الكتابة في الجريدة..

المقالات ليست مُرتبة ترتيبًا زمنيًا، وإنما رتبناها ترتيبًا جديدًا بطريقة موضوعية على قدر الإمكان.

راعينا جميع الموضوعات التي تدور حول فكر واحد، أو فكر متكامل، أو التي يجمعها عنوان كبير لتكون معًا.. كما لو كنا قد قسمنا الموضوعات..

ونشرناها هكذا، لتكون الفائدة من قراءاتها أكثر، وأسهل..

 واخترنا لها عنوانًا شاملًا هو "مقالات روحية"..  نرجو من الرب أن يستخدمها لمنفعتك الروحية..

ربما نقوم أيضًا هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت، أن نقوم لاحقًا بتجميع مقالات أخرى نشرت في جرائد أخرى مثل جريدة الأهرام المصرية اليومية، أو جريدة وطني القبطية الأسبوعية وغيرها..

قمنا بتطعيم المقالات بصورة لكل موضوع، منها كثير من لوحات الفنون العالمية لعشرات الرسامين العالميين..  بإمكانك مشاركة أصدقاءك لأي موضوع بالضغط على هذا الزر إرسل هذه الصفحة لصديق الموجود أسفل جميع الصفحات..

وكما هو الحال هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت في الصفحات المتتابعة، فبإمكانك التنقل بين الصفحات التالية والسابقة عن طريق أزرار الأسهم: السهم اليمين → والسهم اليسار ← على لوحة المفاتيح keyboard.  كذلك هناك إمكانية البحث داخل كتب ومقالات وصفحات موقع الكنيسة هذا عن أي كلمة أو مجموعة كلمات بسهولة، عن طريق تعليم واختيار الكلمة/الكلمات بالفأرة mouse، والضغط على علامة الاستفهام البحث في موقع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: سانت تكلاهيمانوت Search the Church's website: St-Takla.org التي ستظهر.

St-Takla.org Divider

1- ما هو الخير؟ 2- الإنسان الخيّر
3- كلمة أخرى عن الخير 4- مقياس الطول و مقياس العمق (روحانية العبادة)
5- بين السرعة و البطئ 6- أنصاف الحقائق
7- رحلة الخبر إلى أذنيك 8- القلب الكبير
9- القلب الحنون 10- الذين يعطون
11- القلب المطمئن.. المملوء بالسلام 12- جحيم الرغبات
13- يعيش خارج نفسه 14- المحبة هي قمة الفضائل
15-  كيف تحب الناس ويحبك الناس؟ 16- الأسرة السعيدة يجمعها الفهم و الحب
17- فلسفة الأخذ و العطاء 18- الذاتية و إنكار الذات
19- التواضع هو الفضيلة الأولى 20- محبة المديح و الكرامة
21- ما هي الصلاة وكيف تكون؟ 22- الإيمان العملي
23- التوبة 24- محاسبة النفس
25- لا تُغَطِّ أخطائك بالأعذار 26- ثياب الحِملان
27- نقاوة الأفكار 28- الشهوة والخوف
29- التداريب الروحية 30- بين الصمت والكلام
31- فوائد النسيان 32- المجد أم الألم

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتب الأنبا شنوده الثالث

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/02-Spiritual-Articles/00-Makalat-Rohia-Pope-Shenoda-Third-index.html