الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

سنوات مع إيميلات الناس!
أسئلة اللاهوت والإيمان والعقيدة

تساؤلات من أخت مسلمة عن المسيحية

سؤال: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. لطالما تبادر الى ذهني سؤال.. انا مسلمة اومن بكل الكتب السماوية و كل الاديان السماوية وكل الرسل و الانبياء احبهم كلهم، و احب المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام كثيرا. ففي قرآننا سورتين قرآنيتين الاولى ( آل عمران ) و الثانية ( سورة مريم )، و نحن نؤمن بان مريم عليها السلام من سيدات الجنه الاتي ذكرهن محمد عليه الصلاة والسلام، ان النبي عيسى عليه السلام هو معجزة الله في الارض، ولد من امراة بتول صالحة اعزها الله وكرمها بان تكون ام للمعجزة عيسى عليه السلام، عندما قالت كيف و انا لم يمسسني رجل، قال ربي بانها ارادته، تكلم عيسى عليه السلام و هو في المهد لا يزال وليدا وكان ليبرء امه من التهمة التي اتهموها اياها الناس كان يبرء المريض و يحيي الميت ويخلق من الطين طيرا فينفخ فيه و يصبح طير حقيقي و لكن كله بامر من الله كان يعلم الغيب وكان الله الذي يخبره عن طريق جبريل، كله بامر الله ليرى من من الناس سيومن بالله و من منهم سيفتن بمعجزات النبي عيسى و يوهمه الشيطان بانه عيسى هو الله او ابن الله!!

ان الله هو احد احد لم يلد و لم يولد و لم يكن لم كفوا احد، لا احد، سيدي لقد خلق الله آدم من طين و نفخ فيه الروح، لم يكن هناك ام و اب لادم عليه السلام، و في الاسلام دائما نقول سمعنا و اطعنا و امنا. النبي عيسى عليه السلام لا يزال حي يرزق، ربي القى شبهه عيسى على احدى الحواريين الذي بلغ عنه و رفع الله عيسى في السماء و لا يزال الى الان حي يرزق و اللذي صلب ما كان الا ذاك الذي القى الله عليه شبهه النبي، و نحن المسلمييين لا نزاال ننتظر نزوول عيسى عليه السلام من السماء ليحل العدل و السلام في الارض و سيكون من جنود المهدي المنتظر المختار. نحن المسلمين نعبد الله ولا نعبد محمد، اراكم تعبدون المسيح و تطلبون شفاعته وتدعون الوهية عيسى عليه السلام. لماذا لا تقروون قرآننا وتتمعنوون فيه، لا نحتاج لماء او زيت او اعترافات او دم ولحم ونبيذ، لدينا قرآن وااحد لم يحرف، لم لديكم 3 كتب انجيل!! قديم وجديد و حديث!!

اعلم بان هذا الكلام قد وصلكم واكاد اجزم بانكم واجهتم نفس الاسئلة من قبل، ولكني اتردت ان احاور. صحيح انا لست عالمة ولا شيخة فالدين، ولكنني احب القراءة واحب الانبياء والرسل و الاسلام، احب الثقافه، فقط اردت الحوار معك، هداني الله و اياكم الى السراط المستقيم. وشكرا جزيلا

 

الإجابة:

الأخت العزيزة..  نشكر أسلوبك الجيد في عرض رسالتك وكلامك..  ونود أن نبدأ بما انتهت له رسالته، ونسأل الهداية من الله لنا ولكِ وللجميع..  فالله وحده عز وجل هو هدف هذه الحياة وما بعد الحياة..

تساؤلاتِك كلها مشروعة ومقبولة، ولكنها للأسف نابعة من خلفية إسلامية..  لكِ الحق بالطبع في هذا، ولكن، لا يصِح أن آخذ معلوماتي عن القرآن مثلًا من توراة اليهود، وبنفس المنطق، لا يصِحّ أن تأخذي معلوماتك عن المسيحية من القرآن!  ولا بالطبع مما قد تسمعينه أو تشاهدينه في الفضائيات الإسلامية والعامة..  فهناك بعض الأخطاء التي جاءت في الرسالة بسبب عدم دراسة الإنجيل من الأساس!  فأنا قرأت القرآن كله، وأعرف أقسامه وتاريخ كتابته وكاتبه وتقسمه إلى سور وخلافه..  ولكن كلامك عن الإنجيل يؤكد أنكِ لم تمسكين كتابًا مقدسًا على الإطلاق..  فالتقسيم الذي تم عرضه غير سليم..

Image: Question mark صورة في موقع الأنبا تكلا: علامة استفهام

Image: Question mark

صورة في موقع الأنبا تكلا: علامة استفهام

ولنعرض للنقاط التي تفضلتي بعرضها واحدة فواحدة، مع وضع روابط لردود سابقة عليها أو على بعضها في جنبات موقع الأنبا تكلاهيمانوت هذا، لعدم التكرار..  وستجدين الرد في الروابط في كل نقطة إن لم نقم بالاستفاضة فيها..

نسأل الله الهداية لنا ولكِ.. ich

المراجع - إذا أردت المزيد عن هذا الموضوع، نرجو قراءة الآتي:

إرسل هذه الصفحة لصديق

موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسيةوبسايد الأنبا تكلا هايمانوت - أسئلة إيمانية و عقائدية - 5 - تساؤلات و إجابات مسيحية في العقيدة

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/110-Christianity-and-Islam-2.html