الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل أن | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - الأنبا مكاريوس الأسقف العام

مدخل إلى سفريّ المكابيين - الأنبا مكاريوس الأسقف العام

سفر المكابيين ومخطوطات قمران | نشأة جماعة الأسينيين

 

St-Takla.org           Image: The caves in which the dead sea scrolls were found, manuscripts of Qumran صورة: الكهوف التي وجدت فيها لفائف البحر الميت (مخطوطات قمران)

St-Takla.org Image: The caves in which the dead sea scrolls were found, manuscripts of Qumran

صورة في موقع الأنبا تكلا: الكهوف التي وجدت فيها لفائف البحر الميت (مخطوطات قمران)

كلمة "قمران" ببعض اللغات:

اللغة الإنجليزية: Qumran - اللغة العبرية: קומראן‎.

 

نشأ الأسينيون في البداية بين جماعة الحسيديين (أي الأمناء/1مكا2: 42؛ 7: 13) والذين غاروا علي الشريعة في وقت بدأت فيه الحضارة الهيللينية في الزحف علي اليهودية، بضبط من الحكام السلوقيون ومساعدة من داخل اليهودية بواسطة بعض الخائنين، وذلك في بدايات القرن الثاني الميلادي، وقد تحول هذا الموقف تحولًا خطيرًا في عهد حكم سلوقس الرابع (187-175 ق.م.) حين نشأ الصراع بين حونيا رئيس الكهنة وسمعان قائد جند الهيكل، حيث ساعد الأخير سلوقس في نهب خزائن الهيكل، وبينما كان سمعان مواليًا للحكام السلوقيين، كان اليهود الأرثوذكس (ومنهم الأسينيين) موالين ل"حونيا" ويرغبون في الحصول علي عون من البطالمة في مصر.

وقام أنطيوخس أبيفانيوس بخلع حونيا وتعيين سمعان مكانه باسم منلاوس، شريطة أن يساعد في نشر الهَيلينية في اليهودية، وعندما شرع في ذلك ثار الحسيديين بشدة علي ذلك وهاجموا كهنة الهيكل، فلما حدث أن دنس أنطيوخس أبيفانيوس الهيكل سنه 167 ق.م. هجر الحسيديين المدن إلي القفار وهناك تعرضوا لمذبحة كبيرة سنه 167 ق.م. وعند ذلك نظم متتيا (متياس).

المقاومة ضد الوثنية وانظم إليه الباقين من الحسيديين، وحاربوا مع يهوذا المكابي حتى استرد أورشليم وطهر الهيكل (1مكا6: 59) ومنذ ذلك الحين بدأ الصراع بين المكابيين علي السلطة، وخلال تلك الفترة ظهرت فرقة الصدوقيين من جهة وفرقة الفريسيين والأسينيين من جهة أخري، حيث بدأ الصراع بين الفريقين، ويأس الأسينيين من الإصلاح ورأوا أن السبيل الوحيد إلي الخلاص هو ظهور المسيّا (التدخل الإلهي) حيث اقتصر دورهم علي الفتوى والنصح والتبكيت.

وبعد موت الإسكندر بانياس (جنايوس) اختلفوا مع الحشمونيين (قادة اليهود) فانسحبوا إلي مدي أبعد، حيث منحهم هيرودس الكبير (37-4 ق.م.) الكثير من المزايا والحريات، فأسسوا العديد من المجتمعات الأسينية في المدن والقرى، ويشير يوسيفوس المؤرخ إلي بوابة باسمهم، في سور أورشليم الجنوبي، وكانت لهم علاقات طيبة مع هيرودس، وجاء آخر ذكر لهم، في غمرة أحداث ثورة "باركوكبا" سنة 135 ق.م. حيث يُظن أن باركوكبا نفسه كان أسينيًا.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

صفحات ذات علاقة بنفس الموضوع

* البحث في الكتاب المقدس
* قسم سنوات مع إي ميلات الناس - أسئلة وأجوبة عن الكتاب المقدس
قاموس الكتاب المقدس الكامل

* صور من الكتاب المقدس
* تحميل النص الكامل للكتاب المقدس
* أطلس الكتاب المقدس (خرائط الإنجيل)
* قسم العظات وبه تفسير لعشرات من أسفار الكتاب المقدس

إرسل هذه الصفحة لصديق

كتاب مدخل إلى سفرًا المكابيون الأول و الثاني للأنبا مكاريوس - موقع تكلا بمصرموقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسية

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية -مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/pub_Bible-Interpretations/Holy-Bible-Tafsir-01-Old-Testament/H-G-Bishop-Makarious/00-Book-of-Maccabees-Introduction/Makabayan-intro-083-Komran.html