الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مَنْ نحن؟
معلومات عن موقع الأنبا تكلاهيمانوت

"إِنْ لَمْ يَبْنِ الرَّبُّ الْبَيْتَ، فَبَاطِلًا يَتْعَبُ الْبَنَّاؤُونَ. إِنْ لَمْ يَحْفَظِ الرَّبُّ الْمَدِينَةَ، فَبَاطِلًا يَسْهَرُ الْحَارِسُ"، "اَلْفَرَسُ مُعَدٌّ لِيَوْمِ الْحَرْبِ، أَمَّا النُّصْرَةُ فَمِنَ الرَّبِّ"
"إِنْ كَانَ يَتَكَلَّمُ أَحَدٌ فَكَأَقْوَالِ اللهِ. وَإِنْ كَانَ يَخْدِمُ أَحَدٌ فَكَأَنَّهُ مِنْ قُوَّةٍ يَمْنَحُهَا اللهُ، لِكَيْ يَتَمَجَّدَ اللهُ فِي كُلِّ شَيْءٍ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، الَّذِي لَهُ الْمَجْدُ وَالسُّلْطَانُ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. آمِينَ."
(سفر المزامير 127: 1؛ سفر الأمثال 21: 31؛ رسالة بطرس الرسول الأولى 4: 11)

 

اسمي مايكل غالي، مصري وأعيش في الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

أتت إلينا فكرة الموقع حوالي عام 1997!! ولكنها أخذت شكلها الرسمي بعد ذلك بعدة أعوام (حوالي عام 2001 م.)، بعدما عرضت ما تم عمله في الفترة السابقة على الآباء الكهنة بكنيسة الأنبا تكلاهيمانوت بالإسكندرية.. الذين تقبّلوا الأمر بترحيب، وأمدونا ببعض من المعلومات المطلوبة للموقع..  وأخيرًا تم افتتاح الموقع رسميًا على الإنترنت يوم 20 أغسطس سنة 2002 م.

أشكر الله، فقد سمح بأن أستخدم شبكة الإنترنت بصورة مكثفة في الأعوام السابقة (قبل افتتاح الموقع)، وهذا أعطاني الوقت للتفكير أكثر وجعل هذا الموقع "تجميعي" بحد كبير.. حتى يجد الجميع ما يحتاجون إليه من خلال هذا الموقع.. فمن خلال الموقع تستطيع الذهاب لأي موقع قبطي آخر على الشبكة، وسماع ألحان وترانيم وعظات.. والحصول على عشرات الآلاف من الصور للسيد المسيح والسيدة العذراء والقديسين وغيرهم.. ويمكنك قراءة الكتاب المقدس كاملًا بأكثر من لغة، وتفاسيره، وهناك ركن للأطفال، وقاموس عربي-إنجليزي ولغات أخرى والعكس ومترجم لجميع اللغات، ولوحة مفاتيح عربية أون لاين، وجزء معلومات قيمة عن مصر تاريخها وحاضرها.. ومدينة الإسكندرية.. وهناك جزء لبرامج التحميل وأشكال الخطوط fonts القبطية والأيقونات وأشكال البرامج، وقسم لكلمات الترانيم العربية Lyrics والألحان والكتب الطقسية، وآخر لنغمات المحمول المسيحية، حتى تعليم اللغات فيوجد له قسم خاص وبه دروس في اللغة العربية واللغة القبطية واللغة الإنجليزية وتعليم الفرنسية واللغة الإيطالية، وقسم لتحميل البرامج العامة، وتاريخ الكنيسة القبطية وطقوسها، القطمارس والقراءات اليومية katameooc، السنكسار اليومي cuna[arion، مسابقات مسيحية ومناهج لمدارس الأحد، أقسام دراسات الكتاب المقدس من مقدمات وتفاسير وخرائط مع بحث متميز في الكتاب المقدس، بالإضافة إلى آلاف المقالات والرد على أسئلة الزوّار من المسيحيين والمسلمين، وقسم الكتب المسيحية... إلخ..

ملاحظة: الأسماء مكتوبة ليس بهدف آخر سوى أنها تعبيرًا عن المسئولية أو الخطأ إن وُجِد..  ليس إلا..  "لَيْسَ الْغَارِسُ شَيْئًا وَلاَ السَّاقِي، بَلِ اللهُ الَّذِي يُنْمِي" (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 3: 7).

هذا الموقع لا قيمة له بدون مساهمات آلاف الأشخاص سواء على المستوى الشخصي، أو من خلال الرسائل والاقتراحات والأسئلة والنقد..  فهو ليس مجهود شخصي أو فردي، ولكنه نِتاج لأفكار الكثيرين، ومُساهمات المئات، واقتراحات الآلاف..  نحن كالإناء الذي يوضَع في الصباح لتجميع الندى المُتساقِط مجانًا من السماء..  فلسنا المصدر، ولكننا مجرد أداة.  كما قال السيد المسيح: "آخَرُونَ تَعِبُوا وَأَنْتُمْ قَدْ دَخَلْتُمْ عَلَى تَعَبِهِمْ" (إنجيل يوحنا 4: 38).

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

رسالة موقع الأنبا تكلاهيمانوت (پروتوكول الموقع):

هدف موقع الأنبا تكلاهيمانوت، لم يكن قط أن يخدم كنيسة في الإسكندرية، ولا كنائس مصر، ولا الكنيسة القبطية في العالم فقط..  بل بمجرد وَضْع الموقع على الإنترنت، أصبح international (عالمي)، لست أقصد من ناحية الشهرة، بل من ناحية إمكانية الوصول إليه من أي شخص في العالم، وفي أي وقت من اليوم.  وهذا هو المستوى الذي نسعى إليه..  ليس هدفنا أن نكون رائعين!  ولكننا نريد أن نكون كاملين!!  لقد أمرنا الله بهذا (متى 5: 48)، ونحن نعرف أن الكمال المُطلَق لله وحده، ولكننا نسعى نحو الكمال النسبي..  نعرف أننا لن ندركه، ولكنه طريقنا الذي اتخذناه لأرجلنا..  لذا نعتبر الموقع تحت الإنشاء إلى اليوم الذي قد ينتهي فيه..

وما دام الموقع عالميًا، فالزائرين لا ينقسمون بناءً على السن أو الجنس أو الدين أو اللغة..  ومن هذا المنطلق، اهتممنا بترجمة أجزاء هامة من الموقع إلى الإنجليزية، وهي اللغة العالمية حاليًا.  وكذا مادمنا في بلدٍ عربيّ، فاهتممنا بالرد على تساؤلات وأفكار الأخوة المسلمين، بدون التعرض للإسلام بأي طريقة..  ليس بهدف تحويلهم عن دينهم، ولا تسحبنا دوامة الحروب الكلامية الدائرة بين بعض المواقع الدينية من الجانبين..  لكن لأن كتابنا المقدس يأمرنا: "مُسْتَعِدِّينَ دَائِمًا لِمُجَاوَبَةِ كُلِّ مَنْ يَسْأَلُكُمْ عَنْ سَبَبِ الرَّجَاءِ الَّذِي فِيكُمْ" (رسالة بطرس الرسول الأولى 3: 15).  فنحن نرد على الأسئلة، أو الأفكار التي قد تلتبس على البعض، فنتعرَض إلى ديننا وعقيدتنا من وجهة النظر المسيحية، وليس غير ذلك.

وما دام الموقع عالميًا، وليس قبطيًا بحتًا، فاهتممنا بالتعريف بالعقائد الأساسية والطقوس والتاريخ الكنسي، ليس فقط للأقباط، ولكن لجميع المهتمين بالحضارة القبطية الأرثوذكسية، بغض النظر عن الدين أو العِرق..  وكذلك اهتممنا بالعديد من الأمور العامة مثل تعليم اللغات، أو خدمات إليكترونية عامة من ترجمة وغيره، وأقسام للبرامج..  مما يفيد الجميع..

وهناك فِكرة أخرى من أفكار الموقع، وهي احترام الوثيقة..  أو احترام ذاكِرة الكنيسة..  سواء ككنيسة محلية على مستوى المدن والمحافظات، أو ككنيسة قبطية عامةً..  فهناك العديد من الأفكار والنشاطات والمُنجزات والأخبار التي تتسرب من التاريخ الكنسي -سواء محلي أو عام- بسبب الجهل وإهمال وعدم الاهتمام بالتوثيق للأحداث والإنجازات وغيرها..  فنجد للأسف اهتمام محلي سطحي من بعض الخدمات، فكلٍ يريد خدمة موقعه أو مخدوميه، ثم يترك التراث الهائل الذي أخذه ونمَّاه وبحث عنه مع آخرين من أفكار ودروس ونشاطات وجوائز وأخبار..  وكل هذا يموت بموت الشخص، أو بانتهاء خدمته..  أو يُحْبَس في أدراج المنزل أو الكنيسة إلى أن تُلقى بعد أن يزول الشخص أو تزول الحاجة إلى تلك الملفات والوثائق..  فكان من ضمن أهدافنا هو توثيق وأرشفة وتأريخ الإنجاز الكنسي، وإحياء ما قد يُنسَى عبر التاريخ..

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

"نَافِعٌ لِي لِلْخِدْمَةِ"
(رسالة بولس الرسول الثانية إلى تيموثاوس 4: 11)

وأود أن أستغل هذه الفرصة لتقديم الشكر لكل مَنْ ساهَم في هذا الموقع بأي طريقة..  وأخص بالذكر القس تكلا وليم.. فإنه أول مَنْ يجب شكره هنا؛ للمجهود في البداية..  وفي أواخر عام 2008 م. تعرَّفنا على م. ناير نجيب من القاهرة، وقام بعمل بحث الكتاب المقدس، وساعدنا في الكثير من التعديلات، وما زال يساهم معنا بتميُّز في الموقع حتى اليوم.  وقام أيضًا بمساعدتنا في إضافة خاصية البحث في الموقع، وهي إضافة رائعة للموقع.  وأصبح عضوًا رسميًا في خدمة الموقع وتطويره.  وبعد ذلك أيضًا من خلال قسم الخدمة الإليكترونية، انضمت للمساعدة الجادة المستمرة م. ماجي صليب من القاهرة في خدمات متعددة مستمرة..  ثم أ. ماركو بطرس عام 2015 م.

وهناك المئات الذين ساعدونا من بداية عُمْر الموقع وحتى الآن، وخاصة مع بداية قسم "خدمة أون لاين" عام 2009 م.، لذا رأينا تخصيص صفحة كاملة لأسماء الأشخاص الذين ساعدوا الموقع.

مع الوقت اكتشفنا أن معظم الخدام أو المساهمين في الموقع أو المهتمين به هم من خارج الكنيسة المحلية -إن لم يكن الكل تقريبًا- بالإضافة لتنامي حجم الموقع وخدماته..  فتم فصل الموقع لكي يصبح خدمة قبطية مستقلة، بنفس الإدارة والأسلوب والتوجه السابق..  وبنفس الحِرَفيَّة والاهتمام بالمراجع والتوجُّه الكنسي القبطي الأرثوذكسي الرسمي.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

رجاء: إذا كان لديك أي تعليقات أو أفكار أو ملاحظات أو آراء عن هذا الموقع، فلا تتردد بالاتصال بنا، وإعطائنا رأيك..  وإذا كان لديك أي شيء تريد مشاركته مع آخرين، أو أي معلومات هامة، أو أي شيء تراه ذو قيمة، اتصل بنا بالبريد الإلكتروني، وإذا أردت فأرسل لنا الملف على الفور (مُرفق بالبريد الإلكتروني).

لا تتردَّد.. اتصل بنا الآن..!

* البريد الإلكتروني الخاص بالموقع :
* محمول (مايكل غالي): 01287627004 (2+ مصر)
* طرق اتصال أخرى لموقع St-Takla.org: (إي ميل - التليفون).

إرسل هذه الصفحة لصديق

موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسيةموقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسية

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية -مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Michael-Ghaly-1_.html