الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

سنوات مع إيميلات الناس!
أسئلة خاصة بموقع الأنبا تكلا على الإنترنت

المساهمة في خدمة موقع الأنبا تكلاهيمانوت

المساعدة في خدمة الموقع - خدمة أون لاين (إخدم على الإنترنت)! - ساعد موقع الأنبا تكلا

 

الإجابة:

بُص بقى!

يوجد لدينا صفحة في قسم الأسئلة الخاصة بموقع سانت تكلا دوت أورج على الإنترنت، وبها بعض الاقتراحات لِمَنْ يريدون مساعدة الموقع بسبب محدودية عدد العاملين في الموقع، مع تزايد حجم خدماته كمًّا وكيفًا..  ويوجد كثيرين يراسلونا دائمًا ببعض الإضافات أو المساهمات أو التعليقات والآراء لأقسام الموقع المختلفة..

ولكن،

الأمر لا يتم بصورة منظمة..!  فيوجد كثيرون لديهم الكثير والكثير ليقدموه، سواء من وقت أو مجهود شخصي أو آراء وأفكار..  ولكنهم لا يوجد لديهم الآلية التي يستفيدون بها من وقتهم ويفيدون الآخرين بها.

St-Takla.org Image: If the love flame that inflames your heart went out, many around you would perish from cold. A quote by St. Seraphim Sarov صورة في موقع الأنبا تكلا: قول: إذا انطفأت شعلة الحب التي تلهبك، فإن كثيرين حولك سيهلكون بردًا - القديس سيرافيم ساروفيسكي، ساروفيم ساروف

St-Takla.org Image: If the love flame that inflames your heart went out, many around you would perish from cold. A quote by St. Seraphim Sarov

صورة في موقع الأنبا تكلا: قول: إذا انطفأت شعلة الحب التي تلهبك، فإن كثيرين حولك سيهلكون بردًا - القديس سيرافيم ساروفيسكي، ساروفيم ساروف

نرى أيضًا العشرات الذين يضيعون أوقاتهم في المنتديات وغيرها..  والمنتديات عمومًا لا يُعتَمَد عليها ولا على مقالاتها المنقولة ولا على مصادرها..  حيث أنها ليست مواقع قبطية رسمية، بل هي مجرد خليط من النقل من مواقع أخرى، أرثوذكسية وغيره، مع آراء شخصية، وإضافات غريبة، وفتاوى كثيرين!  فبدلًا من أن تضيع وقتك في مثل تلك المنتديات، تستطيع المساهمة معنا -أو مع غيرنا- فيما يبقى ويفيد ويُعتَد به.  فالمنتديات لا قيمها لها سوى في الحصول على ترانيم أو ملفات ليس إلا!!  وللأسف التنافس يكون عن طريق إحضار أحدث الترانيم، بدون وضع أي اعتبار لأن هذا الأمر يعتبر سرقة وليس خدمة!!  انظر رأينا في موضوع المنتديات هنا.

وهناك مَنْ تركوا عملهم بسبب ظروف صحية أو عائلية أو غيره..  أو آخرين انتقلوا للعمل في مكان آخر بعيدًا عن كنيستهم أو خدمتهم الحالية..

لذا،

نريد أن نقوم بتنظيم الموضوع أكثر..  فمثلًا نحتاج لترانيم جديدة مكتوبة، فلن نقف عند مرحلة الطلب العام في الصفحة سابقة الذِّكر، ولكن سنقوم بعمل فريق عمل للترانيم، وتقسيم الاحتياجات، وتجميعها، ويقوم الشخص المهتم بهذا القسم –من الأصدقاء الأعزاء- بكتابة تلك الترانيم وإرسالها.

أو نحتاج لترجمة بعض الصفحات لبعض اللغات مثل الإنجليزية والفرنسية، فلن نترك الأمر هكذا، بل سنوضح الاحتياجات بالتفصيل، ويتم وضع علامة على ما يتم إنجازه، مع توضيح مَنْ قام بهذا العمل.

أو كتابة كتب.. إلى آخره..

 St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

"الْفَاعِلَ مُسْتَحِقٌ أُجْرَتَهُ"، هكذا يقول الكتاب..  (إنجيل لوقا 10: 7؛ رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 5: 18).  وقد اهتممنا بتوضيح مَنْ ساعدونا مساعدات ملحوظة على مدى تاريخ الموقع منذ عام 2002، ووضعنا أسمائهم في صفحة "مَنْ نحن؟".  وقمنا مؤخرًا بنقل أسمائهم في القسم الجديد، وعمله في شكل جدول، مع إضافة أسماء الآخرين الذي سيُساهِمون معنا، ولو حتى لمرة واحدة، في الموقع.

الخدمة على الإنترنت ميزتها أنها مش زي الخدمات التانية، المجهود اللي بذلته في تحضير الدرس مثلًا، انتهى بانتهاء إلقاء الدرس (لكن طبعًا مش حاينتهي في المخدومين)، والتحضير هاتركنه في الدرج لغاية ما يجيله يوم وترمي الكراسة..  ولاّ زي وعظة حلوة اتقالت وماتسجلتش للناس التانية اللي ما حضرتش أو اللي عايزة تسمعها تاني عشان تنفذها عمليًا في حياتها..  الخدمة ع النت دايمة، مالهاش عمر، وفايدتها متواصلة وممتدة ومتزايدة، وحاتفيد الناس والخدام الحاليين، وفي المستقبل حاتفيد الناس والخدام اللي لسة ما أصبحوش خدام، وحايبقوا خادمات وخدام بعدين..  الخدمة أون لاين متواصلة طول 24 ساعة.. ومالهاش قيود ولا حدود في المكان..

إحنا أداة في إيد ربنا، والأجمل من كده أننا "نَحْنُ عَامِلُونَ مَعَهُ" (2 كو 6: 1).  أيوة، بنشتغل مع ربنا..

مهما كانت الخدمة بسيطة، أو الوقت اللي حاتديه لربنا بسيط، لما يتجمع مع مجهود حد تاني وتالت ورابع مع ربنا، حانقدر نعمل حاجات أكبر..  الخدمة اللي حانبتدي بيها دلوقتي هي خدمة الكتابة..  لو إحنا 10، وكل واحد كتب صفحة وللا 2 في اليوم، خلال أسبوع هانخلص كتاب.. 

 St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

أوك، كفاية مقدمات.. عندك استعداد؟؟  هانبتدي دلوقتي بخدمة الكتابة والترجمة..  هانبعتلك على السكانر الجزء اللي محتاجينه يتكتب لو الكتاب مش عندك..

لو آه، ابعتلنا إي ميل دلوقتي على pic(بدون مسافات طبعًا، واستخدم هذا الإيميل وليس آخر.  هذا الإيميل خاص بالخدمة أون لاين فقط، فلا تستخدمه لمراسلات الموقع العامة)، وقوللنا البيانات دي:

1- الاسم

2- الكنيسة التابع لها، المحافظة

3- الموبايل (لو عايز)

4- عندك استعداد تكتب كام صفحة في الأسبوع؟

5- عرِّفنا أيضًا ما هي إمكانياتك أو مهاراتك الأخرى التي قد تستطيع المساهمة بها..  كتابة - ترجمة (بأي لغة؟) - مراجعة لغوية عربية - كتابة نص عظات أوديو - كمبيوتر (تصميم، برمجة وكتابة أكواد ولغات برمجة مثل php, Python, mysql - فلاش Flash - فوتوشوب Photoshop - أدوبي إللاستريتور Adobe Illustrator - كورال درو CorelDRAW وغيرها..) - أفكار خدمية لمدارس الأحد - تصوير فوتوغرافي - دراسة في الإكليريكية أو أي من المعاهد الدينية الرسمية.. إلخ.

6- بالإضافة لأي تعليق أو أفكار تحب تقولها..  واحنا في انتظارك..

 

* اضغط هنا للدخول إلى صفحة الخدمة أون لاين إن كنت مشتركًا معنا.  وهنا لمعرفة تعليمات الكتابة.

إرسل هذه الصفحة لصديق

موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسيةكنيسة القديس تكلا هيمانت الحبشي - اسئلة متكررة خاصة بموقع سانتا تكلا على الويب - سنوات مع  ايميلات الناس

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/05-Questions-Related-to-St-Takla.org-Website_Al-Mawke3/041-Wanna-help-Action.html