الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

سنوات مع إيميلات الناس!
أسئلة عن الكتاب المقدس

هل تعرف الشيطان على شخص المسيح وقت التجسد؟

سؤال: الأرواح النجسة حينما نظرت المسيح، خرَّت له وصرخت قائلة: "أنت ابن الله" وأوصاهم كثيرًا أن لا يُظهروه كما ورد في مرقس 3. فكيف لا يعرفه رئيس الشياطين الذي لازمه في التجربة في البرية بعد المعمودية؟!

سؤال: هل إخفاء السيد المسيح طبيعته اللاهوتية عن الشيطان هو خوف من الشيطان؟

سؤال: فى البريه كان الشيطان يجربه وهو يعرف انه الله ام لا مع العلم انه فى ايات اخرى اعترف الشيطان انه يسوع المسيح اى انهه يعرفه؟

 

الإجابة:

في الحقيقة أن المسيح كان أحيانًا يقوم بعمل أشياء تثبت لاهوته، وأحيانًا يسلك في تواضع الطبيعة البشرية بطريقة تجعل الشياطين يشكون. وكمثال لذلك:

في ساعة ميلاده حيث بشَّر الملاك الرعاة بوضوح شديد قائلًا: "أُبَشِّرُكُمْ بِفَرَحٍ عَظِيمٍ يَكُونُ لِجَمِيعِ الشَّعْبِ: أَنَّهُ وُلِدَ لَكُمُ الْيَوْمَ فِي مَدِينَةِ دَاوُدَ مُخَلِّصٌ هُوَ الْمَسِيحُ الرَّبُّ"، قال الشيطان في نفسه "هذا هو المسيح".

St-Takla.org Image: Jesus VS Satan, the trial on the mountain صورة في موقع الأنبا تكلا: صورة الشيطان ضد المسيح - التجربة على الجبل

St-Takla.org Image: Jesus VS Satan, the trial on the mountain

صورة في موقع الأنبا تكلا: صورة الشيطان ضد المسيح - التجربة على الجبل

ثم وجد الشيطان المسيح هاربًا إلى مصر كما لو كان خائفًا من سيف هيرودس، فشك في كون هذا هو المسيح.

ثم صنع المسيح معجزات كثيرة في مصر، فشك الشيطان مرة أخرى وقال في نفسه: "إذًا هو المسيح".

وعندما طُرد المسيح من بلد إلى بلد، قال الشيطان: "هذا ليس المسيح". وعندما جلس السيد المسيح في وسط الشيوخ -وكان صبيًا عمره 12 عام- وتكلم كلامًا أبهر الشيوخ، لا يمكن أن يصدر من صبي في هذا السن، فقال الشيطان في نفسه، "بل هذا هو المسيح".

ثم وجد الشيطان السيد المسيح بلا سيرة ولا اسم حتى بلغ سن الثلاثين، فقال في نفسه: "هذا ليس المسيح".

ثم في وقت العماد سمع صوت الآب قائلًا "هذَا هُوَ ابْني الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ" (إنجيل متى 3: 17)، فقال في نفسه: "إذًا هذا هو المسيح".

بعد ذلك وجده الشيطان على الجبل (غلبان) يعاني من الجوع، فظن أنه ليس المسيح.

أي ظل الشيطان مترددًا لا يعرف هل هذا هو المسيح أم لا حتى وقت الصليب حيث سأل الشيطان على أفواه بعض الناس: "إِنْ كُنْتَ ابْنَ اللهِ فَانْزِلْ عَنِ الصَّلِيبِ!" (إنجيل متى 27: 40) . ومعنى هذا أن الشيطان ظل غير متأكدًا هل هذا هو المسيح أم لا، إلى وقت الصلب..  وقد وضعنا هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت مقالًا لقداسة البابا شنوده الثالث حول موضوع إخفاء الرب قوته عن الشيطان، وذلك كجزء من كتاب تسبحة البصخة..

أما حول السؤال عن  الخوف، فنحن لم نقل أن "الله يخاف"، نحن نقول أن الله أخفى عن الشيطان لاهوته لئلا "يعرقل" الشيطان عملية الفداء. فالشيطان له المقدرة أن يعمل أي عمل، بما في يذلك عرقلة الملكوت, ولكن هذا ليس معناه الخوف منه.

المراجع - إذا أردت المزيد عن هذا الموضوع، نرجو قراءة الآتي:

إرسل هذه الصفحة لصديق

موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسيةأسئلة عن كتاب الله المقدس 5 - موقع الكنيسة القبطية للقديس تكلاهيمانوت الحبشي

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/01-Questions-Related-to-The-Holy-Bible__Al-Ketab-Al-Mokaddas/098-Satan-Kowing-Christ.html