الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

صرخة شبابية: كتاب دعوني أنمو! لمسات واقعية في عالم الشباب - القمص تادرس يعقوب ملطي

84- الشذوذ الجنسي ومرض الإيدز Homosexuality & AIDS

محتويات

في بداية السبعينات إذ كنت أخدم بالولايات المتحدة الأمريكية، في إحدى الولايات سألني خادم: لماذا تُحرّم الكنيسة الشذوذ الجنسي؟ ما ذنب الإنسان الذي بالطبيعة لا يميل للجنس الآخر بل لذات جنسه؟ هذا وفي ذات السنة على ما أذكر في ديسمبر 1971 نشرت إحدى المجلات الأمريكية مقالًا عن زواج رجل برجل! تزايد هذا الاتجاه فوُجدت نوادٍ خاصة للدفاع عن حقوق الشواذ جنسيًا، بل وفي بعض البلاد صار الزواج من ذات الجنس أمرًا قانونيًا.

إنه تيار خطير منطقه أن هذا الشذوذ أمر طبيعي في حياة أناس لا ذنب لهم فيه؛ لكن جاء مرض "الإيدز" لغة تناسب هذا التيار الجارف لتنذر وتحذر من الانحراف، تُرعب من يلهو بالجنس خاصة بالنسبة لممارسة الشذوذ.

سُئل شاب من أمريكا الشمالية عن ممارسة الجنس، فقال إنه كان يمارسه دون حذر، أما بعدما عرف عن الإيدز فصار يراجع نفسه عشرة مرات قبل أن يقدم على ذلك.

لست أقول هذا من باب التخويف، فإنني لا أؤمن بالطهارة التي تنبع عن الخوف والكبت، وإنما عن الشبع الداخلي وتقديس النفس والجسد وإدراك الإنسان لرسالته. لكنه في نفس الوقت يجب الحديث عن "الإيدز" بكونه موضوع الساعة، يشغل أذهان الكثيرين ويرعبهم... وقد فضلت الكتابة عنه بإيجاز نقلًا عن مصدر طبي علمي British Medical Journal"، مجلد 2944، 25 أبريل 1987، مايو 1987، 20 يونيو 1987؛ وعن World Health يونيو 1987.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

مرض الإيدز

اكتشفت أول حالة لهذا المرض في صيف 1981 في أمريكا، إلا أن الفيروس الخاص به اكتشف لأول مرة سنة 1983. وهو مرض يكاد يفقد الجسم كل مقاومة، لم يُعرف له بعد علاج، يعتبر حاليًا أخطر مرض يسبب الموت المبكر.

ليس كل حاملي الفيروس تظهر عليهم علامات مرض الإيدز، فقد يحتضن الإنسان الفيروس ما بين 2/1 2، 5 سنوات قبل ظهور المرض.

تختلف المدة التي يعيشها المريض بعد تشخيص المرض حسب الأعراض المرضية المصاحبة للمرض، ففي أمريكا إذا عانى المريض من التهاب رئوي يعيش تقريبًا 9 شهور، أما المريض الذي يعاني من سرطان العظام فيعيش حوالي 31 شهرًا، وفي إنجلترا من يصاب منهم بالالتهاب الرئوي يعيش حوالي 12,5 شهرًا أما من يُصاب بالسرطان فيعيش 21 شهرًا.

St-Takla.org Image: Loth and His daughters running away from Sodom and Gomorrah, his wife turned to salt, Coptic icon by Tasony Sawsan صورة: لوط و بناته يهربون من سدوم و عمورة، و امرأة لوط (زوجته) تتحول إلى عمود ملح، رسم تاسوني سوسن

St-Takla.org Image: Loth and His daughters running away from Sodom and Gomorrah, his wife turned to salt, Coptic icon by Tasony Sawsan

صورة: لوط و بناته يهربون من سدوم و عمورة، و امرأة لوط (زوجته) تتحول إلى عمود ملح، رسم تاسوني سوسن

بجانب المعاناة الجسدية وفقدان الإنسان مقاومته ضد الأمراض، صار هذا المرض مصدر خسائر مادية، فالمريض الواحد في نيويورك يكلف المستشفى حوالي 134000 دولارًا، وفي سان فرانسيسكو ما بين 25 و32 ألفًا من الدولارات، وفي إنجلترا من 7 إلى 20 ألف جنيهًا إسترلينيًا؛ بجانب وفاة أناس في سن مبكرة مما يؤثر على إنتاج البلاد.

تقدر تكاليف العناية الطبية بمرض الإيدز بأمريكا سنة 1991 بمبلغ 162000 مليون دولارًا (9).

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

انتقال المرض

يوجد الفيروس في سوائل الجسم التالية: السائل المنوي، الإفرازات المهبلية، السائل النخاعي، الدموع، اللعاب، البول، حليب اللبن.

تنتقل العدوى هكذا:

1- خلال الممارسات الجنسية، خاصة الشذوذ الجنسي، (في إنجلترا نسبة العدوى بالشذوذ الجنسي 89% بينما في الولايات المتحدة الأمريكية 73%).

كما تنتقل العدوى خلال العلاقات الجنسية بين الجنسين، فإذا ما أصيب رجل به خلال الشذوذ ينقله إلى الجنس الآخر خلال الممارسة الجنسية، وهي تنقله إلى كل من يمارس الجنس معها، كما ذكرنا أيضًا هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت في أقسام أخرى. هكذا خلال العدوى صارت العلاقات الجنسية بنوعيها تمثل خطرًا.

2- ينتقل خلال الإبر الملوثة عند نقل الدم، خاصة بالنسبة للمدمنين.

3- ينتقل خلال الأم إلى الجنين في الرحم أو أثناء ولادته أو من الرضاعة (خلال اللبن).

4- ينتقل خلال زرع أعضاء في الجسم مصابة به.

هذا وقد انتقل هذا المرض من القرد إلى الإنسان في جنوب أفريقيا خلال الجنس، ومن جنوب أفريقيا إلى أمريكا الشمالية خلال الشذوذ الجنسي... وصار الموقف الآن يمثل خطورة صحية على من يمارس الجنس وتعاطي المخدرات بالحقن وعمليات نقل الدم الملوث.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

جاء التحذير بعدم قبول نقل دم من الفئات التالية:

1- أي رجل مارس الجنس مع رجل آخر في أي وقت منذ عام 1977.

2- مدمني المخدرات عن طريق حقن الوريد، سواء كانوا رجالًا أو نساءً، ما داموا قد حقنوا في الفترة ما بين سنة 1977 حتى الآن.

3- المرضى بسيولة الدم الذين تم بالنسبة لهم مركبات دم غير مسخنة منذ عام 1977.

4- من زار أفريقيا (الصحراء الجنوبية) منذ 1977 ومارس الجنس مع رجل أو امرأة هناك.

5- من مارس الجنس مع إنسان من الفئات السابقة، سواء تم ذلك مرة واحدة أو بطريقة منتظمة.

هذا التحذير قدمته هيئة "خدمة نقل الدم القومي" عام 1987.

فيما يلي إحصائية عن مرضى الإيدز في الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا حتى مارس 1987.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

إحصائية عن الإيدز بين البالغين حتى مارس 1987

مجموعة المرضى

الولايات المتحدة الأمريكية

المملكة المتحدة

 

العدد

النسبة المئوية

العدد

النسبة المئوية

الشذوذ الجنسي بين الرجال

20678

66

640

88

تعاطي المخدرات بالحقن الوريدي

5344

17

10

1,5

الشذوذ مع تعاطي المخدرات بالحقن

2433

7

8

1

سيولة الدم Haemophilic

266

1

28

4

نقل الدم

602

2

12

2

علاقات جنسية بين الجنسين

1184

4

25

3

عوامل أخرى

1019

3

1

5ر-

31526 المجموع

نسبة المصابين من الرجال:

100

 

93%

100

 

 

97%

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

أعلنت جامعة كاليفورنيا بأنه حتى الآن لا يوجد دليل على نقل الفيروس عن طريق:

1- اللعاب.

2- الناموس والبعوض والقمل والبق.

3- حمامات السباحة.

4- الفم مثل استخدام أدوات المريض الخاص بالشرب أو الأكل.

5- المراحيض.

6- التنفس، فالإنسان لا يُصاب لمجرد وجوده مع المريض في مكان واحد.

واضح من الإحصائية السابقة وإعلان جامعة كاليفورنيا أن الخطر يكمن في نقل الفيروس خلال العلاقات الجنسية -خاصة الشذوذ الجنسي- وتعاطي المخدرات بحقن الوريد.

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب دعوني أنمو!

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/books/fr-tadros-malaty/grow/homosexual.html