الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

صرخة شبابية: كتاب دعوني أنمو! لمسات واقعية في عالم الشباب - القمص تادرس يعقوب ملطي

83- ممارسات خاصة بالشخص نفسه Autosexual

 

محتويات

لا أريد الدخول هنا في التفاصيل الخاصة بالانحرافات الجنسية، أيًا كان نوعها، إنما أود إيضاح الخطوط العريضة مع التركيز على العلاج الإيجابي.

 

غالبًا ما تقسم الممارسات الخاصة بالشخص نفسه إلى:

1- الأفكار والخيالات الجنسية Sexual thoughts and fantasies:

وقد سبق لنا الحديث عن تقديس الفكر. الإنسان بطبعه لا يقدر أن يتوقف عن التفكير، لذا فهو في حاجة إلى التمتع بحياة داخلية مقدسة لكي يصدر عنها أفكارًا مقدسة.

وجود الأفكار الجنسية الشريرة خاصة ما قبل النوم مباشرة تكشف عن فراغ داخلي، لذا تعالج بالعمل الإيجابي خلال الحياة اليومية. انتظارًا لمجيء السيد المسيح كعريس حقيقي للنفس كفيل أن يملأ الفكر فلا تجد الأفكار الجنسية والخيالات لها موضعًا فينا.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

2- الإفرازات الليلية (الاحتلام) Nocturnal emissions:

تصدر أحيانًا كأمر طبيعي كفائض لإفرازات في الجسم، وذلك على فترات طويلة. ا/ا إذا تكررت مع وجود أحلام دنسة فهذا يعني في الغالب عدم تقديس حياة الإنسان الداخلية. إنه محتاج إلى مراجعة نفسه على ضوء عمل روح الله القدوس، حتى يستطيع القول: "أنا نائمة وقلبي مستيقظ" (نش2:5).

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

St-Takla.org         Image: Good and Bad Habits in Arabic صورة: كلمة العادات الرديئة و العادات الحميدة الجيدة

St-Takla.org Image: Good and Bad Habits in Arabic

صورة في موقع الأنبا تكلا: كلمة العادات الرديئة و العادات الحميدة الجيدة

3- العادات السرية (الشريرة) Masturbation:

بمعنى أنه يثير الإنسان نفسه بنفسه ثم يطفئ هذه الثورة بطريق أو بآخر.

كلمة Masturbation مشتقة من كلمتين: manus أي يدّ، stuprare يعني "يدنس to defile" (8)، ذلك لأنها غالبًا ما تمارس باستخدام اليد. يرى البعض أنها مشتقة من كلمتين أخريتين: "mas" تعني "زرع الرجل male seed" و"turbatio" وتعني "إثارة excitement".

يحاول البعض الآن أن يصور هذه الممارسات أمرًا طبيعيًا، لا يسبب انحطاطا روحيًا ولا أمراضًا جسدية أو نفسية، لكنها بلا شك تمثل فراغًا شديدًا في الداخل، وانحرافًا عن غاية الله فينا من جهة الجنس، كما ذكرنا أيضًا هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت في أقسام أخرى. الإنسان المحمول بالنعمة الإلهية يجد راحة في جسده وأفكاره وأحاسيسه فلا يحتاج إلى مثل هذه الأمور.

غالبًا ما يسقط فيها المراهق (أو المراهقة) خلال تعرفهم عليها من أصدقائهم وجهلهم للجنس بفهم روحي سليم. متى سقط فيها الإنسان مرة بهدف المعرفة أو الخبرة، يجد نفسه يمارسها خاصة عندما يرى منظرًا جنسيًا مثيرًا أو يقرأ كتابًا رخيصًا أو عندما يتعرض لتعب نفسي. هذا وكثير من الشباب الساقطين فيها يحتاجون إلى "الثقة"، فإن الخوف منها وعدم الثقة في النفس -في الرب- يحطمانهم.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

من التداريب العملية للإنسان عندما يشعر بالرغبة في ممارستها:

(أ) يصرخ إلى الله في قلبه طالبًا العون.

(ب) يترك مكانه ولا يستكين... إن أمكن يخرج من البيت ويذهب إلى أقرب كنيسة أو صديق.

(ج) يقرأ كتابًا محبوبًا لديه، أو يتصل بصديق روحي يتحدث معه فيما يبنيه.

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب دعوني أنمو!

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/books/fr-tadros-malaty/grow/autosexual.html