الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب عبادات الشيطان وسلطان القديسين - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر - الإسكندرية

51- خدعة البداية المريحة في الممارسات الشيطانية

 

س 35: هل البدايات المريحة في الممارسات الشيطانية دليل على صحة الطريق؟

قد يكون الاتصال بالأرواح الشريرة في بدايته مريحا جدا للفريسة... فيشعر الإنسان المخدوع أنه قد حاز قوة جبارة في حياته، وأصبح يرى رؤى رائعة، وقد امتلأت حياته بالنور والسلام، ولا يدرى مدى الخطر الكامن له ولا يدرك أنه فصل نفسه بإرادته عن المعونة الإلهية وخرج عن دائرة الحفظ الإلهي... وعندما يتمكن منه عدو الخير... هل يرحمه؟! وهل تترأف عليه الأرواح الشريرة؟!!! وهل تشفق عليه الشياطين؟!!! كلا... يقول جون جودفرى في كتابه "مخاطر تحضير الأرواح":

"أن الأرواح تطلع للحصول على ثقة ضحيتها، فهي تكون كاثوليكية مع الشخص الكاثوليكي، وتكون بروتستانتية مع الشخص البروتستانتي، وعندما تحصل هذه الأرواح الشريرة على ثقة هؤلاء الأشخاص فهي تبدأ ببطء في تقويض أساس الإيمان المسيحي فتنكر ألوهية المسيح، وسلطان الضمير، ومسئولية الإنسان عن أفعاله أثناء الحياة كما تنكر حقيقة الدينونة الأخيرة".

St-Takla.org         St-Takla.org Image: The aum syllable is considered a mantra in its own right in Vedanta mysticism صورة في موقع الأنبا تكلا: رمز مقطع الآوم، وهو يعتبر مانترا في حد ذاته في التصوف الفادانتي

St-Takla.org Image: The aum syllable is considered a mantra in its own right in Vedanta mysticism

صورة في موقع الأنبا تكلا: رمز مقطع الآوم، وهو يعتبر مانترا في حد ذاته في التصوف الفادانتي

دعنا نأخذ مثال على هذا:

أ – جوانا ميشا التي بدأت ترى رؤى سببت لها نشوة عظيمة، وصارت تغمرها موجات من النور والسلام ظلت هكذا أربعة عشر شهرا وهى تعمل كوسيطة روحية معتقدة أنها تتعامل مع أرواح خيرة ومحبة... ثم تعرضت لهجمات شرسة من هذه الأرواح الغاضبة، وادعى أحد هذه الأرواح أنه يسوع المسيح نفسه.. لقد أدركت أنها سقطت ضحية للأرواح الشيطانية الماكرة.

ب – التحقت كارول بإحدى معاهد الرهبان الهندوس وبعد فترة قبلت في عضوية هذا المعهد، وعندما وضع "سوامى راما" يده على رأسها شعرت براحة وكأنها في السماء فقالت:

"ابتدأت تيارات من الطاقة الكهربائية تنتقل إلى رأسي وتسرى في جسدي... وكان السحر قد ملأني، وكانت السعادة التي شعرت بها وكان الله قد لمسني".

بعد هذا سمعت روحا يحدثها على أنه روح سوامي راما، وظنت أنها بهذه الوسيلة تستطيع أن تقترب إلى الله أكثر فتقول:

"كانت التيارات الكهربائية تتذبذب جول جسدي، ثم تحركت في يدي، وكانت قوية لدرجة أنها كانت تهز يدي، وابتدأت الأفكار تدخل في ذهني وتقول لي "أريد أن أتكلم معك" كانت هذه معجزة، إذ أنني أصبحت على اتصال بعالم الأرواح. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والكتب الأخرى). لقد وجدت الله. أخذت أردد كلمات المانترا التي تلقيتها (كلمات تسلمتها من سوامى راما لترديدها دائما) وأنا جالسة في ظلام غرفة المعيشة، ثم بدأت أشعر بوجود كائن في الغرفة.

وابتدأت رؤى، وسمعت صوتا قال لي أنه سوامى راما، وأنه يريد أن يتصل بي. وبعد أسبوعين رأت كارول كابوسا فزعا في نومها، وانقضت عليها الشياطين بوحشية وأذوها جسمانيا وروحيًا حتى شعرت كان مخلوقا بشعا من العالم الآخر يريد أن ينتزع روحها.. تكرر هذا الهجوم ولم تستجيب هذه الأرواح الشريرة لتوسلاتها...

تدخل "د. نورمان شيلى" جراح الأعصاب في جامعة هارفارد، وكان قد ألف كتابا عن الطب الخاص بالسحر والتنجيم ولم يستطيع أن يفعل لها شيئا، وحولها إلى "د. روبرت ليختمان" وهو عالم أرواح فقرر أن حالتها شائعة بين هذا المذهب والبعض قد ماتوا نتيجة لهجمات الأرواح الشريرة إلا أنه لم يستطيع مساعدتها أيضا. قالت كارول:

"كان على أن أتحمل التعذيب إذ كنت غير قادرة على تحرير نفسي... كنت بلا حماية تحميني في الوقت الذي كان كياني يهتز. وبعد أن قضيت عدة أسابيع في بيت والدي قررت أن أعود إلى بيتي ولكن في تلك الليلة بدأت الأرواح تبذل كل قوتها للقضاء على. أحسست أنهم يحاولون كسر جمجمتي، وقد كانوا يضغطون بشدة على ظهري وصدري بقبضة موجعة، ثم شعرت وكأنهم يحاولون أن يخلعوا كتفي من مكانه، ويحاولون أن يخلعوا عيناي أيضا، وكانوا يضغطون على رقبتي محاولين خنقي. امتلأت بالخوف إذ كنت على حافة الهاوية فصرخت لزوجي قائلة "أنى أموت... لا أستطيع أن أحتمل أكثر من هذا خذني إلى المستشفى" وفي المستشفى كنت راقدة مثل كلب جريح. ولم أستطيع أن أتكلم، ولكن على الأقل كانت الأرواح قد اختفت مؤقتا".

ثم عادت إلى المنزل وعادت الأرواح الشريرة النجسة تعذبها إلى أن صرخت إلى الرب يسوع الذي طرد عنها هذه الأرواح وأنقذها من العذاب.

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتالفصل الثالث: خطورة الممارسات والعبادات الشيطانية - كتاب عبادات الشياطين وسلطان القديسين | عبادة الشيطان - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر - الإسكندرية

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-021-Sts-Church-Sidi-Beshr/003-3ebadat-Al-Shaitan/Satanism-051-Nice.html