الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعاً - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

نصوص الصلوات الطقسية والألحان والمدائح والترانيم

دلال أسبوع الآلام: طقس البصخة المقدسة حسب ترتيب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - The Guide to the Holy Pascha - Pjwm `nte pipacxa
(عربي، قبطي، إنجليزي: Arabic, Coptic, English)

 396- نبوة الساعة الحادية عشر من ليلة الجمعة العظيمة من البصخة المقدسة: أش 27: 11-13؛ 28: 1-15: هلموا أيتها النساء

 

The Eleventh hour of the Eve of Great Friday of the Holy Pascha

Prophecies

Priest

Prophecies of the eleventh hour of the Eve of Great Friday of the Holy Pascha, may its blessings be with us. Amen.

نبوات الساعة الحادية عشر من ليلة الجمعة العظيمة من البصخة المقدسة، بركاتها علينا. آمين.

Reader

A reading from Isaiah the prophet, may his blessings be with us. Amen.

~Ebol'en Hca`iac pi`provhthc> `erepef`cmou `eqouab ]wpi neman `amhn efjw `mmoc.

من أشعياء النبي، بركته المقدسة تكون معنا. آمين.

Isaiah 27:11-28:15

Kev k/z/> i/a/ ]/b/l/ nem k/h/ > a/-i/e/

من إشعياء النبي ص ٢٧: ١١ - ٢٨: ١ – ١٥

And after a time there shall be in it no green thing because of the grass being parched. Come hither, ye women that come from a sight; for it is a people of no understanding; therefore he that made them shall have no pity upon them, and he that formed them shall have no mercy upon them.

Amwini ni\iomi eqnhou 'en ounau> noulaoc gar an pe eouonntaf mpika;> eqbe vai nnef]en\ht 'arwou nje vhetafqamiwou> ouo\ nnefnai nwou nje vhetaferplazin mmwou> Ouo\ ece]wpi 'en pie\oou etemmau > Po/c/ na; ]qorter icjen pjinior mviaro ]a e\rhi e\ri Nokoroura > nqwten de qwou; nni]hri nte pIc/l/ ouai ouai> Ouo\ ece]wpi 'en pie\oou cenaercalpizin n;ni]; ncalpig[> ouo\ cenhou n\anlaoc euo]> nhetaucwrem 'en txwra nniaccurioc> nem nhetaucwrem 'en

هلموا أيتها النساء الآتيات للنظر، لأنه ليس شعبا ذا فهم لذلك لا يرحمه خالق، ولا يترأف عليها جابله، ويكون في ذلك اليوم أن الرب يصنع إضراباً في معبر النهر إلى نقرورا (وادي مصر) وأنتم فإجمعوا بنى إسرائيل واحداً واحداً ويكون في ذلك اليوم أنه يبوق البوق العظيم، فتاتي الشعوب الكثيرة التي ضلت في كورة الأشوريين (الموصل) والذين تاهوا في مصر وسيسجدون للرب على جبل صهيون المقدس بأورشليم. الويل لإكليل الهوان المستأجر الذي لأفرام، الزهرة الحسنة التي سقطت من المجد على رأس الجبل الدسم، السكارى بغير خمر، هوذا غضب الرب قوى وصعب كبرد نازل وليس تحت مظلة. يؤتى عسفا كسيل المياه الغزيرة الجارفة في الكورة، وتصير راحة للأرض ويصنعها لأيديهم وأرجلهم ويداس إكليل الخزى المستأجر الذي لأفرام، وتكون الزهرة الساقطة من رجاء المجد تحت الجبل العالي، كمثل أساس التينة الذي ينظره، فقبل أن يتناوله يرى ان يلتهمه. في ذلك اليوم يكون رب الصباؤوت إكليل رجاء المجد الذي ضفره لبقية شعبى، وتبقى روح محاكمة على محاكمة وتمنع القوة عن الفساد، لأن هؤلاء ضالون من الخمر وتائهون من المسكر. الكاهن والنبي ترنحا من اجل الخمر وأضربا من سكر المسكر وضلوا وهذا هو حلم اللعنة تأكل مشورتهم مشورتهم التي هي جور. على من تقولتم الشر؟ وعلى من جدفتم؟ أعلى المفطومين عن لبنهم، المفصولين عن ثديهم؟ انتظروا شدة على شدة، عنقليل وبعد قليل، من أجل شتيمة الشفاه، وأيضاً يتكلمون مع هذا الشعب بلسان دغل القائلين له أن هذا هو راحةالجياع، وهذا هو إنحطام، ولم يريدوا أن يسمعوا ستكون لهم كلمة الرب الإله ضيق على ضيق ورجاء على رجاء عن قليل وبعد قليل، لكي يذهبوا ويسقط كثيراً منهم إلى الوراء وتضايقوا وينكسروا ويهلكوا، من أجل هذا إسمعوا قول الرب ايها الرجال العتاة، المتسلطون على هذا الشعب الذي في أورشليم لأنكم قلتم قد قررنا عهداً مع الجحيم، وميثاقا مع الموت، وإذا ما هب الريح العاصف من جهتنا لا يعبر علينا، لأننا قد جعلنا الكذب رجاءنا. وفي الكذب استترنا.

And it shall come to pass in that day that God shall fence men off from the channel of the river as far as Rhinocorura; but do ye gather one by one the children of Israel. And it shall come to pass in that day that they shall blow the great trumpet, and the lost ones in the land of the Assyrians shall come, and the lost ones in Egypt, and shall worship the Lord on the holy mountain in Jerusalem.

Woe to the crown of pride, the hirelings of Ephraim, the flower that has fallen from the glory of the top of the fertile mountain, they that are drunken without wine. Behold, the anger of the Lord is strong and severe, as descending hail where there is no shelter, violently descending; as a great body of water sweeping away the soil, he shall make rest for the land. The crown of pride, the hirelings of Ephraim, shall be beaten down with the hands and with the feet. And the fading flower of the glorious hope on the top of the high mountain shall be as the early fig; he that sees it, before he takes it into his hand, will desire to swallow it down.

In that day the Lord of hosts shall be the crown of hope, the woven crown of glory, to the remnant of the people. They shall be left in the spirit of judgment for judgment, and for the strength of them that hinder slaying. For these have trespassed through wine; they have erred through strong drink: the priest and the prophet are mad through strong drink, they are swallowed up by reason of wine, they have staggered through drunkenness; they have erred: this is their vision. A curse shall devour this counsel, for this is their counsel for the sake of covetousness. To whom have we reported evils? and to whom have we reported a message? even to those that are weaned from the milk, who are drawn from the breast. Expect thou affliction on affliction, hope upon hope: yet a little, and yet a little, by reason of the contemptuous words of the lips, by means of another language: for they shall speak to this people, saying to them, This is the rest to him that is hungry, and this is the calamity: but they would not hear.

Therefore the oracle of God shall be to them affliction on affliction, hope on hope, yet a little, and yet a little, that they may go and fall backward; and they shall be crushed and shall be in danger, and shall be taken.

Therefore hear ye the word of the Lord, ye afflicted men, and ye princes of this people that is in Jerusalem. Because ye have said, We have made a covenant with Hades, and agreements with death; if the rushing storm should pass, it shall not come upon us: we have made falsehood our hope, and by falsehood shall we be protected:

Glory be the Holy Trinity, our God, forever and ever. Amen.

Ou`wou `n;`triac eqouab pennou; ]a `ene\ nem ]a `ene\ `nte ni`ene\ throu> `amhn.

مجداً للثالوث المقدس إلهنا إلى الأبد وإلى أبد الآبدين كلها. آمين.

كلمات النص بتنسيق مختلف من موقع الأنبا تكلا

+ النبوات + من أشعياء النبي بركاته على جميعنا أمين (27: 11 - 28: 15)

 11 هلموا ايتها النساء الآتيات للنظر. لانه ليس شعبا ذا فهم لذلك لا يرحمه صانعه ولا يتراف عليه جابله* 12 ويكون في ذلك اليوم ان الرب يجني من مجرى النهر إلى وادي مصر وانتم تلقطون واحدا واحدا يا بني اسرائيل* 13 ويكون في ذلك اليوم انه يضرب ببوق عظيم فياتي التائهون في ارض اشور والمنفيون في ارض مصر ويسجدون للرب في الجبل المقدس في اورشليم* 1 ويل لاكليل فخر سكارى افرايم وللزهر الذابل جمال بهائه الذي على راس وادي سمائن المضروبين بالخمر* 2 هوذا شديد وقوي للسيد كانهيال البرد كنوء مهلك كسيل مياه غزيرة جارفة قد القاه إلى الارض بشدة* 3 بالارجل يداس اكليل فخر سكارى افرايم* 4 ويكون الزهر الذابل جمال بهائه الذي على راس وادي السمائن كباكورة التين قبل الصيف التي يراها الناظر فيبلعها وهي في يده* 5 في ذلك اليوم يكون رب الجنود اكليل جمال وتاج بهاء لبقية شعبه* 6 وروح القضاء للجالس للقضاء وباسا للذين يردون الحرب إلى الباب* 7 ولكن هؤلاء ايضا ضلوا بالخمر وتاهوا بالمسكر الكاهن والنبي ترنحا بالمسكر ابتلعتهما الخمر تاها من المسكر ضلا في الرؤيا قلقا في القضاء* 8 فان جميع الموائد امتلات قيا وقذرا ليس مكان* 9 لمن يعلم معرفة ولمن يفهم تعليما اللمفطومين عن اللبن للمفصولين عن الثدي* 10  لانه امر على امر امر على امر فرض على فرض فرض على فرض هنا قليل هناك قليل* 11 انه بشفة لكناء وبلسان اخر يكلم هذا الشعب* 12 الذين قال لهم هذه هي الراحة اريحوا الرازح وهذا هو السكون ولكن لم يشاءوا ان يسمعوا* 13 فكان لهم قول الرب امرا على امر امرا على امر فرضا على فرض فرضا على فرض هنا قليلا هناك قليلا لكي يذهبوا ويسقطوا إلى الوراء وينكسروا ويصادوا فيؤخذوا* 14 لذلك اسمعوا كلام الرب يا رجال الهزء ولاة هذا الشعب الذي في اورشليم* 15 لانكم قلتم قد عقدنا عهدا مع الموت وصنعنا ميثاقا مع الهاوية السوط الجارف اذا عبر لا ياتينا لاننا جعلنا الكذب ملجانا وبالغش استترنا*

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب دلال أسبوع الآلام: طقس البصخة المقدسة

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/lyrics/ar/liturgy/holy-pascha/396.html