الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب عبادات الشيطان وسلطان القديسين - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر - الإسكندرية

59- شرب الدماء | إشعال النيران | الصليب المعقوف

 

س 43: ما هي علاقة عبدة الشيطان بشرب الدماء وإشعال النيران والصليب المعقوف؟

* أحد الأشخاص تعرف على شخص أجنبي في الجامعة الأمريكية، تحدث معه واستراح لكلامه يقول "كان دايمًا الهدفون على ودنه، قال لي عايز تسمع؟ قلت له: وماله، عجبني اللون، وبقيت سميع كبير لجميع فرق "الميتال" Metal bands قاللي: تحب تعرف أكثر، قلت له مايضرش، وكانت البداية. أنا وأخويا و... و.... و... أول ناس في صر عرفنا هذه الفكرة وبقينا "ستانكس" -أي عبدة الشيطان- عرفنا كل حاجة منه: الشيطان صاحب الشرور يجب تقديسه خوفًا من شره، وهو الملاذ في هذه الدنيا المملة، وعلى الفور أشار علينا بعمل كذا حفلة ل "ديث روك" كله قال علينا مجانين، وبعدين قلدونا... نحن ليس لنا يوم مقدس... نحن لا نضرب أمهاتنا... لا نسرق المساجد والكنائس ولا نغتصب... كل دي هجايس. الحاجة الوحيدة الصحيحة هي شرب الدم، شرط أساسي كي نصبح أخوة... بالفعل الصليب المعقوف هو شعارنا، والنجمة جوه الدائرة رمز الشيطان" [ص 102 المرجع السابق](1).

"الصليب المقلوب هو رمز للسير عكس الأديان" [ص 96 المرجع السابق].

وجاء في اعتراف ع. ع. ص.:

St-Takla.org Image: Some Death Metal logos صورة في موقع الأنبا تكلا: بعض رموز الديث ميتال

St-Takla.org Image: Some Death Metal logos

صورة في موقع الأنبا تكلا: بعض رموز الديث ميتال

"فى هذه الحفلة قام شخص يدعى خالد المدني يحمل الصليب المعقوف وأشعل نارا ووضعها في أناء وقمنا بالطواف من حولها، ثم نردد ترانيم الشيطان... وخالد المدني الذي يلقب بخادم الشيطان هو الذي كان يقيم هذه الحفلات ويدعو لها، وكان بيفرق دعوات في أماكن كثيرة، تتضمن برنامج الحفلة وميعادها، وفور الدخول إلى المكان كنا ندفع عشرة جنيهات، أما الشرب والطلبات الخاصة زى الخمرة والمخدرات فهي مدفوعة الثمن" [ص 99 من المرجع السابق].

تقول الأم ل وهى في العقد الخامس من عمرها، وأم لاثنين من الذين قبض عليهم وهم (ح. و. م. وشقيقة أ) تقول:

"في حفل "ستيل ايدج" أوقدوا نارا وتنططوا، ثم فوجئنا بخالد المدني أحضر صليب وأمسكوه بالمقلوب، وجرى والشباب من خلفه، وفي النهاية القوا بالصليب على الأرض وقاموا بكسره" [ص 110 المرجع السابق].

"المتهم ط. ع.: عمري 19 سنة طالب في السنة الثالثة الثانوية بمدرسة حكومية، وبدأت أطول شعري منذ 3 سنوات، وفي الغالب أنا أعقده وأخفيه تحت كاسكيت... على يدي وشم، وعندما رآه مدرس في المدرسة له لحية... انتقدني في المدرسة، وأثار على زملائي لدرجة أنني كنت أخاف منهم وأمكث في المنزل.. كنا في حفلة "فرساى" فوجدنا صليب يمسكه شخص مجهول ويدور به وسط المشتركين في الحفلة بأسلوب أستفز أصدقائنا المسيحيين، وكان ذلك في ثالث يوم العيد الصغير في عام 1969 م" [ص 105 المرجع السابق].

وفى تحقيق لمجلة روز اليوسف بالعدد 3574 في 9- 12- 1996 م يقول الصحفي:

"حين وصل الحفل إلى الذروة وتناثرت "المضروبات" أي المخدرات والخمور.. وصعدت بعض البنات إلى ألبست "خشبة المسرح" يرقصن في أوضاع فاضحة. خرج شاب يرتدى جاكت جلد أسود وفانلة الفريق "سباخوراء" السوداء، وبنطلون جينز أزرق غامق وله في نهاية رأسه ذيل حصان من الشعر الطويل خرج إلى سيارته الـ128 الحمراء وأخرج من حقيبتها صليبًا طويلًا أراد أن يدخل به إلى الحفل... (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والكتب الأخرى). ولكن إدارة الفندق منعته فانزعج واعتبر هذا تعكيرا لمزاجه " ثم يذكر هذا الصحفي قائلًا:

"أنني تلقيت اتصالا هاتفيا من بطل حفل الزمالك الذي أراد أن يوضح لي انه حين رفع الصليب المقلوب مع زملائه لم يكن يعبد الشيطان... وقال بالحرف الواحد بعد أن كشف اسمه: انه تقليد أعمى... موضة... إحنا بس كنا بنروِّش... وبصراحة كده أنا كنت سكران طينة".

أما عن شرب الدماء فيذكر نفس الصحفى في نفس العدد من المجلة اعتراف أحد الشباب الذي سقط في هذه العبادة المرذولة عن طريق مجموعة العجمي حيث يقول في خطابه المؤرخ بتاريخ 18 نوفمبر 1996 م:

"عمرى 18 سنة... أحب مصر وأحب الإسكندرية... قرأت تحقيقاتكم عن عبادة الشيطان.. ذهبت إلى محل في الإسكندرية.. واشتريت تسجيلا لاسطوانة من هذا النوع ب 15 جنيها، وفي البيت سمعت من هذا الشريط صوت إنسان يحتضر... وقرأت كلمات الأغاني فوجدتها كلمات قادمة من الجحيم.. لم انم... ذهبت إلى صديقاي... الأخوين عضوا الفرقة صاحبة السابق، آخذاني من محطة اسبورتنج إلى كافيتريا هناك.. مكان تجمع مستمعي الديث ميتال Death Metal.. رفضا أن ادخل معهما في البداية لأني غير مغروف.. ثم خرج شخص قال لي: هل تريد أن تنضم إلينا.. قلت بدون تردد: نعم.. دخلت... استمعت إلى فرقة "داى سيد" بعدها ذهبنا لحفل خاص (فيلا بالعجمي بيطاش على البحر مباشرة) في هذه الفيلا أخذني أحد الأخوين إلى البدروم.. صعقت لما رأيت... أنها مدهونة باللون الأحمر القاتم.. والسقف باللون الأسود... وعلى الأرض رسمت نجمة خماسية بدقة وعناية.. وفي كل زاوية شمعة سوداء... ظل الأخ ذو الشعر الأحمر صامتا، وقال لي بعد ذلك.. نعم نحن من هؤلاء.. نريدك معنا.. شل لساني.. ثم وافقت.. وخرجوا بالعضو الجديد... وجعلوني اشرب كوب دم كاملا وحدي.. كنوع من الكرم... وظللت معهم.. وأهملت دراستي.. وأطلت شعري.. وذقني.. وارتديت الملابس السوداء.. وحملت حنجرة ذات نصل حاد، لأن الأسلحة النارية محرمة عندنا"!

_____

الحواشي والمراجع لهذه الصفحة هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت:

(1) ملاحظة من الموقع: لاحظ أنه ينبغي التفرقة بين الموسيقى أو الأغاني -بكافة أنواعها- وموضوع عبادة الشيطان..  فهذا أمر، وهذا أمر آخر..  ولكن المقصود هو أن نسبة كبيرة من تلك الفِرَق في موسيقاها وصورها وفيديوهاتها وحفلاتها وكلماتها تقوم وتمجد في أمور ضد المسيحية anti-Christian وبكلمات تعظِّم الوثنية paganism أو تهدف لعبادة الشيطان Satanism وخلافه..  فبغض النظر هل نوعية تلك الموسيقى لائقة، أو كلماتها مناسبة أم لا..  كلٍ حر فيما يقول أو يسمع، فلسنا ضد هذا من جهة الحرية.  أما من جهة بعض الأغاني التي بها كلمات ضد الدين أو الله أو بها أمور شيطانية..  فهذا ما نحن ضده صراحةً.

وكمثال على الربط بين بعض تلك الفرق وعبادة الشيطان، أو أمثلة على بعض ما أثارته من مشاكل واعتراضات على كلماتها حتى في الغرب، انظر مقالات "Black metal" و"Death metal" في ويكيبيديا الإنجليزية، وابحث بداخلها عن كلمات مثل Satan, satanic, Satanism..

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتالفصل الرابع: اعترافات من أرض مصر - كتاب عبادات الشياطين وسلطان القديسين | عبادة الشيطان - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر - الإسكندرية

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-021-Sts-Church-Sidi-Beshr/003-3ebadat-Al-Shaitan/Satanism-059-Blood.html