الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

سنوات مع إيميلات الناس!
أسئلة روحية وعامة

كنيسة الله

سؤال: كثيرًا ما تُبنى كنائس على أسماء شهداء، فلماذا لا تبنى كنائس على أسماء قديسين غير شهداء؟  أو لا نسمي كنائس باسم كنيسة الله أو كنيسة المسيح؟

 

الإجابة:

أولًا، وبديهي جدًا أن جميع الكنائس هي كنائس الله، وكنائس المسيح.. فهو الله وحده عز وجل الذي له السجود والعبادة والتقديس..  فجميع الكنائس هي كنائس الرب الإله..

St-Takla.org                     Divider     فاصل موقع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - أنبا تكلا هايمانوت

وثانيًا، فليست كل الكنائس على أسماء شهداء..

فما أكثر الكنائس المبنية على اسم القديسة العذراء.

والقديسة مريم العذراء قد تنيحت وليست شهيدة، وتكاد لا تخلو مدينة في مصر أو بعض أحيائها إلا وفيها كنيسة على اسم القديسة العذراء مريم.  وكذلك في بلاد المهجر..  وبعض أديرة الرهبان والراهبات على اسم العذراء أيضًا.

St-Takla.org Image: Modern Coptic Orthodox Church صورة في موقع الأنبا تكلا: كنيسة قبطية أرثوذكسية

St-Takla.org Image: Modern Coptic Orthodox Church

صورة في موقع الأنبا تكلا: كنيسة قبطية أرثوذكسية

وهناك كنائس على أسماء رهبان.

كنائس كثيرة بُنيَت على اسم القديس الأنبا أنطونيوس أب جميع الرهبان سواء في مصر أو في المهجر.  والقديس أنطونيوس لم يكن شهيدًا.  وكنائس أخرى على أسم القديس الأنبا بولا، أو -كما هو الحال في كنيستنا هنا في الإسكندرية- باسم القديس تكلا هيمانوت..

كذلك هناك كنائس على أسماء ملائكة.

والملائكة بالطبع ليسوا شهداء..  وما أكثر الكنائس التي بُنِيَت على اسم الملاك ميخائيل، وبعض الكنائس على اسم الملاك جبرائيل أو الملاك رافائيل.  ومن خلال زيارتنا للحبشة وجدنا أن الملاك جبرائيل له النسبة الأكبر من الكنائس الموجودة باسم ملائكة..

كذلك توجد كنائس على أسماء بتوليين غير شهداء.

فمثلًا توجد كنائس على اسم القديس يوحنا الحبيب، وهو الوحيد بين الرسل الذي لم يمت شهيدًا.

كذلك الكنائس التي بنيت على اسم القديس الأنبا رويس، والقديس الأنبا برسوم العريان وأمثالهما.

كنائس أخرى على أسماء بطاركة أو أساقفة.

مثل الكنائس التي بنيت على اسم القديس أثناسيوس الرسولي، ولم يكن شهيدًا (اقرأ مقالًا آخرًا عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في قسم الأسئلة والمقالات)..  وكنائس أخرى على قديسين غير شهداء مثل أنبا أبرام أسقف الفيوم، وكنائس على اسم القديس أوغسطينوس أسقف هبو..

بل هناك كنائس بنيت على أسماء علمانيين لهم أهميتهم:

مثال ذلك الكنائس التي بنيت على اسم الملك قسطنطين، والملكة هيلانة.  والكنائس التي بنيت على أسماء القديس سمعان الدباغ، وغيرهم.

لا تظن إذن أن كل الكنائس بنيت على أسماء شهداء، فما بُنِيَت على أسماء غير الشهداء هي أكثر..

المراجع - إذا أردت المزيد عن هذا الموضوع، نرجو قراءة الآتي:

إرسل هذه الصفحة لصديق

موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسيةموقع القديس تكلا هيمنوت الاثيوبى - اسئلة في الروحيات العامة - سنوات مع emails الناس

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/04-Questions-Related-to-Spiritual-Issues__Ro7eyat-3amma/034-Naming-the-Coptic-Orthodox-Churches.html