الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعاً - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

نصوص الصلوات الطقسية والألحان والمدائح والترانيم

دلال أسبوع الآلام: طقس البصخة المقدسة حسب ترتيب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - The Guide to the Holy Pascha - Pjwm `nte pipacxa
(عربي، قبطي، إنجليزي: Arabic, Coptic, English)

 195- نبوة باكر يوم الثلاثاء من البصخة المقدسة 2: أي 23: 2-17؛ 24: 1-25: أنا أعلم

 

Reader

A reading from Job the righteous, may his blessings be with us. Amen.

~Ebol'en Iwb pi`qmhi> `erepef`cmou `eqouab ]wpi neman `amhn efjw `mmoc.

من أيوب الصديق، بركته المقدسة تكون معنا. آمين.

Job 23:2-24:25

Kev k/g/> b/ ]bl nem k/d/ > a/ ]bl

من أيوب الصديق ص ٢٣ : ٢ - ٢٤ : ١ -٢٥

Yea, I know that pleading is out of my reach; and his hand has been made heavy upon my groaning. Who would then know that I might find him, and come to an end of the matter? And I would plead my own cause, and he would fill my mouth with arguments. And I would know the remedies which he would speak to me, and I would perceive what he would tell me. Though he should come on me in his great strength, then he would not threaten me; for truth and reproof are from him; and he would bring forth my judgment to an end. For if I shall go first, and exist no longer, still what do I know concerning the latter end?

Ke gar ;emi je paco\iou ebol\itotf pe > ouo\ tefjij ac\ro] ejen pafia\om> nim gar eqnaemi je ;najemf> ouo\ je au;nem hi ]a pjwk > ouo\ an je ;na je ou\ap na\raf rwi efemo\ nco\> eiemi de e nitajro nnhetefnajotou nhi > eieer ecqanecqe enhetefnatamoi erwou Ouo\ je an fnai e\rhi ejwi 'en ouni]; njom >etefnaerxracqe nhi an 'enoumb> ;meqmhi gar nem pico\i \anebol \itotf ne > efeini de ebol mpa\ap ]aebol > eie]enhi de ]a ni\oua; > ouo\ nna]op an je > oude ;emi erof 'en ni'aeu.

أنا أعلم أن توبيخي هو منه. ويده قد ثقلت على تنهدى. من الذى يعلم أنى أجده وأنهم تحابوا معى إلى التمام ولست أستطيع أن أقول حكماً أمامه. فيمتلئ فمي توبيخاً. أنا أعلم بثبات ما يقوله لي وأشعر بما يعرفنى أياه. ولا يأتى على بقوة عظيمة ولا يفسح لي فى الرجز. لأن البر والتوبيخ هما منه. و يخرج حكمي إلى الأنقضاء وأمضى إلى الأوائل. ولا أكون بعد. ولا أعلم ما فى الأواخر.

When he wrought on the left hand, then I observed it not: his right hand shall encompass me but I shall not see it. For he knows already my way; and he has tried me as gold. And I will go forth according to his commandments, for I have kept his ways; and I shall not turn aside from his commandments, neither shall I transgress; but I have hid his words in my bosom. And if too he has thus judged, who is he that has contradicted, for he has both willed a thing and done it. Therefore am I troubled at him; and when I was reproved, I thought of him.

Afqamio n\anjash ouo\ mpiamoni> efe\wbc n\anouinam ouo\ nnanau> fcwoun gar \hdh nqof mpamwit> aferdiakrinin gar mmoi mvrh; mpinoub> eiemo]i de n'rhi'en nef\on\en ouo\ nnaxau ncwi> nefcaji eiexopou 'enkent > icje nqof af;\ap mpairh; Nim pe vheqnaeran;legin naf > vh gar etafoua]f > vai pe etafaif Eqbe vai aiihc mmoi e\rhi ejwf> efe;cbw de nhi aier\o; 'atef\h> e\rhi ejen vai eieihc 'at\h mpef\o eiecomc ouo\ enou]p ebol mmof Po/c/ de afen ou]wejen pa\ht> ouo\ pipantokratwr afihc ncwi > naiemi gar pe je fnai e\rhi ejwi nje ouxaki> ougnovoc de pe etaf\wbc ebol 'at\h mpa\o.

عمله في الشمال لم أمسك ويسترني اليمين ولا أنظر. هو عارف طريقى ومحصنى مثل الذهب. فأسلك بحسب أوامره ولا أرفضها أخفى كلامه فى حضنى. فأن كان قد حكم هكذا فمن هو الذى يقاومه. وهو ما يريده يفعله.

Therefore let me take good heed before him: I will consider, and be afraid of him. But the Lord has softened my heart, and the Almighty has troubled me. For I knew not that darkness would come upon me, and thick darkness has covered me before my face. But why have the seasons been hidden from the Lord, while the ungodly have passed over the bound, carrying off the flock with the shepherd? They have led away, the ass of the fatherless, and taken the widow’s ox for a pledge.

Eqbe ou de au\wp ePo/c/ nje \anounwoui> niacebhc de auercabol nnouqw] eau\wlem nouo\i nem pefmanecwou> ouew de nte \anorvanoc auolf> ouo\ ;e\e nte ouxhra auolc nauouw

من أجل ذلك أسرعت إليه أدبنى فخفت منه. لهذا أسرع قدام وجهه وأتأمل فأرتعب منه. لأن الرب قد أضعف قلبى. والضابط الكل أسرع ورائى. لأنى كنت أعلم أن الظلمة ستأتى على. و الضباب غطى وجهى كيف خفيت هذه الساعات عن الرب. فتجاوز المنافقون حدودهم مختطفين القطيع مع راعيه. وأخذوا حمار الأيتام وأرتهنوا بقرة الأرملة.

They have turned aside the weak from the right way: and the meek of the earth have hidden themselves together. And they have departed like asses in the field, having gone forth on my account according to their own order: his bread is sweet to his little ones. They have reaped a field that was not their own before the time: the poor have laboured in the vineyards of the ungodly without pay and without food. They have caused many naked to sleep without clothes, and they have taken away the covering of their body. They are wet with the drops of the mountains: they have embraced the rock, because they had no shelter. They have snatched the fatherless from the breast, and have afflicted the outcast. And they have wrongfully caused others to sleep without clothing, and taken away the morsel of the hungry. They have unrighteously laid wait in narrow places, and have not known the righteous way.

Auqre \anatjom riki ebol\a vmwit nte;meqmhi> auxopou de eucop nje niremrau] nte pka\i> au]wpi de mvrh; n\ane\eu 'en tkoi eaucet toupra[ic ebol\ijwi au\loj naf nje ouwik nte \analwoui Ouio\i mvwou an pe auoc'f mpate tef\w; ]wp>\anatjom de auer\wb e\anma naloli nte niacebhc natbexe ouo\ naqouwm > Oumh] eubh] auqrouenkot nat\bwc auwli nt\ebcw nte touuxh > ce\wrp de 'en niteltili nte nitwou > eqbe je mmontou ckeph mmau aujolou noupetra> au\wlem de nouorvanoc ebol'en noumno;> vh de etaf\ei auqebiof>auqre \anouon de enkot eubh] 'en nousinjonc> nhde et\oker auwli mpouwik 'en \anma eujhou aujwrj 'en ousinjonc > vmwit de nte ;meqmhi mpoucouwnf> nh de enau\ioui mmwou ebol 'en noubaki nem nouiou mpoucouwnou.

وجلعوا الضعفاء يميلون عن طريق الحق وأختفى ودعاء الأرض معاً. وصاروا كالبقر فى الحقل. وطرحوا أعمالهم على وأستحلوا خبز الأطفال. حقلاً ليس لهم حصدوه قبل أوانه. يعمل الضعفاء فى كروم المنافقين بلا أجرة ولا طعام. كثيراً ما جعلوهم يبيتون عراة بغير لباس ونزعوا كساء أنفسهم. فأبتلوا من قطر الجبال. وحيث أن لا خيام لهم أستتروا بالصخور. خطفوا الأيتام عن ثديهم. ومن سقط أذلوه. بظلمهم جعلوا قوماً ينامون عراة. و أخذوا خبز الجياع. فى المواضع الضيقة أصطادوا بالظلم. وطريق العدل لم يعرفوه. والذين طردوهم من مدنهم وبيوتهم لم يعرفوهم.

Who have cast forth the poor from the city and their own houses, and the soul of the children has groaned aloud. Why then has he not visited these? forasmuch as they were upon the earth, and took no notice, and they knew not the way of righteousness, neither have they walked in their appointed paths? But having known their works, he delivered them into darkness: and in the night one will be as a thief: and the eye of the adulterer has watched for the darkness, saying, Eye shall not perceive me, and he puts a covering on his face.

Tyuxh de nte \ankouji nalwoui acer \anni]; mfia\om> nqof de eqbeou mpefjem p]ini nnai eu]op \ijen pika\i> ouo\ mpouemi vmwit de nte ;meqmhi> mpoucouwnf oude mpoumo]i 'en necmitwoui> Etafemi de nnou\bhoui afthitou epxaki> ouo\ 'en piejwr\ efeer mvrh; nourefsioui > vbal nounwik efare\ eouxaki efjw mmoc je mmon bal nau eroi> ouo\ afxat noumanxwp nte ou\o

فصارت نفس الأطفال فى تنهد شديد. لماذا لم يفتقد هؤلاء وهم على الأرض وهم لم يعرفوا طريق البر. ولم يمشوا فى سبله. فلما علم بأعمالهم أسلمهم للظلمة قائلاً. لا تبصرنى عين. فيجعل ستراً على وجهه.

In darkness he digs through houses: by day they conceal themselves securely: they know not the light. For the morning is to them all as the shadow of death, for each will be conscious of the terror of the shadow of death. He is swift on the face of the water: let his portion be cursed on the earth; and let their plants be laid bare.

Af\i]atc e\anhi 'en pixaki> 'en pie\oou au\itebc erwou mmin mmwou> ouo\ mpoucouen vouwini je \anatooui > ou'hibi nte vmou eqna]wpi nwou eucop>je efecouen \an]qorter nte t'hibi mVmou > faciwou \ijen p\o noumwou> efe]wpi efc\ouort nje poumeroc \ijen pka\i.

نقب بيوتاً فى الظلام وفى النهار أغلقوا على أنفسهم. فلا يعرفون النور صباحاً. لأن ظل الموت يدركهم معاً. لأنه يعرف أهوال ظل الموت. خفيف هو على وجه الماء. فليكن نصيبهم ملعوناً على الأرض.

Let them be withered upon the earth; for they have plundered the sheaves of the fatherless. Then is his sin brought to remembrance, and he vanishes like a vapour of dew: but let what he has done be recompensed to him, and let every unrighteous one be crushed like rotten wood. For he has not treated the barren woman well, and has had no pity on a feeble woman. And in wrath he has overthrown the helpless: therefore when he has arisen, a man will not feel secure of his own life. When he has fallen sick, let him not hope to recover: but let him perish by disease. For his exaltation has hurt many; but he has withered as mallows in the heat, or as an ear of corn falling off of itself from the stalk. But if not, who is he that says I speak falsely, and will make my words of no account?

Eueouwn\ de ebol nje nhetrht ntwou eu]ouwou \ijen pka\i> eu\wlem gar n\anxnau nte \anorvanoc > ita afervmeui mpefnobi> af]wpi de naqouwn\ mvrh; nounif nte ouiw;> eue;]ebiw naf nnhetafaitou> efe'om'em de nje refsinjonc niben mvrh; nou]e nat]au> ouasrhn gar mpouerpeqnanef nac> ouo\ ouatc\imi mpounai naf 'en oujwnt gar aurw't n\anatjom> af]antwnf gar oun mpenqref ten\et pefwn'> af]an]wni de mpenqref er\elpic je fnalojf > alla efe\ei 'en ou]wni> oumh] de afqe-biwou nje pefsici> aflwm de nje ouxloh 'en oukauma ie mvrh; nou'emc eaf \ei mmauatf ebol 'en \anrwoui Icje mmon nim pe etafjoc naf je aije meqnouj> euo\ ntefxw nnacaji je \an\li af ne.

وليظهر نباتهم يابساً على وجه الأرض. لأنهم نهبوا أعمار الأيتام. وحين ذكر خطيته وصار غير ظاهر كمثل الخشب الغير النافع. لأنهم لم يحسنوا إلى العاقر ولم يرحموا (الأرملة). وبغضب طرحوا الضعفاء. فاذا قام لا يأمن على حياته. وإذا مرض لا يجعلوه يرجو أن يشفى بل يسقط بالمرض. إن كثيرين خفضهم أرتفاعه فذبلت خضرتهم بالحر مثل النبل إذا سقط وحده من البرائب. وإلا فمن قال له أنى كذبت ويجعل كلامى كلا شئ.

Glory be the Holy Trinity, our God, forever and ever. Amen.

Ou`wou `n;`triac eqouab pennou; ]a `ene\ nem ]a `ene\ `nte ni`ene\ throu> `amhn.

مجداً للثالوث المقدس إلهنا إلى الأبد وإلى أبد الآبدين كلها. آمين.

كلمات النص بتنسيق مختلف من موقع الأنبا تكلا

من أيوب الصديق ص 23: 2 ألخ، 24: 1 ألخ

أنا أعلم أن توبيخي هو منه. ويده قد ثقلت على تنهدى. من الذي يعلم أنى أجده وأنهم تحابوا معى إلى التمام ولست أستطيع أن أقول حكمًا أمامه. فيمتلئ فمي توبيخًا. أنا أعلم بثبات ما يقوله لي وأشعر بما يعرفنى أياه. ولا يأتى على بقوة عظيمة ولا يفسح لي في الرجز. لأن البر والتوبيخ هما منه.

و يخرج حكمي إلى الأنقضاء وأمضى إلى الأوائل. ولا أكون بعد. ولا أعلم ما في الأواخر. خلق الشمال ولم أمسك ما يستر اليمين ولا أنظر. هو عارف طريقى ومحصنى مثل الذهب. فأسلك بحسب أوامره ولا أرفضها أخفى كلامه في حضنى. فأن كان قد حكم هكذا فمن هو الذي يقاومه.

وهو ما يريده يفعله من أجل ذلك أسرعت إليه أدبنى فخفت منه. لهذا أسرع قدام وجهه وأتأمل فأرتعب منه. لأن الرب قد أضعف قلبى. والضابط الكل أسرع ورائى. لأنى كنت أعلم أن الظلمة ستأتى على.

و الضباب غطى وجهى كيف خفيت هذه الساعات عن الرب. فتجاوز المنافقون حدودهم مختطفين القطيع مع راعيه. وأخذوا حمار الأيتام وأرتهنوا بقرة الأرملة. وجلعوا الضعفاء يميلون عن طريق الحق وأختفى ودعاء الأرض معًا.

و صاروا كالبقر في الحقل. وطرحوا أعمالهم على وأستحلوا خبز الأطفال. حقلًا ليس لهم حصدوه قبل أوانه. يعمل الضعفاء في كروم المنافقين بلا أجرة ولا طعام. كثيرًا ما جعلوهم يبيتون عراة بغير لباس ونزعوا كساء أنفسهم. فأبتلوا من قطر الجبال. وحيث أن لا خيام لهم أستتروا بالصخور. خطفوا الأيتام عن ثديهم. ومن سقط أذلوه. بظلمهم جعلوا قومًا ينامون عراة.

و أخذوا خبز الجياع. في المواضع الضيقة أصطادوا بالظلم. وطريق العدل لم يعرفوه. والذين طردوهم من مدنهم وبيوتهم لم يعرفوهم. فصارت نفس الأطفال في تنهد شديد. لماذا لم يفتقد هؤلاء وهم على الأرض وهم لم يعرفوا طريق البر. ولم يمشوا في سبله. فلما علم بأعمالهم أسلمهم للظلمة قائلًا.

لا تبصرنى عين. فيجعل سترًا على وجهه. نقب بيوتًا في الظلام وفى النهار أغلقوا على أنفسهم. فلا يعرفون النور صباحًا. لأن ظل الموت يدركهم معًا. لأنه يعرف أهوال ظل الموت. خفيف هو على وجه الماء. فليكن نصيبهم ملعونًا على الأرض. وليظهر نباتهم يابسًا على وجه الأرض. لأنهم نهبوا أعمار الأيتام. وحين ذكر خطيته وصار غير ظاهر كمثل الخشب الغير النافع. لأنهم لم يحسنوا إلى العاقر ولم يرحموا (الأرملة). وبغضب طرحوا الضعفاء.

فاذا قام لا يأمن على حياته. وإذا مرض لا يجعلوه يرجو أن يشفى بل يسقط بالمرض. إن كثيرين خفضهم أرتفاعه فذبلت خضرتهم بالحر مثل النبل إذا سقط وحده من البرائب. وإلا فمن قال له أنى كذبت ويجعل كلامى كلا شيء: مجدًا للثالوث الأقدس.

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب دلال أسبوع الآلام: طقس البصخة المقدسة

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/lyrics/ar/liturgy/holy-pascha/195.html