الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعاً - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

نصوص الصلوات الطقسية والألحان والمدائح والترانيم

دلال أسبوع الآلام: طقس البصخة المقدسة حسب ترتيب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - The Guide to the Holy Pascha - Pjwm `nte pipacxa
(عربي، قبطي، إنجليزي: Arabic, Coptic, English)

 114- الإنجيل من يوحنا 5: 19-29 في الساعة السادسة من يوم أحد الشعانين: أجاب يسوع وقال لهم

John 5:19-29

Then answered Jesus and said unto them, Verily, verily, I say unto you, The Son can do nothing of himself, but what he seeth the Father do: for what things soever he doeth, these also doeth the Son likewise.

Aferouw de nje ih/c/ pejaf nwou je amhn amhn ;jwmmoc nwten> je mmon]jom nte p]hri er\li ebol \itotf af]temnau eviwt efiri mmof nhgar ete viwt rammwou naion etepike]hri iri mmwou>

أجاب يسوع وقال لهم الحق الحق أقول لكم، أن الأبن لا يقدر أن يفعل شيئاً من ذاته وحده، إلا أن يرى الآب فاعلة، لأن الأعمال التى يعملها الآب يعملها الأبن أيضاً، أجاب يسوع وقال لهم: الحق الحق أقول لكم أن الابن لا يقدر أن يفعل شيئاً من ذاته وحده إلا أن يرى الآب فاعله. لأن الأعمال التى يعملها الآب يعملها الابن أيضاً.

For the Father loveth the Son, and sheweth him all things that himself doeth: and he will shew him greater works than these, that ye may marvel. For as the Father raiseth up the dead, and quickeneth them; even so the Son quickeneth whom he will. For the Father judgeth no man, but hath committed all judgment unto the Son: That all men should honour the Son, even as they honour the Father. He that honoureth not the Son honoureth not the Father which hath sent him.

Viwt gar fmei mp]hr ouo\ \wb niben etefirimmwou fnatamof erwou ouo\ \an\bhouieuoi nni]; enaif natamof erwou\ina nqwten ntetener]vhri> Mvrh; gar ete viwttounoc nirefmwout ouo\ ftan'o mmwou pairh; on pike]hri nhetef oua]ou ftan'ommwou Oude gar viwt fna;\ap e\li an alla pi\ap thrf afthif mpi]hri> \ina nteou on niben ertiman mpi]hri mvrh; etouertiman mviwt vhete nfertiman an mpi]hri nfertiman anon mpikeiwt etaftaouof>

لأن الآب يحب الإبن وكل شئ يصنعه يريه أياه، ويريه أعمالاً أعظم من هذه لكى تتعجبوا أنتم، لأنه كما أن الآب يقيم الموتى ويحيهم، كذلك الأبن أيضاً يحيى من يشاء، و ليس الآب يدين أحداً، بل قد أعطى الحكم كله للأبن، لكى يكرم كل أحد الأبن كما يكرمون الآب، ومن لا يكرم الأبن فليس يكرم أيضاً الآب الذى أرسله، لأن الآب يحب الابن وكل شئ يصنعه يريه إياه. وسيريه أعمالاً أعظم من هذه لكى تتعجبوا أنتم. لأنه كما أن الآب يقيم الموتى ويحييهم كذلك الابن أيضاً يحيى من يشاء. وليس الآب يدين أحد بل قد أعطى الحكم كله للابن، لكى يكرم كل أحد الابن كما يكرمون الآب. ومن لا يكرم الابن فلا يكرم أيضاً الآب الذى أرسله.

Verily, verily, I say unto you, He that heareth my word, and believeth on him that sent me, hath everlasting life, and shall not come into condemnation; but is passed from death unto life.

Amhn amhn ;jwmmoc nwten je vhetcwtem epacaji ouo\ ntefna\; evh etaftaouoi ouontef nouwn' nene\ mmau ouo\ nfnaian ep\ap alla fnaouwteb ebol'en vmou e'oun epwn'

الحق الحق أقول لكم، أن من يسمع كلامى ويؤمن بالذى أرسلنى فله الحياة الدائمة، وليس يحضر ليدان، بل قد نتقل من الموت إلى الحياة، الحق الحق أقول لكم: أن من يسمع كلامى ومن يؤمن بالذى أرسلنى فله الحياة الأبدية، ولا يأتى إلى الدينونة، بل قد انتقل من الموت إلى الحياة.

Verily, verily, I say unto you, The hour is coming, and now is, when the dead shall hear the voice of the Son of God: and they that hear shall live. For as the Father hath life in himself; so hath he given to the Son to have life in himself; And hath given him authority to execute judgment also, because he is the Son of man.

Amhn amhn ;jw mmoc nwten je cnhou nje ouounou ete ;noute> \ote ere nirefmwout nacwtem etcmh mp]hri mV; ouo\ nheqnacwtem euewn'> Mvrh; gar ete ouon ouwn' ]op 'en viwt pairh; on afthic mpi ke ]hri eqre ouwn' ]wpi n'rhi n'htf> Ouo\ af;er]i]i naf eqrefiri nou\ap je ou]hri nrwmipe

الحق الحق أقول لكم أنه ستأتى ساعة وهى الأن، حين يسمع فيها الأموات صوت أبن الله والذين يسمعون يحيون، لأنه كما أن للأب الحياة فى ذاته، كذلك أيضاً أعطى الأبن أن تكون له الحياة فى ذاته، وأعطاه سلطانا أن يحكم لأنه أبن البشر،الحق الحق أقول لكم: أنه ستاتى ساعة وهى الآن، حين يسمع فيها الأموات صوت ابن الله والذين يسمعون يحيون. لأنه كما أن للآب الحياة فى ذاته، كذلك أيضاً أعطى الابن أن تكون له الحياة فى ذاته. وأعطاه سلطاناً أن يحكم لأنه ابن الانسان.

Marvel not at this: for the hour is coming, in the which all that are in the graves shall hear his voice, And shall come forth; they that have done good, unto the resurrection of life; and they that have done evil, unto the resurrection of damnation.

Mperer]vhri 'en vai je cnhou nje ouounou \ote ouon niben etxh 'en nim\au euecwtem etefcmh> Ouo\ euei ebol nje nhetauiri nnipeqnaneu euanactachc nwn' ouo\ nhetauiri nnipet\wou eouanactacic nkricic>

لا تتعجبوا من هذا، فأنه ستأتى ساعة حينما يسمع فيها كل من فى القبور صوته، فيخرج الذين صنعوا الحسنات إلى قيامة الحياة، والذين صنعوا السيئات إلى قيامة الدينونة، (والمجد لله دائماً)لا تتعجبوا من هذا، فإنه ستأتى ساعة حينما يسمع فيها كل من فى القبور صوته، فيخرج الذين صنعوا الصالحات إلى قيامة الحياة، والذين صنعوا السيئات إلى قيامة الدينونة.

Glory be to God forever.

Do[a ci Kuri`e.

والمجد لله دائماً.

كلمات النص بتنسيق مختلف من موقع الأنبا تكلا

الإنجيل من يوحنا ص 5: 19 - 29

أجاب يسوع وقال لهم الحق الحق أقول لكم. أن الأبن لا يقدر أن يفعل شيئًا من ذاته وحده. الا أن يرى الأب فاعلة. لأن الأعمال التي يعملها الأب يعملها الأبن أيضًا. لأن الأب يحب البن وكل شيء يصنعه يريه أياه. ويريه أعمالًا أعظم من هذه لكي تتعجبوا أنتم. لأنه كما أن الأب يقيم الموتى ويحيهم. كذلك الأبن أيضًا يحيى من يشاء.

و ليس الأب يدين أحدًا. بل قد أعطى الحكم كله للأبن. لكي يكرم كل أحد الأبن كما يكرمون الأب. ومن لا يكرم الأبن فليس يكرم أيضًا الأب الذي أرسله.

الحق الحق أقول لكم. أن من يسمع كلامى ويؤمن بالذى أرسلنى فله الحياة الدائمة. وليس يحضر ليدان. بل قد نتقل من الموت إلى الحياة.

الحق الحق أقول لكم أنه ستأتى ساعة وهى الأن. حين يسمع فيها الأموات صوت أبن الله والذين يسمعون يحيون. لأنه كما أن للأب الحياة في ذاته. كذلك أيضًا أعطى الأبن أن تكون له الحياة في ذاته. وأعطاه سلطانا أن يحكم لأنه أبن البشر.

لا تتعجبوا من هذا. فأنه ستأتى ساعة حينما يسمع فيها كل من في القبور صوته. فيخرج الذين صنعوا الحسنات إلى قيامة الحياة. والذين صنعوا السيئات إلى قيامة الدينونة.

(والمجد لله)

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب دلال أسبوع الآلام: طقس البصخة المقدسة

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/lyrics/ar/liturgy/holy-pascha/114.html