الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعاً - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب سيرة وحياة القديسة والمعلمة الطوباوية سينكليتيكي بقلم القديس البابا أثناسيوس الرسولي - أ. بولين تودري

12- كلماتها عن ضرورة السهر وحفظ اللسان

 

St-Takla.org Image: Fresco of Saint Syncletica of Alexandria صورة في موقع الأنبا تكلا: لوحة تصوير جصي (فرسكو) تصور القديسة سينكليتيكي السكندرية

St-Takla.org Image: Fresco of Saint Syncletica of Alexandria

صورة في موقع الأنبا تكلا: لوحة تصوير جصي (فرسكو) تصور القديسة سينكليتيكي السكندرية

24- " ينبغي علينا نحن الذين طلبنا مرات ومرات أن ندخل في عهد مع الله، أن نتمسك بالتعقل والاعتدال إلى النهاية. لأن الذين يسلكون بالانضباط وهم يفكرون في الأمور الدنيوية فإنهم يموتون بحماقتهم، لأنهم بفعل الخطية يفقدون كل بصيرة وفهم. مثل الذين يمارسون أعمال غير لائقة وضحك زائد بغير ترتيب أو بدون مناسبة. ولكن بالأحرى علينا نحن أن نترك هذه الأعمال وننمو في الفضائل ونقتنى النظرة البسيطة المتضعة تجاه الأمور الباطلة، لأن الكتاب المقدس قال: "لتنظر عيناك إلى قدامك وأجفانك إلى أمامك مستقيمًا" (أم 4: 25). وذلك بأن نمنع اللسان من أن يخطئ بمثل هذه الخطايا. لأن اللسان الذي ينطق بالتسابيح، محظور عليه أن يأتي بهذه الأعمال المخلة، وإلا أنه يكون يصلى فقط بالكلام ولا ينصت للمعاني".

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

25- "يجب أن نتجنب هذا الضعف في تسبيحاتنا التي نقدمها باستمرار. وذلك يكون عن طريق التمييز والفهم، حتى لا نكون مثل الذين هدفهم السرقة والنهب. لأنه كيف نمتلك القوة ولا نجعل قلوبنا مملوءة سوادًا بدون أن نفتح الشبابيك لكي نطرد الدخان إلى خارج. فيجب أن نتقرب بالصلاة والطلب وأن نتسابق لكي نصل إلى الساحة. وإذا اعتبرنا أن احتمال الأخوة صعب، ونتعجب من تجرد الآباء، فكم هي كثيرة الأضرار التي سوف نراها في الساحة وغير لائقة بحياة التجرد، فإننا بالحقيقة نكون غير مدربين على العمل بالكلام الذي نسمعه! فلنبتعد عن هذه الأمور البغيضة التي تصادفنا وتقترب منا مثل الوباء".

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

26- "في كل وقت نسكت اللسان في بيوتنا، ونحرص على ألا نخطئ، ونتمسك بالثقة، وأيضًا نحرص على السهر واليقظة، كما قال الكتاب: "اسهروا" (مت 24: 42)؟ بقدر ما نجمع أفكارنا بذكاء وحنكة بقدر ما نكون منضبطين باعتدال وتعقل في أنفسنا، كما ذكرنا أيضاً هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت في أقسام أخرى. "الذي يزيد علمًا يزيد حزنًا" (جا 1: 18). والمجاهدين بقدر نموهم بقدر ما يتمسكون بالجهادات أكثر. وكلما اختبروا الارتفاع بأفكارهم إلى أعلى كلما قل اهتمامهم بالأمور الحاضرة.

وكيف يكون الانتصار على عبادة الأوثان في العالم سهلًا؟ عن طريق سرعتك في فهم العدو، وحينما تتخيلين نفسك راقدة في حفرة في الأرض. وأيضًا استعمالك للمزمار يزيل عنك الحرب. وحينما أسهم بجهد في قراءة العظات القديمة في آخر الليل. ويجب ألا أتوافق مع الخيالات، لأنه مكتوب: "إن صعدت عليك روح المتسلط فلا تترك مكانك لأن الهدوء يسكن خطايا عظيمة" (جا 10: 4)، لأن الانسجام مع ذلك المتسلط يعادل الزنا بالأمور الدنيوية، لأنه قال: "الأقوياء يتسلطون على المسئولين" (حكمة سليمان 6: 6). فإن هذا الروح المتسلط يجلب روح الزنا، لأن رأس مال العدو هو في الشرور التي يدمر بها النفس. والطوباوي أيوب يتكلم بحزن عن الشيطان، ويقول: "ها هي قوته في متنيه وشدته في عضل بطنه" (أى 40: 16)".

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب سيرة وحياة القديسة والمعلمة الطوباوية سينكليتيكي بقلم القديس البابا أثناسيوس الرسولي

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/books/pauline-todary/st-syncletica/tongue.html