الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعاً - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب سيرة وحياة القديسة والمعلمة الطوباوية سينكليتيكي بقلم القديس البابا أثناسيوس الرسولي - أ. بولين تودري

27- كلماتها عن التخلي عن الأمور الدنيوية لكي نحظى بالحياة الأبدية

 

90- " كم هو عظيم إذا انتفعنا هنا بأعمال قليلة لكي نرى غنى الأمور العتيدة في الأبدية. لأننا نولد في هذه الأرض من رحم أمهاتنا من خلال الشهوة، لذلك لا نتمسك بمثل هذه الأشياء ونتجرد من مشاعر الأمومة هذه، ونذهب إلى ضواحي بعيدة كما نحن الآن، ولا نستثمر قوة الإنجاب التي فينا هنا، بل نحولها إلى طاقة عمل مع كل نهار جديد وظهور نور الشمس. كما نحتاج هنا إلى الدخول إلى المخدع كثيرًا، وبهذه الطريقة نتحول من شهوة العالم المادي إلى ملكوت السموات. إذ نختار المحنة والتجربة لأنفسنا هنا على الأرض، وبأمومتنا نشتاق أكثر إلى شمس البر، ونصعد بأنفسنا إلى أورشليم السمائية في كل يوم، والآباء سوف يخبروننا بأنفسهم عن الله. فنحن نقضى فترة الحياة هنا بانضباط واعتدال لكي نحظى بالحياة الأبدية.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

St-Takla.org Image: Saint Syncletica of Alexandria صورة في موقع الأنبا تكلا: الأم القديسة سينكليتيكي السكندرية

St-Takla.org Image: Saint Syncletica of Alexandria

صورة في موقع الأنبا تكلا: الأم القديسة سينكليتيكي السكندرية

91- ومثل طفل رضيع يتغذى في رحم أمه حتى يكتمل نموه ثم يخرج للحياة، هكذا الأبرار وهم يسعون نحو الأعالي في هذه الحياة فإنهم يسيرون من قوة إلى قوة، كما قال المزمور(مز 84: 7). أما الخطاة فإنهم يخرجون من رحم الأم إلى رحم الأرض بالموت، حيث يسلمون إلى الظلمة الخارجية. لأن الذين يموتون في خطاياهم هنا على الأرض فإنهم يكرهون الحياة ويطرحون في ظلمة جهنم حيث يتثقلون بالنوم (مثل العذارى الجاهلات- مت 25).

ونحن نولد ثلاث مرات في الحياة، الأولى حينما نولد من بطون أمهاتنا فنحن من الأرض وإلى الأرض نعود. والثانية حينما نصعد من الأرض إلى السماء، بواسطة المعمودية المقدسة حيث دعينا بالحقيقة إلى الميلاد الثاني. والثالثة هي بتوبتنا وقبولنا للآلام المفيدة ونثبت في هذا الآن، وحقًا بهذا تكون الواحدة منا في نعمة.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

92- نحن نتعهد الآن بأن نقدم أنفسنا للعريس الحقيقي الذي هو أكثر جمالًا من كل زينة العالم. فليقوينا هو لكي نتغلب على شكل العرس الأرضي. لأن اللاتي يتشبثن بالرجل يأخذونه بسهولة، بأن يبذلوا الكثير في الاهتمام بالاغتسال واستخدام العطور العالمية المختلفة، إذ يهيئون أنفسهم للعريس المحبوب، وبهذا المقدار يحبون أن يعيشوا في أبهة الجسد المادي. فكم بالأحرى يجب علينا نحن أن نرتفع نحو هدفنا، العريس السماوي، ونتودد له ونغتسل من وسخ الخطايا بالمعاناة في النسك والتدريبات، ولا نتوافق مع الجسديات بالاكتساء بالروحيات. أولئك يزينون الأجساد المادية بزينات أرضية، أما نحن فنضئ النفس بالفرح وبالفضائل، وعوضًا عن التحلي بالجواهر الثمينة على الرأس، فنحن نتحلى بثلاثة أكاليل: الإيمان والرجاء والمحبة، كما ذكرنا أيضاً هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت في أقسام أخرى. وعوض التحلي بالجواهر الغالية حول الرقبة، نتحلى نحن بالتواضع ونمنطق أنفسنا بالحق ونلبس درع البر(أف 6: 14). فكوني بلا قنية لكي تكتسي بالنور، واقتربي من مأدبة العشاء بالصلوات والمزامير بصوت منسجم، وكما قال الرسول: "لا أصلى بلسان منفردة، بل أصلى بالروح وبالذهن أيضًا" (1كو 14: 15- 19)، لأنه في مرات كثيرة يتفوه الفم بكلمات لا يفهمها القلب، فينبغي أن نحذر من هذا وننتبه له، ولا نقترب من العرس الإلهي (الصلوات تعتبرها عرس إلهي) بمصابيح فقيرة من زيت الفضائل الكثيرة، لكي لا نمرض. والله لا يقبل البتة أن لا نتذكر الذين يكرهوننا، لكي لا نحرم من وعده (اغفروا.... يغفر لكم) (مت 6: 14، 15). وماذا نفعل لهم؟ نهتم ونفكر في الضعفاء منهم بالجسد، والأفضل من ذلك أن نعزى نفوسهم، لأن هذا عهدنا مع الرب.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

93- وكما أنه لا تصعد واحدة من مكانها لكي تملأ وعائين بالماء، لأنها بذلك تنزل مرة وهى خفيفة الحركة وتصعد في المرة الثانية والوعاء ممتلئ. فهكذا نفعل نحن حينما يكون كل الاهتمام بالنفس، حينما نسمح لفراغ النفس أن يمتلئ بالأمور الصالحة. فأجسادنا بواسطة النسك تصير خفيفة الحركة، فلا نتثقل بقوة سلطانها علينا، وقد شهد الرسول بذلك: "لذلك لا نفشل بل وإن كان إنساننا الخارج يفنى فالداخل يتجدد يومًا فيومًا" (2كو 4: 16)".

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب سيرة وحياة القديسة والمعلمة الطوباوية سينكليتيكي بقلم القديس البابا أثناسيوس الرسولي

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/books/pauline-todary/st-syncletica/life.html