الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعاً - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب سيرة وحياة القديسة والمعلمة الطوباوية سينكليتيكي بقلم القديس البابا أثناسيوس الرسولي - أ. بولين تودري

31- البابا أثناسيوس يحكى عن حسد الشيطان لها

 

103- وهذه هي التعاليم الفعالة للغاية للتقية سينكليتيكي، وبالأحرى عملها بهذه الأقوال. وأيضًا هناك الكثير والعظيم الذي تعرفه هذه القديسة من أجل منفعة سامعيها والذين رأوها. هذه التقية أثمرت عددًا كبيرًا من الصالحات بما يعجز عنه اللسان البشرى أن يخبر به بالكامل.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

St-Takla.org Image: Saint Syncletica of Alexandria صورة في موقع الأنبا تكلا: الأم القديسة سينكليتيكي السكندرية

St-Takla.org Image: Saint Syncletica of Alexandria

صورة في موقع الأنبا تكلا: الأم القديسة سينكليتيكي السكندرية

104- وإبليس مبغض الصلاح لم يتحمل كل هذا الصلاح بدون أن يحسدها، فكان يحاول أن يفنيها بأعماله المؤلمة، حتى أنه كان يحاول أن يكرر طمس قوتها على الصلاح مع كل فجر جديد. وفى النهاية كان يلتمس أن تكف عن جهادتها من أجل البتولية العظيمة القيمة، أما هي فكانت تدافع عن بتوليتها أمام هجمات العدو مدة طويلة من الزمن. وقد ابتدأ بأن يؤذيها من الخارج، بأن يغرقها في آلام جسدية وعقلية، مثل عدم إقناعها بأنها سوف تكون محترمة وموقرة من الناس.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

105- وكان من الضروري جدًا في البداية أن يعصف بحياتها عن طريق عملية التنفس (بأن تشعر باختناق)، وأيضًا عن طريق الأمراض يجعلها تشعر بعبء الفقر. وبالحقيقة كان عن طريق هذه الأمور الصغيرة يطلب موتها السريع. وكم كان شرهًا للدم، فكان يضربها بجروح كثيرة، وأيضًا كان يظهر لها في مناظر مخيفة جدًا لأوقات طويلة وهى بمفردها. وكان يحاول أن يميتها عن طريق عملية التنفس، بأن يرفض أن تطرد اللعاب المتجدد في فمها. وكان يجعلها تشعر بسخونة عالية جدًا (حمى) بلا توقف، فقد احتشد عليها لهلاك الجسد.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

106- ولمدة 80 سنة كان إبليس يحاول أن يحملها بعيدًا عن جهاد أيوب. فكان أحيانًا يعذبها بسياط الغنى (التي كانت تعيش فيها). ولكي يحقق نجاحًا سريعًا، فكان يرهقها بآلام في العقل والجسد. لقد ضرب العدو أيوب البار 35 سنة بضربات متنوعة، وهنا يحاول لعشرات السنين أن يسلب بعض تقدماتها، بأن يشعل هذا الجسد بالضربات والجروح. ثلاث سنين ونصف حاربها العدو بآلام المجد والشهرة. في الأول حارب العدو أيوب من الخارج، وبعد ذلك أصابه في الجسد بجروح كثيرة، وأيضًا مع هذه القديسة اقترب منها بمعاملة قاسية من الداخل، ولكن بذلها كان أعظم من أن يؤذيها العدو، حتى بالآلام العنيفة جدًا في الجسد. لذلك لا أعتقد أن هناك شهادة أو دليل على رفعة وشرف جهادات سينكليتيكي مثل شهرتها الواسعة، كما ذكرنا أيضاً هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت في أقسام أخرى. لأنه حقًا سافك الدم اقترب من كثيرين من الخارج، حتى ولو كان السيف الموجه لهؤلاء هو إلقاؤهم في النار، إلا أنه أشعل هذه النار في أحشاء هذه القديسة من الداخل. فقد عوقبت في الجسد بإفراط، وأقول أن هذا بالحقيقة كان شاقًا وفوق مستوى احتمال البشر. ولأن هؤلاء المبررات بالإيمان من البداية كانوا يقدمون ذواتهم ذبيحة خطية في كل وقت، لذلك فإن النار كانت ضعيفة جدًا عن أن تهلكهم. وهكذا كان العدو يحرقهم بلا لهب بالحمى في داخلهم في الليل وكل يوم بلا توقف، كمن يعمل ذلك لكي يعاقبهم.

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب سيرة وحياة القديسة والمعلمة الطوباوية سينكليتيكي بقلم القديس البابا أثناسيوس الرسولي

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/books/pauline-todary/st-syncletica/devil.html