الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعاً - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب أسئلة حول صحة الكتاب المقدس - خرافة إنجيل برنابا - أ. حلمي القمص يعقوب

12- ما هي قوة وتأثير الكتاب المقدس على الأشخاص والشعوب؟

 

س9: ما هي قوة وتأثير الكتاب المقدس على الأشخاص والشعوب؟

 

1- كلام الله يغيّر الأشرار: لمسنا من القصص السابقة قوة تأثير الكتاب المقدس على الأشخاص والشعوب، ولا يمكن أن يُقبل خاطئ إلى الله إلاَّ عندما يعرف محبة الله له المُعلَنة في كتابه المقدس، فكلام الله هو الذي غيَّر موسى الأسود من إنسان لص قاتل إلى رئيس للآباء، وغيَّر مريم المصرية من إنسانة خاطئة مستهترة إلى سائحة، وغيَّر أغسطينوس الفاجر إلى قديس عظيم طالما أشبعنا بتأملاته الرائعة في كلمة الله.. حقًا إن الكتاب المقدس هو باب الرجاء لكل نفس تائهة في بحور هذا العالم، لأنه يقدم لها الله الخالق المحب العادل الراعي المعطي الملكوت بسرور، وعندما يُسلِط الكتاب أنواره الكاشفة على الشر والخطية والفساد فإنها تهرب مثل الثعابين والحيات التي لا تطيق النور الباهر.

2- الكتاب المقدس هو صانع القديسين، فلم يوجد قديس واحد لم يتتلمذ على الكتاب، وآية واحدة منه صنعت من أنطونيوس أبًا للرهبان وكوكبًا للبرية.. حقًا إن هناك مشاهير في التاريخ لم يتتلمذوا على الكتاب المقدس فكانت لهم أخطاءهم القاتلة، فأفلاطون مثلًا وافق على الإفراط في شرب الخمر ولاسيما في عيد باخوس وأوصى بإقامة بيوتًا للدعارة، كما أنه وافق أرسطو على قتل الأولاد ذوي العاهات الشديدة، أما زينو مؤسس الفلسفة الرواقية وكاتو كبيرها وسينكا فيلسوف روما أيام نيرون فقد ماتوا جميعهم منتحرين.

St-Takla.org         Image: A Prophet, the inspiration of God صورة: نبي، الوحي الإلهي

St-Takla.org Image: An old Testament Prophet, or Saint Moses the Prophet, by Fahmy Eshak

صورة في موقع الأنبا تكلا: نبي من أنبياء العهد القديم، أو موسى النبي، رسم الفنان فهمى إسحق

3- الكتاب المقدس هو الذي يُعرف الإنسان قيمة نفسه التي مات المسيح لأجلها، وهو الذي يكسب النفس قوتها وجمالها، وهو الذي يربي في الإنسان الضمير الصالح، فالطفل الذي يشعر أن عين الله عليه لا يمكن أن يستريح للشر..

4- الكتاب المقدس نار ومطرقة: "أليست هكذا كلمتي كنار يقول الرب وكمطرقة تحطم الصخر" (ار 23: 29)

 "جئت لأُلقى نارًا على الأرض. فماذا أريد لو اضطرمت "(لو12: 49)

 " صوت الرب يقدح لُهُب نارٍ" (مز 29: 7).

5- الكتاب المقدس سيف:

"وسيف الروح الذي هو كلمة الله "(اف 6: 17)

"لان كلمة الله حيَّة وفعالة وأمضى من كل سيف ذى حدين" (عب14: 12)

"وسيف ماض ذي حدين يخرج من فمه" (رؤ 1: 16)

"وأحاربهم بسيف فمى" (رؤ 2: 16)

"ومن فمه يخرج سيف ماض" (رؤ 19: 15)

6- الكتاب المقدس مرآة: "إن كان احد سامعًا للكلمة وليس عاملًا فذاك يشبه رجلًا ناظرًا وجه خلقته في مرآة" (يع 1: 23)

7- الكتاب المقدس رفع من شأن المرأة والطفولة.. الكتاب المقدس هو الذي يعطي للمرأة حقوقها كاملة فيساوي بينها وبين الرجل في الميراث والشهادة والزواج، والكتاب المقدس هو الذي يحمي الطفولة من التشرد ومن شبح الطلاق وهو الذي رفع من قدر الأطفال إذ دعاهم رب الكتاب إليه وأوصى تلاميذه قائلًا: "دعوا الأولاد يأتون إليَّ ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت السموات" (مت 14:19) وحذر من احتقارهم والتقليل من شأنهم " انظروا لا تحتقروا أحد هؤلاء الصغار.." (مت 10:18)

8- الكتاب المقدس يزرع فينا مشاعر الأخوة والمشاركة، كما ذكرنا أيضاً هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت في أقسام أخرى.. الكتاب المقدس هو الذي يزرع الرحمة في القلوب فتسعى لإقامة المؤسسات الخيرية لراحة الإنسان مثل الملاجئ ودور المسنين والمستشفيات.

9- الكتاب المقدس هو الصخرة الصلبة التي تقوم عليها الحياة الأسرية المسيحية فيُعلِم الزوجة تقديم الخضوع والمهابة لزوجها ويعلم الزوج أن يقدم نفسه فدية من أجل زوجته، ويعلم الأبناء طاعة الوالدين، ويعلم الوالدين أن لا يغيظوا أولادهم، وهو يمثل ميثاق العمل مع الآخرين " وكما تريدون أن يفعل الناس بكم افعلوا أنتم أيضًا بهم هكذا" (لو 31:6) ويعلمنا الصفح والتسامح عن المذنبين إلينا، واحتمال ضعفات

 حقًا إن الكتاب المقدس ليس مجرد كتاب لكنه كتاب الكتب ففيه نجد التاريخ الدقيق وأصل خلقتنا وجذورنا، وبه نتطلع إلى الحياة الأبدية، منه نتعلم السلوك القويم والأدب الرفيع والحكمة السامية.. طلب " والتر سكوت " الشاعر والقصصي الإنجليزي وهو على فراش الموت من صديقه أن يقرأ له الكتاب، وإذ كان يمتلك مكتبة بها عشرين ألف كتابًا سأله: أيّ كتاب تقصد؟ فأجابه والتر سكوت قائلًا: "لا يوجد إلاَّ كتابًا واحدًا يجب أن ندعوه " الكتاب " وهو الكتاب المقدس.

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب أسئلة حول صحة الكتاب المقدس - خرافة إنجيل برنابا

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/books/helmy-elkommos/bible-gospel/people.html