الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعاً - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب أسئلة حول صحة الكتاب المقدس - خرافة إنجيل برنابا - أ. حلمي القمص يعقوب

46- يقولون أن الكتاب المقدس يحوى الكثير من المتناقضات

 

س37: يقولون أن الكتاب المقدس يحوى الكثير من المتناقضات فمثلًا:

 

أ‌- في التجلي: يقول مرقس الرسول أن التجلي حدث بعد أن تنبأ السيد المسيح عن آلامه بستة أيام " وبعد ستة أيام أخذ يسوع.." (مر9: 2) بينما يقول لوقا " وبعد هذا الكلام بنحو ثمانية أيام اخذ.." (لو9: 28).


St-Takla.org Image: Saint John, Revelation - Modern Coptic icon by T. Sawsan

صورة في موقع الأنبا تكلا: القديس يوحنا الحبيب الإنجيلي الرسول الرائي والتلميذ - أيقونة قبطية حديثة رسم تاسوني سوسن

* توضيح: أحتسب مرقس الرسول المدة بين حديث المسيح عن آلامه وبين التجلي دون أن يحتسب اليوم الذي تكلم فيه الرب يسوع واليوم الذي حدث فيه التجلي فكانت المدة ستة أيام، وعندما أحتسب معلمنا لوقا هذين اليومين جاءت المدة ثمانية أيام.. فأين التناقض لمن يفهم؟!

 

ب‌- في ظهور الرب لشاول: قال سفر الأعمال " وأما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين يسمعون الصوت ولا ينظرون أحدًا" (اع 9:7) وفي موضع آخر قال على لسان بولس الرسول " والذين كانوا معي نظروا النور وارتعبوا ولكنهم لم يسمعوا صوت الذي كلمني" (اع 22: 9) فهل الرجال سمعوا أم لم يسمعوا؟ ونظروا أم لم ينظروا؟

 * توضيح: سمع الرجال صوت بولس الرسول "يسمعون الصوت" وهو يتحدث مع رب المجد يسوع، ولكنهم لم يسمعوا صوت الرب يسوع "لم يسمعوا صوت الذي كلمني"، وبالمثل "لا ينظرون أحدًا" أي لم ينظروا شخص الرب يسوع، ولكنهم نظروا النور".. فأين التناقض لمن يفهم؟!

 

ج- اللصان المصلوبان معه: قال عنهما مرقس الرسول "واللذان صلبا معه كانا يعيرانه" (مر 15: 32) وقال لوقا البشير "وكان واحد من المذنبين المعلَّقين يجدف عليه.. فأجاب الآخر وأنتهره" (لو 23: 39-41) وهذا تناقض.

 * توضيح: في البداية كان اللصان يعيرانه، ولكن أحدهما أحس بقوة المصلوب وأصلح خطأه وكفَّ عن التعيير، وعندما وجد زميله الآخر لا يكف عن التعيير قال له " أولا أنت تخاف الله إذ أنت تحت هذا الحكم عينه. أمام نحن فبعدل لأننا ننال استحقاق ما فعلنا. وأما هذا فلم يفعل شيئًا ليس في محله.. ثم قال ليسوع اذكرني يا رب متى جئت في ملكوتك" (لو 23: 40-43) فأين التناقض لمن يفهم؟!

 

د- الأعميان: قال متى البشير "وفيما هم خارجون من أريحا.. وإذا أعميان.. فتحنن يسوع ولمس أعينهما فللوقت أبصرت أعينهما فتبعاه" (مت 20: 29-33) وقال مرقس الرسول "وجاءوا إلى أريحا وفيما هو خارج من أريحا مع تلاميذه وجمع غفير كان بارتيماوس الأعمى بن تيماوس.. فللوقت أبصر وتبع يسوع في الطريق" (مر 10: 46-52) فنصدق مَنْ من الاثنين. متى الذي قال أعميان أو مرقس الذي قال أعمى واحد وحدّد أسمه؟

 * توضيح: شفى السيد المسيح أعميان كما ذكر معلمنا متى البشير، ولكن مرقس ذكر أحدهما وعين أسمه وهو بارتيماوس بن تيماوس، وذلك لأنه كان معروفًا وأكثر شهرة، وهو ما ذكره لوقا البشير أيضًا (لو 18: 35-43) فأين التناقض لمن يفهم؟! وهكذا عشرات الأمثلة التي يتصوَّر البعض لأول وهلة أنها تناقضات، ويمكن للباحث أن يرجع إلى بعض الكتب التي تعالج مثل هذه الأمور مثل كتاب " مشكاة الطلاب في حل مشكلات الكتاب " للمتنيح الأسقف ايسيذورس، وكتاب " حل مشاكل الكتاب " للمتنيح القس منسى يوحنا وغيرهما مثل "شبهات وهمية حول الكتاب المقدس" للقس منيس عبد النور.

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب أسئلة حول صحة الكتاب المقدس - خرافة إنجيل برنابا

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/books/helmy-elkommos/bible-gospel/contradictions.html