الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعاً - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب الإدمان: أسبابه وآثاره: الدرهم المفقود.. من يجده؟ (الجزء الأول) - أ. حلمي القمص يعقوب

33- البانجو

 

2- البانجو:

يؤخذ البانجو من نبات القنب، ولكن الفارق بينهما هو تركيز المادة الفعالة " تتراهيدروكنابينول " T.H.C أو Tetrahydrocannabinol في الحشيش عنها في البانجو.

 

طريقة تحضير البانجو
طريقة تعاطي البانجو
أثر البانجو
أضرار البانجو
أيض البانجو

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

طريقة تحضير البانجو:

تجفف أوراق وأزهار نبات القنب بطريقة غير مباشرة أي بدون تعرضها للشمس مباشرة، وبعد التجفيف تضغط (تفرك) بالأيدي أو بآلات بدائية، فينتج البانجو الذي يشبه الملوخية الجافة، ويتوفر منه في مصر نوعان أحدهما يميل إلى الخضرة، والآخر يميل إلى الاصفرار حيث تكون نسبة الأزهار فيه أكثر وبالتالي فإن تأثيره أقوى وسعره أعلى.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

طريقة تعاطي البانجو:

يُخْلَط بالتبغ ويتم تدخينه عن طريق السيجارة التي يدعونها "الصاروخ" ولها رائحة البروتين المحترق، وعلى حد تعبير البعض أن رائحته تشبه رائحة شعر الماعز.

توافره: البانجو من أكثر المخدرات توافرًا في مصر بسبب زراعته في شبه جزيرة سيناء، والمزروع منه هو أردأ الأنواع وأشدها تأثيرًا على صحة الإنسان، ويمثل البانجو 75% من جملة المواد المخدرة التي يتم ضبطها، وقد سجلت السنوات الأخيرة زيادة الكميات المضبوطة منه مقابل انخفاض الكمية المضبوطة من الحشيش والأفيون، فمثلًا كمية الحشيش التي تم ضبطها سنة 1993 بلغت 4269 كجم تناقصت في سنة 1997 إلى 441 كجم.

St-Takla.org Image: Hemp, by Barbetorte صورة في موقع الأنبا تكلا: القنب، لباربيتورت - البانجو، ماريغوانا، ماريوانا، ماريجوانا

St-Takla.org Image: Hemp, by Barbetorte

صورة في موقع الأنبا تكلا: القنب، لباربيتورت - البانجو، ماريغوانا، ماريوانا، ماريجوانا

 ويمثل الشباب الذين يقل سنهم عن 20 سنة 35% من جملة المتعاطين للبانجو، وذلك بسبب المفاهيم الخاطئة مثل عدم تأثيره على الصحة، وإنه يهب النشوة والمتعة والسعادة، وينعش الذاكرة ويعطي قوة للتركيز، وبلا شك أن هذه مغالطات يدفع الإنسان ثمنها بعد أن يتمكن منه الكيف.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

أثر البانجو(1):

1- احمرار الطبقة المغلفة للعين.

2- جفاف الحلق.

3- اختلال التوازن.

4- سرعة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

5- اضطراب نفسي فيشعر المتعاطي ببهجة شديدة ثم توتر وقلق.

6- اضطراب الوعي واختلال الإدراك بالزمن والمسافة.

7- زيادة الرغبة وليست القدرة الجنسية.

8- زيادة الشهية للأكل.

9- نصعان الألوان.

10- اعتقاد المتعاطي بأنه سيموت بين لحظة وأخرى.

11- مع زوال الجرعة يشعر المتعاطي بالتعب والرغبة في النوم.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

أضرار البانجو:

لأن البانجو مأخوذ من نفس نبات القنب الذي يؤخذ منه الحشيش مع الفارق في المادة الفعالة، لذلك فإن الأضرار التي تلحق بالإنسان من جراء الحشيش هي التي تلحق به من جراء البانجو مع الفارق في نسبة المادة الفعالة T.H.C التي تحدث الأضرار للجهاز التنفسي، والجهاز الدوري، والمخ.. الخ.. الأضرار الناجمة عن سيجارة البانجو تساوي الأضرار الناجمة عن 20 سيجارة عادية.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

أيض البانجو:

الأيض هو نواتج البانجو، ومخلفاته بعد أن تتعامل معه أجهزة الجسم، وهذه النواتج تظهر في تحليل البول حتى مرور يوم كامل من التعاطي.

_____

الحواشي والمراجع لهذه الصفحة هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت:

(1) أثر البانجو على الصحة العامة - صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ص31،32 & مقدمة في مكافحة الإدمان والإيدز - مركز الحياة الأفضل بأسقفية الخدمات ص75

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب الإدمان: أسبابه وآثاره: الدرهم المفقود.. من يجده؟

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/books/helmy-elkommos/addiction/cannabis2.html