الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي

2- مقدمة الطبعة الأولى

 

نشكر الرب الذي أعاننا

هذا الكتاب هو ثمرة لتعاليم وتشجيع وتوجيه صاحب القداسة البابا شنودة الثالث. وهو مجموعة مقالات عن "حياة وخدمة السيد المسيح" نُشرت بأعداد مجلة الكرازة في المدة من 10 يناير 1992 إلى 16 مارس 1996، تحت إشراف قداسة البابا. فلقداسته كل شكر وتقدير.

St-Takla.org           St-Takla.org Image: His Grace Metropolitan Bishoy of the Coptic Church of Egypt - the photograph from St-Takla.org's visit to Ethiopia 2008, during the Visit of Pope Shenouda III to Ethiopia صورة في موقع الأنبا تكلا: نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري و رئيس دير القديسة دميانة و سكرتير المجمع المقدس للكنيسة القبطية بمصر - الصورة من رحلة موقع الأنبا تكلا للحبشة عام 2008، وقت زيارة قداسة البابا شنوده الثالث للحبشة

St-Takla.org Image: His Grace Metropolitan Bishoy of the Coptic Church of Egypt - the photograph from St-Takla.org's visit to Ethiopia 2008, during the Visit of Pope Shenouda III to Ethiopia - Photograph by Michael Ghaly for St-Takla.org, April-June 2008

صورة في موقع الأنبا تكلا: نيافة الحبر الجليل الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري و رئيس دير القديسة دميانة و سكرتير المجمع المقدس للكنيسة القبطية بمصر - الصورة من رحلة موقع الأنبا تكلا للحبشة عام 2008، وقت زيارة قداسة البابا شنوده الثالث للحبشة - تصوير مايكل غالي لـ: موقع الأنبا تكلا، إبريل - يونيو 2008

هي تأملات في قصة الحب الذي تواضع للنهاية: من ميلاد السيد المسيح إلى صعوده إلى السماء، وإرسال الروح القدس للكنيسة، وإرساله لتلاميذه القديسين.

من يستطيع أن يضع قصة ذلك الحب المتضع في كتاب واحد..؟!! إن العالم كله لا يسع الكتب المكتوبة..

ومن يستطيع أن يعبِّر عن ذلك التجسد الإلهي الذي يفوق الوصف والإدراك؟!!.. ومن يستطيع أن يتكلم عن الفداء الذي صنعه الله الكلمة بتجسده، وموته، وقيامته وصعوده إلى السماء؟!!..

من يمكنه أن يصف ذاك الذي فيه يحل كل ملء اللاهوت جسديًا؟!!.. ومن يمكنه أن يعبِّر عن لجة محبته، وعن خدمته، وعن معجزاته، وعن حروبه مع الشيطان، وعن تعاليمه السامية وكلماته الخالدة، وعن رقته، وعن حزمه وحنانه، وعن لطفه وتواضعه، وعن قداسته وكماله، وعن صداقته ووفائه، وعن بساطته وحكمته، وعن فرحه وبكائه..

إن حياة السيد المسيح هي "قدس أقداس" نقترب منها بشوق وبمخافة.. يجتذبنا الحنين لرؤياه، وتملؤنا الرهبة في لقياه.. ونتذكر حالة التلاميذ عند بحر الجليل بعد قيامة السيد المسيح حينما ناداهم إلى الشاطئ ليشاركوه طعامًا أعدَّه لهم، طالبًا منهم أن يقدموا مما عندهم، إذ لم يجسر أحد منهم أن يسأله من هو، لأنهم عرفوا أنه هو الرب.

وقبلها حينما ظهر لهم في عشية أحد القيامة وأراهم آثار الجراحات في يديه ورجليه، وبينما هم غير مصدقين من الفرح قال لهم جسِّوني وانظروا فإن الروح ليس له لحم وعظام كما ترون لي. كان السيد المسيح قد احتفظ لجسد القيامة -قبل الصعود- بما يثبت لتلاميذه أنه قد قام حقًا من الأموات.. أي أن جسده الذي صلب قد قام حقًا منتصرًا على الموت إلى الأبد.

أضع كلمات هذا الكتاب بين يدي القارئ العزيز طالبًا من الروح القدس أن ينقل الحق المختفي وراء ضعف التعبير وقصوره إلى فكر وقلب القارئ. لأن الروح القدس باعتباره روح الحق هو المعلم الحقيقي.. وليسامحني الرب على كل ضعف وتقصير.

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/books/anba-bishoy/christ/intro1.html