الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعاً - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة المقالات المسيحية | مقالات قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

مقالات أبونا الراهب سارافيم البرموسي - تاريخ المقال: 28 ديسمبر 2011

74- رسالة إلى الله

 

إلى السيّد الأوحد المالك أبد الدهور على خليقة الوجود والمُعْلَن لنا بقوة البهاء الأزلي في وجه يسوع الكلمة بالروح الإلهي..

أمّا بعد،،

بعد الكثير من التفكير والمراجعة وجدت أنه يجب أن أقر أمامك بما يلي وذلك لشعوري بالحاجة إليك:

اعترف أمامك بعامي المنقضي الذي قضيته في تيه الحيرة بين قيام وتعثُّر، بين معاينة وعمى، بين اجتهاد وكسل، بين سير واستلقاء، بين خضوع وتمرُّد، بين تبعيّة وعودة إلى الوراء.. تلك كانت خطيئتي..

اعترف أني انشغلت عنك بما يقال عنك، دخلت في جدالات وحوارات وسجالات حوّلتك إلى فكرة ونظريّة، فأهنتك بتشييئك وأنت الذي كرمتني بتأنُّسك.. تلك كانت خطيئتي..

اعترف أني أبكمت صوت الروح في قلبي كثيرًا وهربت من ملاحقته بل وأغلقت عليه وتركته وسرت دونما روح في الكثير من الأيام والليالي وهناك بحثت عن سعادة فلم أجد إلا مرارة الوحدة وتبعات النشوة المؤلمة.. تلك كانت خطيئتي..

اعترف أني لم أقابل كلمتك بخضوع روحي بل أخضعت كلمتك لفكري وتحدثت عن ذاتي تحت ستار ثيابك لأنال مجدًّا عوضًا عنك وأُرفع على المنابر بدلاً منك.. تلك كانت خطيئتي..

اعترف أني أحببت العالم في الكثير من الأوقات وقد داعب قلبي ومشاعري بريقه.. أحببته.. أردت أن أضعه بجانبك في القلب، فإذ بك ترحل تاركًا قلبي للعالم الذي ظلّ يبرق ولكنه لا يهب حياة. أردت أن أسترجعك وأنا متشبّث به فلم تقبل، فصرخت وأنا أحتضنه فلم يصعد إليك صراخي، وحينما أنهكني العالم والصراخ، تركته وإذ بي أجدك بقربي تنير عالمي، ولكني انتصبت من جديد لأعاود الكرّة، أريدك مع العالم، تلك هي خطيئتي..

اعترف أني لم أروّض جسدي ولم أهذب إرادتي بعمل نعمتك، فكان سقوطي أكثر من قيامي، وكثيرًا ما صدّقت أنه ليس من فائدة.. فإرادتي الخائرة تملك مصيري.. كانت تلك خطيئتي..

اعترف أني كنت أعلّم بلهيب الروح وأنا في برودة الفتور أبني منزلي، وكنت أتعجب حينما أرى لهيبك يمسّ قلوب وأرواح وحيوات الكثيرين، فأراك عظيمًا وأراني ضئيلاً، وبينما كنت أطلب لهب الروح لم أهيئ له مذبحًا.. تلك كانت خطيئتي..

اعترف بأني كثيرًا ما كنت أتحرّك بقواي ومواهبي وملكاتي وقدراتي، والتي كانت تحقّق قدرًا من النجاح الظاهر، بينما في الداخل، في الخفاء، كنت أعاين الوهن والشيب يدبّ في أوصال نفسي. لم أكن أداة في يدك كلّ الوقت.. تلك كانت خطيئتي..

اعترف بأني أخفقت في الإعلان عنك كنور للأمم وملح للأرض.. انشغلت بذاتي عوضًا عن إعلانك.. خفت من الحديث عنك، وكلما هممت بالحديث كان الخوف يمسك فمي ويكبّل لساني فإذ بالصمت يتسيّدني، بل وقد علمّت بأنّ صمتي هو حكمة!!! تلك كانت خطيئتي..

اعترف بأني كنت أميل لفرق وأشخاص على حساب آخرين، أدخلت التحزُّب إلى جسدك، وكنت أبرّر مواقفي بأني أصرخ بالحق، وصوت الحقّ مني براء.. صرخت بحقّ ليس فيه محبّة ففارقني إله المحبّة ولم أجد في النهاية سوى كلمات.. تلك كانت خطيئتي..

اعترف بتحجّري في مواقفي وقناعاتي وعدم قدرتي على الحوار مع آخرين.. جلست ونسجت من عالمي محورًا تدور أنت فيه!! فأقصيت الكثيرين وأدنت الكثيرين وأغلقت طاقات النور عن كثيرين لا لشيء إلاّ لأن تلك هي خبرتي.. تلك كانت خطيئتي..

 

وبعد كلّ هذا.. أتراك تقبل أن تجدد عهد نعمتك مع آنية كثيرًا ما تحوّلت عن نعمتك؟؟

انتظر الجواب في أقرب فرصة.. فالليل قد تناهى وتقارب النهار.. فلا تؤخّر ردّك فأنا في الانتظار..

_____

إن كنت تشاركني رسالتي.. ابعث بها لله في صلاتك وشارك آخرين..

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتمقالات أبونا الراهب سارافيم البرموسي

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/articles/fr-seraphim-al-baramosy/a/letter.html